منتدى الرقية الشرعية

منتدى الرقية الشرعية (https://ruqya.net/forum/index.php)
-   العلاقات الأسرية الناجحة وكل ما يهم الأسرة المسلمة (https://ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=68)
-   -   بعض ما تعلمناه من قصة نوح عليه السلام (https://ruqya.net/forum/showthread.php?t=7852)

فاديا 08-10-2006 11:25 AM

بعض ما تعلمناه من قصة نوح عليه السلام
 
***إن إتقان أساسيات و مبادئ أي عمل مهما كانت بسيطة يؤدي إلى النجاح العظيم , لكن

الأساسيات لا تقتصر على الأمور الهامة و الضرورية فحسب , بل يضاف إليها التجديد و

التطوير و الإبداع و الابتكار , فلا يمكن أن يدوم نجاحك إلا إذا أجدت تنظيم أعمالك و أمعنت في

تطويرها باستمرار .

*** لا تتأخر عن مواعيدك حتى لا تضيع فرصة النجاة.

*** تذكر أننا جميعا في سفينة واحدة ، و غرق أحدنا يعني غرق الجميع .

*** خطط للمستقبل فلم يكن هناك ماء عندما شرع نوح عليه السلام في بناء سفينته.

*** لا تعبأ بالنقد الهدام و بلغو الكلام ، بل استمر في العمل و إنجاز المهام .

*** ابن مؤسستك و حياتك و مشروعاتك على أرض صلبة .

*** اتخذ لك صديقا و رفيقا و لا تعبر لجة الحياة و حدك , يقول المثل " الصديق قبل الطريق "

*** السرعة ليست ميزة دائما , فأنت تعرف قصة الأرنب و السلحفاة ، و تعرف أن الزواحف وصلت في وقتها و ركبت السفينة مع النمور .

*** حاول الاسترخاء عندما تزداد الضغوط ، تماما مثل السفينة التي تخفف سرعتها عندما تشتد
الرياح .

*** كن مع الله و لا تبالي ، فمهما بلغت شدة العاصفة يبقى الإيمان بالله سبيل النجاة.


ماذا نتعلم من قصصهم
وبتصرف مني

في الأنتظار 30-05-2007 09:02 PM

وقفات رائعه ..أثابك الله ..وجعلها بميزان حسناتك ..

أكثر مااستوقفتي هذه الوقفه

اقتباس:

*** خطط للمستقبل فلم يكن هناك ماء عندما شرع نوح عليه السلام في بناء سفينته.
لعلها تكون لي نبراسا في هذه الأيام خاصه ...

جزاك الله خير ..في أنتظار جديدك حفظك الله ..

بنت المدينه 03-06-2007 10:39 AM

*** كن مع الله و لا تبالي ، فمهما بلغت شدة العاصفة يبقى الإيمان بالله سبيل النجاة

جزاكي الله خير فاديا على روعة ماتطرحين

فاديا 04-06-2007 10:22 AM

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ولا حرمكم الاجر والثواب

غيداء 04-06-2007 09:07 PM

*** اتخذ لك صديقا و رفيقا و لا تعبر لجة الحياة و حدك , يقول المثل " الصديق قبل الطريق

تسلمي خيتي الغالية فاديا على هيك كلمات زي البلسم على الجرح ..

كل الآحترام و التقدير لك من

غيداء

العنزي 05-06-2007 10:37 AM

بــارك الله فيكم اخيتي الفاضله ومشرفتنا القديره ( فاديا )على هذا الطرح الممتع ..
ولا حـرمكم الله من الأجر والثواب...وجمعنا الله وإيـاكم في الفردوس الاعلى ....محبكم في الله ...الراقي العنزي

فاديا 09-06-2007 10:17 AM

بارك الله بالجميع وجزاكم خيرا


الساعة الآن 10:07 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.