![]() |
( غير صحيح ) علاج الاندفاع وراء الشهوات الجنسية
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم اما بعد فبما ان هدا الموضوع هو اول مشاركة لي بالمنتدى الغالي اردت ان اشارك معاليكم بهدا الموضوع و ارجو ان ينال اعجابكم و للامانة لست صاحب الموضوع
علاج الاندفاع وراء الشهوات الجنسية يعاني الكثير من العباد وهذا هو الشائع حاليا من الميول الجنسية غير الشرعية بشكل مندفع ولا إرادي وخاصة في هذا الوقت الذي فيه كثير من مظاهر الإغراء رقية العلاج : 1 – يجب قراءة سورة الفاتحة على روح الرسول محمد صلى الله عليه وآله وعلى روح آله الطاهرين بنية العافية من العارض ، والرزق واليسر . 2 – قراءة آية الكرسي 7 مرات . 3 – قراءة الآيتين 2 – 3 من سورة النور 7 مرات وهي : الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ 4 – قراءة الآية 35 من سورة النور أي آية النور 3 مرات .وهي : اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ 5 – قراءة الآية 23 من سورة يوسف قوله تعالى : قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ 6 – قراءة سورة الاخلاص 3 مرات . 7 – قراءة المعوذتين 3 مرات . - تقرأ هذه الآيات بنية الاستعصام والتعفف لمدة 7 أيام أو 21 يوما أو 40 يوما تجد نفسك بإذن الله وحوله وقوته مستعصما . (والله ولي التوفيق) ************************************************* عند ارتكاب المعصبة على المسلم التوبة و الإستغفار و المسارعة في الخيرات و ليس القيام بالرقية الشرعية ... لأن الرقية الشرعية تعالج الأمراض الروحية و ليس الشهوات |
صرررررراحة الموضوع جدااا مفيد راح اكتب الي قلتيه علي ورقة مشان اي حدا يطلبو اساعدو فيه بعرف بنت عندها هالمشكلة يسسسسسسسسسلمو بجد
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله وبياك أخي الفاضل الفنك في منتداك وبين إخوانك حللت أهلاً ووطئت سهلا أخي الفاضل الاندفاع وراء الشهوات يكون بضعف الوازع الديني وبعد الإنسان عن الله وترك الصلاة وهجر كتاب الله وإطلاق العنان للنفس البشرية وعدم مراقبة الله والخوف منه أما ما ذكرته في مشاركاتك أعلاه من علاج الاندفاع وراء الشهوات فقد جانبت الصواب لأن هذه الكفية لم ترد ولم تثبت عن الحبيب صلى الله عليه وسلم ويكون العلاج بالخوف من الله و استشعار عظمته والوقوف بين يديه، وأنه يعلم سر العبد وجهره، فإذا علم المؤمن أن الأنفاس تعد عليه، وأن الحفظة الكاتبين يراقبون أعماله، وأنه حيثما حلَّ متابع، وأن طريق الهروب من الله مسدود، ولا حيلة له إلا الاستسلام والانقياد والإقبال على طاعة الله، والاستفادة من المهلة الممنوحة له، إذ لا يدري متى يخطفه الموت، ويصير إلى ما قدمإذا علم كل ذلك تحصل عنده خوف الله وعاش معنى الخوف وكان من الخاشعين الموقنين، الذين لا يرى الشك إلى قلوبهم سبيلاً، ولا تنتهي عزائمهم ولا تفتر قواهم، ولا تكسل جوارحهم؛ لأن تفكيرهم منصب على كسب الخير، وجمع ما يمكن من أسباب العبور إلى دار الكرامة، وهم منشغلون بأهوال موقف الحساب وعرض الأعمال، وترقب نتائج أعمالهم في الدنيا، فهم فيها غرباء يمشون بأجسادهم وأنظارهم مقبلة على الآخرة، لا يستكثرون أعمال البر، ولا يحتقرون المعاصي؛ لأنهم لا يأمنون مكر الله تعالى، قال عز من قائل: فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ [الأعراف:99]جعلنا الله وإياك من الذين يرجون رحمته ويخافون عذابه.. آمين كما أرجو أخي الفاضل ان لا تطرح أي موضوع حتى تتأكد إنه ثابت بالكتاب والسنة لأننا محاسبون عن كل ما نكتبه ونلفظه . ودمت في رعاية الرحمن |
شكراا للتوضيح..
|
عند ارتكاب المعصبة على المسلم التوبة و الإستغفار و المسارعة في الخيرات
و ليس القيام بالرقية الشرعية ... لأن الرقية الشرعية تعالج الأمراض الروحية و ليس الشهوات |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ارجو منكم السماح لتاخري على الرد على الموضوع والله يعلم اني لم اتاخر لغير سبب اما بعد يا اخوتي في الله و يا رواد منتدانا الفاضل اريد ان انوه الى ان هذا الموضوع ليس للشفاء من المعصية كما فهم بعض الاخوة بل ان الموضوع لتقوية الفرد على ترك المعصية واضعاف نفسه الامارة بالسوء وثم بعد ذلك تاتي مرحلة التوبة اي بعد الاقلاع عن الذنب اما في ما ذكرت يا اخي عن خوف الله و يوم القيامة وغير ذلك مما نوهت اليه فاحب ان اعلمك ان الانسان بالادمان على المعصية لا يستطيع التوقف عنها حتى ولو كانت هذه في باله وهو على علم بها فمثلا انا عافاني وعافاكم الله عندما كنت شابا كنت مدمنا عل العادة السرية ولم استطع التوقف عنها مهما حاولت ان اتوب ولكن والحمد لله هداني الله لهذا الورد حيث ذكره لي شيخ رحمه الله حيا كان او ميتا و صرت اداوم عليه الى ان تركت هذا الفعل نهائيا والحمد لله الذي هدانا وما كنا مهتدين و لهاذا اردت ان افيد به اخواننا و اخواتنا في المنتدى اما فيما يخص مصدرها فلم اسال الشيخ عنه ولكن والله على ما اقول شهيد لقد نفعني هذا الورد كثيرا فأردت ان افيد اخوتي به لعلهم ينتفعون به ولكن اعيد واكرر الموضوع صحيح مئة بالمئة وخدوها من عندي انا و نستسمحكم عذرا على كل حال دمتم في رعاية الله وحفظه |
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخانا الفاضل ... تجربتك الناجحة ليست دليلا لنا قولك : اقتباس:
و أيضا بنية الشفاء ... ما دليلك ؟؟؟ بل قراءة الفاتحة على الموتى من البدع يسأل عن حكم قراءة الفاتحة على أرواح الموتى؟ ليس له أصل، ليس لهذا أصل، استحبه بعض العلماء ولكن الصحيح أنه لا يستحب، لا يستحب قراءة الفاتحة ولا غيرها للأموات ولا غيرهم، لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على شرعية قراءة القرآن ليثوَّب للموتى وغيرهم ، ولكن تقرؤه لتستفيد، لتعمل به، لتعرف معناه وتعمل به، لا لتثوبه لغيرك، ولكن تقرؤه للعمل للعلم، والفائدة، أما قراءته للثواب حتى تثوبه إلى غيرك من الأموات أو غيرهم فهذا لا دليل عليه، والمشروع تركه، ولكن تقرؤه لتعمل به وتعرف معناه؛ وليحصل لك الثواب من الله على القراءة والعمل. الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ـ رحمه الله ـ. ما حكم قراءة سورة الفاتحة على الأموات ؟ بن باز ............................... ما حُـكم قراءة الفاتحة على روح الميّت ؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشيخ عبد الرحمن السحيم أرجو الرد على سؤالي وهو : ما زلن العضوات في المنتدى يعارضن الفتوى المتعلقة بأن قراءة سورة الفاتحة على روح ميت بدعة واستدلت إحداهن بأن عمر بن الخطاب قرأها على قبر ! فهل ذلك صحيح أيضا عضوة أخرى اشتهرت بالصلاح في المنتدى عارضت الفتوى معللة بأنه إذا كان يجوز لنا إهداء ثواب قراءة القرآن لميت فأيضا يجوز إهداء ثواب قراءة الفاتحة لميت الشيخ الكريم أرجو سرعة الرد لأن العضوات ما زلن يشاهدن الموضوع وأصبحن يتشككن في الفتوى وأخاف عليهن من الفتنة وجزاك الله كل خير على الرد http://www.almeshkat.net/vb/images/bism.gif الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا . من أراد أن يستدلّ على مسألة فيلزمه صِحّة الدليل وصِحّة الاستدلال . وأين هو الدليل الصحيح على قراءة الفاتحة على أرواح الموتى ؟! وأين هو الدليل الصحيح على جواز قراءة القرآن على القبور ؟ ومن أصول الاستدلال أن لا يُستَدلّ بما ليس مَحَلّ قبول ولا تسليم ! وهو : إهداء ثواب العمل أو ثواب قراءة القرآن للميت . http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=90361 ............................. حكم قراءة سور معينة بنية الزواج أو الرزق ؟ وأما قراءة سورة معينة بِنية الرزق أو الزواج ، فهذا غير صحيح ، بل هو مِن البِدع . ومثله تكرار قراءة سورة معينة بِعدد مِعيّن ، لأجل حصول شيء مُعيّن . المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم عضو مكتب الدعوة والإرشاد |
لانحكم على من ادمن العادة السرية ولم يستطع تركها بأنه :الادمان ومن خلال قرائتي للموضوع وما نصحك به الشيخ للايات لمذكورة اعلاه أظنه والله اعلم قد حكم أن بك مس (عاشق)وحينما ضعف هذا الشيطان او اختفى اختفت معه (ادمانك)للعادة السرية وقد يتوب المعشوق عن فعلته ولكن لوجود الشيطان العاشق لا يستطيع ترك العادة السرية الا بالعلاج الشرعي وما اكتبه نقلا عن المشائئخ الرقاة الاكارم وليس من قولي والله تعالى اجل واعلم |
الساعة الآن 01:13 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com