![]() |
وجدت اختي في مزهريه صغيره وضعت بجانب مغاسل اليد دبابيس مغروزة باسفنج فكيف نتلفها ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .
وجدت اختي بالأمس في مزهريه صغيره وضعت بجانب مغاسل اليد دبابيس( عددها 6 ) مغروزه في اسفجنه داخل المزهرية في حمام الصاله (اعزكم الله )عند مغسلة اليد علما أن المزهريه صغيره جداً وتصعب روئة الدبابيس فيها إلا بعد التدقيق نستطيع ان نأخذها لشيخ يبطله لنا لكننا نريد ان نفكه في المنزل ولكن لا نعرف كيف التعامل مع الدبابيس ( مادة صلبة )لأنها ليست كـ الأوراق والطلاسم وعلماً بأننا نعاني منذ فترة قرابة السنتين من وغزات الأبر والدبابيس والحرق في انحاء مختلفة من أجسامنا .. إلى حد اليوم .. لدرجه تجعلنا نفز من أماكننا تحسباً لحشرة قد قرصتنا أو أبرة ربما دسناها ونعلم أنه أعراض السحر .. وقد دعينا الله كثيرا وتضرعنا بأن يخلصنا الله منه ملاحظة عدد الدبابيس على عدد الأفراد في المنزل .. أرجو أن تدلونني على الطريقة الصحيحه والدقيقة لكي نتخلص منها في أقرب وقت وبارك الله فيكم وجزاكم الجنه اختكم / الوضيحي |
الحمد لله إنكم وجدتم السحر
ولكن أرجو الحذر من فكه بطريقة خاطئة لو تكلمون جهات الدعوة والإرشاد في بلدكم فهو الأفضل وسيرشدونكم على الطريقة المثلى والصحيحة لفك السحر فأرجو الانتباه لهذه النقطة واسأل الله تبارك وتعالى أن يقيكم ويذهب عنكم شر السحر ... اللهم آمين |
اقتباس:
وان شاء الله لن يفك السحر إلا بالطريقه الصحيحه .. لكن هذا لايمنع ان نفكه في البيت لأني سمعت الشيخ عادل طاهر المقبل قال يجب ان يجتهد الفرد في فك سحره بنفسه مع الحيطه والحذر وهذا ليس أول سحر نجده فمن قبل وجدنا اسحار كثيره وقد فككناها بالطريقه الصحيحه ولكن سؤالي كيف نتخلص من الدبابيس |
الله يكون في عونكم ويفرج عنكم ويحفظكم من كل شر ... اللهم آمين
ونرفع السؤال للمختصين بالرقية الشرعية |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الوضيحي ) ، اعلمي يا رعاكم الله بأن الأولى ابطال السحر من قبل المعالج صاحب العلم السشرعي الحاذق المتمرس ، وأحيلكم للرابط التالي للأهمية : ( && أحذروا من العبث بمادة السحر حال العثور عليها && ) وليس الأمر كما قال الشيخ الفاضل ( عادل المقبل ) ، فقد جانب الصواب في ذلك ، وقولي مبني على ممارسة وتجربة في هذا المجال ، وأما الشيخ الفاضل فهو يتبع لمراكز الهيئة وليس له علاقة في الرقية الشرعية بذاتها بل هو متخصص بملاحقة السحرة والمشعوذبن ، وهذا الكلام لا يعني التقليل مما يقول به من مجهود وعمل جبار فجزاه الله عنا وعن سائر المسلمين خير الجزاء 0 ولذلك أنصحكم بمتابعة الأمر مع معالج صاحب علم شرعي حاذق متمرس في المنطقة التي تسكنونها 0 زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيراً شيخي أبو البراء على نصيحتك الطيبة وتفضلك للرد على موضوعي
وباذن من الله وفضله علينا تم إبطال السحر وقد زالت بعده مباشره احساس الوخز عندي لكني أشعر كما يشعر باقي افراد اسرتي .. بحرقه تحت القدم .. أو بالأصح وكأن أحداً يقرب النار تحت ارجلنا لي سؤال يا شيخي الفاضل أبو البراء سحر الوقف .. ( تعطيل الزواج) كيف يكون ؟! هل يكون مأكولاً أم مرشوشاً ام بوضع الطلاسم في الأماكن متعدده لأنه عندما تم فك السحر الذي وجدناه على شكل دبابيس .. تقدم في اليوم التالي أحدهم لخطبتي فهل يكون ذلك السحر .. هو سحر تعطيل الزواج ؟ |
اختي الوضيحي الله يتمم لكـ الزواج ويبطل كل سحر تعانون منه اللهم امين اللهم ارنا عظيم قدرتكـ في كل ساحر وساحره اللهم شلهم ودمرهم وسلط عليهم امراض عسيره وأفضح امرهم امام جميع المسلمين وبالله التوفيق |
اقتباس:
جزاكِ الله خير اختي الحبيبة على هذه الدعوة الطيبه والله ينصرنا على اهل الشرك |
الأخت الفاضله الوضيحي
اسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم من كل سوء واسال الله العلي القدير أن يرزقكم الزوج الصالحه يارب العلمين أما بخصوص سؤالكم عن ( سحر تعطيل الزواج ) فيطلق عليه ( سحر الصرف ) وإليكم التفاصيل الكاملة عن مثل هذا النوع : وقبل أن أتعرض لهذا النوع من أنواع السحر بالتفصيل لا بد من إيضاح بعض المسائل والاستدراكات الهامة وهي على النحو التالي : 1)- لا بد من اليقين الجازم بأن تأثير السحر لا ينفذ إلا بإذن الله القدري الكوني ، وفي ذلك يقول الحق جل وعلا في محكم كتابه : ( 000 وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ 000 ) ( البقرة – الآية 102 ) 0 2)- ليس القصد مطلقا من عرض جزئيات هذا الموضوع ، خاصة البحث في الأعراض المتعلقة بكل نوع من أنواع السحر المقارنة والقياس ، بحيث يبدأ الشخص بمقارنة تلك الأعراض مع حالته ومعاناته ، ويقع في الوهم والوسوسة والضياع ، ولا بد للمريض من عرض حالته أولا على الطبيب المسلم ومن ثم رقية نفسه بالرقية الشرعية الثابتة ، وإن استدعى الأمر فلا بأس بالذهاب عند من يوثق في علمه ودينه للرقية والعلاج والاستشفاء ، بحيث يكون هذا الشخص متمرسا حاذقا ، لكي يستطيع بإذن الله تعالى أن يحدد الأسباب الرئيسة للمعاناة والمرض 0 3)- غالبا ما تكون الأعراض مشتركة ما بين السحر والأنواع الأخرى من الأمراض التي تصيب النفس البشرية كالصرع والعين والحسد ونحوه ، ومن هنا كان لا بد من التريث في عملية التشخيص من قبل المعالج ، بحيث يتم دراسة الحالة دراسة موضوعية دقيقية مستفيضة ليستطيع أن يحدد الداء ليصف الدواء النافع بإذن الله تعالى 0 4)- لا بد للمعالج من التأكد من سلامة الناحية الطبية المتعلقة بالمريض ، فبعض الأمراض العضوية أو النفسية لها أعراض مشابهة تماما للأمراض التي تصيب النفس البشرية كالصرع والسحر والحسد والعين ونحوه ، وكثيرا ما يستغل السحرة معرفة الأسباب الرئيسة لتلك الأمراض وتأثيرها ومن ثم إيجاد مثل تلك الأسباب بحيث يعتقد المرضى بأن المعاناة ناتجة عن أمراض عضوية أو نفسية ، وعلى سبيل المثال فقد يحدث الساحر تأثيرا يؤدي لقتل الحيوانات المنوية عند الرجل ويعتقد آنذاك أن الحالة المرضية تعاني من العقم وعدم الإنجاب ، وقس على ذلك كثير من الأمور التي يعمد إليها السحرة لإيهام الناس بتلك الأمراض ، واهتمام المعالج بسلامة الناحية الطبية لا يعني مطلقا عدم الاستشفاء بالرقية الشرعية من الأمراض العضوية أو النفسية ، بل المقصود عدم تخبط المعالج في عملية التشخيص وإيهام بعض المرضى بالمعاناة من الأمراض التي تصيب النفس البشرية كالصرع والسحر والعين ونحوه ، علما بأن المعاناة الأصلية ناتجة عن أمراض عضوية أو نفسية 0 5)- يجب دراسة الأعراض دراسة دقيقة للوقوف على أسبابها الرئيسة ، فقد تكون كافة تلك الأعراض ناتجة عن خلافات أو منازعات أو ظروف اجتماعية أدت لمثل تلك الأوضاع ، ومن هنا كان لا بد من التأني دون إطلاق الأحكام جزافا وإعادة مثل تلك الأمور التي قد تحصل للإصابة بالصرع والسحر والعين ونحوه 0 6)- إن للسحر أعراض اجتماعية وأخرى عضوية متعلقة بطبيعة الجسم البشري ، وسوف أقتصر البحث هنا على الأعراض الاجتماعية وبعض الأعراض العضوية البسيطة بسبب أن تلك الأعراض متشابهة تقريبا في كافة الأنواع مع اختلافات نوعية بسيطة ، وسوف يتم ذكرها بالتفصيل في هذه السلسلة عند الحديث عن " المنهج الشرعي في علاج السحر " 0 7)- كافة الأنواع التي سوف يعرج عليها تحت أنواع السحر التأثيري قد تكون ناتجة عن السحر بشقيه التخيلي أو سحر الأرواح الخبيثة ، ويعود الأمر في ذلك للأسلوب الذي يتبعه الساحر فيما يقوم به من أفعاله السحرية الخبيثة 0 8)- لا بد من الإشارة لنقطة هامة جدا تحت هذا العنوان ، وهي أن كافة المسميات المتعلقة بأنواع السحر التأثيري عبارة عن اجتهادات بناها المعالجون بناء على الأحوال والأوضاع التي عايشوها ودرسوها نتيجة الخبرة والممارسة ، وقد أشارت بعض النصوص القرآنية والحديثية لمثل تلك الآثار بشكل عام ، وبالتالي فإن كافة تلك المسميات لا تعتبر أمور مسلمة بها ، بل تخضع للتجربة والقياس 0 * سحر الصرف ( سحر التفريق ) : - الدليل من كتاب الله عز وجل : قال تعالى في محكم كتابه : ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الأخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) ( البقرة – الآية 102 ) 0 قال الحافظ بن حجر في الفتح http://ruqya.net/forum/images/smilies/frown.gif قال المازري : وقيل لا يزيد تأثير السحر على ما ذكر الله تعالى في قوله ( يفرقون به بين المرء وزوجه ) لكون المقام مقام تهويل ، فلو جاز أن يقع به أكثر من ذلك لذكره 0 وقال : والصحيح من جهة العقل أنه يجوز أن يقع به أكثر من ذلك ، قال : والآية ليست نصا في منع الزيادة ، ولو قلنا ظاهره في ذلك ) ( فتح الباري - 10 / 223 ) 0 - وقد يستأنس من السنة المطهرة بحديث عن جابر بن عبدالله – رضي الله عنه - فيما يتعلق بهذا النوع من أنواع السحر على النحو التالي : - عن جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم http://ruqya.net/forum/images/smilies/frown.gif إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا وكذا ، فيقول : ما صنعت شيئا ، ويجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله ، فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت ) ( صحيح الجامع – 1526 ) 0 قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( ومن هنا قال طائفة من العلماء : إن الطلاق الثلاث حرمت به المرأة عقوبة للرجل حتى لا يطلق ؛ فإن الله يبغض الطلاق ، وإنما يأمر به الشياطين والسحرة ؛ كما قال تعالى في السحر : ( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ) ( البقرة – الآية 102 ) ، ثم ساق حديث جابر بن عبدالله آنف الذكر ) ( مجموع الفتاوى – 32 / 88 ، 89 ) 0 وقال – رحمه الله - : ( السعي في التفريق بين الزوجين من أعظم المحرمات ، بل هو فعل هاروت وماروت ، وفعل الشيطان الحظي عند إبليس ، كما جاء به الحديث الصحيح ) ( بيان الدليل على بطلان التحليل – 609 – 610 ) 0 قلت : إن النصوص القرآنية والحديثية آنفة الذكر تدل على أن غاية الشيطان ومقصده التفريق بين الزوج وزوجه ، بسبب أن الأسرة هي اللبنة الأساسية في المجتمع المسلم ، وبهذا الفعل الدنيء يتحقق مراد الشيطان في تدمير المجتمعات الإسلامية وتقويضها ، ومن هنا كانت الغاية الأساسية للشيطان وأتباعه التفريق بين الزوجين ، وهو أقدر على التفريق بين المتحابين إذا توفرت له الأرضية التي يستطيع من خلالها الوصول لأهدافه وغاياته وقد اتضح هذا المفهوم من خلال أقوال أهل العلم كما مر معنا سابقا ، ومع أن الحديث الذي رواه جابر - رضي الله عنه - لا ينص أصلا على الأسلوب الذي يتبعه الشيطان في وصوله لهذه الغاية ألا وهي التفريق بين الزوج وزوجه ، إلا أن السحر من الأساليب التي يستأنس لها الشيطان لتحقيق تلك الأهداف ، لما فيها من كفر صريح بالله عز وجل وهدم للأسر وتقويض للمجتمعات وقد أكد هذا المفهوم العلامة ابن تيمية رحمه الله تعالى ، وكذلك العلامة فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – في كلام لاحق 0 قال المناوي http://ruqya.net/forum/images/smilies/frown.gif إن هذا تهويل عظيم في ذم التفريق حيث كان أعظم مقاصد اللعين لما فيه من انقطاع النسل وانصرام بني آدم وتوقع وقوع الزنا الذي هو أعظم الكبائر فسادا وأكثرها معرة ) ( فيض القدير – 2 / 408 ) 0 * تعريف سحر الصرف : ويسمى كذلك " سحر التفريق " وهو عمل وتأثير يسعى الساحر من خلاله للتفريق بين المتحابين أو المتآلفين ، أو التفريق بين الأشخاص عامة لأسباب معينة بناء على توصية من قام بعمل السحر 0 قال ابن كثير - رحمه الله - http://ruqya.net/forum/images/smilies/frown.gif وسبب التفريق بين الزوجين بالسحر ما يخيل إلى الرجل أو المرأة من الآخر من سوء منظر أو خلق 00 أو نحو ذلك من الأسباب المقتضية للفرقة ) ( تفسير القرآن العظيم – 1 / 144 ) 0 يقول فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان – حفظه الله - : ( والصرف عمل السحر لصرف من يحب إلى بغضه ) ( نشرة لفضيلة الشيخ بتاريخ 21/1/1417 هـ – ص 1 ) 0 * أنواع سحر الصرف : قد يأخذ " سحر الصرف " شكلا من الأشكال التالية : أ)- صرف الزوج عن زوجه أو العكس من ذلك 0 ب)- صرف الأم عن ابنها أو ابنتها أو العكس من ذلك 0 ج)- صرف الأب عن ابنه أو ابنته أو العكس من ذلك 0 د)- صرف الأخ عن أخيه أو أخته أو العكس من ذلك0 هـ)- صرف الأقارب بعضهم عن بعض 0 و)- صرف الشريك عن شريكه 0 ز)- صرف الصديق عن صديقه 0 ح)- صرف الجار عن جاره 0 * أعراض سحر الصرف : 1)- تغير الأحوال بشكل فجائي من حب وود لكراهية وبغض 0 2)- تفاقم المشكلات الاجتماعية لأتفه الأسباب 0 3)- عدم القدرة على التكيف الاجتماعي والعاطفي مع الآخرين ممن صرفوا عن المريض بواسطة السحر 0 4)- الكراهية المطلقة للأقوال والأفعال الصادرة عن هؤلاء الأشخاص 0 5)- سوء الظن والوسوسة المطلقة بهؤلاء الأشخاص 0 6)- رؤية هؤلاء الأشخاص بأشكال قبيحة 0 7)- الكراهية المطلقة لأماكن تواجد هؤلاء الأشخاص 0 شيخنا الفاضل أبوالبراء اسامه بن ياسين المعاني (حفظه الله) أخوكم شاكر الرويلي |
الساعة الآن 07:32 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com