المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && طلب العلم من الجن عند الإنس && ) !!!


أسامي عابرة
20-04-2015, 12:01 AM
طلب العلم عند الجن


في ترجمة محمد بن سلام ابن الفرج، الامام الحافظ الناقد، أبو عبد الله السلمي مولاهم البخاري البيكندي.سير أعلام النبلاء (10 / 628)218

قال الذهبي : قال محمد بن يعقوب البيكندي: سمعت علي بن الحسين يقول: كان محمد بن سلام في منزله، فدق بابه، فخرج، فقال الشخص: يا أبا عبد الله، أنا جني رسول ملك الجن إليك يسلم عليك، ويقول: لا يكون لك مجلس إلا يكون منا في مجلسك أكثر من الانس.
قال محمد بن يعقوب: هذه حكاية مستفيضة عندنا مشهورة.سير أعلام النبلاء (10 / 629)و تاريخ الإسلام للذهبي (4 / 237)

الشيخ العالم عبد الله بن محمَّد بن عثمان بن دُخيل الناصري التميمي ( 1261هـ - 1324هـ ) كان قاضياً للمذنب وغيرها من البلدان ..

ترجم له الشيخ البسام قدس الله روحه في علماء نجد ( 4/495) فقال :

وهنا أذكر حكاية ظريفة لطيفة أنقلها بطريق التواتر عن الثقات ، وهي أنه جاء إلى المترجَم نفر من الجن ، وطلبوا منه أن يخصَّهم بوقتٍ يُدرِّسهم فيه ، فامتنع أن يخلو بهم ، وقال : احضروا واستمعوا مع تلاميذي ، فقالوا : إذا لم تخصَّنا بوقت ، فمر تلاميذك ومستمعي درسك أن لايلقوا عصيَّهم عند الجلوس للدرس إلقاءاً ، وإنما يضعونها على الأرض برفق فإنها تؤذينا ، فوافقهم على ذلك ، ونبه تلاميذه ومستمعي درسه إلى ذلك .

أخرج الدينورى فى (( المجالسة )) عن أبى عمران التمار قال :

[ غدوت يوماً بعد الفجر إلى مجلس الحسن الجعدى ، وإذا باب المسجد مغلق ، ورجل يدعو ، وقوم يؤمنون على دعائه . قال : فجلست حتى جاء المؤذن ، فأذن وفتح باب المسجد ، فدخلت ، فإذا الحسن جالس وجده وجهه إلى القبلة ، فجلست حتى صلى الصبح وتفرق الناس عنه ، فقلت له : رأيت عجباً اليوم ! فقال : وماالذى رأيت ؟ قلت : جئت قبل الفجر وأنت تدعو وقوم يؤمنون على دعائك ، ثم دخلت ، فما رأيت فى المسجد غيرك ، فقال : أولئك جن من أهل نصيبين يشهدون معى ختمة القرآن كل ليلة جمعة ، ثم ينصرفون ] اهـــ .


منقول

أبو البراء
28-04-2015, 05:24 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
30-04-2015, 12:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

و فيكم بارك الله و جزاكم الله خيراً

شكر الله لكم حسن قولكم

أبو البراء
15-05-2015, 10:22 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وأحسن الله إليكم في الدارين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0