المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى الان لم أجد علاج آثار الحروق الشديدة التي يصاحبها بقع تشبه البهاق ؟؟؟


متفائلة2000
17-07-2006, 08:00 AM
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

بحثت كثيرا في المواقع والمنتديات عن علاج احد الامراض

الى الان لم اجد علاجه واتمنى ان اجد علاجه هنا


وهو اثار الحروق الشديدة والتي يصاحبها بقع تشبه البهاق

ما علاج هذه الحالة المستعصية

مع العلم انه قد مر عليها 4 سنوات فقط

أبو البراء
17-07-2006, 08:44 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( متفائلة 2000 ) ، يمكنك مراجعة أخصائية جلدية فهي الأقدر بإذن الله على وصف الدواء النافع ، زادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسند
17-07-2006, 10:17 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العلاج موجود وأنا مجرب عندنا في الكويت يصبح الجلد بعد الحرق مثل البرص عالجت عند -------------------------------- في منطقة ----------------- كان يقرء مع ---------------------- والعلاج مفعوله طيب وأنا الآن بعد شهر من العلاج رجع لون جلدي تدريجين وأنشاء الله يتم الشفاء في أسرع وقت والعلاج مكون من دهن حبة البركه ومخلوط معاه كذا شي أسأل الله الشفاء للجميع

أبوسند
17-07-2006, 10:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العلاج موجود وأنا مجرب عندنا في الكويت يصبح الجلد بعد الحرق مثل البرص عالجت عند --------------------------------------- في منطقة ------------------ كان يقرء مع -------------------- والعلاج مفعوله طيب وأنا الآن بعد شهر من العلاج رجع لون جلدي تدريجين وأنشاء الله يتم الشفاء في أسرع وقت والعلاج مكون من دهن حبة البركه ومخلوط معاه كذا شي أسأل الله الشفاء للجميع
والحرق فيني من 2003وتوني أعالجه
والسلام

متفائلة2000
17-07-2006, 10:30 AM
جزاك الله خير اخ ابو البراء

جزاك الله خير اخ المنسي والحمد لله انك اتعافيت

بس انا من السعودية كيف يوصلني الدواء لو سمحت؟

أبو البراء
17-07-2006, 11:16 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أخيتي الفاضلة ( متفائلة 2000 ) ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

متفائلة2000
18-07-2006, 08:28 AM
لو سمحت احتاج الى الرقم مرة اخرى ومفتاح دولة الكويت

اخ ابو البراء ارجوك لا تحذف الرقم

لا تعلم مدى حاجتي للعلاج فانا لم اصدق ان اجد علاج هذه الحالة التي يئست من علاجها

والان وجدت الحل ولكنك حذفت الرقم

أبو البراء
18-07-2006, 09:49 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( متفائلة 2000 ) ، ومعذرة على حذف الأرقام فلا بد من التأكد من الأشخاص قبل ذلك ، هذا لا يعني بأي حال من الأحوال الطعن فيهم بل حفاظاً على أعضاء المنتدى وزواره ، فهي أمانة وهي حسرة وندامة يوم القيامة ، زادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فوزية
19-07-2006, 04:35 PM
السلام عليكم شكرا اخت متفائلة2000على طرح هذا التساؤل اسال الله الشافى ان يشفيك و شكرا للاخ منسى 2 على اهتمامه كما اشكر شيخنا الفاضل ابو البراء لحرصه على نزاهة المنتدى و زواره و بما اننى اعانى من نفس المشكلة منذ حوالى 6 سنوات و لو ان الاثار ليست ظاهرة كثيرا الا انه من منا لا يحب ان يعرف الدواء خاصة اذا وجد. و الشكر و الجزاء لمن يكون السبب فى الشفاء و ما لاقانا فى هذا المنتدى الا تبادل الافادة و بارك الله فى الجميع الا اننى افضل ان تكون الاجابة من عند طبيبنا الفاضل عبد الله بن كرم و لا جرم ان كانت من عند مجرب و اطرح نفس المشكل للاخ منسى2 فبعد المسافة يستوجب الاتصال

د.عبدالله
19-07-2006, 08:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اختي الفاضلة كما قال الشيخ الفاضل ( أبو البراء ) حفظه الله ، يجب مراجعة أخصائية جلدية فهي الأقدر بإذن الله على وصف الدواء النافع ، كما يجب ان نوضح أيضا ان للحروق ثلاث درجات :

الدرجة الأولى حيث تصاب فيها طبقة الأدمة وتتميز هذه الدرجة بوجود احمرار في المنطقة المصابة وشعور المريض بالألم ويحدث الشفاء في خلال 10-14 يوماً وفي الغالب لا يحدث أي تغير فيزيولوجي للجلد.

الدرجة الثانية حيث تصاب فيه طبقة الأدمة مع جزء من طبقة ما تحت الجلد Dermis وتتميز هذه المرحلة بتشكل ما يسمي بالنفاطات (فقاعة أو بقبيقة) Blisters كما يحدث تغيرات فيزيولوجية تؤدي إلى تأخر تكوين الطبقة الجديدة من الجلد ويحدث الشفاء في خلال 25-35 يوماً.

الدرجة الثالثة حيث تصاب فيه جميع طبقات الجلد مع تغيرات فيزيولوجية عميقة كما يتم تخريب لخلايا الدم، ويأخذ الجلد اللون البني القاتم .

كما يعتمد علاج علاج آثار الحروق على نوع هذه الآثار، فمنها ما يُصح بجراحة تجميلية، وبعضها بالمقشرات مثل AHA - CONCEPT أو بمبيضات الجلد مثل Rosewater & Glycerin skin care lotion

ولقد أصبح الآن الأمل كبيرا في علاج هذه الحالات ، ولقد نقلت لك هذا الخبر السار :

انجاز طبي سعودي لعلاج الحروق والبهاق
2006-02-18
جدة 18 فبراير 2006 :حقق فريق طبي سعودي انجازاً طبياً عالمياً في مجال جراحة التجميل وعلاج آثار الحروق والندبات والبهاق حيث نجح ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط من استخدام تقنية زراعة الخلايا بطريقة سل سبراي الأسترالية الحديثة التي طبقت فقط في استراليا وبريطانيا في الأسبوع الماضي وحققت نتائج ايجابية ونجاح باهر وبذلك تكون المملكة العربية السعودية ثالث دولة في العالم تستخدم هذه التقنية الطبية الحديثة . وطبق الفريق الطبي المكون من استشاري طب جراحة التجميل والحروق من جامعة توبنجن الالمانية الدكتور ممدوح عبدالعزيز عشي واستاذ طب وجراحة التجميل رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة التجميل البروفيسورالدكتور محمد ديب عيد هذه التقنية ولأول مرة على مريضة سعودية تبلغ من العمر ثلاثين عاماً كانت تعاني من اثار حروق في الوجه والجسم ادت الى تشوه تلك الأجزاء منذ ما يقارب عشر سنوات . وقال الدكتور ممدوح عشي ان الفريق الطبي السعودي قام بإجراء العملية للمريضة عن طريق اخذ عينة من الجلد السليم من خلف الأذن بحجم واحد سنتمتر مكعب وزراعتها في مختبر خاص تم احضاره خصيصاً من استراليا لإجراء هذه العملية . واضاف انه تم خلال عشرين دقيقة فقط الحصول على سائل يحتوي على خلايا المريض السليمة التي تحتوي على خلايا المريض الصبغية وتم وضع السائل على المنطقة المصابة بعد ازالة كامل الجلد الخارجي عن طريق استخدام الليزر وقد تم بفضل الله نجاح العملية بنسبة مائة في المائة دون حدوث اي مضاعفات واستطاعت المريضة الحركة مباشرة وتتمتع بصحة جيدة . ولفت الدكتور عشي الى ان هذه التقنية تعتبر من احدث تقنيات علاج الندبات واثار حب الشباب والبهاق الذي يعد من الأمراض المستعصية في العلاج مشيراً الى ان ظهور هذه التقنية يفتح الباب والأمل امام الكثيرين من المرضى الذين يعانون من مشاكل الحروق الى جانب انها تعالج ايضا آثار الحروق السطحية وانبات حب الشباب واثر العمليات الجراحية . من جهته بين البروفيسور محمد ديب عيد فوائد هذه التقنية في مجال علاج الحروق والندبات والبهاق حيث انها تغني عن عمليات ترقيع الجلد التي تترك اثر في مكان ازالة الجلد السليم ولا تؤدي الى شكل تجميلي مقبول في المنطقة المصابة الى جانب انها تمكن من زراعة خلايا المريض في وقت قياسي . وشدد الدكتور عيد على أهمية تطبيق هذه التقنية التي اثبتت نجاحها بنسبة مائة في المائة وبالتالي تبعث الامل لدى الكثير من المرضى الذين يعانون من اثار الحروق والندبات من اجل التخلص منها منوهاً بما حققته المملكة من تقدم طبي وعلمي مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة طبياً ويقصدها الالاف من المرضى .


وأضيف لك كذلك هذه الفتوى في ( حكم عمليات جراحة التجميل ) :


بسم الله الرحمن الرحيم
حكم عمليات جراحة التجميل

الحمد لله وبعد ،
لقد طرح أحدُ الرواد في أحد المنتديات سؤالاً عن حكم عمليات جراحة التجميل ، وهذه المسألة من النوازل التي اهتم بها علماء الشريعة وذلك بالرجوع إلى أهل الاختصاص وهم الأطباء وسؤالهم عن هذه العمليات ، وبعد سؤالهم ينبني عليه الجواب من خلال كلام أهل العلم .

وممن بحث هذه المسألة بحثا جيدا ، وأصل المسألة تأصيلا دقيقا مبنيا على ما ورد عن الأطباء الشيخ الدكتور محمد بن محمد المختار الشنقيطي - نفع الله بعلمه - في كتابه " أحكام الجراحة الطبية والآثار المتربة عليها " ، وقد أجبت السائل على سؤاله وذلك بتلخيص هذا المبحث من كتاب الشيخ المذكور ، فكان تفصيل المسألة كما يلي :

لقد ذكر صاحب كتاب " أحكام الجراحة الطبية والآثار المترتبة عليها "(ص173- 188) الشيخ الدكتور محمد بن محمد المختار الشنقيطي - نفع الله بعلمه - تفصيلا في هذه المسألة ، وملخصه ما يلي :

عرّف الأطباء المختصون جراحة التجميل بأنها : جراحة تجرى لتحسين منظر جزء من أجزاء الجسم الظاهرة ، أو وظيفته إذا ما طرأ عليه نقص ، أو تلف أو تشوه .

وجراحة التجميل تنقسم عندهم - أي الأطباء - إلى قسمين :

1 - جراحة التجميل الحاجية - ضروري - .
ومقصودهم بكونه ضروريا لمكان الحاجة الداعية إلى فعله ، إلا أنهم لا يفرقون فيها بين الحاجة التي بلغت مقام الاضطرار ( الضرورة ) والحاجة التي لم تبلغه ( الحاجية ) كما هو مصطلح الفقهاء رحمهم الله .

وهذا النوع المحتاج إلى فعله يشتمل على عدد من الجراحات التي يقصد منها إزالة العيب سواء كان في صورة نقص ، أو تلف ، أو تشوه ، فهو ضروري ، أو حاجي بالنسبة لدواعية الموجبة لفعله ، وتجميلي بالنسبة لآثاره ونتائجه .

والعيوب التي توجد في الجسم على قسمين :

القسم الأول : عيوب خلقية :
وهي عيوب ناشئة في الجسم من سبب فيه لا من سبب خارج عنه ، وهما ضربان :
الضرب الأول : العيوب الخلقية التي ولد بها الإنسان .
الضرب الثاني : العيوب الناشئة من الآفات المرضية التي تصيب الجسم .

أمثلة الضرب الأول :
- الشق في الشفة العليا " الشفة المفلوجة " .
- التصاق أصابع اليدين والرجلين .
- انسداد فتحة الشرج .

أمثلة الضرب الثاني :
- انحسار اللثة بسبب الالتهابات المختلفة .
- أورام الحويضة والحالب السليمة .

القسم الثاني : عيوب مكتسبة :
وهي العيوب الناشئة بسبب من خارج الجسم كما في العيوب والتشوهات الناشئة من الحوادث والحروق .

ومن أمثلتها :
- كسور الوجه الشديدة التي تقع بسبب حوادث السير .
- تشوه الجلد بسبب الحروق .
- تشوه الجلد بسبب الآلات القاطعة .
- التصاق أصابع الكف بسبب الحروق .

قال الشيخ بعد هذا التقسيم :
وهذا النوع من الجراحة الطبية وإن كان مسماه يدل على تعلقه بالتحسين والتجميل إلا أنه توفرت فيه الدوافع الموجبة للترخيص بفعله .

فمما لا شك فيه أن هذه العيوب يستضر الإنسان حسا ، ومعنى ، وذلك ثابت طبيا ، ومن ثم فإنه يشرع التوسيع على المصابين بهذه العيوب بالإذن لهم في إزالتها بالجراحة اللازمة ...

ولا يشكل على القول بجواز فعل هذا النوع من الجراحة ، ما ثبت في النصوص الشرعية من تحريم تغيير خلق الله تعالى ... وذلك لما يأتي :

أولا : أن هذا النوع من الجراحة وجدت فيه الحاجة الموجبة للتغيير ، فأوجبت استثناءه من النصوص الموجية للتحريم .

ثانيا : أن هذا النوع لا يشمل على تغيير الخلقة قصدا ، لأن الأصل فيه أنه يقصد منه إزالة الضرر والتجميل والحسن جاء تبعا .

ثالثا : أن إزالة التشوهات والعيوب الطارئة لا يمكن أن يصدق عليه أنه تغيير لخلقة الله ، وذلك لأن خلقة العضو هي المقصودة من فعل الجراحة وليس المقصود إزالتها .

رابعا : إن إزالة تشوهات الحروق والحوادث يعتبر مندرجا تحت الأصل الموجب لجواز معالجتها فالشخص مثلا إذا احترق ظهره أذن له في العلاج والتداوي ، وذلك بإزالة الضرر وأثره لأنه لم يرد نص يستثني الأثر من الحكم الموجب لجواز مداواة تلك الحروق فيستصحب حكمه على الآثار ، ويؤذن له بإزالتها .

وبناء على ما سبق فإنه لا حرج على الطبيب ولا على المريض في فعل هذا النوع من الجراحة والإذن به ، ويعتبر جواز إزالة العيوب الخلقية في هذا النوع مبنيا على وجود الحاجة الداعية إلى فعله ، وأما العيوب الحادثة بسبب الحروق والحوادث ونحوها فإنه تجوز إزالتها بدون ذلك الشرط اعتبارا للأصل الموجب لجواز مداواة نفس الحرق ، والجرح ... والله تعالى أعلم .

2 - جراحة التجميل التحسينية - اختياري - .
وهي جراحة تحسين المظهر ، وتجديد الشباب .
وتنقسم إلى نوعين :
النوع الأول : عمليات الشكل ، ومن أشهر صوره ما يلي :
- تجميل الأنف بتصغيره ، وتغيير شكله من حيث العرض والارتفاع .
- تجميل الذقن ، وذلك بتصغير عظمها إن كان كبيرا ، أو تكبيره بوضع ذقن صناعية تلحم بعضلات ، وأنسجة الحنك .
- تجميل الثديين بتصغيرهما إذا كانا كبيرين ، أو تكبيرهما بحقن مادة معينة مباشرة في تجويف الثديين - تسمى هذه المادة بمادة السلكون - ، أو بحقن الهرمونات الجنسية ، أو ثإدخال النهد الصناعي داخل جوف الثدي بواسطة فتحة في الطية الموجودة تحت الثدي .
- تجميل الأذن بردها إلى الوراء إن كانت متقدمة .
- تجميل البطن بشد جلدتها وإزاة القسم الزائد بسحبه تحت الجلد جراحيا .

النوع الثاني : فإنه يجرى لكبار السن ، ويقصد منه إزالة آثار الكبر والشيخوخة ، ومن أشهر صوره :
- تجميل الوجه بشد تجاعيده .
- تجميل الأرداف .
- تجميل الساعد ، وذلك بإزالة القسم الأدنى من الجلد والشحم .
- تجميل اليدين ، ويسمى في عرف الأطباء " بتجديد شباب اليدين " وذلك بشد التجاعيد الموجودة في أيدي المسنين والتي تشوه جمالها .
- تجميل الحواجب ، وذلك بسحب المادة الموجبة لانتفاخها ، نظرا لكبر السن وتقد العمر .

موقف الشريعة من هذه الجراحة :
وهذا النوع من الجراحة لا يشمل على دوافع ضرورية ، ولا حاجية ، بل غاية ما فيه تغيير خلقة الله ، والعبث بها حسب أهواء الناس وشهواتهم ، فهو غير مشروع ، ولا يجوز فعله ، وذلك لما ياتي :

أولا : لقوله تعالى : " ولآمرنهم فليغيرن خلق الله " .
ثانيا : لحديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن المتنمصات والمتفلجات للحسن اللآتي يغيرن خلق الله . رواه البخاري ومسلم .
ثالثا : لا تجوز جراحة التجميل التحسينية كما لا يجوز الوشم والوشر والنمص بجامع تغيير الخلقة في كل طلبا للحسن والجمال .
رابعا : أن هذه الجراحة تتضمن في عدد من صورها الغش والتدليس وهو محرم شرعا .
خامسا : أن هذه الجراحة لا يتم فعلها إلا بارتكاب بعض المحظورات وفعلها ، ومن تلك المحظورات التخدير .
سادسا : أن هذه الجراحة لا تخلو من الأضرار والمضاعفات التي تنشأ عنها ففي جراحة تجميل الثديين بتكبيرهما عن طريق حقن مادة السلكون أو الهرمونات الجنسية يؤدي ذلك إلى حدوث أخطار كثيرة إضافة إلى قلة نجاحها .

ثم ختم الشيخ هذا المبحث بقوله :
وتعتذر طائفة من هذا الصنف بعد بلوغهم لأهدافهم المنشودة في الحياة بسبب عدم اكتمال جمالهم .

والحق أن علاج هذه الأوهام والوساوس إنما هو بغرس الإيمان في القلوب ، وزرع الرضا عن الله تعالى فيما قسمه من الجمال والصورة ، والمظاهر ليست هي الوسيلة لبلوغ الأهداف والغايات النبيلة ، وإنما يدرك ذلك بتوفيق الله تعالى ثم بالتزام شرعه والتخلق بالآداب ومكارم الأخلاق .ا.هـ.

هذا ملخص ما ذكره الشيخ في كتابه المذكور ، والكتاب رسالة العالمية ( الدكتوراة ) للشيخ - حفظه الله ونفع بعلمه - .

وأختم بهذه الفتوى الموافقة لتأصيل الشيخ الشنقيطي الآنف لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - حفظه الله - فسئل :
س : ما الحكم في إجراء عمليات التجميل ؟ وما حكم تعلم علم التجميل ؟
الجواب :
التجميل نوعان :
تجميل لإزالة العيب الناتج عن حادث أو غيره .. وهذا لا بأس به ولا حرج فيه لأن النبي صلى الله عليه وسلم أذن لرجل قطعت أنفه في الحرب أن يتخذ أنفا من ذهب ...
والنوع الثاني :
هو التجميل الزائد وهو ليس من أجل إزالة العيب بل لزيادة الحسن وهو محرم لا يجوز ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة والواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة لما في ذلك من إحداث التجميل الكمالي الذي ليس لإزالة العيب .

أما بالنسبة للطالب الذي يقرر علم جراحة التجميل ضمن مناهج دراسته فلا حرج عليه أن يتعلمه ولكن لا ينفذه في الحالات المحرمة بل ينصح من يطلب ذلك بتجنبه لأنه حرام وربما لو جاءت النصيحة على لسان طبيب كانت أوقع في أنفس الناس .ا.هـ.
فتاوى إسلامية (4/412) .


ملاحظة :

وللحروق وصفات كثيرة في الطب الشعبي ومن هذه الوصفات :
- يستخدم عسل النحل في معالجة الحروق وذلك بطلي الجلد به فهو يسكن الام الحروق كما يحول دون تكون الفقاقيع ويعجل بالشفاء ( بشرط أن يكون بعد التعرض للحرق مباشرة ) .

كما يمكن إستخدام مرهم من بذر الكتان في علاج الحروق ويتم اعداد هذا المرهم بمزج زيت بذر الكتان مع زلال البيض ويتم دهن الحرق بهذا المزيج .

وإذا كانت آثار الحروق سطحية ، فيمكن إستخدام بعض الكريمات والخاصة بتقشير وتبييض الجلد أو البشره كما هو مبين أعلاه .

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والسلامة والعافية .

ابن سينا
20-07-2006, 06:30 AM
الشكر والتقدير للاخوة المشرفين على هذه الاضافات القيمة ، وفي الحقيقة ان مرور عدة سنوات على الحرق يحتاج الى وقت للعلاج وتقشير الجلد وهناك علاج بالليزر وانصح السائلة بالعرض على اخصائي علاج جلدية ، لان العلاج بالطب البديل يكون فوريا بعد الحرق مباشرة هناك بعض الخلطات تزيل اثار الحرق اما وقد مر وقت طويل فالعلاج يتطلب تقشير الجلد والعرض ايضا على اخصائي للمتابعة

ابن سينا
20-07-2006, 06:30 AM
الشكر والتقدير للاخوة المشرفين على هذه الاضافات القيمة ، وفي الحقيقة ان مرور عدة سنوات على الحرق يحتاج الى وقت للعلاج وتقشير الجلد وهناك علاج بالليزر وانصح السائلة بالعرض على اخصائي علاج جلدية ، لان العلاج بالطب البديل يكون فوريا بعد الحرق مباشرة هناك بعض الخلطات تزيل اثار الحرق اما وقد مر وقت طويل فالعلاج يتطلب تقشير الجلد والعرض ايضا على اخصائي للمتابعة

ابن حزم
20-07-2006, 06:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي الأفاضل أنا عندي حل مجرب باذن الله تعالي وشاهدته مع أخ لي صعقت الكهرباء يديه حتي سال الجلد من يديه مثل الماء وبعد العلاج كان يسلق تفاحة حمراء تماما" حتي الاستواء فتصير مثل المرهم ويدهن بها وماهي الا أسابيع قليلة حتي عادت يديه الي لونها الطبيعي الي حد كبير ولهذا أنصح به دائما" من يعاني من آثار الحروق ،، والله تعالي أعلي وأعلم

متفائلة2000
20-07-2006, 12:39 PM
احب ان اضيف انني عرضت نفسي لاخصائي جلدية ولكن للاسف العلاج مكلف للغالية وانا لا استطيع دفعها

اخ ابن حزم

لو سمحت هل جربها اثناء الحرق ام بعد الشفاء؟
وانا اقصد بسؤالي البقع البيضاء التي تشبه البرص او البهاق والتي يسببها الحرق
هل التفاح ازالها باذن الله ؟

أبوسند
24-07-2006, 11:18 PM
جزاكم الله خير على الأفاده الطيبه والحرص من الشيخ أبو البراء على المنتدى الطيب
العلاج سعرة2.500دنارين ونصف والشيخ معروف في الكويت والعلاج مفعوله طيب أرجو من الشيخ من خلال معرفته بالرقاة أن يسأل عن الشيخ
أنا صارلي شهر من العلاج وبدء الجلد يجدد صبغة بشكل واضح وكنت مصاب من 2003وتوني اعالج حيث انا الاطباء قالولي ليس لك علاج
والحمد لله اني وجدة العلاج
والسلام

فوزية
04-08-2006, 05:14 PM
السلام عليكم و كيف نتمكن من الحصول عليه خاصة انني اسكن في دولة بعيدة هل يمكن وصفه لنا و شكرا

أبوسند
05-08-2006, 02:15 PM
اسم الخلطه أمودين للبهق والبرص وقد افادني
منشط للصبغ الجلدي
وشكرا

متفائلة2000
18-10-2007, 04:07 AM
للرفع

متفائلة2000
24-10-2007, 04:51 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبوسند
24-10-2007, 07:48 PM
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

مرام ميما
09-01-2013, 04:52 PM
انا كنت اعانى من حرق فى منطقة البطن وروحت لدكاترة كتير و محدش عرف يعالج اثار الحرق لحد لما حولونى على دكتور ابراهيم كامل استشارى جراحات التجميل و الليزر ومدرس جراحات التجميل بطب عين شمس و مدير وحدة علاج الحروق فى مستشفى الدمراش هودكتور هايل و انا بدعيلو لان هو الوحيد اللى عرف علاجى ايه و خلصنى من الكابوس اللى كان عندى بسبب شكل الحرق وانا هعرضلكم عنوانه وارقام تلفوناته :

مصر الجديدة :16 (أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبر
المهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امام بوابة 5 نادى الصيد- الدقى
تليفونات: 24019198 -24019197 (202+)
7614232 3 - 37614236 (202+)
01001452066- 01226465155 (2+)
www.dar-aljamal.com
http://www.facebook.com/kamelclinic
http: / / www.youtube.com/kamelclinic
http:/ / www.twitter.co
واسأل الله أن لايريكم مكروها وأن يبعدكم عن الإصابات