اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاخطبوط 1* هو سألك عن الحجامه وانت دخلت بالاعشاب . 2* الحجامه في المواقع اللي ذكرتها انت ما تخص الحيوانات المنويه حسب ما قرأته في مواقع عديده وكل المواقع تشير الى حجامه رقم 11 الا انت . 3*وانا تصفحت ردودك لاحظت انها تصب في الكاهل والاخدعين فقط .ممكن توضح ليه انت مخالف عن باقي الناس . 4*صحيح اني مغربي ولكني اعيش في السعودية ... ومن قبلها في الكويت ,,, و3 شهور في البحرين . واتمنى اني احصل على وظيفه في دبي دانة الدنيا . 5* انت ليه انفعلت وليه قلت لهجتي اماراتيه مع اني ما تكلمت معك وهل تعلم ان الامارات العربيه دوله من دول الخليج يعني اهل الخليج لهجاتهم قريبه من بعض .؟ 6* انا قصدتك انت و ليس المنتدى ,,, لأني قرأت ردودك في اكثر من موقع فلقيتها مخالفه لقانون الحجامه . فالمفروض انك ما ترد علي او على اي سائل يسأل عن مرض ما ولا تنفعل لانك تجاوب فاما ان تكون على صح فنصفق لك واما ان تكون على خطأ فننتقدك . وشكرا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حياك الله أخي و أهلا و مسهلا و أسأل الله أن يوفقك للحصول على الوظيفة في دبي و إن كنت أنا أتمناها لك في مدينة الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أو مكة شرفها . نعم أخي لقد ذكرت لنا ( هو سألك عن الحجامه وانت دخلت بالاعشاب ) نعم أخي هو سأل عن الحجامة و أعطيته زيادة في العلاج بالأعشاب فليس هناك مانع شرعي بارك الله فيك . الحجامه في المواقع اللي ذكرتها انت ما تخص الحيوانات المنويه حسب ما قرأته في مواقع عديده وكل المواقع تشير الى حجامه رقم 11 الا انت . نعم أخي الكريم كلامك صحيح إلا أنا فأنا أنهج الطب النبوي في العلاج على عكس غيري فمنهم من ينهج الطب الصيني و منهم الألماني و الهندي و منهم من يخلط الطب النبوي مع غيره أما أنا أركز في علاجي بالطب النبوي و بالذات في أمر الحجامة ( الأخدعين و الكاهل ) كما كان يداوم عليها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فالأخدعين تنفع للراس و ما يحتوي الرأس و ما الغدد المسئولة عن أمر الجنس إلا في الدماغ بارك الله فيك و الماغ هو الذي يعطي الأوامر لأجهزة البدن فالأرسال و الإستقبال من و إلى الدماغ و العضو . الكاهل أول ما ينزل النخاع الشوكي من الدماغ يمر على الكاهل فيتفرع إلى الأعضاء فتلقاه كأس الكاهل . ثم هذه المواضع هما من قبل النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم لم نعرفها إلا عن طريقه و جاءت بها السنة فمن الناس من يجعل للكاهل كأسين أو أكثر و هذا خلاف الطب النبوي فالنبي إحتجم في الكاهل كأس واحدة كما جاء في حديث إبن عباس رضي الله عنهما و نص عليه و واحدة على كاهله و كذلك حديث أنس رضي الله عنه . إن كانت لك نية في زيارة البحرين فأرجو أن أراك أخي الكريم حتى و إن كنت في السعودية أيضا ( الرياض ) فأكون مسرورا بذلك . و هذا رقم الإتصال بي : 97339692683+ انا قصدتك انت و ليس المنتدى ,,, لأني قرأت ردودك في اكثر من موقع فلقيتها مخالفه لقانون الحجامه . أقول بارك الله فيك و كما قلت لك أنا أختلف عن الباقي لكوني أنهج الطب النبوي و أحب أن أميزه عن غيره من المناهج و كل ما أذكره و بالذات في أمر الحجامة و أركز عليه ما جاء في السنة المطهرة على سبيل المثال التنبيهات و التحذيرات قبل و بعد الحجامة فنبينا صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أعطلنا تنبيه واحد فقط ألا و هو الحجامة على الشبع هي المضرة و لكن بعد الحجامة لم تأتينا منه تنبيهات كما ينشره البعض و يركز عليه على سبيل المثال عدم الجهد و العمل بعد الحجامة أو الجماع أو الغضب أقول و لعلك قرأت ردودي في هذا الأمر فقد إحتجم نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم مرتين و هو محرم في الحج و لعلك حججت و رأيت كيف الحج من حركة و سير و هو صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم كيف إحتجم في وسط رأسه و هو في طريقه في الحج بين مكة و المدينة بلحي جمل و لم ينقل لنا الصحابة الكرام أنه بعد الحجامة إرتاح طول يومه أو مكث برهة ثم واصل السير إلى مكة و أعلم أخي إن الصحابة الكرام ينقلون عنه الصغيرة و الكبيرة من حياته صلى الله عليه و آله صحبه و سلم . الأمر الآخر ينصحون بالحجامة في السنة مرة أو في الستة شهور مرة أو ثلاثة شهور مرة و نسوا و تناسو كيف أنه صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم إحتجم في أقل من إسبوعين مرتين مرة في رأسه الشريف و كذلك المرة الأخرى في قدمه صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم . إن رأيت ردودي السابقة و كتاباتي تختلف عن البقية و ما المانع في ذلك لم آتي بجديد لعل الله يفتح علي في أمر ما و يستفيد منه المسلمين فهذا المنتدى إسلامي سلفي المنهج و أنا لم أخالفه في المنهج فالطب النبوي يجمعنا و لا شك نحن نستفيد من التطور و لكن لا نأخذ عقائد و تعليمات قوم آخرين و نطبقها على أنفسنا فعندنا ما يغنينا و وجد في الأخدين و الكاهل و ظاهر القدمين و القسط الهندي من أنفع العلاجات لجميع الأمراض الروحية و النفسية و العضوية بارك الله فيك . لم أنفعل إلا حبا و دفاعا عن طب النبوي صلى الله علي و آله و صحبه و سلم .