المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو التكرم بذكر علاج للقولون العصبي والضيق ؟؟؟


محمد السايح
04-12-2006, 09:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اريد علاج للقولون العصبي والضيق وهنك وصفه هي عسل السدر حبوب للقاح غدا ملكة جنزبيل قشور الرمن . هل هي صحيحه ام لا وان اخد عالج هو ستلا ميد . مصري وبارك الله فيكم

أبو عبدالعزيز الأحسائي
31-12-2006, 02:05 PM
أخوي محمد

السلام عليكم

لست متخصصاً في الطب البديل

لكني ممكن أذكر لك من خلال معاينة وقفت عليها

وهو ( استخدام التين المجفف ) ثلاث حبات يوميا على الريق لمدة

اسبوع على الأقل وبعدها حبة واحدة يومياً حتى الشفاء بإذن الله

آمل من الأخوة المختصين التعليق على خطأ أو صحة كلامي

شفاك الله يا أخي وشفا مريظكم


أخوكم
أبو عبد العزيز

أبو البراء
31-12-2006, 06:45 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو عبدالعزيز ) ، ونترك التعليق للإخوة المشرفين الأفاضل عن الطرق المذكورة أعلاه في علاج القولون العصبي ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فاديا
26-02-2007, 07:35 AM
نقلت لك اخي الكريم رد الدكتور عبدلله بن كرم جزاه الله خيرا

ولا زلنا بانتظار تعليق مشرفي الطب البديل على الوصفة التي تفضل بها الاخ الكريم عبد العزيز



إلتهاب القولون :


وهو التهاب الأمعاء الغليظة ، وأكثر أشكال التهاب القولون هو التهاب القولون المخاطي ( القولون التقلصي ) أو ( المتهيج ) وهو اضطراب وظيفي لأن الأمعاء لا تعمل بشكل سليم وهو أقل خطورة من التهاب القولون ( التقرحي ) .



في المرحلة المبكرة من التهاب القولون المخاطي يشعر الإنسان بألم بالجزء الأسفل من الأمعاء ، ويصحبه أحياناً الم شبيه بالمغص ( التقلصي ) ، في الجزء الأعلى من المعدة وكثير ما يحدث إمساك مع إسهال بشكل متبادل . وعلى المريض أن يتعلم في هذه الحالة كيف يتحكم فيما يعتريه من توتر وقلق ، حتى لا يؤثر ذلك في صحته . ومن أسبابه عادات الأكل غير الصحية ، لذا يستحسن إجراء تغيير في عادات الأكل والغذاء .



أما التهاب القولون التقرحي ، فهو التهاب الجزء الأكبر من الأمعاء الغليظة وينتشر هذا المرض بشكل خاص في صغار البالغين وسببه غير معروف ، وإن كان بعض الأطباء يعتقدون أنه ردة فعل بدنية لتوتر عاطفي .



أهم أعراضه :



إسهال شديد يصل إلى 15 - 20 مره يومياً ، ويكثر وجود الدم في البراز ، ويمكن للطبيب تشخيص المرض عن طريق الأشعة السينية بعد حقن أحد مركبات الباريوم أو عن طريق منظار المستقيم .



ولمباشرة العلاج يجب أن تكون الراحة التامة مؤمنه ، كما يجب التخلص من الإجهاد العاطفي مع طعام مغذي بسيط ، وإذا لم ينجح العلاج يقوم الطبيب الجراح بإحداث فتحة صناعية بالقولون تقوم مقام الشرج خلال جدار البطن .



طرق علاج القولون بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية :



1 - مغلي الصندل الأحمر : يسحق الصندل ثم يطحن جيداً ، وتوضع ملعقة صغيرة منه في كوب ماء ويغلى النار ، يترك دقيقه ثم يصفى ويشرب وهو فاتر بعد كل وجبه أي ثلاث مرات ، وتحضر كل جرعة في وقتها فيشفى القولون وتطرد الغازات بإذن الله .



2 - مضغ كراث أو تناول عصير الكراث : إن مضغ الكراث مع الطعام دون إبتلاع محتوياته ، أو تناول عصير حزمه يومياً مفيد في القولون .



3 - مغلي الكراويه : تمزج ملعقة صغيرة من مطحون الكراويه مع كوب من الماء وتوضع على النار حتى نغلي لمدة دقيقة ، ثم تصفى وتحلى بنصف ملعقة سكر وتشرب ثلاث مرات بعد الوجبات الغذائية ، تكرر حتى يزول القولون ، يحذر على مرضى السكر إضافة السكر إليها .



4 - مسحوق حبة البركه - سكر نبات : 100 غرام حبة البركه + 50 غرام سكر نبات تسحق الكميتان وتحفظان في البرطمان محكم الإغلاق ، ويؤخذ منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبه سفوف ، ويشرب بعدها الماء للتبليع ، وهو مفيد في علاج القولون وطرد الغازات والإنتفاخ .



5 - زيت حبة البركة - مصفى مغلي اليانسون : توضع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب من مصفى مغلي الينسون ، وتشرب هذه الجرعة بعد كل وجبة غذائية مباشرة ، وهو علاج جيد لإصلاح وضع القولون ، وطرد الغازات وإزالة الانتفاخ .



6 - حبة سوداء - عرق سوس - كمثرى : تؤخذ ملعقة صغيرة ناعمة من الحبة السوداء ، ومثلها عرق سوس ، وتخلط مع حبة كمثرى في الخلاط بكامل محتوياتها مع فنجان صغير من الماء ويشرب فيقضي بسرعة بإذن الله على أوجاع القولون ، ويريح المريض راحة ملموسة .



7 - زيت السيرج - زيت الزيتون - زيت حار : إضافة ملعقة من زيت السيرج ( السمسم ) أو زيت الزيتون أو زيت حار ( بذر الكتان ) إلى الطعام ، أو شربها في منتصف الطعام ( منفصلة ) مع كل وجبة غذائية ، ويمكن زيادة الكمية دون أن يشكل أي خطر ، فكلها زيوت مغذية ومقوية لجدار الأمعاء الدقيقة والغلظة .



8 - مستحلب أوراق لسان الحمل السناني : توضع ملعقة كبيرة من مطحون أوراق لسان الحمل الناعم في كوب زجاجي ، ويصب عليها الماء المغلي ، وتقلب جيداً لمدة 10 - 15 دقيقة ، ثم تشرب بمعدل كوب واحد بعد الغذاء ، وآخر عند النوم ليلاً ، ويمكن تحليته بنصف ملعقة سكر أو ملعقة عسل نحل ، ويمكن زيادة الجرعات ( يحذر قيادة السيارة بعد تناول الجرعة ) كما لا يجوز تناول بقايا العشبة الموجودة في الكوب مهما كانت الأسباب .


مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والسلامة والعافية .

hager
03-03-2007, 10:28 AM
انا امراء ة فى مصر مريضة بالتهاب القولون وبعانى بشدة من المرض وايد العلاج باسر فرصة ممكن وسالى ما هيا طريقة الحصول على العلاج وما هيا اما كن تواجدة وباسرع فرصة من فضلكم اريد الرض السريع

أخوكم عماد
03-03-2007, 03:19 PM
بارك الله فيك أختنا الكريمة فاديا على هذه الإجابة الوافية
بالنسبة للأخ السائل فالمرجو تحديد نوع المرض الموجود بالقولون هل القولون العصبي أم التهاب ...
و بالنسبة لك أختنا هاجر فعليك أولا بتغيير النمط الغذائي ، عليك باتباع حمية مع شرب شاي بعض الأعشاب مثل العرقسوس و اليزير و الشمر
و ابدئي صباحك بملعقة من العسل و قبل النوم أيضا
بالشفاء إن شاء الله

hager
05-03-2007, 08:26 AM
السلام عليكم هوا التهاب القولون وارجو من سيا دتكم الرد السريم وما هيا نصائح سيادتكم وما هوا البرنامج العلاجى وشكرا جزيلا

أخوكم عماد
06-03-2007, 12:45 PM
يمكنك اتباع ما ذكرته الأخت فاديا في هذه المشاركة

zogtat
12-03-2007, 02:06 PM
أود معرفة علاج البهاق
بالاعشاب

hager
26-03-2007, 09:47 AM
اريد مس سيادتكم فكس البرنامج وشكرا جزيلا

بن بشر
26-03-2007, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شافاكم الله و عافاكم وجميع المسلمين .
اخواني الكرام عليكم بالحجامه فإني ولله الحمد عملت لكثير من الناس لهذا المرض وهو القولون العصبي ولله الحمد كل الحالات شفيت بالإضافه للعسل مع غذاء الملكات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hager
28-03-2007, 07:47 AM
اريد فكس برنامج الحقيقة ولكم كثير الشكر وشكرا جزيلا

فهووود
04-04-2007, 07:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اااااااانا مشترك جديد حاب افيدكل من سائل عن علاج الربو اوتقرحات المعده ان عندي علاج مجرب ومضمون باذن الله

من قوانين المنتدى عدم وضع العناوين او ارقام التليفونات وجزاكم الله خيرا
كما انه يتم العلاج وكتابة الوصفات من قبل المشرفين والمعالجين فى المنتدى فقط - الادارة

فاديا
05-04-2007, 06:10 AM
اريد فكس برنامج الحقيقة ولكم كثير الشكر وشكرا جزيلا

أختي الفاضلة هاجر بارك الله بك وجزاك خيرا
لا علم لنا بهواتف او ارقام فاكسات القناة

أم ريحان
08-04-2007, 10:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في برنامج "فيتامين x" على قناة فلسطين قال الدكتور مازن السقا ان افضل علاج للقولون و القولون العصبي هو اللبن الزبادي او الرايب لان سبب القولون هو قلة عدد البكتيريا الموجودة طبيعة في القولون و التي من وظائفها اتمام عملية الهضم في الامعاء واللبن يحتوي على هذه البكتيريا بصورة طبيعية فإذا أكلنا اللبن عوضنا النقص في هذه البكتيريا و ذهب القولون بإذن الله
و بالشفاء إن شاء الله

hager
09-04-2007, 02:22 PM
او سمحتو انا عايز الفاكس ضرورى علشان نتصل ونبعت الرشتات ضورورى جدا وشكرررررررررررا جزيلا

hager
09-04-2007, 02:24 PM
انا عندى التهابات فى القولون بحموضه بمراره فى المعده وعصر هضم
وارجو الرد سريعا برقم الفكس للمراسله ضرورى
وشكررررررررررررررررا جزيلا

أخوكم عماد
09-04-2007, 03:13 PM
الرد موجود في هذه المشاركة بخصوص العلاج
أما عن أرقام الهواتف الخاصة بالقناة فليس من اختصاصنا أختنا الفاضلة