![]() |
حملة أمنا عائشه رضي الله عنها||~كلنا فداك~||
|
|
|
[mark=#000000]حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها[/mark] أما من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه [font=arial] ، فقد أجمع العلماء انه[mark=#000000] يكفر [/mark]. [font=arial] قال القاضي أبو يعلي : ** من قذف عائشة رضي الله عنها بما براها الله منه كفر بلا خلاف ** . [font=times new roman][color=slategray] وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم . فروي عن مالك : ** من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن ** . ( الصارم المسلول ص 566 ) . وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك : ** لأن الله تعالى يقول : (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17] فمن عاد فقد كفر ** . ( الشفا 2 / 1109 ) . [mark=#000000]والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :[/mark] أولا : ما استدل به الإمام مالك ، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها ، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر . قال الإمام ابن كثير : ** وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن ** . ( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ، عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ) ) [النور:23] ) . وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق - : ** قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها ** . ( المحلي 11 / 15 ) . ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ، فمن ذلك : إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى ** والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء ** وبين قوله (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ )) [النور:23] ، فقال عند تفسير الآية الثانية : ** هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة ، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه . . . قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر ** . ( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) . فقد بين ابن عباس ، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ، لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه ، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه ، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . . ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف . ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ). وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالإجماع . قال القرطبي عند قوله تعالى (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ )) [النور:17] : ** يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه ، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ، لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله ** . ( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 / 1355 - 1356 ) . ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم ، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة ، قالت : ** فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول ** ، قالت : ** فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر - : يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . ** كما جاء في الصحيحين . فقوله : ** من يعذرني ** أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم . فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه . وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية : ** مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم ** ، ولم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم . ( الصارم المسلول ص 47 ) . قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب : ** ومن يقذف الطيبة الطاهرة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة ، لما صح ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين ، ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن أذاني في أهلي **. (( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً ) ) * (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً ) ) [الأحزاب:57-58] . . فأين أنصار دينه ليقولوا له : نحن نعذرك يا رسول الله . (الرد عل الرافضة 25-26 ) كما أن الطعن بها رضي الله عنها فيه تنقيص برسول الله صلى الله عليه وسلم من جانب آخر ، حيث قال عز وجل : (( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ )) [النور:26]. قال ابن كثير : ** أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهي طيبة ، لأنه أطيب من كل طيب من البشر ، ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا ، ولهذا قال تعالى: (( أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ )) أي عما يقوله أهل الإفك والعدوان ** . ( ابن كثير 3 / 278 ) . |
أنشودة عائشة أم المؤمنين [mark=#000066]أنشوده متميزه للمنشد المتميز أبو عبد الملك في الذب عن عرض أم المؤمنين عائشه الصديقه بنت الصديق[/mark] فهي أم المؤمنين .. وحبيبة رسول رب العالمين .. المُطهَّرة بآياتالكتاب المبين |
***************** [c=14]في سورة [c=5]النور[/c] [c=5][a=15]اللتي فضحتهمو[/a][/c] [/c] [c=5]براءة [c=14]نزلت[/c] لام المؤمنين [/c] وهذه الكود... [c=7] انصرو أم المؤمنين ضد [/c] [c=16][c=7][a=1]الغربان السود [/a][/c][/c] [a=20] كلنا فداك يا أم المؤمنين [/a=10] [a=65] آذوا رسول الله ماذا بعدها !؟ [/a=66] [a=67] فليبشرو باالذل والخزي المهين [/a=41] [a=20] إِنِّي أَقُولُ مُبيِّناً عَنْ [/a] [a=10] فَضْلِها [/a=10] [a=20] ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها [/a] [a=10] بِلِسَاني [/a=10] [c=4] ما شَانُ[/c][c=0] [a=1] أُمِّ المؤمنين [/a=14][/c] [c=46] وشَاني هدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّاني[/c] ·#·$,18 ·$,5 ·$,46 ·$,18·$46 ???·$5]·$46¦·$5·@·$,18كانا فداك ياأم المؤمنين ·@·$46¦·$5[·$46??? ·$,46 ·$,5 ·$,18 ·0 ·#·$0,(255,206,231) ?••? ·$0,(255,094,174) يدأ بيد لنصرة أم المؤمنين ·$0,19 ?••? ??·#·$15[??·$20عائشة عال ·$15??].[??·$14العال والرافضه·$15??].[??·$21تحت النعال·$15??]·0?? ·$14,1?·$1,14?·$15?·$14,15?·$#eeeeee,15?·$15,#eeee ee?·$1·#عائشه أم المؤمنين رضي الله عنها ·#·$15?·$#eeeeee,15?·$14?·$15,14?·$1?·$14,1?·0 ·$19?·$27???¨?*?.?.:·$19* عائشه رضي الله عنها * ·$27:.??*?¨???·$19? [/FONT] [SIZE=6][FONT=Arial]http://mizou5.com/uploads/images/z3o...dc13af6cff.png التوبيكات.. http://dc10.arabsh.com/i/01996/0gs3mnfidbul.jpg [SIZE=6][c=4][a=1]ام المؤمنين [/a][/c] [FONT=Arial] [c=1]رضي[c=4] الله[/c] عنهآأإ[c=4]..~[/c][/c] ************* [c=4]عائشه (L)[/c] [c=1]هي "[c=4]البريئة[/c]" ربة [c=4][a=1]العرض الحصين[/a][/c]..|~[/c] **************** [c=14]كلنا فداكٍ ي* "[c=1]ام المؤمنين[/c]"[/c] **************** [c=6]ان [u]جائكم[/u] متقول[c=3] باشاعة[/c] [/c] [c=3]فتبينو يا [[c=6]اخوتي[/c]] [c=3][c=47]حق اليقين ..|~[/c=3][/c][/c] |
|
|
هذا الجهد القليل في حق امنا عائشه رضي الله عنها[size=6] [size=6]احببنا ان نجمع شمل اكثر ماطرح بموضوع واحد اشكر كل من ساهم ولو بكلمه بالمووضوع وهالجهد جهدكم جميعا نسال الله ان يتم القبول وان يغفر لوالدينا |
الساعة الآن 06:36 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com