المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج للدزنتارياوالنزله الشعبيه الحاده


الخيره
27-02-2007, 12:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولدي يبلغ من العمر 11سنه له اسبوعين يشعر بالم ومغص شديد في بطنه واسهال عرضناه على الطبيب فقال انها دزنتاريا واعطاه علاج ولكنه لايشعر بتحسن افيدوني افادكم الله بعلاج من الاعشاب سريع لحالة ابني جزاكم الله خيرا

د.عبدالله
27-02-2007, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ـ الأخت الفاضلة ـ الخيرة ـ حفظها الله :

الإسهال الشديد ، فعلا مشكلة مزعجة وخطرة في نفس الوقت ، وخاصة إذا كان سببه الديزنتاريا ، وهذا يعني كذلك خروج المخاط باستمرار مع ( التبرز ) مما يؤدي لجفاف المعدة .
والديزنتاريا تكون أسبابها عديدة ، جراثيم ـ ميكروبات ـ طفيليات .

وهناك وصفة نافعة بإذن الله تعالى لهذه الحالة وهي عبارة عن : ( عكبر النحل ، يعبأ في كبسولات ، ويتناول منه عدد كبسولة واحدة قبل الأكل بنصف ساعة ، وإذا تعذر في الكبسولات فليكن في ملعقة عسل .

وهناك وصفة أخرى كذلك وهي : ( سفرجل مجفف يخلط مع لبان الذكر بنسب متساوية ، ويعبأ في كبسولات ، ويتناول منها عدد كبسولة واحدة بعد كل وجبة ) .

ممكن كذلك ان يتناول جزر مسلوق ويضاف إليه قليل من الملح وهو مفيد للإسهال .

وإذا كان يوجد ديدان في ( الخروج ) يفضل أن يشرب مغلي قشر الرمان المجفف ، مقدار كوب واحد بعد كل وجبة ( وهذا مجرب ونافع ) وكذلك أكل الرمان بشحمه ( أي بغشائه الداخلي ) .

وهناك شراب متوفر في الصيدليات ومشهور باسم ( fluvermal ) يتناول منه مقدرا ملعقة في الصباح وملعقة في المساء .

وأهم من كل ذلك هو الإعتناء بالصحة و النظافة التامة ، وخاصة غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام ، وتقليم الأظافر ، وكذلك غسل الخضار والفواكه بشكل جيد ( وتنظيف الأسنان قبل النوم وفي الصباح ) والنظافة من الإيمان و هي الطريق إلى الصحة والشفاء بإذن الله .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية والشفاء العاجل لابنكم حفظه الله وأطال بعمره ورعاه ( اللَّهم آمين ) .

الخيره
28-02-2007, 01:12 PM
شكرا جزاكم الله خيرا اعطيت ابني جزر مسلوق مع قليل ملح وقبلها بنصف ساعه ملعقة عسل وبعدها مغلي قشور الرمان والحمد لله خفت الاعراض

د.عبدالله
28-02-2007, 11:19 PM
الحمد لله هذا من فضل الله ومنه وكرمه فهو الشافي سبحانه وتعالى ( وبشارة خير إن شاء الله ) وكما قلنا سابقا أختي الفاضلة ــ وأهم من كل ذلك هو الإعتناء بالصحة و النظافة التامة ، وخاصة غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام ، وتقليم الأظافر ، وكذلك غسل الخضار والفواكه بشكل جيد ( وتنظيف الأسنان قبل النوم وفي الصباح ) والنظافة من الإيمان و هي الطريق إلى الصحة والشفاء بإذن الله ( والوقاية خير من العلاج ) مع تمنياتنا لك بالصحة والسلامة والعافية .