![]() |
( && أذكار الكرب والبلاء && ) !!!
1- عن سعد - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله علايه وسلم : ( ألا أخبركم بشئ إذا نزل برجل منكم كرب ، أو بلاء ، من أمر الدنيا دعا به ففرج عنه ؟ دعاء ذي النون : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) ( السلسلة الصحيحة 1744 ) 0 قال المناوي : ( " ألا أخبركم بشيء " يعني بدعاء بديع نافع للكرب والبلاء " إذا نزل برجل " يعني بإنسان وذكر الرجل وصف طردي ، وإنما ذكره لأن غالب البلايا والمحن إنما تقع للرجال قال : كتب القتل والقتال علينا..........وعلى الغانيات جر الذيول " كرب " أي مشقة وجهد ، والكرب الغم الذي يأخذ بالنفس كما في ( الصحاح ) وغيره " أو بلاء " بالفتح والمد محنة " من أمر الدنيا دعـا به " الله تعالى " فيفرج عنه " أي يكشف غمه قال الأزهري : فرج الله الغم بالتشديد كشفه 0 قالوا بلى أخبرنا " دعاء ذي النون " أي صاحب الحوت وهو يونس بن متى – عليه السلام – حين التقمه الحوت فنادى في الظلمات " لا إله إلا أنت " أي مهما صنعت من شيء فلن أعبد غيرك " سبحانك " تنزيه عن كل النقائض ومنها العجز ، وإنما قاله لأن تقديره سبحانك مأجورا أو شهوة للانتقـام أو عجزا عن تخليصي ممـا أنا فيه ؛ بل فعلته بحكم إلهية وبمقتضى الحكمة " إني كنت من الظالمين " يعني ظلمت نفسي 0 كأنه قال إني كنت من الظالمين وأنا الآن من التائبين لضعف البشرية والقصور في أداء حق العبودية ، وهذا القدر كاف في السؤال 0 وإنما كان هذا الدعاء منجيا من الكرب والبلاء لإقرار الإنسان فيه على نفسه بالظلم 0 قال الحسن : ما نجى يونس والله إلا لإقراره على نفسه بالظلم ) ( فيض القدير - باختصار - 3 / 104 ) 0 2- عن ابن عباس - رضي الله عنه - أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو عند الكرب : ( لا إله إلا الله الحليم الحكيم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم ) ( متفق عليه ) 0 قال المباركفوري : ( قوله " كان يدعو عند الكرب " أي عند حلول الكرب وهو بفتح الكاف وسكون الراء بعدها موحدة ، أي الغم الذي يأخذ النفس 0 كذا في " الصحاح " 0 وقيل : الكرب أشد الغم 0 وقال الحافظ : هو ما يدهم المرء مما يأخذ بنفسه فيغمه ويحزنه " لا إله إلا الله الحليم " هو الذي يؤخر العقوبة مع القدرة " الحكيم " أي ذو الحكمة وهي كمال العلم وإتقان العمل ، أو فعيل بمعنى الفاعل فهو مبالغة الحاكم ، فإنه يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد لا معقب لحكمه ، أو بمعنى المفعل أي الذي يحكم الأشياء ويتقنها " لا إله إلا الله رب العرش العظيم " بالجر على أنه نعت للعرش عند الجمهور ، ونقل ابن التين عن الداوودي أنه رواه برفع العظيم على أنه نعت للرب وكذا الكريم في قوله " رب العرش الكريم " ووصف العرش بالكريم أي الحسن من جهة الكيفية فهو ممدوح ذاتا وصفة ، وفي قوله رب العرش العظيم وصفه بالعظمة من جهة الكمية 0 فإن قيل هذا ذكر وليس فيه دعاء 0 فجوابه من وجهين مشهورين أحدهما : أن هذا الذكر يستفتح به الدعاء ثم يدعو بما شاء 0 والثاني : جواب سفيان بن عيينة ، فقال : أما علمت قوله تعالى ( من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين ) ( قال الألباني حديث ضعيف ، انظر ضعيف الجامع 6435 ، ضعيف الترمذي 562- المشكاة 2136- السلسلة الضعيفة 1335، وقد ذكره ابن الجوزي في " الموضوعات " - برقم (165) ، والسيوطي في " اللآلي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة "– برقم ( 342 ) ، وفي " التعقبات على الموضوعـات " – برقم ( 43 ) ، والذهبي في " ترتيب الموضوعات " – برقم ( 988 ) ، والفتني في " تذكرة الموضوعات " – برقم ( 54 ) ، والكناني في " تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأخبار الشنيعة الموضوعة " – برقم 323 ) وقال الشاعر : إذا أثنى عليك المرء يوما...............كفاه عن تعرضه الثناء انتهى 0 قلت : ويؤيد الأول رواية أبي عوانة فإنه زاد في مسنده الصحيح : ثم يدعو بعد ذلك ) ( تحفة الأحوذي - باختصار - 9 / 277 - 278 ) 0 قال النووي - رحمه الله - : ( قوله " حزبه أمر " أي : نزل به أمر مهم ، أو أصابه غم ) ( الأذكار - ص 164 ) 0 وقال أيضا : ( هو حديث جليل ينبغي الاعتناء به والإكثار منه عند الكرب والأمور العظيمة 0 قال الطبري : كان السلف يدعون به ، ويسمونه دعاء الكرب ) ( صحيح مسلم بشرح النووي - 16 ، 17 ، 18 / 208 ) 0 3- عن عبدالله بن جعفر عن علي - رضي الله عنه - قال : لقنني رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات ، وأمرني إن نزل بي كرب أو شدة أن أقولها : ( لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحانه تبارك الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين ) ( أخرجه الإمام أحمد في مسنده - 1 / 94 ، والنسائي في اليوم والليلة - برقم ( 627 - 633 ) بألفظ متقاربة ، وابن حبان في " الموارد " برقم ( 2371 ) ، والحاكم في المستدرك - 1 / 508 ، على شرط مسلم ، ووافقه الذهبي 0 وقال ابن حجر : حديث صحيح - الفتوحات الربانية - 4 / 7 - وصححه الضياء المقدسي حيث أخرجه فـي المختارة - برقم ( 558 - 561 ) - 3 / 179 - 181 ) 0 4 - عن أنس - رضي الله عنه - قال : ( كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كربه أمر قال : يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ) ( صحيح الجامع 4777 ) 0 5 - عن عبدالله بن مسعود - رضي الله عنه - أن النبي صلى الله عليه قال : ( ما أصاب عبدا هم ولا حزن ، فقال : اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض فيّ حكمك ، عدل فيّ قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمتـه أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ! إلا أذهب الله حزنه وهمه ، وأبدله مكانه فرحا ) ( أخرجه الإمام أحمد في مسنده - 1 / 391 - 452 ، وابن حبان في صحيحه - برقم ( 2372 ) " موارد " في الأذكار ، والحاكم في المستدرك- 1 / 509 ، وابن الجوزي في " زاد المسير " - 9 / 191 ، والذهبي في " الطب النبوي " ( 25 ) ، والزبيدي في " إتحاف السادة المتقين - 5 / 106 ، والهندي في " كنز العمال " - برقم ( 3434 ) ، وأبو يعلى في مسنده - 9 / 198 ، والطبراني - 10 / 210 - برقم ( 10352 ) ، والبزار - وقال الحافظ في " تخريج الأذكار " : حديث حسن ، وقد صححه بعض الأئمة - الكلم الطيب 122 ) 0 قال ابن القيم – رحمه الله – في كتابه القيم " بدائع الفوائد " في شرحه لهذا الحديث : ( إن الداعي به صدر سؤاله بقوله : "إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك" ، وهذا يتناول من فوقه من آبائه وأمهاته إلى أبويه آدم وحواء ، وفي ذلك تملق له واستخذاء بين يديه ، واعتراف بأنه مملوك وآباؤه مماليكه ، وإن العبد ليس له غير باب سيده وفضله وإحسانه ، وأنه سيده إن أهمله وتخلى عنه هلك ، ولن يأويه أحد ولم يعطف عليه ، بل يضيع أعظم ضيعة 0 فتحت هذا الاعتراف : إني لا غنى بي عنك طرفة عين ، وليس لي من أعوذ به وألوذ به غير سيدي الذي أنا عبده ، وفي ضمن ذلك الاعتراف بأنه مربوب مدبر مأمور منهي ، إنما يتصرف بحكم العبودية ، لا بحكم الاختيار لنفسه 0 فليس هذا شأن العبد بل شأن الملوك والأحرار 0 وأما العبيد فتصرفهم على محض العبودية ، فهؤلاء عبيد الطاعة المضافون إليه سبحانه في قوله : ( إِنَّ عِبَادِى لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ ) ( سورة الحجر - الآية 42 ) ، وقوله : ( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا ) ( سورة الفرقان – الآية 63 ) 0 ومن عداهم عبيد القهر والربوبية ، فإضافتهم إليه كإضافة سائر البيوت إلى ملكه ، وإضافة أولئك كإضافة البيت الحرام إليه ، وإضافة ناقته إليه ، وداره التي هي الجنة إليه ، وإضافة عبودية رسوله إليه بقوله : ( وَإِنْ كُنتُمْ فِى رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا ) ( سورة البقرة - الآية 23 ) ، ( سُبْحَانَ الَّذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ ) ( سورة البقرة - الآية 23 ) ، ( وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ ) ( سورة الإسراء - الآية 1 ) وفي التحقيق بمعنى قوله " إني عبدك " التزام عبوديته : من الذل والخضوع والإنابة ، وامتثـال أمر سيده ، واجتناب نهيه ، ودوام الافتقار إليه ، واللجوء إليه ، والاستعانة به ، والتوكل عليه ، وعياذ العبد به ، ولياذه به ، وأن لا يتعلق قلبه بغيره : محبة وخوفا ورجاء 0 وفيه أيضا : أني عبد من جميع الوجوه : صغيرا وكبيرا ، حيا وميتا ومطيعا وعاصيا ، معافى ومبتلى ، بالروح والقلب واللسان والجوارح 0 وفيه أيضا : أن مالي ونفسي ملك لك ، فإن العبد وما يملك لسيده 0 وفيه أيضا أنك أنت الذي مننت علي بكل ما أنا فيه من نعمة ، فذلك كله من أنعامك على عبدك 0 وفيه أيضا : أني لا أتصرف فيما خولتني من مالي ونفسي إلا بأمرك كما لا يتصرف العبد إلا بإذن سيده ، وإني لا أملك لنفسي ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا 0 فإن صح له شهود ذلك فقد قال إني عبدك حقيقة 0 ثم قال : " ناصيتي بيـدك " ، أي أنت المتصرف في ، تصرفني كيف تشاء ، لست أنا المتصرف في نفسي 0 وكيف يكون له في نفسه تصرف من نفسه بيد ربه وسيده وناصيته بيده وقلبه بين اصبعين من أصابعه ، وموته وحياته وسعادته وشقاوته وعافيته وبلاؤه كله إليه سبحانه ، ليس إلى العبـد منه شيء ، بل هو في قبضة سيده أضعف من مملوك ضعيف حقير ، ناصيته بيد سلطان قاهر مالك له تحت تصرفه وقهره ، بل الأمر فوق ذلك 0 ومتى شهد العبد أن ناصيته ونواصي العباد كلها بيد الله وحده يصرفهم كيف يشاء لم يخفهم بعد ذلك ، ولم يرجهم ، ولم ينزلهم منزلة المالكين ، بل منزلة عبيد مقهورين مربوبين ، المتصرف فيهم سواهم ، والمدبر لهم غيرهم ، فمن شهد نفسه بهذا المشهد ، صار فقره وضرورته إلى ربه وصفا لازما له ، ومتى شهد الناس كذلك لم يفتقر إليهم ، ولم يعلق أمله ورجاءه بهم ، فاستقام توحيده وتوكله وعبوديته 0 لهذا قـال هود لقومه : ( إِنِّى تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّى وَرَبِّكُمْ مَا مِنْ دَآبَّةٍ إِلا هُوَ ءاخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّى عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ) ( سورة هود - الآية 56 ) 0 وقوله : " ماض فيّ حكمك ، عدل فيّ قضاؤك " تضمن هذا الكلام أمرين : أحدهما : مضاء حكمه في عبده 0 والثاني : يتضمن حمده وعدله ، وهو سبحانه له الملك وله الحمد ، وهذا معنى قول نبيه هود : ( مَا مِنْ دَآبَّةٍ إِلا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ) (سورة هود - الآية 56 ) ، ثم قال : ( إِنَّ رَبِّى عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ) أي مع كونه مالكا قاهرا متصرفا في عباده ، نواصيهم بيده فهو على صراط مستقيم 0 وهو العدل الذي يتصرف به فيهم ، فهو على صراط مستقيم ، في قوله وفعله وقضائه وقدره وأمره ونهيه وثوابه وعقابه 0 فخبره كله صدق ، وقضاؤه كله عدل ، وأمره كله مصلحة ، والذي نهى عنه كله مفسدة ، وثوابه لمن يستحق الثواب بفضله ، ورحمته وعقابه لمن يستحق العقاب بعدله وحكمته 0 وفرق بين الحكم والقضاء ، وجعل المضاء للحكم ، والعدل للقضاء ، فإن حكمه سبحانه يتناول حكمه الديني الشرعي ، وحكمه الكوني القدري 0 والنوعان نافذان في العبد ماضيان فيه ، وهو مقهور تحت الحكمين ، قد مضيا فيه ، ونفذا فيه ، شاء أم أبى ، لكن الحكم الكوني لا يمكنه مخالفته ، وأما الديني الشرعي فقد يخالفه 0 ولما كان القضاء هو الإتمام والإكمال ، وذلك إنما يكون بعد مضيه ونفوذه ، قال :" عدل فيّ قضاؤك " أي بالحكم الذي أكملته وأتممته ونفذته في عبدك عدل منك فيه 0 وأما الحكم فهو ما يحكم به سبحانه ، وقد يشاء تنفيذه وقد لا ينفذه ، فإن كان حكما دينيا فهو ماض في العبد ، وإن كان كونيا فإن نفذه سبحانه مضى فيه ، وإن لم ينفذه اندفع عنه ، فهو سبحانه يقضي ما يقضي به 0 وغيره قد يقضي بقضاء ويقدر أمرا ولا يستطيع تنفيذه 0 وهو سبحانه يقضي ويمضي ، فله القضاء والإمضاء 0 وقوله : " عدل فيّ قضاؤك " يتضمن جميع أقضيته في عبده من كل الوجوه ، من صحة وسقم ، وغنى وفقر ، ولذة وألم ، وحياة وموت ، وعقوبة وتجاوز وغيره 0 قال تعالى : ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ ) ( سورة الشورى – الآية 30 ) ، وقال : ( وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ بِمَا قدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَإِنَّ الإِنسَانَ كَفُورٌ ) ( سورة الشورى - الآية 48 ) 0 فكل ما يقضي على العبد فهو عدل فيه ) ( بدائع الفوائد - ص 44 - 48 ) 0 6- عن عمر - رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من رأى صاحب بلاء فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا 0 إلا عوفي من ذلك البلاء كائنا مـا كان ما عاش ) ( قال الألباني حديث حسن ، أنظر صحيح الجامع 555 ، الترمذي 2728 ، صحيح ابن ماجة 3140 ) 0 7- عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من رأى مبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا ، لم يصبه ذلك البلاء ) ( قال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الترمذي 2729 ) 0 قال المناوي : ( قال الطيبي : فيه إشعار بأن الكلام ليس في مبتلى بنحو مرض أو نقص خلقة بل لكونه عاصيا متخلفا خلع العذار ولذلك خاطبه بقوله : مما ابتلاك به ولو كان المراد المريض لم يحسن الخطاب بقوله : " وفضلني عليك " أي صيرني أفضل منك أي أكثر خيرا أو أحسن حالا ) ( فيض القدير- 1 / 351 ) 0 قال المباركفوري : ( " من رأى صاحب بلاء " أي مبتلى في أمر بدني وقصر فاحش أو طول مفرط أو عمى أو عرج أو اعوجاج يد ونحوها ، أو ديني بنحو فسق وظلم وبدعة وكفر وغيرها ) ( تحفة الأحوذي - 9 / 275 ) 0 وقال أيضا :( قال القاري : الصواب أنه يأتي به لورود الحديث بذلك ، وإنما يعدل عن رفع الصوت إلى إخفائه في غير الفاسق بل في حقه أيضا إذا كان يترتب عليه مفسدة ويسمع صاحب البلاء الديني إذا أراد زجره ويرجو انزجاره ) ( تحفة الأحوذي - 9 / 276 ) 0 قال الترمذي : ( وقد روي عن أبي جعفر محمد بن علي أنه قال : إذا رأى صاحب بلاء يتعـوذ ، يقول ذلك في نفسه ، ولا يسمع صاحب البلاء ) ( صحيح سنن الترمذي - 153 ) 0 قلت : والظاهر من أقوال أهل العلم أن الذكر المتعلق بالابتلاء المذكور بالأحاديث الآنفة يتعلق بالحالين ، أي مبتلى المرض ومبتلى الكفر والشرك والبدعة والمعصية ، فكل من رأى مبتلى في بدنه أو دينه جاز له أن يقول هذا الذكر والله تعالى أعلم 0 8- عن أبي بكرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( دعوات المكروب : اللهم رحمتك أرجو ، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت ) ( أخرجه الإمام البخاري في الأدب المفرد - ( 258 ) باب الدعاء عند الكرب - برقم 701 ) 0 قال المناوي : ( " دعوات المكروب " أي المغموم المحزون أي الدعوات النافعة له المزيلة لكربه والكرب بفتح فسكون ما يدهم المرء مما يأخذ بنفسه ويغمه ويحزنه " اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت " ختمه بهذه الكلمة الحضورية الشهودية إشارة إلى أن الدعاء إنما ينفع المكروب ويزيل كربه ؛ إذا كان مع حضور وشهود ، ومن شهد لله بالتوحيد والجلال مع جمع الهمة وحضور البال فهو حري بزوال الكرب في الدنيا والرحمة ورفع الدرجات في العقبى ) ( فيض القدير- 3 / 526 ) 0 قال شمس الحق العظيم أبادي : ( " اللهم رحمتك أرجو " أي لا أرجو إلا رحمتك " فلا تكلني " أي لا تتركني " إلى نفسي طرفة عين " أي لحظة ولمحة " وأصلح لي شأني" أي أمري" كله " تأكيد لإفادة العموم ) ( عون المعبود - 14 / 294 ) 0 هذا ما تيسر لي اخوتي الأفاضل ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيرا وبارك فيك وجعله في ميزان حسناتك |
وإياكم أخي الحبيب ( العنزي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيرا
وبارك فيك وجعله في ميزان حسناتك |
وإياكم أخي الحبيب ( شاكر الرويلي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وبارك الله فيك وفي جهدك و علمك وعملك تسلم ياشيخ أسأل الله أن يكفيك شر الأشرار وكيد الفجار |
جزاك الله خيرا
وبارك فيك وجعله في ميزان حسناتك |
بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله كل خير |
الأخت الفاضلة ( سرابيس ) حفظها الله ورعاها لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول : بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر . ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه . مع أمنياتي لكم بالتوفيق وإياكم أخيتي الفاضلة ( سرابيس ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خير الجزاء اخي الفاضل ونفع بك
|
الأخ الفاضل ( نواف 6 ) حفظه الله ورعاه قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول : هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه هلا وغلا بالأخ الحبيب ( نواف 6 ) في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم هلا فيكم ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0 وإياكم أخي الحبيب ( نواف 6 ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيرا
|
وإياكم أخي الحبيب ( الصابرون ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك ربي كل خير وأبعد عنك وعنا والمسلمين أذى الشياطين
|
وإياكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو أنس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيرا
وبارك فيك وجعله في ميزان حسناتك |
الأخ الفاضل ( automne75 ) حفظه الله ورعاه قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول : هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه هلا وغلا بالأخ الحبيب ( automne75 ) في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم هلا فيكم ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0 بارك الله فيكم أخي الحبيب ( automne75 ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاكم الله خيرا .... وفي ميزان حسناتك إن شاء الله
لا إله إلا الله الحليم الحكيم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم |
الأخت الفاضلة ( اليقين ) حفظها الله ورعاها لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول : بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر . ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه . مع أمنياتي لكم بالتوفيق وإياكم أخيتي الفاضلة ( اليقين ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك ربي كل خير وأبعد عنك وعنا والمسلمين أذى الشياطين
ادعولى الله يعرف عنى الهم والغم والكرب والبلاء |
جزاك الله خيرا ولاتنساني من صالح دعواتك
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ... فرج الله الكربات |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا وبارك فيك وجعله في ميزان حسناتك أني متأسف جدا لغيابي عنكم وذلك بسبب ظروفي ولكن اقول جزا الله خيرا لجميع القائمين على المنتدى لان المنتدى طب للقلوب وللنفوس واسال الله العلي العظيم ان يحفظك يا شيخنا ابو البراء |
جزاكم الله خير
|
جزاكم الله خير
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... جـــزااك الله خيراً على موضوعك المفيد واسال الله عز وجل ان يجعله في ميزاان حسناتك ويرزقك الفردوس الاعلى في الجنة جميعاً ...
ممكن سؤال ؟؟ انا فيني طبع ماشارك الناس واحب العزلة وانطوائية لدرجة كبيره وجالسة بالبيت ولااطلع مش عارفة ليه ؟ |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، الأخت الفاضلة ( اللؤلؤة المصونة ) حفظها الله ورعاها لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول : بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر . ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه . مع أمنياتي لكم بالتوفيق لا يستبعد أن يكون الأمر له علاقة بضغوط نفسية ، ولكن بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( اللؤلؤة المصونة ) ، ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي : أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي : ( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي : * الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0 * يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0 * في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0 * قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0 * قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0 وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي : ( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة 0 بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( اللؤلؤة المصونة ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خير ياشيخنا الفاضل ابو البراء على جهودك معنا
واسأل الله عزوجل لك التوفيق في هذا اليوم المبارك وان يرزقك الفردوس الااعلى من الجنة ون يسدد خطاك ويجعل اعمالك في ميـــزاان حســـناتك يارب العالمــين ،،، لاتــــحرمناا ياشيخ من دعـــواتك لنا في هذا اليوم المبارك ....... |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، وإياكم أخيتي الفاضلة ( اللؤلؤة المصونة ) ، لا شكر على واجب وأدعو لكم فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
الله يجزاكم الخير
|
[السلام عليكم نشكركم على هذه الادعية
|
كيفية الرد على الاسئلة الشخصية
الســلاام عليكم ورحمة الله وبركااته
الله يجزاك خير ياشيخ أبو البراء لــو تكرمت ابي أعـــرف كـــيفية الـــرد على الاسئلة الشخصية حاولت أن أنقلهاا عن طريق نسخ ولصق أو أضيف الرابط ولــكن دون جـــدوى لم أستطيع إذا سمحت شرح كيفية الرد ؟؟ للإهمية والله يـسدد خــطاك وينور طريقك ويجعل أعمااالك خالصة لوجهه الكريم وفي ميزان حسنااتك ياارب تــقبل كل إحــتراامي وتقديري |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( اللؤلؤة المصونة ) ، ربما لأن المنتدى كان مغلق عن المشاركات ، حاولي الآن وسوف تنجحين بإذن الله عز وجل 0 زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، الأخت الفاضلة ( hammm_87 ) حفظها الله ورعاها لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول : بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر . ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه . مع أمنياتي لكم بالتوفيق بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( hammm_87 ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بارك الله فيك شيخى الكريم وأثابك الله الجنه بما كتبت
|
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( الشفاء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
-------------------------------------------------------------------------------- بسم الله الرحمن الرحيم قمت بتجميع بعض الأدعية من هنا وهناك .. ومعظمها ذكر في موضوع ما هو دعاءك الخاص لزوجك.. ومن روعتها أحببت أن أفيدكن بها .. وأتمنى تنشروها لكل زوجة تعرفونها للفائدة.. أسأل الله أن يكتب لي أجرها .. اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان.. اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك..واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك..واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ.. أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي... وتوفقني لما تحبه وترضاه.. اللهم يا فارج الهم يا كاشف الغم ياربنا ورب كل شيء ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت ... اللهم انى عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك , ناصيتى بيدك , ماض فى حكمك عدل فى قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك , أو أنزلته فى كتابك , أو علمته أحدا من خلقك , أو استأثرت به فى علم الغيب عندك , أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى , و نور بصرى , و جلاء حزنى , و ذهاب همى.. اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.. اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها..واكرر الدعاء الى الله باسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمه والرأفه والود * اللهم اني اسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري .. اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى .. والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا... اللهم اشفي زوجي وعافيه..اللهم واشرح صدره للإيمان..اللهم ارزقه الهداية..اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه..وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه..اللهم ابعد عنه رفقاء السوء..اللهم جنبه الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه...اللهم سخره لي وسخرني له..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره..اللهم لا تفرق بيني وبينه..اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام...اللهم آمين اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها ..وأرزقنا الصبر والحلم أكمله ..وأجعلنا على منابر من نور .. وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنه السرور ..وأهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم ..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اللهم اجعله ابا لي في الحنان واخا لي في الطاعه وحبيبا في الفراش واجعلني له اما في الحنان واختا في الطاعه وحبيبة في الفراش اللهم امين لي ولجميع المسلمين ياكريم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اللهم اجب دعوتي وحقق لي امنيتي اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب يارب تسخر لي زوجي وتحنن قلبه علي يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والالفة من عندك اللهم جملني في عين زوجي وحبني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيده له وارزقني ذرية صالحة منه اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا اللهم اجعلني نورا بين عيني زوجي.. اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك.اللهم اجعلني نورا بين عينيه.اللهم اعصم قلبه عن المعاصي. اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جنانك...واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة اللهم أصلح بينى وبين زوجى وأجمعنا فى خير وعلى خير واللهم أهدنى لزوجى وأهدى زوجى لى واهد نا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا ..كما باركت لابراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي ...وصبرني عليه...واجعله بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا.... وسلاما على ابراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.. يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..أن تعطي زوجي من خيرك أكثر مما يرجو..وتسخر له ملائكةً من عندك وجنوداً في الأرض....اللهم عظمني في قلب زوجي..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم الراحمين اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء..وطمست أعين أعدائه..آمن زوجي في نهاره وليله..واطمس كل سوء عنه..اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي..فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين ..واجمعني به في فردوسك الأعلى..يا ذا الجلال والإكرام اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجاً..ومخرجاً..وعفواً..وأمناً..وإيماناً يا رب العالمين اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنالك كما تحب ربنا وترضى اللهم اجعلنا قرة عين لبعض يارب العالمين. واللهم اقسم له من خشيتك ماتحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغه به جنتك . اللهم اصلحه وثبته على الأيمان.. اللهم اصلح زوجي.. اللهم ..وثبته على الأيمان اللهم اجعله رجلاً مؤمن صادقاً صدوقاً جواد كريما،، اللهم وزده حباً لي وصراحة معي تعلقاً بي ،اللهم مد بعمره على زود عمل صالح. اللهم اصلح زوجي ......وثبته على الايمان اللهم واجعله رجلا مؤمنا صادقا صدوقا كريما جوادا اللهم وزده حبا لي وصراحة معي وتعلقا بي وتفاهما معي اللهم اجعلني درة بين عينيه لذه بين شفتيه جمرة بين فخذ يه اللهـــــــــــم وأطل في عمره على طاعتك اللهم الف ما بين قلبي وقلب زوجي على الايمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الاخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادرعلى ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوى مني يارب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجى وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل الا ضلك اللهم لا تجعل لزوجي حضآ في النسا ء مع غيري يا حي يا قيوم اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبى وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الن قلب زوجى وسخره لى يارب....... ولتجنب الغضب........ اللهم البسنى حله من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجى على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم اللهم حببني الى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم أرزقني بره وأرزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لايعجزونك ولا تصلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني... يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم... وصلى الله على خير الخلق محمدٌ وأله وأصحابه أجمعين... برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم تقبل منا ومنكم صالح الاعمال والدعاء انك سميع مجيب.. اللهم صلي وسلم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه تسليما كثيرا اما في حاله غضب الزوج فكرري: اللهم اجعل خيره بين يده وشره تحت قدميه..اللهم اجعل غضبه بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم * اللهم ياولي نعمتي وياملاذي عند كربتي اجعل شدته وقوته بردآ وسلامآ كما جعلت النار بردآ وسلام على ابراهيم ... * اللهم اني اسئلك باسمك العظيم ورضوانك الاكبر ان تكفيني كل اموري مع زوجي وسخره لي .. * اللهم اجعل له شغلآ فيما يليه وعجزآ عما ينويه .. وفي حاله كثرة المشاكل شغلي سورة البقره يوميا واحيانا اكثر من مره في اليوم..سبحان الله تطرد الشيطان وتهدئ النفوس وتشرح البيت وتوسع الرزق ولا تنسوني من صالح دعواتكم.. بدعوة في ظهر الغيب .. اللهم إني استغفرك من كل ذنب قوي عليه بدني بعافيتك أو نالته قدرتي بفضل نعمتك أو بسطت إليه يدي بسابغ رزقك .. |
جزاك الله خيرا وجعله بموازين حسناتك وابعد عنك الهم والكرب اختك عاشقة الجنه |
الساعة الآن 10:16 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com