المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة الأمراض النفسية والذهانية – تعقيب وتعليق !!!


أبو البراء
21-09-2004, 03:17 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

من خلال التتبع والاستقراء لكافة الأمراض النفسية تتضح بعض الجوانب الخفية وغير المعروفة من خلال العرض الخاص بالأسباب والأعراض المتعلقة بها ، ولا يمنع ذلك بتاتا أن تكون بعض تلك الأمراض أساسها ومنشؤها الأمراض المتعلقة بالناحية الروحية كالصرع والسحر والعين والحسد ، وهذا الكلام بطبيعة الحال لا يؤخذ على إطلاقه ، ولا يعمم الأمر بأي حال من الأحوال ، ومن هنا فإني أنادي بمزيد من الدراسة والبحث العلمي الأكاديمي ولا يكون ذلك بمعزل عن علم الرقى بل يجب أن تكون تلك الدراسات والأبحاث شاملة لكافة الأحداث والأمور المحيطة بالحالة المرضية ، وكذلك التقاء جاد وفعال بين الأطباء النفسيين الإسلاميين والمعالجين بالرقية الشرعية أصحاب المنهج القويم ، ولا نشك مطلقا بأن مثل تلك الاجتماعات سوف تؤتي أكلها الطيب بإذن الله تعالى ، وكلنا أمل أن تحقق مثل تلك اللقاءات ما يصبو إليه كل مسلم وتتحقق من خلاله المصلحة الشرعية العامة للمسلمين ، وهذا الكلام لا يعني مطلقا ترك كافة الدراسات والأبحاث الغربية في مجال الطب النفسي ، فعلى العكس من ذلك تماما ، فالواجب الشرعي يحتم علينا تقنين كافة الدراسات والأبحاث ، فالذي يوافق الكتاب والسنة يؤخذ به ويعتنى بدراسته وتحليله وما خالفهما نلقيه وراء ظهورنا ولا نأبه به أو نعول عليه ، سائلين المولى عز وجل أن يقيض لهذا العلم ( الطب النفسي ) رجال يحملون أمانته ، ويؤدون واجبه على أكمل وجه وبصورة مشرقة ناصعة 0 وتقبلوا تحيات :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
17-01-2006, 08:14 PM
جزاك الله خيرا شيخنا وحبيبنا العزيز ( أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) على ماتقوم به من نفع للمسلمين وجعل ذلك في ميزان حسناتك اللهم آمين ...

د.عبدالله
17-01-2006, 09:20 PM
بارك الله فيك شيخنا الفاضل (( أبو البراء )) وبارك في مسعاكم ونفع بكم الأمة . وفقك الله . وسدد خطاك .. وأنار لك دربك . اللهم آمين يارب العالمين .

أبو البراء
17-01-2006, 09:28 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكما بارك الله أخواي الحبيبان ومشرفانا القديران ( معالج متمرس ) و ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
18-01-2006, 01:54 PM
ما شاء الله تبارك الله
انت يا شيخ قدوه لكل راق ولكل باحث فبارك الله بك وبعلمك
يجب على كل راقى ومتعمق فى الرقيه وعلومها ان يطلع على الاقل على تلك الامراض ولو بشكل سطحى وعلى اشياء كثيره اخرى ليثرى بها علمه وثقافته ومن ثم تقوى بها عزيمته وقناعته
لينير الله قلبه وليمكنه من التقدم
وفقك الله يا شيخ لما تحبه وترضاه

أبو فهد
18-01-2006, 06:57 PM
وفيكما بارك الله أخواي الحبيبان ومشرفانا القديران ( عبدالله بن كرم ) و ((( الباحث ))) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
19-01-2006, 08:31 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0