![]() |
لاحول ولاقوة الابالله عزوووني فى نفسي
اخوانى فى هذا المنتدى الرائع اطلب منكم ان تواسوني ولو بكلمه وان تعزوني فى نفسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم عزوني فانا اصيب الناس بالعين بالرغم من انى اجاهد ذلللك واحصن نفسي واتعب فيذ لللك واحس بحرقه ومرارررة من هذا وانا لا اتمنى ان اوذي احد ابد يارب انت الشاهد بجلا لتك وانا اتوقع انى انا واشكالي من العيانييين من اسوا الناس لانى قرات عند ابن القيم ان من يصيب الناس بطبعه وليس بارادته اسوا انواع النوع الانسانى وانا كذللك اصيب من دون قصد فاللهم اجرنى في مصيبتى واخلف لي خير منها واللهم عوضني بالجنه من هذة الدنيا احس ان الكل يخاف مني بل انا اخاف من نفسي ادعولي بما تجودبه انفسكم بان يمن الله عليه بالشفاء يارب امين امين امين
|
مرحبا أختنا الكريمة ( الصبر والاحتساب )
ارجو الاطلاع على الروابط ادناه وان شاء الله تجدى ماينفعك فقد ثبت من حديث أبي أمامة بن سهل بن حنيف - رضي الله عنه - قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر بن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله إزاره 0 وأمره أن يصب عليه 0 قال سفيان : قال معمر عن الزهري : وأمره أن يكفأ الإناء من خلفه ) ( صحيح الجامع - 556 ) 0 قال المناوي :( " إذا رأى " أي علم " أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه " من النسب أو الإسلام " ما يعجبه " أي ما يستحسنه ويرضاه من أعجبه الشيء رضيه " فليدع له بالبركة " ندبا بأن يقول اللهم بارك فيه ولا تضره ويندب أن يقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، ولا شبهة في تأثير العين في النفوس فضلا عن الأموال وذلك لأن بعض النفوس الإنسانية يثبت لها قوة هي مبدأ الأفعال الغريبة ) ( فيض القدير – 1 / 351 ) 0 ولعل هذه الروابط تفيدك أختنا الفاضلة http://ruqya.net/aen5.html http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=103 |
- أرى أن شعورك بتأنيب الضمير يدل خيرية في نفسك وليس على سوئها فالعائن في الغالب يستمتع بهذه الخاصية ولا يتحسر على وجودها .
- وقد أجادت الأخت (جنة خضراء) المشرفة النشيطة بما وضعته من توجيهات وروابط استفدت منها معلومات قيمة فارجع لها وتأملها وطبقها ما استطعت . - وأتمنى من الشيخ أبي البراء رعاه الله أن يجيبك على سؤالك فلعل الأمر ليس منك وإنما من سحر أو تسلط من شيطان لا سيما وأنك تشعر بكل هذه الحرقة التي لا تستقيم مع شخصية العائن في العادة . والله أعلم ،،، أسأل الله أن يرفع عنك البلاء وأن يحعلك مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر . |
اختى فى الله جنه خضرا اسالل الله ان يكون اسمك مستقرا للك فى جنات طاب بانيها ولكن انا كنت اريد معف هل يمكن ان تكون هنا اسباب تجعل الانسان يصبح عيانا؟؟؟
اخى ابا راشد الله الله يخفف الالامك ويفرج كل كرب للك وابشرك ان من فرج عن اخيه كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه وانت خففتى عنى عندما قلت بانك لمست تللك الخيريه والحرقه فالله العالم والشاهد بماذا تنصحنى ؟؟ اخوانى الاعضاء المشرفييييييييييييييييين انا فى انتظار تعليقكم ابوالبراء العنزى الراقى المغربي ولايهونون البقيه |
انظروا الى مصيبتى واحمدوا الله فأنا ممن ابتلي بإصابة الناس بداء العين او الحسد ؟؟؟
:--mohammed--:انا ياشيخ ابتلييييييييت بانى اوذى الخلق بعينى:icon_redface: وارى من خلا ل تصفحى للمنتدى ان عينى غالبا هى عين عجبه ولكن مالحل الذي ترونه مناسب لمثل حالتى هل انا حاله ميؤس منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اي هل سابقى هكذا ام ان لى حل انا ادعوا الله ان يشفينى خصوصا انى فجاة اصبحت اصيب الناس بالعين وانا لدي حسن ظن باالله بانه سوف يشفينى فهو وحدة العالم بمافى قلبى وانى لا اريد اصابه عدوى فضلا عن احبائي او اي مخلوق
|
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد أمر رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم العائنين خاصة وجميع المسلمين بالتبريك إذا رأوا شيئاً أعجبهم، سواء كان هذا الشيء لهم أو لغيرهم من إخوانهم المسلمين، وسواء الذين عرفوا بالعين والذين لم يعرفوا بها، وسواء كان المرئي المُعْجِب نَفْساً أومالاً، فما هو التبريك؟ وما حكمه؟ كيفية التبريك لقد وردت صيغ عدة للتبريك، وهي: 1. تبارك الله أحسن الخالقين، اللهم بارك فيه. 2. ما شاء الله، لا قوة إلا بالله. 3. بارك الله فيه. 4. اللهم بارك عليه. حكم التبريك التبريك واجب، خاصة لمن عرف بالعين واشتهر بها. دليل التبريك قوله صلى الله عليه وسلم لعامر بن ربيعة رضي الله عنه عندما عان سهل بن حنيف رضي الله عنه: "علام يقتل أحدُكم أخاه؟ ألا بركتَ" الحديث. أقوال العلماء في ذلك قال القرطبي رحمه الله: (واجب على كل مسلم أعجبه شيء أن يبرِّك، فإنه إذا دعا بالبركة صُرف المحذور لا محالة، ألا ترى قوله عليه السلام: "ألا بركتَ"، فدل على أن العين لا تضر ولا تعدو إذا برَّك العائن، وأنها تعدو إذا لم يبرِّك، والتبريك أن يقول: تبارك الله أحسن الخالقين، اللهم بارك فيه).34 وقال العلامة ابن القيم رحمه الله: (وإذا كان العائن يخشى ضرر عينه، وإصابتها للمعين، فليدفع شرها بقوله: اللهم بارك عليه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لعامر بن ربيعة لما عان سهل بن حُنيف: "ألا بركت؟"، أي قلت: اللهم بارك عليه. ومما يدفع إصابة العين قول "ما شاء الله لا قوة إلا بالله"، روى هشام بن عروة عن أبيه أنه كان إذا رأى شيئاً يعجبه أودخل حائطاً من حيطانه قال: "ما شاء الله لا قوة إلا بالله").36 والعلاج الأهم والأعم المدوامه على قرائة القران العظيم يوميا ، فانه يزيل مافي القلوب . بارك الله فيكم |
الاصل في العائن انه يتمني الحصول على "ما قد يراه ويعجبه" بقوه فهو نوع من الطمع مخلوط بنوع من الاعجاب واعظم علاج لها هو معالجت النفس بالطريقتين التالتين الاولى محاولة صرفها الى حقيقة تلك المغريات وانها زيف لايستحق ان يلتفت اليه وتعليقها بالجنة والزهد بالدنيا "الزهد الشرعي الذي لايمنع الانسان من التمتع بالنعم رغم عدم تعلق قلبه بها" والترفع عن ما في ايدي الناس فلا تعود تعجب نفسه بما هو زائف ومن ثم الطريقة الثانية اشباع النفس داخليا اشباع مادي ومعنوي لان النفس الجائعة للشهوات والملذات الفارغة من التعلق بماهو هام اواهم من اشغال النيا والاخره فلا تعود تطمع بما هو عند الناس لان عندها ما هو اهم ومن يقرا قوله تعالي "وان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر" وقصة ذلك العائن الذي يحتجب عن الناس لمدة ايام ويجوع نفسة ثم يخرج ليصيب الناس بشره يعلم ان العلاج هو بعكس عمل هذا العائن فليعمد المرء الى اشباع روحه وجسده واقول لك في الختام مازحا ردد بعدي"ياقوي عيني ماتفوت شي" يمكن تصيب عينك بعين
|
قول ديما اللهم اني مسنى الضر وانت ارحم الرحمين
|
كلام جميل يا أخ إبرهيم ...ولعل ما يؤيدك نصيحة الحكماء فهم يقولون إذا خشيت من عين عائن فاذكر سلبيات ما أعجب به ليصرف عينه عنها .
|
هلا وغلا اختي ....:marsa101: ومرحبا بج انا سمعت شريط لخالد جبير .... امكن عنوان .. قلبي كيف اسير ... شيء كذا المهم قال الله يجازيه خير ...اذا واحد /وحده عنده حسد... عنده عين ... يقوم يتوضأ ويصلي ركعتين ... ويتستغفر الله ( ااستغفر الله واتوب اليه ..) بعد كل عين ... او بعد كل موقف تحسين نفسج ضريت احد.... تسوين كذا ..تتوضئين وتصلين ركعتين وتستغفرين الله وابشري بالخير وانا اختج وهذا هو الرابط عشان تسمعين المحاضرة وتستفيدين اكثر واكثر واكثر http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=54936 |
الأخت الفاضلة ( الصبر ) حفظها الله ورعاها لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول : بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر . ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه . مع أمنياتي لكم بالتوفيق أقدم لكم أخيتي الفاضلة ما ذكره العلامة ( ابن الجوزي ) لعلاج هذا الداء حيث قال - رحمه الله - : ( وعلاج هذا المرض - يعني الحسد - أن يعلم الإنسان أولا أن الأقدار السابقة لا بد أن تجري ، وأن الاحتيال في صرف المقدور غير ممكن ، وأن القسام حكيم ، ثم هو مالك يعطي ويحرم ، فهو الذي خلق الطرف السابق والكودن ، وكان الحاسد مضاد لإرادة المعطي سبحانه 0 ثم إن المحسود لم ينقص الحاسد من رزقه ، ولم يأخذ شيئا من يده ، فقصد الحاسد زوال ما أعطيه ظلم محض 0 ثم ينبغي للحاسد أن ينظر حال المحسود ، فإن كان أنما نال الدنيا فقط ، فهذا ينبغي أن يرحم لا أن يحسد ، لأن الذي ناله في الغالب عليه لا له ، وهل فضول الدنيا إلا هموم كما قال المتنبي : ذكر الفتى عمره الثاني وحاجته........مـا فاته وفضول العيش أشغال ثم ليعلم الحاسد أن النعم كثيرة الأكدار ، ثم هي قليلة اللبث والمصائب تردفها ، فإن صاحب النعمة نفسه ينتظر زوالها أو زواله عنها 0 ثم ليوقن أن ما يحسد عليه المحسود ليس هو عند المحسود كما هو عند الحاسد ، فإن الناس يظنون في أرباب المناصب أنهم في غاية اللذة ، ولا يدرون أن الإنسان يسمو إلى أمر فإذا ناله برد عنه ، وصار عادة له ) ( الطب ال****** - ص 35 - 36 ) 0 وقد ذكر الشيخ مصطفى العدوي - حفظه الله - في كتابه القيم ( جامع أحكام النساء ) أسباب متعلقة بالحاسد لو علمها لانزجر وكف حسده وأذاه ، وهي على النحو التالي : * إذا علم المسلم أنه بحسده للشخص معترضا على قضاء الله وقدره : فإن الله هو الذي يقسم الأرزاق ، هو سبحانه الذي يعطي ويمنع ، هو سبحانه المعز المذل ، يؤتي الملك من يشاء ، وينزع الملك ممن يشاء ، يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما ، إذا علم أن الله هو القابض الباسط الخافض الرافع 00 إذا علم ذلك كله تيقن وتأكد أنه بحسده للمسلم معترضا على تقسيم الله وأقدار الله فانزجر وكف حسده عن المحسود فيطيب الله قلبه ولا تتراكم على قلبه تلك الذنوب التي جرها إليه الحسد 0 * إذا علم الحاسد أنه متشبه بالمشركين : فإن المشركين هم الذين يرغبون في زوال الخير عن المؤمنين ونزول البلايا والنقم والأمراض والأسقام عليهم وتفشي الفاحشة فيهم والجهر بها في أوساطهم ، إذا علم أن المشركين حسدوا رسول الله صلى الله عليه وسلم على نبوته وقالوا : ( 000 لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْءانُ عَلَى رَجُلٍ مِنْ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ ) ( سورة الزخرف - الآية 31 ) ، وأن الله أجابهم على ذلك بقوله : ( أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِى الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَةُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ ) ( سورة الزخرف - الآية 32 ) إذا علم المسلم ذلك وعلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) ( صحيح الجامع 6149 ) لانزجر عن تشبهه بالمشركين ، ومن ثم انزجر عن حسده للمؤمنين فطاب قلبه وطهر وصقل 0 * إذا علم الحاسد أنه متشبه بالشياطين : وملب لإبليس رغبته فإن الشيطان هو الذي يتمنى زوال جميع النعم عن المؤمنين ويتمنى أن يكون مآلهم جميعا إلى الجحيم ، إذا علم الحاسد ذلك وعلم أنه بحسده للمؤمن يلبي لإبليس رغبته ويشبع له شهوته ويعطيه مناله ومراده لانكف عن حسده وبادر بالتوبة والدعاء للمؤمنين بدلا من الدعاء عليهم وتمني الخير لهم بدلا من تمني زواله عنهم ، ومن ثم يبيض قلبه ويزكو عمله 0 * إذا علم الحاسد أنه بحسده للناس يغضب الله سبحانه وتعالى عليه : ويجلب مقت الله له وأي غضب وأي مقت أكبر من غضب الله ومقت الله عافانا الله والمسلمين من ذلك إذا علم الحاسد هذا : ( 000 وإن الله إذا أبغض عبدا نادى جبريل : إني أبغض فلانا فأبغضه فيبغضه جبريل ثم ينادي جبريل في أهل السماء : إن الله يبغض فلانا فأبغضوه فيبغضه أهل السماء ثم توضع له البغضاء في الأرض ) ( جزء من حديـث – أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب البر والإيمان ( 157 ) - برقم 2637 ) ، إذا علم الحاسد هذا كله لتاب وأسرع في الإنابة إلى ربه والإستغفار إليه 0 * إذا علم الحاسد أنه يجلب كراهية الناس له : لما يعلمون منه من تمنيه لزوال النعمة عنهم فيبغضونه كما يبغضهم ويكرهونه كما يكرههم ويمقتونه كما يمقتهم ، ويتمنون زوال النعمة عنه كما يتمنى زوال النعمة عنهم إذا علم ذلك لترك حسده ومن ثم طهر قلبه 0 * إذا علم الحاسد أنه لن يضر الناس شيئا ولن يضر إلا نفسه : فالله يبسط الرزق على الناس وهو في هم زائد والله يعافي ويعز من يشاء وهو في قلق دائم ، والله يرزق من يشاء البنين والبنات وهم في نكد دائم وكرب متصل ، يرفع الله العباد ويزيده خيبة وخبالا ، يعز الله العباد ويزيده مذلة وهوانا 0 إذا علم الحاسد ذلك كله لترك حسد العباد ولنام وليس في قلبه دغل لأحد 0 * إذا علم الحاسد أن مثله مع المحسود : كمثل رجل أخذ حجرا ليقذفه في وجه آخر فقذفه بقوة تجاه وجهه ففوته الرجل فارتد الحجر على عين راميه وقاذفه ففقأ عينه ، فاشتد غضب الرامي فأخذ حجرا آخر فرماه بقوة أشد في عين عدوه ففوته العدو فارتد على عين الرامي الأخرى ففقأها ، فاشتد حنق الرامي واشتد وقوى غيظه واحتد فأخذ صخرة كبرى يرميها بقوته ويقذفها بشدته على رأس عدوه ففوتها العدو فنزلت على رأس راميها وقاذفها فهشمته ، ففقأت عينا الرامي وهشمت رأسه والآخر لم يصب بسوء ولم ينله مكروه ( وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلا بِأَهْلِهِ ) ( سورة فاطر - جزء من الآية 43 ) ( وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) ( سورة الزمر - جزء من الآية 26 ) ( وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَقُّ وَمَا لَهُمْ مِنْ اللَّهِ مِنْ وَاقٍ ) ( سورة الرعد - جزء من الآية 34 ) 0 إذا علم الحاسد هذا كله لانزجر وانكف عن حسده ولبادر بالاستغفار الذي بدوره يطهر قلبه ويزيل ما ران عليه ، ومن ثم تظهر فائدة العلم الشرعي في تطهير القلوب ) ( جامع أحكام النساء - 261 - 264 ) 0 حاولي أن تطبقي كل ذلك في الواقع العملي مع تثبيت ذلك في القلب ، وأنا على يقين بأنك سوف تتخلصين من هذا الداء العظيم بإذن الله عز وجل 0 بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الصبر ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بوركت يا شيخ وأسأل الله أن يرفع ما بك أختنا الصبر .
وتذكري هذه الكلمات دائما : حاولي أن تطبقي كل ذلك في الواقع العملي مع تثبيت ذلك في القلب ، وأنا على يقين بأنك سوف تتخلصين من هذا الداء العظيم بإذن الله عز وجل 0 |
جزاكم الله جنات الخلد بالا حساب وبالا عذاب ورفع قدركم فى الدنيا والاخرة وكفاكم شر كل ذي شر اخى علي محمد واختى الخائفه واخى ابو البراء واخي ابو راشد جعل الله كل حرف كتبتموة من اجل مساعدتي ثقيلافى موازينكم مضاعفا اضعافا كثيرة وانشاء الله اخى اباراشد سوف اطبقه مع ان اطبقه ولكن سوف ازيد من الجهاد على هذة النفس حتى تلقى ربها وهى من النفوس المطمئنه ولا اخفيكم انى انى اخاف من ذللك واسئله كثيرة تراودني هل انا نفسي خبيثه ولن كان كذللك لماذا لم تظهر الاعراض الابع هذة السنننييييييين هل هذا مرض لاشفاء له اريد معلومات اكثر يااخوتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
يا أختي كثرة التساؤل تسبب لك قلقاً وارتباكاً وتعثراً في المعالجة وتضيع وقتك ... لذلك عليك بالتطبيق والمجاهدة ولا سيما من المختصين المعتمدين فقط أمثال الشيخ أبي البراء .
|
انشاء الله اخى ابارشد واشكرك على مواساتك و ردك واسال الله ان يحرم وجهك على النار انت وووالدييك وللك منى خالص الدعوات بظهر الغيب
|
اللهم آمين . . . ولك مثله أختي في الله ، ، ،
|
بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
استغفر،،،،،،ادعو،،،،،،اذكر الله في كل الاوقات حتى يشفيك من هذا المرض الذي ابعدك عن كثير من اهلك واصحابك. |
الساعة الآن 12:58 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com