المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد معلومات عن هذه اللعبة ( سحر يوغي ) فهل أجد إجابة شافية لديكم ؟؟؟


مرسى الخير
27-11-2006, 08:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنتشر بين طلاب المدارس بطاقات يوغي وهي لعبة مبارزة وحوش

إبن جارنا أحضر لي بطاقات مثل هذه http://www.ayugioh.jeeran.com/aCards/images/Monster_Reporn.jpg وقال إن المدرسين يقولون إن هذه البطاقات حرام

أنظروا إلى هذا الخطر القادم


http://www.ayugioh.jeeran.com/aCards.htm


أرجو من المشرفين أو أحد المختصين يبين لدى مدى خطر هذه البطاقات على الشباب

الحالم2006
18-01-2007, 09:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
(الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين)



(( يو غي أوه : هل هي محرمة ؟ موضوع للنقاش )) بفتوى لعلماء الأمة

خطـورة لعبة اليوغي
المجيب
د. عبد الله بن عمر الدميجي
عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
التصنيف:الفهرسة/ العقائد والمذاهب الفكرية/مسائل متفرقة
التاريخ :15/05/1427هـ

السؤال

أنا معلمة في إحدى المدارس، ومشرفة على المصلى، وتنشيط الحلقات الدينية، ولقد طلب مني من قِبَل مكتب التوجيه والإشراف بالمنطقة بتعميم وارد لجميع المدارس ولمشرفات مواد الدين بالتحديد، أن أفعـل وأنبه طالباتي عن خطورة لعبة اليوغي (اليوقي)، كما يطلقون عليها بالعامية، وأنا لا أعرف ماهية هذه اللعبة وخباياها وخطورتها، كما تم تنبيهنا من قبل مكتب التوجيه بضرورة النصح؛ لخطورة محتواها التنصيري ولقد بحثت في الإنترنت وقرأت العجب العجاب، فهناك من يستخدم مصطلحات الإنقاذ والسحر والإنقاذ من القبور بهذه اللعبة، فأرجو مساعدتي بهذا الموضوع أو بمعلومات قد تفيدني، علماً أني -يا أستاذي الكريم- أرى تهافت الطالبات بشكل لا معقول على هذه اللعبة، فما أن تسنح لهم الفرصة لدقائق حتى يجتمعن ويلعبن بهذا الورق، ولم أجد من أستعين به وأثق بمشورته بعد الله غيركم وجزاكم الله عنا كل خير.
__________________________________


الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فما دام أنه صدر تعميم بتنبيه الطالبات على خطورة هذه اللعبة، ومنعها؛ لما فيها من أضرار عقدية، فيجب الامتثال لهذا التعميم، وجزاهم الله خيراً على غيرتهم وحرصهم على سلامة عقيدة أبنائنا وبناتنا. وهم لم يحذروا من خطورتها إلا بناء على علم ومعرفة بذلك.
ثم إن هذه اللعبة شبيهة إلى حد ما بلعبة مسلسل (بيكيمون)، الذي صدرت فتاوى العلماء بتحريمها.
وهذه اللعبة جزء من الغزو الفكري، الذي يروجه أعداء الإسلام، بصرف المسلمين عن دينهم، وخلخلة عقيدتهم، خاصة وأنها معروضة في مسلسل (يوغى بوه) المعروض على قناة (). وهي ضرب من جنون (الانيمي) الياباني المعروف عن حبه للأساطير والخرافات. وهي كما ذكرتِ تستخدم مصطلحات الإنقاذ، والسحر، والإنقاذ من القبور، باستخدام واستدعاء الوحوش المدمجة ببطاقة سحر. والفائز الأول هو الذي يمتلك بطاقات الإله الفرعوني.
وعلى كل، فلا يجوز اللعب بهذه اللعبة، ويجب التحذير منها وبيان خطورتها العقدية، ومن له سلطة فعلية بمنعها في المدارس والأسر وغير ذلك.
حمى الله المسلمين من كل سوء ومكروه، ورد كيد أعدائهم في صدورهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

إسلامية
05-11-2009, 07:46 PM
فلا يجوز اللعب بهذه اللعبة، ويجب التحذير منها وبيان خطورتها العقدية، ومن له سلطة فعلية بمنعها في المدارس والأسر وغير ذلك.



بارك الله فيكم على هذا التوضيح

@ كريمة @
05-11-2009, 08:15 PM
بارك الله فيكم على هذا التوضيح