المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && 22 صبغة شعر محظورة أوروبياً && ) !!!


د.عبدالله
02-12-2006, 09:32 AM
حظرت المنظمات الأوروبية 22 مادة كيميائية مستخدمة لصبغ الشعر كجزء من تحقيقاتها في مأمونية استخدام اصباغ الشعر وكان ذلك نتيجة لدراسة نشرت سابقاً ربطت الأصباغ بسرطان المثانة. لكن يقول مسؤولو صناعه مواد التجميل إن هذا التنبيه لا يدعو إلى القلق لأن هذه المواد هي عمليا غير موجودة في منتجات أي من صبغات الشعر المسوقة في أوروبا والولايات المتحدة.


جاء الحظر كجزء من مراجعة عامة لسلامة أصباغ الشعر التي أجراها الاتحاد الأوروبي والوكالات التنظيمية، واللجنة الأوروبية.


وقد طلبت اللجنة من مسؤولي صناعة أصباغ الشعر في أوروبا تقديم بيانات عن سلامة جميع المواد المستخدمة في أصباغ الشعر. وقد قدم تقارير مأمونية لـ 115 مركباً كيميائياً إلى الفريق ويجري حاليا النظر فيها.


وذكر فلوريان شيلاوف من منظمة مواد التجميل والعطور الأوروبية (COLIPA) أن سبب حظر تلك المواد هو عدم وجود تقارير عن مأمونية استخدام تلك المواد في صبغات الشعر.


بينما الأصباغ المستخدمة في الأغذية والأدوية ومواد التجميل الأخرى يتم فرض رقابة عليها إلا أنه لا تشمل أصباغ الشعر.


فيما ذكر جون بيلي - من منظمة مواد التجميل والعطور الأميركية ـ أن المواد المستخدمة في أصباغ الشعر تمر بدراسات سلامة دقيقة على مر السنين.


كما يقول بيلي انه فيما يبدو أن مادة واحد من ال22 مادة المحظورة في أوروبا - وهي مادة تعرف بـ 2و3 نافثالينيديول 2,3-Naphthalendiol يمكن أن تكون في منتجات أصباغ الشعر المسوقة في الولايات المتحدة الأميركية. وتؤكد إدارة الغذاء والدواء الأميركية أنها هي المادة الوحيدة من الـ 22 التي توجد في سجلات مواد التجميل.


ولم يكن بيلي واضحا بشأن أي من المنتجات في أميركا يحتوي على هذه المادة وهي تحت النظر حسب ما ذكر وكما يقول بيلي ان الـ 115 مادة التي تتم دراساتها حاليا في أوروبا آمنة. كما أن صانعي مواد التجميل حددوا منذ مدة طويلة أن هذه المواد يجب أو لا يجب أن تستخدم.


الدراسة التي دعت إلى مراجعة مأمونية أصباغ الشعر التي نشرت في عام 2001 في المجلة الدولية للسرطان، وقارنت استخدام أصباغ الشعر لـ 897 امرأة أصبن بسرطان المثانة بنفس العدد بمن لم يصبن بالمرض. النساء اللاتي استخدمن أصباغا دائمة للشعر بشكل مستمر ( على الأقل مرة واحدة بالشهر) لمدة 15 عاما أو أكثر كن عرضة للإصابة بالمرض ثلاث مرات أكثر من النساء اللاتي لا يستخدمن أصباغ الشعر.


لكن شيلوف وبيلي يريلت يرى أن الدراسات الأخيرة لا توجد صلة بين استخدام أصباغ الشعر والإصابة بسرطان المثانة. وتشمل تحليل 10 دراسات عن استخدام أصباغ الشعر وسرطان المثانة نشرت في مجلة الرابطة الطبية الأميركية (?A…A) في عام 2005 وكذلك دراسة من اسبانيا كان حجمها 300 امرأة نشرت في هذا الشهر في المجلة الأوروبية للسرطان.


ومن المتوقع ان تقدم اللجنة الأوروبية تقريرا عن سلامة الـ 115مادة في ديسمبر 2007. وفي بيان أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأميركية أنهم سوف يتابعون أي إجراءات قد تتخذها المنظمة الأوروبية


المصدر : ( مجلة الصحة أولا ) .

المؤمن بالله
02-12-2006, 10:32 AM
بــارك الله فيك على الإفاده أخي الكريم ومشرفنا القدير عبدالله بن كرم ..
وجــزاك الله عنا خير الجـزاء

الحالم2006
03-12-2006, 09:34 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير وفقك الله تعالى لما هو خير للجميع

أبو البراء
03-12-2006, 11:05 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مذهلة
03-12-2006, 09:44 PM
مشكوور ياا مشرفنااا المميز عبدالله

الحمدالله اني مااصبغ شعريه ابدااا

أبو البراء
28-12-2006, 11:16 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( مذهلة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0