![]() |
أرجو تشخيص حالتي المرضية دون الاجابة على الاسئلة وتلك تفصيلات الحالة ؟؟؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هل ممكن من احد الشيوخ الفضلاء تشخيص المر ض الدى اعانى منه من دون الاجابة على الاسئلة التشخيصية لاننى لا اتاكد تماما من الاجابة الصحيحة لضعف التركيز و مرضى كالتالى 1 اعانى من خروج رائحة كريهة من منطقة الدبر اكرمكم الله بدون ان احس بها مما يسبب لى حرج مع الناس رغم استعمالى للعطر بكترة 2 كترة الغازات 3 اتعرض لمعاشرة جنسية شادة عيادا بالله غالبا بعد صلاة الصبح لكن عند المواظبة على سماع الرقية المسجلة تختفى هداه الحالة 4 زرت اخصائى فى الجهاز الهضمى شخص حالتى بانه ليس عندى اى مرض 5 عندما اواظب على قراءة سورة البقرة كل تلاتة ايام تتحسن حالتى النفسية 6 اشعر بكره شديد للوالدة حفظها الله بدون اى سبب و رغم عنى 7 اعانى من وسواس فى كل شىء لكن لا ابالى به 8 ارى فى المنام دائما انى اتشاجر مع اشخاص يحاولن اهانتى و ظلمى9 رايت فى المنام من يدهن لى زيت زيتون مقروء عليه فى عمودى الفقرى مرة واحدة و بعد انتهائه شعرت باهتزاز فى جسمى 10 اشك فى اشخاص بالتحديد انهم سبب او اطراف فيما يحصل لى و انهم ممكن ان يكونى سحرونى خاصة ان حالتى ازدادت سوءا بعد خلاف مع احدهم
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أنس ) ، غلبة الظن بأن معاناتكم بسبب سحر مأكول أو مشروب مع وجود خادم للسحر يعتدي عليك قاتله الله ، ولذلك أنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي : ( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && ) ويمكنكم الاستفادة من الرابط التالي : ( && الطرق الشرعية في علاج السحر && ) كما أنصحكم - يا رعاكم الله - اضافة للرقية الشرعية : ( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) باتباع البرنامج التالي : أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي : يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي : * ثلاث حفنات من الملح الخشن 0 * خمس نقاط مسك أسود 0 * خمس نقاط مسك أبيض 0 * ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0 * ملعقة صغيرة زعفران 0 * ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0 * ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0 ويجلس المريض في البانيو لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0 ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي : * احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0 * 100 غرام من الشذاب 0 * ربع تولة مسك أسود 0 * ربع تولة مسك أبيض 0 * ملعقة صغيرة زعفران 0 * ملعقة صغيرة حبة سوداء 0 * ثلاث حبات من ( الجنسنك ) ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0 ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي : كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0 يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0 رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً : حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم لمدة ثلاثة أيام فقط 0 وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0 خامساً : ربع ملعقة صغيرة من القسط الهندي البحري المطحون تلهم مع الماء قبل الغذاء بنصف ساعة ولمدة واحد وعشرين يوماً 0 : كما أنصحكم - يا رعاكم الله - وقبل النوم الادهان بـ ( المسك الأسود ) السائل المقروء عليه سورة البقرة كاملة على ناصية الرأس ( الجبهة ) ومنطقة الصدر ، وكذلك الادهان بالمسك الأبيض المقروء عليه سورة البقرة كاملة على منطقة ما بين السرة إلى الركبة من الجهتين القبل والدبر 0 كما أنصحكم باستخدام طريقة ( حبة الملوك ) المذكورة سابقاً 0 وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أنس ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
شيخنا الفاضل ابو البراء بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم شيخنا ابو البراء و جزاك الله خيرا على ما تقدمه لمرضى المسلمين و المسلمات بعد ادنك شيخنا ابو البراء عندى استفسار هل يوجد ادوية تباع فى الصيدليات ممكن استفيد منها فى العلاج جزاك الله خيرا
|
اقتباس:
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أنس ) ، هناك بعض الأدوية الملينة والتي ذكرتها في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) - تحت عنوان ( علاج السحر ) : وهناك بعض الملينات التي يمكن استخدامها كمسهل للأمعاء ، ومن هذه المسهلات : 1- زيت الخروع ( CASTOR OIL ) : زيت الخروع مسهل قوي يؤثر على الأمعاء الدقيقة للإنسان 0 وتقوم أنزيمات البنكرياس ( الليباز ) بتحليل الزيت إلى العنصر الفعال ( حمض ريسينوليك ) الذي يقوم بتنبيه الأمعاء وتسهيل حركتها لحدوث التأثير المطلوب 0 2- أقراص ملينة ( DULCOLAX ) : وهو ملين بالتلامس 0 عند إعطائه بالفم أو عن طريق الشرج يحدث حركة دودية طبيعية بتأثيره المباشر على مخاطية القولون ، ينشأ عنه عادة براز لين ، وهو خال من الأعراض الجانبية الشديدة ، ولا توجد أية موانع معروفة لاستعماله ، ويمكن إعطاؤه للأطفال ولكبار السن وللحوامل والسيدات المرضعات ، وللمرضى فاقدي الحيوية ، وعلى أي حال يجب توخي الحذر خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل ، ويجب استشارة الطبيب قبل إعطاء الملين للأطفال أقل من 4 سنوات 0 3- شراب ملين - لاكتيولوز ( LACTULOSE ) : لاكتيولوز من السكريات الثنائية المخلقة ، يؤخذ عن طريق الفم ، ولا ينصح استخدامه في حالات الانفتال وعدم تحمل الجلاكتوز والفركتوز ، ولا ينبغي أن يؤخذ مطلقا على معدة خالية ويجب أن يؤخذ فقط بعد الأكل 0 4)- السنا المكي : أكدت الأدلة النقلية الصريحة على أن السنا المكي يعتبر شفاء من كل داء إذا استخدم على الصفة المطلوبة 0 يقول الدكتور محمد علي البار : ( ولا شك أن السنا من أفضل الملينات ، إن لم يكن أفضل الملينات على الإطلاق 0 وذلك لأن مفعوله لا يبدأ إلا في القولون حيث يتم تحلله بواسطة البكتيريا القولونية 0 ولذا فإنه لا يؤثر على المعدة ولا الأمعاء الدقيقة 0 ولا يؤثر بالتالي على امتصاص الغذاء كما تفعل بعض الملينات والمسهلات 0 ولا يسبب إمساكا بعد فترة الإسهال ، كما تفعل بعض المسهلات التي يحدث بعد استعمالها خمول لحركة الأمعاء فيحدث الإمساك بعد الإسهال 0 ويضطر المرء إلى معاودة تعاطيها ، والتعود عليها 0 ولا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل معظم المسهلات الأخرى ، وقد يحدث منه مغص خفيف سرعان ما يزول 0 ويبدأ التأثير والإسهال عندما يصل السنا إلى القولون وذلك يستدعي 6 – 12 ساعة أو أكثر 0 ولا يمتص السنا من الأمعاء ، وبالتالي لا يؤثر على الجنين ، كما أن الأم المرضع تستطيع استعماله لأنه لا يفرز في لبنها من الثدي ) 0 ( الطب النبوي للألبيري - شرح وتعليق د 0 محمد علي البار 227 – 228 ) 0 ولابد من المشورة الطبية بالنسبة لكافة الاستخدامات السابقة ، مع مراعاة توفر الشروط التي تم ذكرها آنفا وهي : الكمية المستخدمة ، وطريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة ، وطريقة الحفظ الصحيحة ، وفترة الاستخدام 0 زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل ابو البراء وجزاكم الله الجنه
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
يارب لايقدر على رفع الضر غيرك يا ارحم الراحمين
اللهم اني اسالك ان تذهب البلاء عن اهل الابتلاء اللهم اني اسالك ان تملىء قلوبهم صبرا ورضا يا ارحم الراحمين |
-
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ارجو منك شيخنا ابو البراء ان تجيبنى على هده الاسئلة جزاك الله خيرا 1 كيف يقوم الليل بسورة البقرة من لايحفظ هده السورة العظيمة 2 هل يجوز تقسيم قيام الليل بسورة البقرة على عدة ايام3 ماهى طريقة استخدام زيت الخروع 4 ماهى طريقة استخدام السنا مكى 5 هل عند الانتهاء من اخد ملين تنصح باخد ملين اخر مباشرة
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أنس ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي : السؤال الأول : كيف يقوم الليل بسورة البقرة من لايحفظ هده السورة العظيمة ؟؟؟ الجواب : يمكنكم القيام بسورة البقرة والقراءة أثناء القيام من القرآن مباشرة 0 السؤال الثاني : يجوز تقسيم قيام الليل بسورة البقرة على عدة ايام ؟؟؟ الجواب : نعم يجوز ذلك ولا تثريب مطلقاً 0 السؤال الثالث : ماهى طريقة استخدام زيت الخروع ؟؟؟ الجواب : زيت الخروع ( CASTOR OIL ) زيت الخروع مسهل قوي يؤثر على الأمعاء الدقيقة للإنسان 0 وتقوم أنزيمات البنكرياس ( الليباز ) بتحليل الزيت إلى العنصر الفعال ( حمض ريسينوليك ) الذي يقوم بتنبيه الأمعاء وتسهيل حركتها لحدوث التأثير المطلوب 0 الجرعة : يتم تناول 15 ملليلتر من زيت الخروع لتفريغ الأمعاء وإزالة التطبل والغازات قبل إجراء التحليل بأشعة اكس 0 دواعي الاستعمال : يستخدم زيت الخروع كمسهل لتفريغ الأمعاء من أية بقايا غذائية 0 الأعراض الجانبية : في حالة استخدام جرعات كبيرة يحدث غثيان وقيء ومغص وإسهال شديد 0 احتياطات الاستخدام : يجب أن يراعى عدم استخدام زيت الخروع كمسهل لفترة طويلة وذلك لأن التأثير القوي للزيت يساعد على حدوث تقلصات معوية وجفاف نتيجة للإسهال الشديد المصاحب لاستخدام الزيت 0 كما أن استخدامه لمدة طويلة يؤدي إلى احتمال نقص امتصاص بعض العناصر الغذائية 0 موانع الاستعمال : * في حالة السيدات الحوامل خوفا من حدوث الاجهاض 0 * في حالة وجود مغص أو انسداد معوي 0 مع مراعاة أن هذا النوع من أنواع الزيوت يحتوي على مادة دهنية عالية قد تؤثر على مرضى الكبد أو من يعاني من مشاكل في المعدة 0 السؤال الرابع : ماهى طريقة استخدام السنا مكى ؟؟؟ الجواب : الطريقة المستخدمة والثابت نفعها لدى أهل الدراية والخبرة ، أن تغلى حفنة ( ملأ كف ) من السنا - يعد من قبل العطارين - في نصف لتر من الماء ، حتى تقل الكمية إلى النصف تقريبا ، ويصفى ويترك حتى يبرد ، وتشرب الكمية التي تعادل في هذه الحالة ( كوب كبير ) على الريق ، وبالإمكان تحليتها بعسل النحل الطبيعي ، ويستخدم السنا شهريا مرة واحدة ، ولا يزيد عن ذلك ، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام السنا قيام الشخص بممارسة أعماله الاعتيادية وعدم الخلود الى الراحة والنوم بعد الاستخدام مباشرة ، ويترتب عن ذلك مصاحبة الشخص لإسهال بعد فترة تتراوح من خمس إلى سبع ساعات من استخدام العلاج المذكور 0 السؤال الخامس : هل عند الانتهاء من اخد ملين تنصح باخد ملين اخر مباشرة ؟؟؟ الجواب : لا يجوز ذلك خوفاً من المطاعفات الطبية 0 هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( أبو أنس ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أنس ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم شيخنا ابو البراء اشكرك على اجابتك على اسئلتى و عندى بعض الاسئلة ارجو منك اجابتى عليها ادا امكن جزاك الله خيرا 1 كيف يتم استخدام العود الكمبودى و الجاوى 2 اين تباع بدرة الجنسنك لاننى لم اجدها فى الصيدلية و هل هناك بديل اخر عنها
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أنس ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي : السؤال الأول : كيف يتم استخدام العود الكمبودى و الجاوى ؟؟؟ الجواب : أما بالنسبة للعود الكمبودي فهو ذو رائحة عطرة نفاذه يستخدم في تبخير المنزل وكذلك تبخير الشخص المصاب وبخاصة من الاقتران الشيطاني 0 أما بالنسبة للجاوي فقد قلت في معرض رد لي عن سؤال مشابه : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،، حيث يعتقد البعض أن تبخير البيوت بالأعشاب يساعد في طرد الجن والشياطين ، وإزالة العين والحسد ، ويساعد في علاج الأمراض الروحية بشكل عام ، ومن دراسة المسألة من ناحية شرعية تأصيلية ومتابعة أقوال أهل العلم يتبين عدم جواز هذا الفعل لاعتبارات كثيرة سوف تذكر لاحقاً 0 سئلت اللجنة عن جواز التبخر بالشب أو الأعشاب أو الأوراق وذلك من إصابة العين ، فأجابت : ( لا يجوز علاج الإصابة بالعين بما ذكر لأنها ليست من الأسباب العادية لعلاجها ، وقد يكون المقصود بهذا التبخر استرضاء شياطين الجن والاستعانة بهم على الشفاء وإنما يعالج ذلك بالرقى الشرعية ونحوها مما ثبت في الأحاديث الصحيحة 0 وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ) ( مجلة البحوث الإسلامية – فتوى رقم 4393 – 27 / 70 – اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ) 0 سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – عن جواز التبخر بالشب ، أو الأعشاب ، أو الأوراق وذلك لمن أصيب بالعين ، فأجاب : ( لا يجوز علاج الإصابة بالعين بما ذكر لأنها ليست من الأسباب العادية لعلاجها ، وقد يكون المقصود بهذا التبخر استرضاء شياطين الجن ، والاستعانة بهم على الشفاء ، وإنما يعالج ذلك بالرقى الشرعية ونحوها مما ثبت في الأحاديث الصحيحة ) ( فتوى رقم " 4393 " ، بتاريخ 25 / 2 / 1402 هـ ) 0 قال الشيخ علي بن حسن عبد الحميد : ( وليس من شك أن استعمال البخور من صنائع المشعوذين ، حيث يجلبون الجن والشياطين ، ويستهوونهم بها على هذه النية ، فهذا لا يجوز بحال ، وأما استعمال البخور لطيب رائحته وحسن عبيره لا إشكال في جوازه في غير هذا المقام ) ( برهان الشرع في إثبات المس والصرع – ص 223 ) 0 قال الأستاذ مجدي محمد الشهاوي : ( ويدخل في هذا التبخر بأي نوع آخر من البخور كالجاوي والفاسوخ وغيرهما ، وكذلك ما يكتبه الدجالون ، والمشعوذون من أوراق يعطونها للعامة من الناس يتبخرون بها للشفاء من الحسد أو غيره من الأمراض ، وإنما ذلك من حيل الشيطان ، وقد نصب لهم شباك الفتنة وأوقعهم في حبالها ، واستعان عليهم بأهل الخرافات وضلالها ، وكتّاب الحروز والتمائم ودعاة الشعوذة وعمالها ، فحسنوا القبيح وقبحوا الحسن ، وضللوا الأمة في عقائدها وأقوالها وأفعالها ) ( حقيقة الحسد وعلاج المحسود – ص 86 ، 87 ) 0 وقد كان لفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين رأي آخر عندما سئل عن حكم التبخر بالشب أو الأعشاب أو الأوراق وذلك من الإصابة بالعين ؟؟؟ فأجاب – حفظه الله - : ( التبخر هو جعله على الحجر ، حتى يخرج له دخان ، فيتلقى ذلك الدخان بوجهه ، أو بينه وبين ثوبه ، وقد يكون ذلك مفيداً إذا تبخر بعلاج نافع ، كبعض الأعشاب التي يكون لها رائحة تؤثر في الجسد ، وقد تكافح بعض الأمراض ، حيث أن هناك أمراض تعالج بمثل البخار الذي هو دخان فيه مواد مكافحة للمرض ، فأرى أن ذلك خاضع للتجربة ، فمتى عرف أن هذا يؤثر التبخر به فهو جائز ولا محذور فيه ، لأن الأصل في الأدوية الإباحة إلا ما دل دليل على منعه، فالشب دواء معروف، وهو معدن شبه الحجارة ، يقرب من البياض ، يستعمل دواء لبعض الأمراض ، وأما الأعشاب فالأصل فيها الإباحة ، ولا مانع من التبخر بما يفيد منها ، وأما الأوراق فلا أصل للتبخر بها ، لكن بعض العلماء رخص في كتابة بعض الآيات في أوراق ثم غسلها وشرب مائها ، ثم التبخر بأصل الورق ، ولعل ذلك خاضع للتجربة ، والذين يفعلون ذلك من العلماء المعتبرين ، وقد ذكر ابن القيم في زاد المعاد بعض الآثار في كتابة آيات من القرآن ، وأدعية مأثورة ، ثم غسلها وشرب مائها ، وأن ذلك يؤثر ويفيد ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) 0 وكذلك وقفت على فتوى نصاً لفضيلته تجيز استخدام الشب والأعشاب في التبخر والاستشفاء من الأمراض الروحية ، والفتوى مذكورة في كتاب ( الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية ) 0 قلت : تعقيباً على ما ذكره العلامة فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - رحمه الله – بخصوص بعض الأعشاب وبعض المواد ، فإن لها خاصية نافعة ومفيدة بإذن الله سبحانه وتعالى إذا استخدمت على هذه الكيفية - أعني التبخر بها – وقد ثبت هذا لدى أهل الدراية والخبرة وكذلك الأطباء المتخصصون ، فقد ثبت أن لبعض البخور خاصية في تقليل نسبة الرطوبة لدى النساء بعد الولادة ، كما ثبت أن بخار الحديد نافع بإذن الله تعالى لبعض أنواع الأمراض الجلدية كما تم الإشارة آنفاً 0 أما بالنسبة لاستخدام التبخر بهذه الأعشاب للإصابة بالعين والصرع والسحر فلا أرى أنها تندرج تحت الأسباب الحسية لاعتبارات : أولاها : أنها لم تثبت منفعتها للمتخصصين في مجال الرقية الشرعية ، بل على العكس من ذلك تماماً فبعض هذه الأعشاب تساعد على استحضار واسترضاء الجن والشياطين 0 وثانيها : أن فيها مشابهة لما يقوم به السحرة والمشعوذون من إطلاقهم البخور واستخدامه في استحضار الأرواح الخبيثة ، كما أشارت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء آنفاً لهذا المفهوم ، وكذلك بين العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - 0 وثالثها : أن كثير من أهل العلم لا يجيزون استخدامها كما مر معنا آنفاً ، والله تعالى أعلم 0 وأما استخدام البخور الطيبة كالعود والمسك والورد الطائفي ونحوه ، فلا حرج فيه ، وهو من الأسباب المباحة التي لا تتعارض مع الأحكام الشرعية ، شريطة أن لا يعتقد فيها بالنفع والضر ، بسبب أن الشياطين تكره الرائحة الطيبة لخبث أرواحها ، وتوافق ذلك الجانب في طبيعتها مع الرائحة الخبيثة ، فهي تميل لها وتحبها ) 0 أما بخصوص ( الفاسوخ ) فاعلمي يا رعاك الله أنه نوع من أنواع السحر ويندرج تحت ( سحر الصرف ) ، وعادة ما تنتشر هذه الطريقة في جمهورية مصر العربية ، والمقصود الأول والأخير فيها هو الزوج ، وبالطبع فلا يجوز مطلقاً استخدامها لأنها كما أشرت آنفاً هيَّ نوع من أنواع السحر ، ومعلوم أن الذي يذهب إلى الساحر والعراف والمشعوذ فهو كافر بالله سبحانه وتعالى ، والله تعالى أعلم 0 وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،، وكذلك الحال بالنسبة للـ ( الجاوي ) فهو يندرج تحتن المحرم لاستخدامه من قبل السحرة والمشعوذين 0 السؤال الثاني : اين تباع بدرة الجنسنك لاننى لم اجدها فى الصيدلية و هل هناك بديل اخر عنها ؟؟؟ الجواب : الجنسنك يباع في الصيدليات على شكل كبسولات أو تجده عند العطالرين على شكل بودره وهو موجود بكثرة ولله الحمد والمنة 0 هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( أبوأنس ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) بارك الله فيكم أخي الحبيب ( ابو أنس ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
الساعة الآن 02:25 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com