المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && تنقية الدم وشفاء الأمراض && ) !!!


د.عبدالله
24-06-2006, 03:39 PM
سادت نظرية تلوث الدم كسبب للمرض فترة من الزمن، وتبناها في القرون الوسطى

الطبيب الألماني باراسلزوس. وقد جمدت هذه النظرية لعدم إمكانية إثباتها بالوسائل المادية العلمية. وكان باراسلزوس يرى أن أي مرض يصيب الجسم، ينجم عن نوع من تلوث الدم.

وإذا دققنا في النظريات العلمية التي يقوم عليها الطب الحالي، نجد أن هذه النظرية تنطبق بشكل أو بآخر. حيث نرى أن أمراض التغذية كالسكري وداء المفاصل (النقرس) وفرط شحوم الدم تسبب ترسبات كيميائية عديدة في مختلف أعضاء الجسم كالمفاصل وبطانة الأوعية وشبكية العين.



كما نرى أن العوامل الممرضة الحية من جراثيم وطفيليات وغيرها تفرز مواد سمية في جسم الإنسان تلوث دمه وتجول فيه لتترسب في الأعضاء المختلفة من البدن مسببة فيها المرض.

فمثلاً، التهابات اللوزات والجيوب وخراجات الأسنان التي تفعل فيها المكورات العقدية، تفرز هذه الجراثيم مواد سمية تتجمع في شغاف القلب أو الكليتين أو المفاصل.. والتسممات بالتدخين وتناول المسكرات والمخدرات تشبع الدم من جواهرها الكيميائية وتلوثه، ويجول بها الدم ليرسبها في خلايا الجسم كالخلايا العصبية، وخلايا القصيبات الرئوية وخلايا الفم وجهاز الهضم.

كما نرى أن عمال الصناعات المختلفة يتلوث دمهم بالرصاص والزرنيخ، وعمال مناجم الفحم يتلوث دمهم بذرات الفحم، كل حسب المادة المتعامل معها. وأيضاً فإن التخمرات الهضمية الناجمة عن توزيع الأطعمة وعن التخمة وعن الطعام غير النظيف، تؤدي إلى خلل وفساد عملية الهضم وتكوين السموم التي تترسب في جميع أنسجة الجسم.

ويتلقى الإنسان التلوث من مصدرين:

المصدر الذاتي أو الداخلي:

وهذا المصدر من البؤر المنتشرة في أنحاء الجسم، كالأسنان، اللوزات، جهاز الهضم، الجيوب، الدمامل، الأنف، الأذنين.

وأهم الأعضاء البشرية المفرزة للسموم (الملوثاث) هي:

الكليتان اللتان تفرزان البول، الجلد الذي يفرز العرق، الرئتان اللتان تفرزان الهواء الملوث، والبؤر في الأسنان واللوزتين والجيوب الأنفية وغيرها. والأمعاء التي تهضم الطعام وتفرز البراز.

وأي خلل في هذه الأجهزة إضافة إلى الشيخوخة واستهلاك الجسم من خلال مراحل الحياة وبصورة خاصة استهلاك الكبد الذي يعتبر مستنقع البدن يؤدي إلى تراكم السموم في الدم وبالتالي إلى ترسب هذه السموم في أنحاء الجسم المختلفة.

المصدر الخارجي للتلوث: البيئة بكل مظاهرها.

أعراض تلوث الدم:

التعب العام، خاصة بعد الاستيقاظ.

نقص الشهية للطعام أو بالعكس زيادة الشهية للطعام.

الصداع المزمن.

الآلام المفصلية العامة.

أعراض عصبية كالأرق أو الميل إلى النوم، ضيق الصدر، القلق وغيرها.

الإمساك المزمن، وعسر الهضم أو ما يسمى بحس الامتلاء.

نقص التركيز الفكري والضجر.

أعراض تحسسية جلدية مختلفة مثل خشونة الجلد والحكات وغيرها.. وهذه كثيرا ما تشخص بأنها جرب أو تحسس لبعض المواد المجهولة ويعطى للمريض العقاقير الخاصة مما يزيد الحالة سوءاً.

هذه الأعراض السريرية ليس لها ما يؤيدها من فحوص مخبرية كما أنها لا توصف بمرض معين، ولهذا السبب فإن الطبيب المعالج يقف حائرا أمام مريضه باحثاً عن إرشاد أو توجيه ينصحه به كي يستطيع شفاءه ومعالجته، وهو مقتنع في قرارة نفسه بأنه لم يكشف السبب، ولذلك يحاول الطبيب إقناع مريضه بأن تلك الأعراض كلها نفسية، وقد يصف للمريض وصفة مموهة تحوي بعض الفيتامينات والمسكنات، مما يتقبله المريض.



مبدأ تنقية الدم:



يعتمد هذا المبدأ على استبعاد الأسباب الداخلية والخارجية التي ذكرناها سابقاً، وعلى إعطاء أجهزة الجسم فرصة للراحة، لاستعادة نشاطها بعد الكسل الذي نجم عن التسمم البطيء.

وأما التوصيات التي اعتمدها الأطباء قديماً وحديثاً، فيدخل أغلبها ضمن مبدأ تنقية الدم، وكلها تعتمد على العودة إلى الطبيعة النقية الصافية للإفادة من موادها البكر، وإلى إفساح المجال أمام أجهزة الجسم للتخلص من سمومها التي تراكمت ضمن خلاياه، والعودة إلى تجديد نشاطها وحيويتها.

الملاحظات والأسس التي يلزم اتباعها للإفادة القصوى من توصيات وطرق تنقية الدم:

اتباع نظام غذائي معتدل بعيداً عن التخمة. فما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه.

الإقلال من المقبلات والمشهيات بأنواعها، وخاصة ملح الطعام والسكر، فحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه.

اتباع مبدأ التغذية القائل: “نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع” أو “قم عن الطعام وبك خصاصة، فإن الابتلاء من الامتلاء”، فالافرازات الهضمية وحسن سير العملية الهضمية، تتناسب طردأً مع الشهية وحس الجوع.

الإقلال من الغذاء ذي المصادر الحيوانية، والإكثار من الغذاء ذي المصادر النباتية، فقد ثبت بالأدلة القاطعة أن النباتيين هم أقل عرضة للأمراض وأصفى ذهناً وتفكيراً، وأفضل مقاومة ومناعة.

ومن أهم طرق تنقية الدم فى الطب البديل:

الحجامة.

الرياضة.

الصوم.

تناول الأغذية الطبيعية.

الحمية الغذائية.

وقد سبق الحديث عن الحجامة والرياضة وسوف نستكمل الحديث عن البقية في موضوعات قادمة إن شاء الله.

من مجلة : الصحة والطب .

مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

ابن حزم
26-06-2006, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخونا الحبيب ومشرفنا القدير$$ عبد الله بن كرم $$ بارك الله فيكم وعليكم وزادكم من

فضله وكرمه ومنه علما" وخلقا" ورزقا"

أخوكم المحب في الله

ابن حزم الظاهري

أبو فهد
27-06-2006, 03:47 PM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...

دلال السلفية
04-07-2006, 10:02 PM
جزاكم الله خيرا ومن الأمور الهامة جدا فى تنقية الجسم تناول الأعشاب المسهلة مثل السنامكى فهو مفيد فى طرد السموم من الجسم وتنقية البدن وممكن استخدامه بأمان مرة كل شهر للأصحاء ومرة كل أسبوع للمرضى ولكنى قرأت فى أحد كتب الأعشاب أن على المصابين بالقولون تجنبه والله أعلم و أدام الله صحتكم .

أبوسراقة
15-07-2006, 05:30 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا يا بن كرم

لو تكرمت و وضعت لنا أفضل المنقيات للدم من الأعشاب و الفاكهة بارك الله فيكم مما ‘اطاك الله من العلم في هذا المجال ليستفيد الأخوة و الأخوات .

أبو البراء
15-07-2006, 08:15 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

د.عبدالله
15-07-2006, 10:13 PM
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم جميعا .. وأشكر لكم مروركم الطيب والكريم .. أخي الحبيب ( أبو سراقة ) حفظه الله ورعاه .. أبشر جزاك الله خير .

(( التمر ))
يحتوي على فيتامينات ( آ - ب1 - ب2 - ب ب ) . ذو قيمة غذائية عظيمة - مقو للعضلات والأعصاب ومؤخر لمظاهر الشيخوخة. يفيد المصابين بفقر الدم والأمراض الصدرية. يزيد في وزن الأطفال ويحفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع جحوظ كرتها ويكافح الغشاوة - ويقوي الرؤية وأعصاب السمع ويهدىء الأعصاب - ويحارب القلب العصبي. ينشط الغدة الدرقية ويشيع السكينة والهدوء في النفس اذا أخذ صباحا ً مع كأس حليب. يقوي الأعصاب ويلين الأوعية الدموية ويرطب الأمعاء ويحفظها من الضعف والألتهاب - ويقوي حجيرات الدماغ والقوة الجنسية - ويشد العضلات ويكافح الدوخة وزوغان البصر والتراخي والكسل. وهو سهل الهضم سريع التأثير في تنشيط الجسم ويدر البول وينظف الكبد ويغسل الكلى.


(( التفاح ))

غني بالفيتامين (آ) وفيتامينات (ب1 وب2 و ث) - من أفضل الفواكه وأعظمها نفعا ً - ينشط الأمعاء ويكافح الأمساك المزمن والأسهال عند الأطفال وحصى الكلى والحالبين والمثانه.
يزيل حمض البول – ويخفف نقيعه من آلام الحمى والعطش - ويخلص من الأحماض والدهون - ويسهل افراز غدد اللعاب والأمعاء والكبد.
ينشط القلب ويخفف آلام التهاب الأعصاب وأمراض الكبد ووهن القلب ويصون الأوعيه الدمويه والأسنان من النخر ويزيل الشعور بالتعب.

تناول تفاحة في الصباح وتفاحة في المساء يومياً وبذلك تتخلص من امراض الأمعاء المختلفة وتنعم بنوم عميق هادىء.

(( الخيار ))

غني بالفيتامينات ( آ – ث) قيمته الغذائية ضعيفة فهو يملأ المعدة ويضعف الشهية. يستفيد من أكله مرضى السكر، ويحذر من أكله الأطفال والمسنون والنقة لصعوبة هضمه - وكذلك المصابون بعسر الهضم والمغص وأمراض الكبد وضعف الجهاز الهضمي . يدر البول وينقي الدم ويذيب الحامض البولي ويسكن الصداع الحاد - ويستعمل في حالات التسمم والمغص وتهيج الأمعاء والنقرس وداء المفاصل - ويستعمل الخيار لعلاج البشرة والحفاظ على نعومة الجلد - كما تحضّر من بذور الخيار مشروبات تفيد في السعال وحرقة البول وأمراض الصدر والالتهابات.

(( الجزر ))

يحتوي على فيتامينات ( أ - ب1 - ب2 - ث - د - ب ب ) وهي فيه أكثر من أي نوع من الخضروات. يقوي البصر ويسرع في نمو الأطفال - يهدىء اضطراب القلب والأعصاب - يفيد في أكثر أنظمة التنحيف - كما يفيد المصابين بالروماتيزم والأمساك. يمنع عن المصابين بالسكري لوفرة مادة السكر فيه. يطرد الدود من الأمعاء وتناوله نيئا ً ( على الريق ) يجعل منه مطهرا ً للكلى ويعطي الوجه لونا ً مشرقا ً - وينظم عمل الأمعاء ويحفظ الكبد والعيون.


(( الكرز ))

يحتوي على فيتامين ( ث ) وفيتامينات ( آ ) و ( ب ).
وهو مفيد للمصابين بأمراض الكبد وفي معالجة الأصابات الحاده بالتهابات المسالك البوليه - وذلك بغلي أذنابه في ماء وشربه. ومن خصائصه أنه منظف للدم ومنشط للعضلات والأعصاب - ومرطب ومسهل ومدر للبول.وهو يصلح لمكافحة تصلب الشرايين والبدانه والتهاب المفاصل وحصى المراره والمثانه والأمساك وعسر الهضم. خير ثماره ما كان لماعاً - ويستحسن عدم تناول الثمار ذات البقع البنيه.


(( التوت ))

يحتوي على فيتامينات ( آ ) و ( ب1 ) و (ث) .مقو - مرطب - مطهر - ملين - ضد الحفر . يستعمل ضد الوهن النفسي والنزيف والأمساك والتهاب الأمعاء وعلل الصدر. يفيد التوت الشامي المصابين بفقر الدم وضعف الكبد والسعال والحصبه والجدري وأورام الحلق واللثه ويخفف الحراره والعطش.


(( الرمان ))

من خصائصه أنه مقو للقلب - قابض - طارد للدودة الشريطية - مفيد للزحار (الديزنطاريا) والوهن العصبي. واذا شرب عصيره مع الماء والسكر أو مع الماء والعسل يكون مسهلا ً خفيفا ً - وهو ينظف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي عسر الهضم . وتناوله مع المآكل الثقيلة.
يفيد مغلي قشور الرمان في حالات الاسهال - وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء.
يحتوي الرمان على فيتامينات (آ - ب – ث).


المقتى (( القثاء))


خواصها مثل خواص الخيار لكنها أسرع هضما ً منه - مسكنه للعطش - مرطبه - منظفه للدم - مذيبه للحامض البولي واملاحه - مدره للبول - منومه. تستعمل لخفض الحراره - وضد زيادة الصفراء ومغص الأمعاء وتهيجها وداء المفاصل والحصى. كما تستعمل للعنايه بالجلد وذلك بأن توضع شرحات من قشرها على الوجه.

(( الحناء ))


يعتبر مغلي أوراق الحناء كاملة من منقيات الدم إذا شرب بمعدل كوبين في اليوم سواء كانت الأوراق جافة أم خضراء بشرط غسيلها حيث تضع كمية من الأوراق بمقدار ملعقة شاي صغيرة وتغلي الماء وتسكبها فوق الأوراق وتتركها لمدة عشر دقائق تصفى وتحلى وتشرب.



مع تمنياتي لكم جميعا بالصحة والسلامة والعافية .