![]() |
أعاني من البقاء في دورة المياة لفترات طويلة وأرى في النوم كوابيس مخيفة جداً ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله
اخوتي قبل سبع سنوات تغيرت حالتي واصبحت اعاني من الاعراض التالية البقاء في دورة المياة اكرمكم الله فترات طويلة عند قضاء الحاجة ارى في النوم كوابيس مخيفة جدا الى درجة انني اعتقد انها حقيقية مثل مشاهدة الحوادث وتقطع الاشلاء والدماء وعمليات القتل الجماعي والمشاجرات التي تنتهي بالقتل الشنيع او حوادث الاحتراق وحوادث السيارات ..الخ ايضا ارى انني اتحارب مع سحرة او جن وان احد السحرة من دولة قريبة عقد على اصبعي وقال لي انت الان مسحور ومرة شفت في الحلم شايب كبير السن يطير في السماء وقريت ايات من القران فسقط وكنت اتعارك معه واتلو القران لهزيمته واشعر في الحلم انني اتعض لمس من قبل الجن والسحرة نسيت القران تدريجيا فلم اعد استطيع حفظ الا قصارالصور ابتعدت عن المساجد واصبحت اصلي في البيت واذا صليت في المسجد اتنقل بين المساجد البعيدة عن مسكني جيراني منذ سبع سنوات لم اتعرف عليهم ولم اخالطهم عندي نوع من التسرع والشكوك وسرعان ما اتندم على الافعال المتسرعة عدم الراحة في النوم الوساوس والخيلات واحلام اليقضة الم خلف الرقبة وبالتحديد بين كتفي مواصلة السهر الى اليوم التالي احيانا وضيقة في الصدر لكنها تكون مرة او مرتين في السنة وتصل بي الى درجة البكاء والابتعاد عن الناس حتى لا يراني احد وانا ابكي اشعر بنغزات مستمرة في أسفل القدمين والجهاز التناسلي العمر 35 سنة الان قلة الوفيق في المشاريع التجارية بل انعدامه ذهبيت للشيخ وفي اول زيارة شعرت بمثل الكهرب او التنميل او الشي الى يتحرك من جنبي الايسر ويصعد الى راسي الجة اليسرى وركز الشيخ في القراءة ونفث وكنت احاول الابتعاد عن الشيخ لانني اشعر ان نفشة مثل الهواء الحار او شعرت بتضايق من القراء وبعدها شعرت بنوبة نعاس تقريباً امسك الشيخ بتلابيبي وكرر الرقية ثم تركني وانتقل الى مريض اخر بعدها شعرت بتنميل في اصابع يدي ورعشة ورجفة في جسدي كأنني خائف وترددت عدة ايام بعد الرقية الاولى لكنيي لم اشعر بشي علما ان الشيخ مصر على ان اتردد على الرقية واعطاني زيت وماء وعسل مقري عليه فماهو تفسير حالتي وبماذا تنصحوني وفقكم الله |
الاخ الكريم المهموم شكرا لك علي سؤالك الجيد ومتابعة الحاله عبر منتدانا الطيب
ارجو ان تجيب على الاسئلة التشخيصية بارك الله فيك |
أخي البرق من قطر
جزاك الله الف خير على التجاوب لكن ماهي الاسئلة التشخيصية واين اجدها ؟ لكي اجيب رعاك الله |
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150
هذا رابط الاسئلة اجب عنها بنعم ام لا لكي يتم التشخيص الصحيح بارك الله فيك اخي ولاتسمي نفسك مهموم قل مسرور |
الأسئلة التشخيصية -------------------- الشخصية ---------- 01- العمر : 35 02- ذكر أم أنثى : ذكر 04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج، أرمل ، مطلق ) : 05- العمل : معلم الحالة الدينية ---------- 07- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد البيت 08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : لا 09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية :نادراً 10- تحظر للدروس العلمية في المساجد :نادراً كنت في السابق 11- هل تسمع القرآن الكريم : نعم 12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : نعم 13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : نعم الزمان والمكان ------------- 14- متى بدأت هذه الحالة : منذ سبع سنوات 15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : 16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : لا اعلم 17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع : ربما الخميس 18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : لا الحالة الجسدية عند اليقظة -------------------- 19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر : نعم 20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : نعم 21- هل تشتكي من ألم في البطن :نعم 22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :نعم 23- هل تعاني من الغازات في البطن : نعم 24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : نعم كثير جداً 25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : نعم 26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر :نعم 27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر :صداع نادراً لكن هناك احياناً دور 28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً : نعم 29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : نعم 30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف : نعم 31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان :نعم 32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : نعم 33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :نعم نعم 34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :نعم 35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة :لست موقن 36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : نعم 37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : نعم 38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : نعم 39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : نعم حساسية في العضو التناسلين اكزيميا مزمنة في راس القضيب وتتعبني في الجماع 40- هل عالجت المرض عند الأطباء : لا 41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :المرض العضوي اكزيميا 42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا : فجاة اقص الاكزيميا بالنسبة لمعاناتي الاخرى تدرجية 43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج :الاكزيميا من قبل الزواج والحالة الاخرى بعد الزواج بخمسة اشهر44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :لا 45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط :لا 46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :لا اعلم 47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :لا اعلم 48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :لا اعلم الحالة الجسدية عند النوم -------------------- 49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : نادراً وفي مرة ايقضتني امرة تشبه زوجتي والتفت ووجدت زوجتي بجانبي نائمة وعند رجوع بصر للمراة لم اجدها اعتقدت انه من ثقل النوم 50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : ارى جن وحيات واحيانا عقارب لكن نادراً 51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : نعم 52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر : نعم وهو ما دعاني لطرح المشكلة نعم وهو ما دعاني لطرح المشكلة 53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) : مرعبة جدا الى درجة انني اقوم مرعوب وخائف جدا وربما تخيت انني قتلت اناس ...الخ 54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) : احياناً اوقات ضيقة الصدر 55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم : قليل ربما ست ساعات او اقل 56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك : لا 57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك : لست متيقن لكن هنا اشخاص 58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به : قريب الحالة النفسية ------------- 59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : نعم 60- هل تزداد الحالة بعد الغضب : نعم 61- هل تحب العزلة والانفراد :نعم 62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :نعم 63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :نعم 64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :نعم 65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها : نعم نعم 66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :نعم 67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :نعم نعم 68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :نعم نعم 69- هل تشعر بخوف وفزع :نعم 70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :لست متاكد 71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها : 72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :نعم 73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :نعم 74- هل تكره أن يلمسك أحد :نعم 75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار :نعم العلاقات الاجتماعية ---------------- 76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر :نعم 77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون نعم سبب : 78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :نعم 79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :نعم احيانا 80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :نعم حالة خاصة بالمتزوج --------------------- 81- هل أنت مربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) :لا 82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك : احيانا اتندم جدا 83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه : نعم حالة خاصة بالنساء ------------------- 84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) : 85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) : 86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) : 87- هل تعانين من حرج ونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : أسئلة متميزة ------------- 88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : نعم 89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر : لا 90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : لا 91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن : لا لكن كانت هناك لعبة قديما كنا نلعبها وهي حمل الجنازة يقوم احد الشباب بالتضاهر بالموت ونقوم بتناقل بعض الكلمات عن طريق تلقينا لبعضنا عن طريق الكلام في اذن المجاور لك وهو ينقل لمن بعده ونرفع الجنازة فتكون خفيفة لان الجن يحملونها معنا اذكر انني شاركت بعض الطلاب في مرحلة الدراسة المتوسطة ولكن لا اذكر الكلمات التي قلناها في ذلك الوقت 92- هل تقرأ كتب السحر : اطلعت على بعضها من شهرين تقريبا ودخلت موقع للسحر على الانترنت قبل تغير حالتي وشاهدت صور بها علامة النجمة الاسرائيلية وبعض الجماجم ولكن لم اهتم للموضوع 93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف : لا والحمد لله 94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة : لا لكن كنت احضر مناسبات حفلات السامري وهي عرضة يتلبس الجن ببعض الحاضرين ويقومن بالرقص بشكل جنوني 95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم : لا 96- هل يوجد في بيتك كلب : لا 97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات : نعم صور ابنائي 98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : الجن والسحر تخيفني وربما المس لاكن لست متاكد خاص عند سماع الرقية الشرعية ------------------------ عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي : 99- صداع : نعم 100- خوف :نعم 101- خفقان :نعم 102- تنميل :نعم 103- بكاء :نوعا ما 104- تقيؤ :لا 105- تثاؤب :نعم 106- نعاس شديد :نعم نعم نعم 107- رغبة في النوم :نعم نعم 108- ثقل على الحاجبين : نعم نعم نعم 109- تشنجات : نعم نعم 110- حرارة في البطن : لا اعلم 111- حرقة في المعدة :نعم 112- حركه غير طبيعية في البطن :لا اعلم 113- رعشة في الأطراف :نعم نعم 114- نفور :نعم نعم 115- ضيق في الصدر :نعم 116- حرارة :نعم 117- عرق :لااعلم 118- برودة في الأطراف : 119- حركة غير طبيعية في المثانة :لااعلم 120- أغمي عليك :لا 121- حرارة في الرأس :لااعلم 122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :لااعلم 123- ثقل على الكتفين :نعم 124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :لااعلم 125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) : بعد الرقية الشرعية واستخدام الماء والزيت -------------------------------------- 126- خف عنك المرض أو زاد : زاد 127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين :لااعلم 128- ظهر مرض آخر ، وأين :لااعلم 129- لم يتغير شيء : لااعلم وفقكم الله هذا ما عندي مع اضافة الاعراض الي في اول مشاركة |
كل عام وانتم بخير
|
الاخ المهموم بارك الله فيك واعذرني على الاطالة في تاخير الرد اخي الكريم الذي يظهر من خلال طرح اجوبتكم انك مصاب بمس قوي من عمار البيت ومن شياطين الحمام ولكن عليك متابعة برنامج علاجي لمدة شهر ثم متابعة الحاله عبر المنتدى الطيب : سماع الرقية الشرعية بالسماعات كل يوم ثلاث مرات كامله بصوت الشيخ العجمعي ثم قراءة سورة يس والجن والصافات قبل النوم ثم خذ زيت الزيتون مخلوط بزيت الفيجن ثم تخلطه بملعقة حبه سوداء مع قطعة صغيره حلتيت مع قسط هندي ثم تقراء عليه الرقية الشرعية وايات الشفاء ثم تمسح جسمك مرتين مسح مع الدلك لمدة عشردقائق وبالذات مواضع الالم ثم تاخذ ماء صافي وتقراءعليه الرقية الشرعية مع ايات الشفاء ثم تشرب منه كاس قبل الرقية وعليك برقية البيت بسورة البقرة ورش اركان البيت بماء مقري عليه البقرة والحجرات وايات الخروج ثم ترش بعد كل صلاة في الزوايا فوق وتحت وتبخيره بقطعة حلتيت مخلوطه بحبه سوداء وحرمل طبعا اخوي لاتنسى المحافظه على الصلاة والتوبه من الرجوع الى قراءة كتب السحر وحضور السامري والاستهزاء بالجن واللعبه هذه منتشره بين الناس في جميع بلادان المسلمين وهي ماخوذه من الصوفية بارك الله فيك واسال الله لك الشفاء يااستاذ |
وفقك الله اخي
وجزاك الله الف خير على الرد والتفاعل ولي استفسارات ماهو بزيت الفيجن وايات الخروج بالنسبة للسامري فلي ااكثر من عشر سنوات لم احضر سامري ايضا اللعبة ربما من عشرون سنة لم العبها اما كتب السحر فكانت للاطلاع فقط ولم اتصفحها كاملة كنت اريد ان اعرف فقط كيف يشركون بالله لكن لم اطبق ولن اطبق مافيها من شركيات لكن ما يتعبني جداً هي صلاة الفجر في المسجد لقد اصبحت اتندم كثير جداً صلاة الفجر هي من دعاني لوضع المشكلة هنا اجد صعوبة جداً في القيام للصلاة ولو قمت لجلست في دورة المياة بدون شعور ولا اخرج الابعد خروج الناس من المسجد اجد صعوبة جدا في الصلاة في الصلاة في المسجد يخيل لي الشيطان انني انافق الناس واتصنع التدين لذا اصلي في البيت حسبي الله ونعم الوكيل |
اهلا اخوي المهموم فرج الله همك الزيت يباع عند العطارين وكلهم يعرفونه واليك ايات الخروج : ********************* 1.{وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا وَاللّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ **البقرة72 2.{ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ **[البقرة : 85] 3.{وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [البقرة : 149] وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ **[البقرة : 150] 4.{وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ **البقرة191 5.{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أ َحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ **[البقرة : 243] 6.{تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ **[آل عمران : 27] 7.{وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَـذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً وَاجْعَل لَّنَامِن لَّدُنكَ نَصِيراً **[النساء: 75] 8.{قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْماً جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىَ يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُواْ مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ [22] قَالَ رَجُلاَنِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُواْ عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللّهِ فَتَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [23] قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ [24] قَالَ رَبِّ إِنِّي لا أَمْلِكُ إِلاَّ نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ **[المائدة : 25] 9.** أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ **الأنعام93 10.{إِنَّ اللّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَى يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ ذَلِكُمُ اللّهُ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ **الأنعام95 11.{قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ **الأعراف13 12.{قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ [الأعراف : 18] قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ **[الأعراف : 25] 13.{وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِداً كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ** [الأعراف : 58] 14.{وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ **الأعراف82 لَوْ يَجِدُونَ مَلْجَأً أَوْ مَغَارَاتٍ أَوْ مُدَّخَلاً لَّوَلَّوْاْ إِلَيْهِ وَهُمْ يَجْمَحُونَ **[التوبة : 57] 15.{يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَافِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّاتَحْذَرُونَ **التوبة64 16.{قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ **[يونس : 31] 17.{وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّـكُم مِّنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ **[إبراهيم : 13] 18.{قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ **[الحجر : 34] 19.{ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ **[النحل : 69] 20.{وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئاً وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ **النحل78 21.{مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى **[طه : 55] 22.{كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ **[الحج : 22] 23.{أَيَعِدُكُمْ أَنَّكُمْ إِذَا مِتُّمْ وَكُنتُمْ تُرَاباً وَعِظَاماً أَنَّكُم مُّخْرَجُونَ **المؤمنون35 24.{قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْماً ضَالِّينَ **[106] 25.{رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ **المؤمنون107 26.{وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ أَمَرْتَهُمْ لَيَخْرُجُنَّ قُل لَّا تُقْسِمُوا طَاعَةٌ مَّعْرُوفَةٌ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ **[النور : 53] 27.{فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ **الشعراء57 28.{قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ **الشعراء167 29.{ارْجِعْ إِلَيْهِمْ فَلَنَأْتِيَنَّهُمْ بِجُنُودٍ لَّا قِبَلَ لَهُم بِهَا وَلَنُخْرِجَنَّهُم مِّنْهَا أَذِلَّةً وَهُمْ صَاغِرُونَ **[النمل : 37] 30.{وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَئِذَا كُنَّا تُرَاباً وَآبَاؤُنَا أَئِنَّا لَمُخْرَجُونَ **النمل67 31.{وَجَاء رَجُلٌ مِّنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ [20]{فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفاً يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ **القصص21 32.{يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ **[الروم : 19] 33.{وَمِنْ آيَاتِهِ أَن تَقُومَ السَّمَاء وَالْأَرْضُ بِأَمْرِهِ ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُجُونَ **[الروم : 25] 34.{وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحاً غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءكُمُ النَّذِيرُ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ **فاطر37 35.{وَآيَةٌ لَّهُمُ الْأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبّاً فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ **يس33 36.{يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ** [سبأ : 2] 37.{قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ **[غافر : 11] 38.{هوالَّذِي نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَنشَرْنَا بِهِ بَلْدَةً مَّيْتاً كَذَلِكَ تُخْرَجُونَ **[الزخرف : 11] 39.{وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ هِيَ أَشَدُّ قُوَّةً مِّن قَرْيَتِكَ الَّتِي أَخْرَجَتْكَ أَهْلَكْنَاهُمْ فَلَا نَاصِرَ لَهُمْ **[محمد : 13] 40.{أم حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ **[محمد : 29] وَلَوْ قَاتَلَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوَلَّوُا الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يَجِدُونَ وَلِيّاً وَلَا نَصِيراً [الفتح : 22] 41.{رِزْقاً لِّلْعِبَادِ وَأَحْيَيْنَا بِهِ بَلْدَةً مَّيْتاً كَذَلِكَ الْخُرُوجُ **ق11 42.{يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ **ق42 43.{فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ **الذاريات35 44.{خُشَّعاً أَبْصَارُهُمْ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُّنتَشِرٌ **[القمر : 7] 45.{سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ **[القمر : 45] 46.{يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ **[الرحمن : 22] 47.{هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ **الحشر2 48.{يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ **[المنافقون : 8] 49.** وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً **الطلاق2 50.{يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعاً كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ **[المعارج : 43] 51.{ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجاً **[نوح : 18] 52.{إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ **[الانشقاق 1: 5] 53.{يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ **[الطارق : 7] 54.{وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا **[الزلزلة : 2] طبق البرنامج وادعوالله تعالى بالشفاء والتوفيق وتواصل معنا |
جزاك الله الف الف خير
وسوف ابدا ان شاء الله بتطبيق البرنامج اللهم يسر |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، الأخ الفاضل ( المهموم ) حفظه الله ورعاه قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول : هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه هلا وغلا بالأخ الحبيب ( المهموم ) في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم هلا فيكم ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0 الذي يظهر لي بأن الاقتران الذي تعاني منه هوبسبب السحر وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحكم يا رعاكم الله باتباع البرنلامج العلاجي التالي : ( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && ) ويمكنكم الاستفادة من الرابط التالي : ( && الطرق الشرعية في علاج السحر && ) كما أنصحكم بالتالي : أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي : يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي : * ثلاث حفنات من الملح الخشن 0 * خمس نقاط مسك أسود 0 * خمس نقاط مسك أبيض 0 * ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0 * ملعقة صغيرة زعفران 0 * ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0 * ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0 ويجلس المريض في البانية لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0 ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي : * احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0 * 100 غرام من الشذاب 0 * ربع تولة مسك أسود 0 * ربع تولة مسك أبيض 0 * ملعقة صغيرة زعفران 0 * ملعقة صغيرة حبة سوداء 0 * ثلاث حبات من ( الجنسنك ) ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0 ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي : كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0 يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0 رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً : حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم لمدة ثلاثة أيام فقط 0 وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0 وأنت مخير أخي الحبيب في اتباع ما نقله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( البرق من قطر ) وفيما ذكرته لكم آنفاً وفي كل خير بإذن الله عز وجل 0 بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المهموم ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
اريد ان اسال سؤال ما معنى الحلتيت
وشفاك الله اخي مهموم |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( المسلمة الصغيرة ) : [align=center]الحلتيت ( صمغ الانجدان) Assu fortida ferula assafoetida[/align] [align=center]صمغ الانجدان نبات طبي[/align] الحلتيت صمغ نبات كريه الرائحة والطعم ، مر المذاق ، أحسنه الرائق المائل للاحمـرار الذي إذا حل في الماء ذاب سريعا وجعله كالبن . وقيل أجود ما يكون منه ما كان إلى الحمرة ما هو صافياً شبيهاً بالمر قوي الرائحة ، وإذا ديف كان لونه إلى البياض ، هذا الصمغ عرفه الأباء والأجداد بأنه من العلاجات التي تزعج الجن ، وكانوا يجعلونه في البخور لطرد الشياطين ، وهو ثابت بالتجربة أنه يزعج الجان المتلبس بالإنسـان مسلما كان أو كافرا إلا أنه كريه الرائحة ، ويمكن أن يستخدم مع البخور والزيت والشراب ، بل أحيانا يكون سببا بـإذن الله تعالى في خروج السحر المأكول والمشروب. وهو عبارة عن خليط متجانس يشبه مكوناته مكونات المر إلا أنه يحتوي على كبريت وفائدته أنه طارد للبلغم مضاد للمغص ولكن يجب استخدامه بكميات قليلة جدا وعدم الاستمرار في استخدامه. يستعمل الحلتيت بشكل رئيسي لعلاج التشنجات بأنواعها ، كما يستعمل لعلاج الالتهاب المزمن للقصبات الهوائيه ومجاري التنفس . ويفيد الحلتيت في علاج الهستيريا والمغص وآلام الأمعاء وفي علاج السعال الديكي (Pertussis). وفي الحيوانات المخبريه وجد أن الحلتيت يعالج ارتفاع نسبة السكر في الدم ( السكري ) ، كما أنه ينشط ويقوي الدوره النزويه لهذه الحيوانات . يفيد الحلتيت في تخفيض نسبة الدهون في جسم الإنسان ، لكن في كل الأحوال يجب التقيد بالجرعه الطبيه الموصى بها . يجب عدم إعطاء الحلتيت للأطفال الصغار لأن ذلك يسبب تأكسدا ً للهيموغلوبين في دمائهم . ويسمح استعمال الحلتيت لدى المرأة الحامل ، بشرط التقيد بالجرعه الموصى بها طبيا ً . لكن من غير المسموح إعطاء الحلتيت للأم المرضع لأن الحلتيت في هذه الحاله يسبب سميّة لهيموغلوبين ودم الجنين . هذا ، ويفيد الحلتيت في علاج ارتفاع ضغط الدم وأيضا ً في علاج المغص . كما ويستعمل الحلتيت في تمييع الدم والحد من التجلطات الدمويه في الجسم . كما تفيد هذه العشبة في طرد الغازات المتجمعة في المعدة والأمعاء ، وتفيد كدواء معرّق ( يساعد على إفراز العرق من الجسم ) [align=center]( الحلتيت في الطب القديم )[/align] [align=center]( عند ابن البيطار في كتابه الجامع لمفردات الأدوية والأغذية )[/align] وله قوة تجنب جذباً بليغاً ولهذا السبب هو ينقص اللحم ويذيبه ، ومن فوائده أنه ينفع ورم اللهاة كنفع ألفاوانيا " عود صليب " من الصرع ، وإذا ديف بالماء وتجرع على المكان صفي الصوت الذي عرض له البحوحة دفعة ، وإذا شرب بالمرّ والفلفل أدر الطمث ، ويقول الرازي: رأيته بليغاً في علل العصب لا يعدله شيء من الأدوية في الإسخان وجلب الحمى، فليعط منه العليل كالباقلاة غدوة ومثلها عشية يسقى بشراب جيد قليل، فإنه يلهب البدن من ساعته ، وقال في الحاوي: رأيت في كتاب الهند أنهم يعتمدون في الباه على الحلتيت وهو عندي قوي لأنه حار جداً .أ.هـ. [align=center]( وعند ابن سيناء في القانون )[/align] انجدان: الماهية: منه ابيض واسود وهو اقوى. وهذا الاسود لا يدخل في الاغذية واصله قريب الطعم من الاشترغاز وطبعه هوائي. والاشترغاز بطيء الهضم وليس هذا في منزلته وان كان بطيء الهضم ايضاً جدا. واما الحلتيت وهو صمغه فنفرد له باباً اًخر ولان يستعمل طبيخه او خلّه اولى من جرمه. الطبع: حار يابس في الثالثة. الافعال والخواص: هو ملطّف واصله منفخ واذا دلك البدن بانجدان وخصوصاً بلبنه جذب الزينة: يغير ريح البدن وان تضمد به مع الزيت ابرا كهبة الدم تحت العين جداً. الاورام والبثور: ينفع من الدبيلات الباطنة واذا خلط هو او اصله بالمراهم نفع عن الخنا زير. الات المفاصل: اذا خلط بدهن ايرسا او دهن الحناء نفع من اوجاع المفاصل خاصة. اعضاء الغذاء: اصله يجشي ويعقل البطن وهو بطىء الهضم ويهضم ويسخن المعدة ويقويها ويفتق الشهوة. اعضاء النفض: اذا طبخ مع قشر الرمان بخل ابرا البواسير المقعدية ويدر وينتن رائحة البراز والفساء وهو يضر بالمثانة. أ.هـ. [align=center]( يقول عنه داود الأنطاكي )[/align] حلتيت : صمغ الأنجدان و هو صمغ (المحروث وُلمجممى بمصر الكبير، وهوصمغ يؤخذ من النبات المذكور أواخر برج الأسد بالشرط ، وأجوده المأخوذ من جبال كرمان وأعمالها ، الأحمر الطيب الرائحة الذي إذا حل في الماء ذاب سريعاً وجعله كاللبن ، والأسود منه رديء قتال ، ويغش بالسكبينج والأشق فيفرب إلى صفرة ، وقوته تبقى إلى سبع سنين ، وهوحار في الرابعة يابس في الثالثة أو الثانية ، يقع في الترياق الكبير، وهو يستأصل شأفة البلغم والرطوبات الفاسدة وبنقي الصوت والصدر، ويجلو البياض من العين والورم والظفرة والأرماد الباردة كحلاً وأوجاع الأذن والدوى والصمم المزمن إذا غلي في الزيت وقطر، ويحلل الرياح والمعدة والكبد والإستسقاء واليرقان والطحال وعسر البول والأورام الباطنة والقروح والفالج واللقوة وضعف العصب وارتخاء البدن شرباً ، ويسقط الأجنة وإذا لازم عليه من في لونه صفرة أوكمودة أصلحه وعدل لونه وجذب الدم إلى تحت الجلد وهويخرج الديدان ويضعف البواسيرة ويذهب الشموصة ( ريح تنغقد بين الضلوع ) وأوجاع الظهر وما احتبس من البخارات الرديئة والصرع وحمى الربع وضعف الباه شربآ، وإذ تغرغر به مع الخل أسقط العلق وطلاؤه يحلل الصلابات ويذهب الثآليل والآثار طلاء، وكحله مع العسل يمنع الماء وهو ترياق السموم كلها دهناً وأكلاً خصوصاً بالجنطيانا والسذاب والتين ، وإذا رُش في البيت طرد الهوام كلها وكذا إن دهن به شيء لم تقربه لكنِ رائحته تضر الأطفال في البلاد الحارة كمصر، وربما أفضى بهم إلى الموت ، فإنه يحدث لهم إسهالاً وقيئاً و حمنى وحكة في الأنف ، يصلحه شرب ماء الاس والتفاح أو شرب ماء الصندل وهويضر الدماغ الحار ويصلحه البنفسج والنيلوفر، والكبد ويصلحه الرمان ، والسفل ويصلحه الأشق والكثيرا وشربته إلى نصف مثقال وبدله الجاوشير. وهو فاتح للشهية ، مسهل قوي ، مسكن للألم ، طارد للديدان ، طارد للغازات، جيد لعلاج القلب ، يستعمل في الأمراض الباطنية والجنون واليرقان ، مفيد لعلاج الهستيريا ، والأمراض التشنجية ، والذبحة الصدرية ، والمغص الانتفاخي ، ومن شأنه إسهال البلغم والخام والأخلاط الغليظة إسهالا قويا . الجرعة : 1 جم في اليوم ( حوالي ربع حجم الحمصة ). (انظر كتاب النباتات السعودية المستعملة في الطب الشعبي / كلية الصيدلة جامعة الملك سعود / الرياض / الناشرون إدارة البحث العلمي والتقنية . وانظر تذكرة داود الأنطاكي ، مادة حلتيت.). الجرعة نصف مثقال في التذكرة وفي التداوي من 1 ـ 2 غرام . الحلتيت : مزيل للإنتفاخ والغازات الحلتيت : يزيد في إفراز المادة المخاطية في الأنف والمسالك الهوائية ومجرى البول . الحلتيت : يزيد في وزن الجسم إذا استعمل متصلا . الحلتيت : ينقي الصوت والصدر ، ويذهب البخارات الرديئة والصرع وضعف الباه شربا . الحلتيت : إذا غلي بزيت وقطر في الأذن أزال الصمم وأذهب الدوي في الأذن الحلتيت : من شأنه إسهال البلغم والخام والأخلاط الغليظة إسهالا قويا الحلتيت : يتنفع من الإسهال المزمن *الاخ ابومحمد يسأل عن رأينا في الحلتيت والمرة وفيما اذا كان لهما مضاعفات؟ الأخ ابومحمد فيما يتعلق بالحلتيت والمر فنظراً لان الحلتيت يجمع من جذور نبات الفريولا وانت تعرف ان التربة أحياناً يكون فيها رصاص فاذا كان النبات الذي يستخرج من جذوره الحلتيت في منطقة بها رصاص فان الحلتيت سيكون ملوثاً بالرصاص، ومعروف ان الرصاص سام ويمتص من أي جزء من أجزاء الجسم، ولذا فان خطورة استعمال الحلتيت تكمن في احتوائه على الرصاص اما المرة فإذا كانت مجموعة من على جذع نبات المر فعادة تكون خالية من الرصاص اما اذا سالت المرة من على الجذع وتجمعت فوق سطح الارض اسفل الشجرة فانها تتلوث بالرصاص لاسيما اذا كانت المنطقة تحتوي على رصاص، وبالتالي يكون هذا النوع خطيرا لوجود الرصاص فيها، ولكن اذا كانت المرة نظيفة وخالية من الرصاص فلا ضرر من استعمالها على شرط ألا تستعمل باكثر من حبة القهوة يومياً. الحلتيت وتعرف أيضاً بالأنجدان الجزء المستخدم المادة الراتنجية الصحفيه الزيته التي تفرزها الجذور الوتريه الشكل، يحتوي الافراز على راتج وزيت طيار وصمغ ويتميز هذا المزيج المتجانس بوجود عنصر الكبريت، يستخدم للمشاكل الهضمية مثل الأرياح والغازات وتطبل البطن وعسر الهضم والامساك، ويستخدم الحلتيت لالتهابات القصبات والربو القصبي والشاهوق والحلتيت يخفض ضغط الدم ويرفق الدم ويستخدم الحلتيت كمنكه وخاصة في صلصة ورسترشاير الانجليزية. [align=center]منقول للفائدة[/align] المصدر : [align=center]http://www.khayma.com/hawaj [/align] زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاكم الله بالخير
اخونا في الله ابو البراء وكثر امثالكم |
اخوتي البرق من قطر
واخي أبو البراء بعد هذة المدة اخوتي لم استطع تطبيق العلاج ابداً لم استطع حاولت الرقية لنفسي ولكن سرعان ما اتعب وامل وعندي بنت عمرها اربع سنوات قامت تعاني من خروج ما يشبه الشبح يخيفا خلال النوم وتقوم مرعوبة جداُ وهي احب البنات عندي وتصف ماتراه انه ذوعينين مخيفة وفم كبير لا اعلم هل هي قد قدخوفت من الجن من خلال كلام اخوانها ويتخيل لها او انه ايذا من الجن والشياطين اخي أبو البراء انا استطيع زيارتك في الشارقة خلال الاجازة فهل ستكون متواجد وكيف يمكن الاتصال بك من السعودية حتى اتقابل معك لتيضح الامر وفقكم الله اخوتي |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المهموم ) ، على الرحب والسعة ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
ابشرك اخي ابو البراء
الحمد لله الوضع تحسن كثير مع سماع الرقية بشكل مستمر بواسطة الامب فور والهدفون في الاذن لفترات طويلة خاصة قبل النوم وعند القيلولة وصلاة الليل المستمرة غيرت حياتي بشكل عجيب اصبحت اخي احرص عل الصلاة في المسجد بعد ان كانت نفسي تمنعني من الصلاة مع الجماعة اصبحت اعاشر الناس واحرص على التواصل معهم توفقت والحمد لله خلال الشهر الحالي في امور كثيرة الى درجة انني لا اصدق احببت اولادي واحس اني اول مرة اشعر بوجودم في حياتي زوجتي شعرت بالتغير وتغيرت ه معي والحمد لله الاحلام المزعجة تدل ال رؤى جميلة جداً بعضها يتحقق في اسبوع بالكثير لا اعرف كيف اصف شعوري دوامت على سماع الرقية الصوتية وخاصة رقية العين ومعظم رقية الشيخ خالد الحبشي وفقه الله دعوت الله في مكة والمدينة ومسجد قباء شربت ما ء زمزم مع النفث فيه الحيت في الدعاء وسماع القران والدهن بزيت الزيتون المقري عليه استخدمت الحلتيت ونشرته في البيت وخاصة المناور والمطبخ كنت اشعر بمثل الدبابيس في اصبع قدمي الكبيرة بشكل مؤلم اثناء الدعاء لرقية كنت ر اناس في المنام لال مرة اراهم في المنام وهم اعداء حسدة جداً لي رغم اني اتجنبهم ولا يسكنون في مدينتي والان الحمد لله الحمد لله الحمد لله وجزاكم الله الف خير عل ما قدمتم لي من نصح وارشاد وبارك الله فيكم وفي عملكم ورزقكم من حيث لا تحتسبون |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المهموم ) ، لقد وقفت على الحل بنفسك ، وهذا ما ننصح به كثير من الحالات المرضية ، ولكن للأسف قلة التوكل واليقين بالله سبحانه وتعالى يؤدي لإلى تفشي واستفحال المرض الروحي ، وأحمد الله على سلامتك 0 زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
شفاك الله وعافاك وحفظك الله من كل سوء أخي المهموم
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( ألم السنين ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
حمدا لله على سلامتك اخونا المهموم عقبال كل اخوتنا المسلمين وعقبالي قبلهم:p
|
احب ان اسلك اخونا مهموم عن الكوابيس التي كنت تراها سابقا هل هي مجرد اشياء مخيفة كالثعابين والعقارب والجن والشياطين ام انها عبارة عن اشياء تعبر عن امور سيئة قد تصيبك لا قدر الله في حياتك اليومية ؟ وان كان جوابك بالتاني فرجاءا هل تحققت هذه الكوابيس ام لا وشكرا لاني اعانمي من حالة تشبه حالتك والكوابيس تتعبني واخاف ان تتحقق يوما لا قدر الله ارجوكم الجواب وشكرا
|
اختي المسلمة الصغيرة
الكوابيس كلها والحمد لله لم تتحقق لكنها مخيفة فقط اخوتي حالتي تردت من جديد وحاولت الوصول الى الاخ ابو البراء ووصلت الى الشارقة مرتين لكن اصل الى الشارقة ثم اغير فكرة الرقية وارجع بدون فائدة يعلم الله انها مرتين اصل الى الشارقة من السعودية واعود انصرف في الشارقة الى معرض السيارات على انني بشتري سيارة ثم اعود لا انا الى رقى نفسي عند الشيخ ولا انا الى اشترى سيارة ولا انا الي استفاد من المشوار المتعب حيث انني اخرج من الرياض الى الشارقة عن طريق البر وايضا ذهبت الى جنوب المملكة الى مكان اسمه بيش(فيه شيخ معروف ) ووجدت زحمة فخرجت ولم ارق نفسي علما انني قطعت مسافات طويلة ولكن اصل الى الشيخ يبداء التردد والحياء وتعكر المزاج والاعذار الواهي مثل عدم مناسبة المبلابس او اتساخها الخ... من يعرف راقي ممتاز في المدينة يخبرني لانني سوف امر على المدينة خلال الايام القادمة |
الساعة الآن 04:17 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com