المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من علاج لمرض ضمور العضلات ؟؟؟


منة الله
14-08-2006, 08:22 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجو أن تردوا على سؤالى فى أسرع وقت وباستفاضة بارك الله فيكم فهو أمر متعلق بمستقبل أسرة

الموضوع أن هناك أخت نحسبها والله حسيبها من الصالحات حاملة لكتاب الله تعالى وتعلم وتتعلم العلم الشرعى تقدم إليها أخ نحسبه والله حسيبه من الصالحين حامل لكتاب الله وآتى من بلد من بلاد الجهاد حرر الله بلاد المسلمين من دنس الكفار الغاصبين..

هذا الأخ به مرض ضمور العضلات الذى يقول الأطباء عنه أنه لا علاج له فى العالم كله وأن الأدوية التى تؤخذ له إنما هى للتخفيف من المرض وتأجيل العجز التام عن الحركة فقط ويقولون أن اسم هذا المرض عندهم هو القاتل البطيئ وأن هذا الشخص مثله مثل أى مصاب بهذا المرض سيأتى له يوم من الأيام على المدى الطويل ولن يستطيع الحركة إلا على كرسى متحرك عافاه الله وإيانا وجميع المسلمين من كل مرض وبلاء

ومع ذلك هذه الأخت متمسكة به جدا وكلما قالوا لها أن هذا المرض ليس له علاج فى العالم كله تقول فليقل العالم بأسره أنه ليس له دواء والنبى يقول ما أنزل الله داء إلا وأنزل له دواء فأنا مكذبة لكل هذا العالم ومصدقة ومتيقنة فى قول نبينا صلى الله عليه وسلم وتقسم أيمانا مغلظة أن هذا المرض له علاج علمه من علمه وجهله من جهله وتقول سأسعى معه بكل وسائل الشفاء التى غفل عنها الناس إلا من رحم الله فى ظل طغيان الماديات على حياتنا وسنستشفى بالعسل الذى قال الله أن فيه شفاء للناس وبالحجامة وسنعتمر ونستشفى بماء زمزم وبالرقية والقرآن الذى هو شفاء ليس لأمراض القلوب فقط وإنما لأمراض الأبدان أيضا

يقولون لها الأطباء قالوا أنه على المدى الطويل لن يستطيع أن يتحرك أو يعمل وأعباء الزواج كلها على الزوج لأنه العائل لبيته تقول ومن من هؤلاء الأطباء ومن منا جميعا يضمن حياته اللحظة التى تليها فالحياة بيد خالقها والمستقبل غيب لا نعلم عنه شيئ وما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال والرزق بيد الله وحده لا بيد غيره وسيأتينا رزقنا الذى كتبه الله لنا شئنا أم أبينا وهى متيقنة تماما أنه سيشفى شفاءا تاما وسيعيش طبيعى مثل باقى الناس

يقولون لها أن هناك احتمال لأن يصاب أولادكم بهذا المرض تقول وهذا أيضا من علم الغيب مهما قالت التحاليل ومهما قال العلم فالله قادر أن يشفيه قبل زواجنا وإن قدر الله وأصيب أحد أبنائنا بالمرض فليس لنا إلا الصبر والرضا ومواصلة الدعاء والاستشفاء بكل ما قال الله فيه أنه شفاء وبيقين أن الله لا ينسى عبيده وأن أيوب عليه السلام مكث فى مرضه وبلائه ثماني عشرة عاما حتى مل أصحابه من زيارته وحتى تساقط لحمه وفى لحظة وأختها نزل أمر الله فبرأ وصح كأن لم يكن به أذى وأنا متيقنة أنه سبحانه بقيننا وتوكلنا عليه ويقينا أنه هو الشافى لا شفاء إلا شفاؤه أنه سيأتى بالشفاء التام قريبا جدا وسنتحدى كل العلم وكل الأطباء الذين يدعون أنه ليس لهذا المرض دواء وسنثبت لهم صدق كلام ربنا ونبينا

يقولون لها أنتى تعيشين على أمل وسراب تقول بل أعيش على يقين وتوكل على الله وثقة وتصديق لكلامه ووعده وتقسم بالله أن الله كافيها أمرها وحسبها لأنها توكلت عليه

والسؤال الأن هل هى محقة فى فعلها هذا وإصرارها على الزواج من هذا الأخ الذى تقول أنها توسمت فيه أنه هو الزوج الذى سيكون باب جنتها وسبيل رضا الله عنها باذن الله وهل تنصحوها أن تتزوجه برغم ذلك؟ وهل هناك أى أسباب أخرى من الطب النبوى غير ما ذكرته أعلاه يستطيع أن يفعلها ويكون لها تأثير ايجابى باذن الله على مرضه علما انه من النوع الخفيف الأطباء يقولون انه اخف درجة من المرض؟

جزاكم الله خيرا ووفقكم الله لما فيه رضاه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو البراء
14-08-2006, 09:22 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت الفاضلة ( منة الله ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

أولاً أنا أقف اجلالاً وكباراً لهذه الأخت الفاضلة ، وأنا على يقين تام بأنها تقول الحق في كل كلمة ، فالقرآن والعسل وكثير من الأمور المذكورة في الكتاب والسنة شفاء ولا ريب ، ومع ذلك أنصحها بالاستخارة ، فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( لا خاب من استشار ومن استخار ) 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منة الله ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منة الله
14-08-2006, 09:39 PM
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل أبو البراء

الأخت تستخير بالفعل كثيرا وهى الأن تريد النصيحة لأن كل من حولها يخيفونها من الارتباط به بسبب مرضه برغم أنه من النوع الخفيف لكن يقولون لها ليس له علاج وسيتدهور وتتعبى معه ومن هذا الكلام وتريد أن تعرف الخطوات التى تتبعها بخصوص الاستشفاء بالقرآن والطب النبوى وهل تنصحوها بالزواج منه أم لا؟

بارك الله فيكم

د.عبدالله
14-08-2006, 10:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :



لا يوجد حتى الآن .. علاج واعد لمرض ضمور العضلات الوراثي .. وخاصة في الطب التقليدي .. ولكن التجارب ما زالت قائمة .. وما زال الأمل قائما في التوصل إلى نتائج إيجابية في المستقبل القريب .. بإذن الله تعالى .

ولكن هذا لا يمنع أن نأخذ بالأسباب .. وأن نيأس ونتوقف عن العلاج .

يقول ابن القيم رحمه الله :

( قد عُلم أن الأرواح متى قويت ، وقويت النفس والطبيعة تعاونا على دفع الداء وقهره ، فكيف ينكر لمن قويت طبيعته ونفسه وفرحت بقربها من بارئها وأنسها به ، وحبها له ، وتنعمها بذكره ، وانصراف قواها كله إليه ، وجمعها عليه ، واستعانتها به ، وتوكلها عليه ، أن يكون ذلك لها من أكبر الأدوية وأن توجب لها هذه القوة دفع الألم بالكلية ولا يُنكر هذا إلا أجهل الناس ، وأغلظهم حجابا ، وأكثفهم نفسا ، وأبعدهم عن الله وعن حقيقة الإنسانية ) .

وعندما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم الحجامة بأنها من أفضل العلاجات ذكر معها أيضا العسل والكي ، وهذه الأمور مجتمعة ما بين مشروب ، وحارق للجلد ومنقي للدم ، لم يترك شيئا من الأمراض إلا عالجه ، إذا أحسن الإختيار والتزاوج ما بين هذه الطرق العلاجية .

ومعروف ان الحجامة تقوم بنقل الطاقة الحيوية من الأعضاء الداخلية المختلفة الى الجلد وبالعكس ، وان عملية الشفط أثناء الحجامة تحث الطاقة الحيوية على الصعود الى سطح الجلد وهنا يتم التعادل والتوازن فينعكس بصورة مباشرة على عمل العضو المعتل .

فالحجامة تقوم على تنشيط وإثارة أماكن ردود الفعل في الجسم ، وخاصة للأجهزة الداخلية للجسم فيزيد إنتباه المخ للعضو المصاب ويعطي أوامره المناسبة لأجهزة الجسم باتخاذ اللازم .

ومن المعلوم كذلك إن أغلب الأمراض سببها هو عدم وصول الدم الكافي بانتظام للعضو . وهو ما يفسر كذلك نقص التغذية السليمة لهذا العضو المصاب ، وعندها يحدث الخلل .

وكما ان تحفيز وإثارة وتنشيط الغدد وخاصة الغدة النخامية .. لها الأثر البالغ على نجاح هذه العملية .

نعم .. العلاج بالحجامة .. والعسل بالغذاء الملكي .. والقسط البحري .. والحبة السوداء .. أفضل علاج على الإطلاق لكل الأمراض بإذن الله تعالى .

ولا ننسى كذلك العلاج بكتاب الله .. قال تعالى [ وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ] (الإسراء 57) والعلاج بالرقية الشرعية كما جاء عنه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .. وابشروا بكل خير بإذن الله . والله لا يتخلى عن عباده الصالحين .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

منة الله
15-08-2006, 09:04 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

والنعم بالله والله ان ردكم يشرح الصدور بوركتم ولما قرأت الأخت ردكم زادها ذلك يقينا وثقة فى الله وأنه الشافى من كل داء وزاد إصرارها على الخوض فى هذا السبيل الاستشفاء بالقرآن والطب النبوى وتقسم أن الله لن يخذلهم أبدا وسيأتى بالشفاء قريبا

بقى فقط السؤال الذى سألته فى أول مشاركة هل تنصحوها بالزواج منه برغم مرضه وتسير معه فى طريق العلاج هذا المبارك باذن الله تعالى؟

د.عبدالله
15-08-2006, 10:43 AM
ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ﴿21﴾ الروم .

أختي الفاضلة : ان الإقتناع والإتفاق والتفاهم والمحبة والمودة والرحمة بين الزوجين .. هو الطريق والإتجاه الصحيح .. وخطوة جريئة نحو التقدم في العلاج والتغلب على كل الأمراض بإذن الله .. والناحية النفسية تلعب دورا رئيسيا و هاما في هذا المجال .. ولا أحد ينكر ذلك .

بشرط ان يكون ذلك مبنيا على الإيمان الصادق بالله عزوجل والتوكل عليه في كل الأمور واتباع أوامره واجتناب نواهيه و معصيته ، والتوجه إليه بالدعاء الصادق .. والإلحاح فيه .


ونحن : ومن الناحية العلمية ، يجب أن لا نغفل عن مضاعفات هذا المرض وتدهور الحالة و يجب أن نضع في الحسبان ، ما قد يترتب على الزواج .. والإنجاب بشكل خاص ، من سلبيات ومضاعفات في المستقبل ، قد ينعكس أثرها على الأبناء . وهو احتمال قائم .

نعم أختي الفاضلة يجب أن نكون صادقين في أقوالنا وواقعيين إلى أبعد الحدود ..

ولكن رحمة الله وسعت كل شيء .. والله على كل شيء قدير ، وهو الشافي سبحانه وتعالى .

وتظل المسألة في النهاية .. هي مسألة قناعة واختيار .

هذا ما لدي أختي الفاضلة ، وأرجو كذلك من الأخوة والأخوات المشرفين الأفاضل الكرام أن يدلوا بدلوهم .

ولكم مني خالص الشكر والإحترام والتقدير . مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية .

منة الله
16-08-2006, 07:04 AM
بارك الله فيكم وجزيتم الخير كله وفى انتظار رد الشيخ الفاضل أبو البراء بعد أن نصح بالاستخارة وهى تستخير بالفعل منذ شهرين وأكثر

عندى استفسار اخر بخصوص خاصية ارسال الرسائل هنا فلقد حاولت أن أرسل لكم شيخنا أبو البراء رسالة خاصة أسألكم عن أمر فظهرت لى رسالة أننى لا أملك صلاحية لهذه الخاصية فما سبب هذا بوركتم؟

أبو البراء
16-08-2006, 10:46 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منة الله ) ، حرصاً على أمن الأعضاء فقد تم تعطيل خاصية الرسائل الخاصة حيث استغلت ممن لا خلاق لهم في أمور تجانب الشريعة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منة الله
17-08-2006, 02:49 AM
بارك الله فيكم وجزيتم الخير كله وفى انتظار رد الشيخ الفاضل أبو البراء بعد أن نصح بالاستخارة وهى تستخير بالفعل منذ شهرين وأكثر



بوركتم لكن ننتظر ردكم يا شيخ بالنسبة للزواج بعد أن نصحتم بالاستخارة

أبو البراء
17-08-2006, 12:01 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منة الله ) ، الإجابة تكون بناء على ظهر للأخت الفاضلة في استخارتها ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منة الله
17-08-2006, 12:26 PM
بارك الله فيكم شيخنا الأخت استخارت كثيرا وكل مرة تقول أنها ليس عندها مانع أن يتم الزواج وأنها مرتاحة للشخص وأن المرض ليس عيبا يُحرَم منه الإنسان المصاب به من الزواج والسعادة برؤية أولاده أمامه وأنها موقنة أن الشفاء سيأتى قريبا باذن الله فهل تنصحوها أن تتمسك به برغم مرضه؟

أبو البراء
17-08-2006, 12:32 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منة الله ) ، إذن على بركة الله ، وأسأل اللاه لها التوفيق والسداد ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منة الله
20-08-2006, 11:09 AM
بارك الله يكم شيخنا الفاضل وجزيتم جميعا الخير كله ونسألكم الدعاء لهما بالتوفيق والسداد وأن يأتى الله بالشفاء التام عما قريب بمنه وكرمه

أبو البراء
20-08-2006, 11:14 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( منة الله ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

رضا عبد
12-09-2006, 04:32 AM
[QUOTE=منة الله]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجو أن تردوا على سؤالى فى أسرع وقت وباستفاضة بارك الله فيكم فهو أمر متعلق بمستقبل أسرة

الموضوع أن هناك أخت نحسبها والله حسيبها من الصالحات حاملة لكتاب الله تعالى وتعلم وتتعلم العلم الشرعى تقدم إليها أخ نحسبه والله حسيبه من الصالحين حامل لكتاب الله وآتى من بلد من بلاد الجهاد حرر الله بلاد المسلمين من دنس الكفار الغاصبين..

هذا الأخ به مرض ضمور العضلات الذى يقول الأطباء عنه أنه لا علاج له فى العالم كله وأن الأدوية التى تؤخذ له إنما هى للتخفيف من المرض وتأجيل العجز التام عن الحركة فقط ويقولون أن اسم هذا المرض عندهم هو القاتل البطيئ وأن هذا الشخص مثله مثل أى مصاب بهذا المرض سيأتى له يوم من الأيام على المدى الطويل ولن يستطيع الحركة إلا على كرسى متحرك عافاه الله وإيانا وجميع المسلمين من كل مرض وبلاء

ومع ذلك هذه الأخت متمسكة به جدا وكلما قالوا لها أن هذا المرض ليس له علاج فى العالم كله تقول فليقل العالم بأسره أنه ليس له دواء والنبى يقول ما أنزل الله داء إلا وأنزل له دواء فأنا مكذبة لكل هذا العالم ومصدقة ومتيقنة فى قول نبينا صلى الله عليه وسلم وتقسم أيمانا مغلظة أن هذا المرض له علاج علمه من علمه وجهله من جهله وتقول سأسعى معه بكل وسائل الشفاء التى غفل عنها الناس إلا من رحم الله فى ظل طغيان الماديات على حياتنا وسنستشفى بالعسل الذى قال الله أن فيه شفاء للناس وبالحجامة وسنعتمر ونستشفى بماء زمزم وبالرقية والقرآن الذى هو شفاء ليس لأمراض القلوب فقط وإنما لأمراض الأبدان أيضا

يقولون لها الأطباء قالوا أنه على المدى الطويل لن يستطيع أن يتحرك أو يعمل وأعباء الزواج كلها على الزوج لأنه العائل لبيته تقول ومن من هؤلاء الأطباء ومن منا جميعا يضمن حياته اللحظة التى تليها فالحياة بيد خالقها والمستقبل غيب لا نعلم عنه شيئ وما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال والرزق بيد الله وحده لا بيد غيره وسيأتينا رزقنا الذى كتبه الله لنا شئنا أم أبينا وهى متيقنة تماما أنه سيشفى شفاءا تاما وسيعيش طبيعى مثل باقى الناس

يقولون لها أن هناك احتمال لأن يصاب أولادكم بهذا المرض تقول وهذا أيضا من علم الغيب مهما قالت التحاليل ومهما قال العلم فالله قادر أن يشفيه قبل زواجنا وإن قدر الله وأصيب أحد أبنائنا بالمرض فليس لنا إلا الصبر والرضا ومواصلة الدعاء والاستشفاء بكل ما قال الله فيه أنه شفاء وبيقين أن الله لا ينسى عبيده وأن أيوب عليه السلام مكث فى مرضه وبلائه ثماني عشرة عاما حتى مل أصحابه من زيارته وحتى تساقط لحمه وفى لحظة وأختها نزل أمر الله فبرأ وصح كأن لم يكن به أذى وأنا متيقنة أنه سبحانه بقيننا وتوكلنا عليه ويقينا أنه هو الشافى لا شفاء إلا شفاؤه أنه سيأتى بالشفاء التام قريبا جدا وسنتحدى كل العلم وكل الأطباء الذين يدعون أنه ليس لهذا المرض دواء وسنثبت لهم صدق كلام ربنا ونبينا

يقولون لها أنتى تعيشين على أمل وسراب تقول بل أعيش على يقين وتوكل على الله وثقة وتصديق لكلامه ووعده وتقسم بالله أن الله كافيها أمرها وحسبها لأنها توكلت عليه

والسؤال الأن هل هى محقة فى فعلها هذا وإصرارها على الزواج من هذا الأخ الذى تقول أنها توسمت فيه أنه هو الزوج الذى سيكون باب جنتها وسبيل رضا الله عنها باذن الله وهل تنصحوها أن تتزوجه برغم ذلك؟ وهل هناك أى أسباب أخرى من الطب النبوى غير ما ذكرته أعلاه يستطيع أن يفعلها ويكون لها تأثير ايجابى باذن الله على مرضه علما انه من النوع الخفيف الأطباء يقولون انه اخف درجة من المرض؟

جزاكم الله خيرا ووفقكم الله لما فيه رضاه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/Q

بعد التحية و السلام
انا اخوكى رضا وأبشرك بأن أخى مريض بهذا المرض وهو متزوج الآن منذ 10 شهور وانجب طفل اسمه عمر عنده 18 يوم ونحنو سعداء جدا رغم كل الصعوبات التى لا تذكر البسيطه وأيضا أبشرك بأنه يوجد دكتور يعالج امراض كثيرة بأغذية القرأن وهو غير مكلف ونحنو اتصلنا به وسوف نتابع معه اتصلي به عن طريق هذا الموقع foodinquran.com ارسلى لى رساله اذا قرأتى رسالتى على هذا الاميل reda_abdo2002@yahoo.com انا لن أدخل المنتدى مره أخرى لأنى دخلت قدرا وأنا مريض بضمور العضلات مثل خطيبك وتوكلى على الله وتزوجيه وشكرا

أبو البراء
24-09-2006, 07:50 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخ الفاضل ( رضا عبد ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( رضا عبد )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

جزاكم الله كل خير وبارك الله فيكم أخي الحبيب ( رضا عبد ) مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وحياكم الله وبياكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمدعبدالفتاح
08-11-2007, 04:37 AM
اخواني الكرام ابي عليه رحمة الله كان قد استخار الله في علاج لهذا المرض لان انا واخي نعاني منه وقد راى في المنام تلك الليله بعد استخاره لله رجل يقول له العنصل العنصل العنصل وقد افاق ابي عليه رحمة الله وهو يردد كلمة عنصل وبعد بحثه في الكتب وسؤال عنه وجد ان العنصل هو نبات يستخدم في علاج الشلل ومنذ سنوات ونحن نبحث عن هذا النبات ولم نفلح في ايجاده في الاردن وقبل فتره شاهدة برنامج للدكتور عادل عبد العال وقال ان نبات العنصل يستخدم في علاج ضمور العضلات فأرجو من الله اولا ثم اطلب منكم ان تساعدوني في ايجاد هذا النبات وشكرا لكم
اخوكم محمدعبدالفتاح

عبداللطيف حسان
24-12-2007, 05:31 PM
فقط رجائي الحار خذو الامور بجديه
1.ضفادع زرقاء عدد من10-12 تذبح بنية العلاج وتقلى حتى تحمر في نصف كيلو زيت زيتون ويصفى الزيت وتدهن به القدمين من الاسفل الى الاعلى.
2.تناول المشمش المجفف ، التين المجفف
3.شرب مغلي الهدال مره واحده يوميا.
3. الحمية :الابتعاد عن المشاكل النفسيه ، غذائيا: المقالي ، الماء البارد .

جمعية المعالجين بالقرآن
03-09-2011, 12:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالرغة صعوبة مرض ضمور العضلات ، ووجود نوع وراثي يسمي بمرض ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy إلا أن الإخوة لدينا في الجمعية الشرعية بالإسماعيلية قد توصلوا لعلاج بالحجامة مفيد ونافع منها إن شاء الله ، والسر في الحجامة كما تعلمون هو في مواضع الحجامة وليس فقط في التشريط وإخراج الدم ، وأود أن أنوه أننا جمعية شرعية مرخصة لا تتقاضى أي أجر نظير العلاج ولا تقبل الهدايا ولا التبرعات
يمكن التواصل معنا عن طريق زيارة محافظة الإسماعيلية والسؤال عن مسجد المتقين بشارع العشرين ، وللأسف أخشى من وضع أرقام هواتف أو بريد إلكتروني لأن الإدارة في هذا المنتدى تحذف هذه الروابط

ابن سينا
04-09-2011, 05:33 PM
الاخت الفاضلة بارك الله فيكم عليك بالاستخارة وكرريها فالله سبحانه وتعالى اعلم بعلم الغيب ، ولا ضرر وضرار في الاسلام ، فانا متيقن بان الرد سأتيك بالاستخارة ، ونوصي المريض بتكرار الحجامة كل شهرين مرة في اماكن الالم وضمور العضلات وكثرة الدعاء والابتهال الى الله في الثلث الاخير مع قيام الليل والتوسل الى الله باسمائه الحسنى وصفاته العلى فهو الشافي المعافي