المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادات يومية لخسارة الوزن


أسامي عابرة
03-01-2015, 11:44 PM
عادات يومية لخسارة الوزن,

بعض العادات اليومية تساعدك لخسارة وزنك.


بعض من عاداتك تساعدك على خسارة الوزن والرشاقة




هناك العديد من السلوكيات التي تساعدك على تخفيف الوزن، ليس شرطا أن تداومي عليها كلها، لكن من الممكن أن تتبعي الأشياء الأكثر جدوى بالنسبة لكِ للوصول للهدف وهو تخفيف الوزن الزائد.


فبمجرد المواظبة على سلوكيات معينة، مثل تقليل إستخدام الدهون مع ممارسة رياضة المشي بانتظام، ولمدة أسبوع أو أكثر وبشكل ثابت.. مع الوقت ستجدين أن الأمر أصبح روتينيا، ولن تجدي صعوبة في إتباع النظام الذي إخترتيه عن إقتناع.
إليكِ بعض النصائح والعادات التي يمكنها مساعدتك لتخفيف الوزن:

1-إستبدلي الأفكار السلبية بأخرى إيجابية


إن أول خطوات النجاح تبدأ بعبارة (أنا أستطيع)، قومي بتغيير الأفكار والعادات لنمط الحياة التي تحفز اكتساب الوزن، وأيضا تلك المرتبطة بالمسائل الشخصية، مثل المظهر والثقة بالنفس وكفاءة العلاقات، راجعي كل سلوكياتكِ الخاطئة والتي تؤدي لزيادة الوزن، وتخلي عنها شيئا فشيئا..وإستبدلي ذلك بالعادات الصحية.


2-كوني واقعية بأهداف بسيطة


لا تضعي نفسك في تحدٍ كبير، بل ضعي أهدافا بسيطة وعلي مدي متوسط، وليس قريب حتي لا يصيبك الإحباط والملل من السلوكيات الجديدة و النظام الغذائي الجديد.فمثلا عند وضع هدف تخفيض 10-20% من الوزن، أمنحي نفسك الكثير من الوقت وبعض المرونة لتحقيق ذلك الهدف، وضعي في الاعتبار أن معظم الأشخاص يستغرقون ستة أشهر على الأقل لتحقيق ذلك المقدار من فقدان الوزن.


3-تقسيم الوقت لتحقيق الهدف


الوقت مهم لإحراز الهدف، لذا حددي وقتا لتنفيذ خطتك ولا تتركي الأمور تسير بلا نظام، مثلا لا تتسوقي وأنتِ جائعة، وقومي بشراء المنتجات الغذائية الصحية يوم العطلة، جهزي بنفسك طعام العشاء الصحي بدلا من طلبه عبر مطاعم الوجبات السريعة، أو الذهاب لتناول وجبات دسمة بالخارج.


4-راقبي نفسك وسجلي كل شيء


احدى طرق تخفيف الوزن المتبعة هي كتابة ما تفعلينه، يمكن لهذا أن يساعدكِ على أن تكوني على دراية بسلوكياتك وتتابعي تغيراتك تجاه الأهداف المحددة.. الفكرة هنا تكمن في تحديد المناطق التي تحتاج إلى تحسين. والمفكرة الغذائية تشمل ليس فقط ماذا تأكلين، وكمية الاكل ولكن متى وأين ولماذا تأكلين، يمكن أن تساعدك على التعرف على العادات السيئة وتغييرها، مثل تناول الطعام عندما لا تشعرين بالجوع بالفعل، وكجزء من المراقبة الذاتية، قومي بوزن نفسك بشكل منتظم (مرة واحدة أسبوعيا على الأقل) وسجلي الرقم في مفكرة.


5-إبحثي عن الدعم والمساندة


مشاركة الآخرين لكِ تشجعك جدا، قومي بتنفيذ خطتك لتحسين عاداتك الغذائية، بمساعدة أحد من أفراد أسرتك (شقيقتك-إبنتك-زوجك) مثلا إبدأي (معها-معه) النظام الغذائي وتغيير السلوكيات الغذائية، والعادات اليومية، والرياضة والسير على الأقدام ولو لنصف ساعة يوميا، إن الدعم والمشاركة يساعدان في الوصول للهدف بسرعة، وتحفيز إنقاص الوزن بشكل ملائم.
6-زيادة الحركة والنشاط

قومي بزيادة الحركة والنشاط الذي تمارسينه:


* جربي السير بخطوات نشيطة إلى مكان العمل أو الدراسة أو توصيل الصغار للمدرسة أو التسوق.


* مارسي تمارين رياضية
.
7-النوم فترة كافية


لابد أن تحصلي على نوم هادىء وساعات كافية، لا تقل عن 7-8 ساعات يوميا، في الليل، وسوف تشعرين مع ممارسة هذا الروتين على النشاط الكافي بعد الإستيقاظ، لإنجاز المهام المطلوبة منكِ بعد تنظيم الوقت، وابتعدي عن الكسل وطول فترة البقاء في التخت (السرير) حتى لا تصابي بالوخم وعدم الرغبة في النهوض من النوم.


8-تناولي الطعام ببطء وتفكير


العديد من الأشخاص لا يتناولون وجبة الإفطار لأنهم يكونون متعجلين جدا أو غير جائعين. حاولي الاستيقاظ قبل موعدكِ المحدد بنحو 15 دقيقة (والذي يعني ذهابك إلى النوم مبكرا) لإتاحة الوقت من أجل الإفطار. تناول الطعام ببطء بوضع ملعقتك أو رشف الماء أو القهوة أو الشاي أثناء الأكل، تعتبر طرق تساعد على تخفيف الوزن..لا تلتهمي الطعام بسرعة، وقومي بمضغ الطعام جيدا، ولاتأكلي وأنتِ متوترة، يجب أن تستغرق كل وجبة 20 دقيقة على الأقل، وتناولي الطعام وأنتِ تفكرين بالألوان والأنواع الصحية التي قمتِ بتجهيزها.


9-لا تتناولي الطعام في وقت متأخر


حاذري من تناول الطعام بعد الساعة السابعة أو الثامنة مساءا، ولا تتعللي بأنكِ تتناولين وجبات خفيفة، يمكنك الإكتفاء بتناول الماء أو المشروبات الساخنة كشاي الأعشاب (جنزبيل–قرفة–نعناع–بردقو ش) ولكن بدون سكر.
كذلك، إذا كنت غير جائعة في الصباح، فربما لأنك تتناولين العشاء متأخرا جدا، أو ربما تتناولين وجبات خفيفة. إذا كان هذا صحيحا، ضعي هدفا أن لا تأكلي أو تشربي أي شئ (غير الماء) بعد الساعة 7 أو 8 مساء.


منقول

الغردينيا
04-01-2015, 06:52 PM
شكرا غاليتي أم سلمى ولكن خطواتك صعبة تحتاج لإرادة قوية
شكرا على الطرح القيم ... وأعذريني سأدلهم على طريقة سريعة
قص المعدة !!!! :001:

أسامي عابرة
04-01-2015, 08:06 PM
أضحك الله سنك أختي الحبيبة الغردينيا

و بارك الله فيكِ على المرور و المشاركة

الله يسعد قلبكِ

وجدْتُني ها هُنا
17-01-2015, 11:28 PM
كم من مرة حاولت انقاص وزني .. واكن ملتزمة بالنظام الغذائي حتى يحين موعد اليوم المفتوح بعد هذا اليوم تصبح ايامي جميعها مفتوحة .. حتى فقدت الامل مؤخرا .. وتقبلت نفسي .. ^_^ .. بعد ذلك بدات انقص قليلا ههههه لا اعلم هل جسمي يمزح معي ام ماذا .. شكرا على طرحك الرائع

أسامي عابرة
18-01-2015, 05:50 AM
وجودك الاروع .. أضحك الله سنك أختي الحبيبة

سرني مرورك و مشاركتك

الله يسعد قلبكِ

كلمات نافعة
18-01-2015, 06:38 PM
أفضل طريقة لإنقاص الوزن بالفعل هي تغيير العادات الغذائية ببتخفيف الوجبات ذات السعرات الحرارية مع الرياضة اليومية، والتفكير الإيجابي بأنك غير ملزمة ببرنامج إنقاص معين إنما هي عادات ستلتزمين بها لتحسين حياتك ومظهرك دائماً ولا تتعجلي النتائج بل اجعلي التخفيف بالتدريج وإلا سيزداد الحال سوءاً ... وجهة نظر عن قناعة شخصية 😊الموضوع منطقي جداً إلى حد ما لكن أكره التسجيل والمراقبة 😀مشكورة أختي أم سلمى :)

أسامي عابرة
18-01-2015, 09:17 PM
بارك الله فيكِ أختي الحبيبة كلمات نافعة

مداخلة رائعة و هى عين الصواب


شكراًعلى المرور و المش الله يسعد قلبكِ

اخت المحبه
10-06-2016, 08:56 AM
ما شاء الله
موضوع جميل جدا
ولكن انا اكل سريع
ما احب البطء