المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && العلامات التي يعـرف بها السحرة والكهنة والمشعوذين والعّرافين والدجالين && ) !!!


نسيم الإيمان
21-10-2004, 12:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من بعض علامات السحرة ، والكهنة ، والمشعوذين ، والعّرافين ، والدجالين التي يعرفون بها :

1)أن يسأل المريض عن اسمه واسم أمه .
2) أن يأخذ أثرا ً من آثار المريض " طاقية أو منديل أو فانيلة ، أو ماء من وضوء المريض ونحوه "
3) أن يعطي المريض حجابا ً يحتوي على مربعات بداخلها حروف وأرقام .
4) أن يتمتم بكلام غير مفهوم ولا مسموع .
5) أن يكتب الطلاسم وهي رموز لا يُفهم معناها ، وهي في واقعها رموز شركية – والعياذ بالله .
6) أن يقول : إنك مسحور في بلد كذا .
7) أن يعطي المريض بخورا ً، ثم يأمره بالتبخر به قبل أذان المغرب أو في الصبح ، أو يأمره أن يبخر البيت كاملا ً.
8) أني يطلب من المريض حيوانا ً بصفات معينة ليذبحه ، ولا يذكر اسم الله عليه ، أو يضع دم الحيوان على مكان الألم ، أو يرمي بالحيوان في مكان مهجور .
9) أن يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة في غرفة مظلمة .
10) أن يأمرالمريض بأن يدفن أشياء معينة تحت التراب .
11) أن يعطي المريض أوراقا ً يحرقها ويتبخر بها مع أن تلك الأوراق فيها طلاسم وكتابات مجهولة .
12) أن يخبر المريض باسمه واسم بلدته ونوع المرض .
13) أن يخبر المريض أن السحر موجود في مكان كذا وكذا .
14) أن يقرأ آية من القرآن ثم يخفي صوته فترة قصيرة ، وفي هذه الحالة يطلسم ثم يكمل القراءة .
15) أن يأمر المريض بتغيير فرشة المنزل إلى فرشة لها لون معين .
16) قد يخلو بالمريضة بحجة القراءة عليها .
17) أن يضع يده على أماكن محذورة شرعا ً في جسد المرأة كالصدر أو أسفل الظهر أو البطن أو الفخذين أو يكشف عن الأذنين أو الوجه أو العينين ، وهذا العمل لا يجوز .
وأما وضع اليد على الرأس فإنما هو خاص بالرجل مع الرجل والمرأة مع النساء ؛ لأن وضع الراقي يده على رأس المريضة يؤدي به إلى الافتتان ، والإصرار عليه تلبيس من الشيطان قد يوقعه فيما لا تحمد عقباه ، والواجب الإلتزام بما في الكتاب و السنة، ففيهما خير عظيم .
كما أن القدوة هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو أتقى الناس وأشدهم لله خشية ، ومع ذلك لم تمس يده امرأة لا تحل له حتى في البيعة على الإسلام ، إنما كان صلى الله عليه وسلم يبايع النساء بالكلام ، والقارىء الذي يريد أن ينفع الله بقراء ته عليه الإ لتزام بما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم من قول أو عمل أو فعل ففي ذلك الخير العظيم .
18) أن يأمر المريض بأن يضع تحت الوسادة أعشابا ً معينة أو غيرها .
19) أن يعطي المريض أوراقا ً مكتوبة بالزعفران لا يمكن معرفة المكتوب فيها مالم تكن الكتابة من القرآن والحديث ، وقد ذكرسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أنه لا حرج في كتابة الآيات والأدعية الشرعية بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نظيفة ثم يغسل فيشربه المريض إذا كان القائم بذلك من المعروفين بالخير والاستقامة .
20) أن يكشف عن فم المريض ويقول له : اخلع اسنانك كاملة ، ثم بعد ذلك أقرأ عليك .
21) عند مجيء المريضة يقول لها ك فيك قرينة من الجن .
22) أن يأمر المريض بفعل معصية .
23) أن يأمر المريض بإلقاء الدقيق أو الملح في دورة المياه مع شرط عدم ذكر اسم الله عز وجل .
24) أن يطلب من المريض مبالغ طائلة من المال ، ويخبر المريض بأن السحر سيبطل ، أوأ ن الجان سيخرج ، وفي هذه الحالة يتفق الساحر مع الجني على أن يخرج من جسد المريض لمدة معينة تصل إلى شهر وربما أكثر ، ثم بعد ذلك يعود الجني إلى جسد المريض ويكون الألم أقوى من السابق . والله أعلم .
25) أن يضع يده على جسد المريض ثم يتحسس بيده أجزاء جسد المريض ثم يقول : هذا هو مكان الألم وذلك من غيرأن يسأل المريض ، وفي هذه الحالة يكون – والله أعلم – قد استعان بالجن ؛ لأن الجن الذين معه هم الذين أخبروه عن مكان الألم والاستعانه بغير الله عز وجل – فيما لا يقدر عليه الا الله – شرك .
26) أن يصب الرصاص على رأس المريض .
27) أن يقول للمريض أو المريضة : لا يوجد بينك وبين زوجك مودة وسوف أقرأ عليكما ليكون بينكم مودة وألفة ، ويطلب مقابل ذلك أموالا ً طائلة .
28) أن بعضهم يوجد لديه ذئب ويعرض المريض على الذئب ، ويدّعي أن الذئب سبب في خروج الجان .
29) عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال وقبل أن يقرأ على المريض يبخر الغرفة لكي يحضر الجن ، ويزعم أن حضورالجن ينفع المريض ، وهذا يفعله الدجالون كثيرا ً .
30) عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال أو كاهن أو مشعوذ أو عرّاف فإنه يقول للمريض : سحرك فلان أو فلانه وهو يكذب ؛ ليوقع العداوة والبغضاء بين الأقارب والمسلمين .
31) أن يخبر الدجال المريض بالسحر والمصاب بالجان أن الرقية في يومي الإثنين والخميس قوية ومحرقة للجان ، ويزعم أن الجن يحضرون في هذين اليومين .
32) أن بعض الدجالين ممن يتعامل مع الجن يلبس خاتما ً (( من نوع خاص )) .
33) يقول الدجال للمريض : إذا عرفت من حسدك فصل ّ عليه صلاة الميت تخرج النفس من جسدك، وهذا يفعله الدجالون كثيرا وهو خلا ف الحق ، نسأل الله العافية والسلامة من ذلك .ً
34) أن يستعين بالجان زعما ً أنهم يعلمون الغيب ( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) سورة النمل آية (65) ، ولقوله تعالى ( فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ) سورة سبأ آية (14) .
35) من السحر ما يفعله بعض الذين في السيرك ، فتراه يضرب بالمطارق ولا تضره ، أو يطعن بالسكاكين ولا تضره ، أو يخرج حمامة من القبعة ، ونحو ذلك من الأعمال التي قد تبدو أنها خارقة في نظر بعض الناس ، وقد ذكر الشيخ صالح الفوزان حفظه الله أن مثل هؤلاء سحرة دجالون يسحرون أعين الناس ويخيلون إليهم .

===============

للتوضيح :

الساحر هو من يقوم بعمل السحر

الكاهن هو الذي يأخذ من مسترق السمع ويخبر عن المغيبات في المستقبل ، وقيل : هو من يخبر عما في الضمير .

الشعوذة خفة في اليد وأُخذُُ ُ كالسحر يُرى الشيءُ بغير ما عليه أصله في رأي العين . والمشعوذ هو من يفعل ذلك .

العّراف هو الذي يدّعي معرفة الأمور بمقدمات يستدل بها على المسروق ومكان الضالة ونحو ذلك ، وقيل : هو الكاهن .

الدّجال هو الكذّاب والمموه والملبّس .

الرمّال هو الذي يدعي معرفة المغيبات بطرق الضرب بالحصى والخط في الرمل .

المنجّم هو الذي يستدل بالأحوال الفلكية على الحوادث الأرضية .

================

المصدر :

كتاب تنبيه المسلمين على بعض العلامات التي يعرف بها السحرة وأشباههم من الكهنة والمشعوذين والعرافين والدجالين .

تقديم فضيلة العلامة الشيخ
عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين

جمع وإعداد
عبد العزيز بن عبد الله بن جديد

مسك الختام
21-10-2004, 04:11 PM
جزيتِ رضى الرحمن وحفظ القرآن والفوز بالجنان ...



http://www.qolob.net/Signature/qolob_003.gif

نسيم الإيمان
21-10-2004, 05:14 PM
الأخت القابضة على الجمر

شكرالله لكِ جميل دعواتكِ ولكِ الِمثل

أبو البراء
23-10-2004, 01:17 PM
بارك الله فيكِ ونفعنا الله بعلمكِ أختي المكرمة ( نسيم الإيمان ) ، فوالله إن ما يثلج الصدر وقوف بعض الإخوة والأخوات الفضلاء في هذا المنتدى وتصدرهم للكتابة والرد وأحسب أنهم على خير وصلاح والله حسيبهم ، أمثال :

معالج متمرس
ثلاثيني
صيحة حق
المحب في الله
محب المساكين
إدريس
العازمي
القابضة على الجمر
طالبة علم رقى
نسيم الإيمان
وضحى

فسيروا إلى الأمام بارك الله فيكم جميعاً ونفع بكم وبعلمكم ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
31-03-2005, 04:12 PM
للرفع وفق الله الجميع لما يحب ويرضى 000

ابن حزم
04-08-2005, 12:46 PM
بارك الله فيك أختنا في الله نسيم الايمان

أبو البراء
19-08-2005, 11:34 AM
وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( اسماعيل مرسي ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

علي ثامر
20-05-2006, 11:57 PM
و عليكم السلام .

لا داعي للمراوغة في الموضوع لنضع السؤال و الجواب ..

هل الروحاني ساحر؟
الروحاني ليس ساحر ولا علاقة للسحر بالعوالم الروحانية بتاتا بل الروحاني من أشد المحاربين للسحرة وبشكل عملي وليس بالكلام والساحر يخاف خوفا شديدا من الروحاني الحقيقي.


ما علاقة السحر بالروحانيات؟
لا توجد أي صلة ولا علاقة بينهما لأن السحر مبدؤه الشر والحرب والفوضى والقتل والدمار والفساد بينما الروحاني مبدؤه الحب والمحبة والسعادة والمساعدة والخير .


هل السؤال عن اسم الأم يعد نوع من السحر؟
كلا وهناك سحرة لا يسألون عن اسم الأم وخصوصا السحرة في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وبعض البلدان الآسيوية والسؤال عن اسم الأم ورد في بعض الأحاديث أن المنادي يوم القيامة ينادي باسمك واسمك واسم امك والروحاني الحقيقي يستطيع الاستغناء عن سؤال الأم.

فلذا لا تألفوا من لديكم إن كنتم لا تعلمون ..

وشكرا

أبو فهد
21-05-2006, 03:31 AM
معالج متمرس /

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=293&page=3
كيف تستطيع التعرف على الساحر - بعون الله تعالى - !!!

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=854
العلامات التي يعـرف بها السحرة والكهنة والمشعوذين والعّرافين والدجالين !!!


وشكر للأخت الكريمة مشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء )

( الباحث )
21-05-2006, 06:29 AM
الى لاخ ثامر

اتمنى ان تكون انت اخى مقتنع بما تقول !!
هل تعلم انه يوجد سحره للخير ....او كما يقولون هم اى ان الارواح التى تساعدهم ارواح خييره !!
هل تعلم اخى الفرق بين الساحر والكاهن ؟؟؟
هل تعلم كيف تميز الروح الخبيثه الشيطانيه من الروح الخيره !!!

ان كنت لا تعلم اخى انصحك ان تذهب وتراجع معلوماتك
اما نحن والحمد لله نعلم جيدا ما هو الروحانى وما هو الساحر
سواء بامريكا الجنوبيه ولا فى ادغال افريقيا ...
وهل تعتقد ان الساحر فى امريكا الجنوبيه لا يسئل عن اسم الام لمذا!!!!
للاسف لان الغرب اصبح لا يعتمد على اسم الام......ولا اسم الاب ......
ولا داعى لاكمال الشرح ...
الحمد لله على نعمه الاسلام والايمان

أبو البراء
21-05-2006, 03:12 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( علي ثامر ) ، وهلا تفضلتم علينا بمزيد من التفصيل حول ( ال****** ) لعرض ذلك على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ونخلص للنتيجة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

mihou
09-03-2007, 09:58 AM
salamu alaykum wa rahmatu allah wa barakatuh ama ba3d chaykhuna alfadil urid asual lemada alkahana daeman yuredun esm al om wa aye selaten lahu

belmawdue wa hal le aljin kudra ala an yadkhulu jesm al ensan wa hal

mihou
09-03-2007, 10:01 AM
wa hal tabat an hadet le rasuli allah sala alah alayh wa salam wa

mihou
09-03-2007, 10:03 AM
wa laka jazela achukr wa aanakum allah wa tabatakum wa salam

أبو البراء
16-04-2007, 12:17 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت الفاضلة ( ميهو ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : لماذا يطلب الساحر أسم الأم ؟؟؟

الجواب : لأن الأم واحدة أما الأب فقد لا يكون ، وقد يكون الولد ولد زنا والعياذ بالله 0

السؤال الثاني : هل الجني قادر على أن يدخل بدن الانسي ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي الفاضلة وتجدين ذلك مفصلاً من خلال الرابط التالي :

( && ظاهرة لبس الجن [ الصرع أو الاقتران الشيطاني ] حقيقه أم خرافه && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=521)

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( ميهو ) ، بارك الله فيكم وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ريحانة الدار
17-03-2008, 09:05 PM
بارك الله فيك أختنا في الله نسيم الايمان

أبو البراء
18-03-2008, 04:48 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( ريحانة الدار ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مشتاقة للجنة 00
04-07-2008, 09:49 PM
جزاكم الله خير ...

أبو البراء
26-07-2008, 10:13 AM
:bism:
:con_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ( مشتاقة للجنة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

batterfly
29-07-2008, 12:03 PM
جزاكم الله خير

أبو البراء
27-08-2008, 07:22 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ( بتر فلاي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ريحانة الدار
15-09-2008, 05:32 PM
جزاكم الله خيرا

أبو البراء
22-10-2008, 09:46 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ( ريحانة الدار ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسند
22-10-2008, 07:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير وبارك الله فيك
والله ينفع بموضوعك الجميع
والله يجعل جهدك في ميزان حسناتك
والله يجزي كل من أعانه في نشر الموضوع خير الجزاء
موضوع في غاية الأهميه
جاري النشر

أبو البراء
24-10-2008, 06:25 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو سند ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

زهراء و الأمل
11-11-2008, 10:13 PM
و عليكم السلام .

لا داعي للمراوغة في الموضوع لنضع السؤال و الجواب ..

هل ال****** ساحر؟
ال****** ليس ساحر ولا علاقة للسحر بالعوالم ال******ة بتاتا بل ال****** من أشد المحاربين للسحرة وبشكل عملي وليس بالكلام والساحر يخاف خوفا شديدا من ال****** الحقيقي.


ما علاقة السحر بال******ات؟
لا توجد أي صلة ولا علاقة بينهما لأن السحر مبدؤه الشر والحرب والفوضى والقتل والدمار والفساد بينما ال****** مبدؤه الحب والمحبة والسعادة والمساعدة والخير .


هل السؤال عن اسم الأم يعد نوع من السحر؟
كلا وهناك سحرة لا يسألون عن اسم الأم وخصوصا السحرة في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وبعض البلدان الآسيوية والسؤال عن اسم الأم ورد في بعض الأحاديث أن المنادي يوم القيامة ينادي باسمك واسمك واسم امك وال****** الحقيقي يستطيع الاستغناء عن سؤال الأم.

فلذا لا تألفوا من لديكم إن كنتم لا تعلمون ..

وشكرا
سبحان الله آخر ما يمكن أن يقال أن الذين يطلقون عليهم بال******ين ليسوا من السحرة
بل إنهم من أكبر السحرة
و طرقهم مأخوذة من الفرق الضالة كالقاديانية و الصوفية و البراولية .....
من أكبر السحرة من يسمونهم بال******ين و إن احببت أن تناقش فنحن هنا يا أخي بالحجة و الدليل

أبو البراء
12-11-2008, 03:18 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( زهرة ) ، لا عليك ممن يلقي فقاعة هنا أو هناك ثم ينسل في جنح الظلام ، هؤلاء لا نأبه لهم ولا نكترث بما يقولون ، وها نحن نكرر قولكم ولكن بأسلوب آخر :

( في الميدان يا حميدان )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

diesel
07-04-2009, 04:28 AM
بارك الله فيكم

أبو البراء
12-06-2009, 10:16 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( دبسل ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمد عادل شواكر
28-06-2009, 04:21 PM
ماذا يطلق على من يرقي بطريقة التخييل ....ساحر ....مشعوذ .... دجال .... كاهن أم عراف ؟؟؟؟؟؟

~ عدن ~
28-06-2009, 05:37 PM
:006:

:icon_sa1:



ممكن توضح اكثر ؟

كيف يعني يرقي بطريقة التخييل ؟


تعريف الرقية (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=16372)


وفقكـَ ربي ورعاكـ

ابوقصي
17-07-2009, 01:08 PM
السلام عليكم
اريد عنوان ابو البراء
هل هو موجود في الاردن او خارجه

القصواء
17-07-2009, 10:14 PM
السلام عليكم
اريد عنوان ابو البراء
هل هو موجود في الاردن او خارجه

وعليكم السلام

الشيخ موجود في الإمارات العربية المتحدة

وهذا رقم الشيخ / أبو البراء ... ممكن تكلمه على هذه الأرقام


هاتف منزل : ( 0097168829195 )

نقال : ( 00971509653111 )

نقال : ( 00971502067620 )

نقال : ( 00971506664364 )

نقال : ( 00971509889705 )

ابوقصي
18-07-2009, 04:59 PM
السلام عليكم
لدي مشكله!
هل استطيع ان اجد لها حل؟
اريد المساعده عن طريق ابو البراء

والدي واخوانه واخواته كانت علاقتهم تمام الا اخت كانت علاقتهم معها ضعيفه جدا
خصوصا والدي كان يزورها في الاعياد فقط لاغير
وكان لايطيق شرب اواكل شيئ عندها
وكان والدي من النوع الهادي لايعصب ابدأ من صغره
فجأه انقلب الوضع بالعكس صار يكره اخوانه وخواته ويعصب من اي شيئ
وابتعد عنهما
وسبب المشكله تافه كان يحصل مشاكل اكبر بكثير من هذه المشكله وكانت تنحل بيوم
نعاني من المشكله 9سنوات خلال هذه الفتره يوميا يذهب الى اخته التي كان لايطيقها يأكل ويشرب ويسمع كلامها لدرجه الجنون تحس كأنه يعبدها "استغفر الله"
صار يكره زوجته "والدتي" واخواني لدرجه الشك فيهم
علمأ بأن زوج عمتي كان يعالج الناس بالقرأن
عندما كنا نذهب عندهم قبل 10 سنوات كنا نسمع كلامه نحس بأنه غريب وكان يتكلم مع نفسه
وكنا نرى رسمات مربعات ومثلثات مرسومه على الورق بالون الاحمر
كانت والدتي تقراء عليه القرأن بالخفيه والقرائه على ماء وسقيه منها علما بانه غير مقتنع بالذهاب الى الرقاه الشرعيين.
لكن الوضع كما هو
الرجاء ياشيخ مساعدتي في هذه المشكله
اريد معرفه وضع والدي.ماذا عنده؟
واريد طريقه لمعالجته دون ان يعرف؟
واريد طريقه ابعاده عن اخته؟

الحكيم الفارسي
31-07-2009, 05:54 PM
شيخ ابو البراء مساء الخير
عزيزي . كما اسلفت سابقا بان الساحر يسأل عن اسم الام وبهذا نعرف انه لو سال المطبب المريض عن اسم امه يعتبر ساحر
طيب يوم القيامه ينادى الانسان باسمه واسم امه . كيف نفرق بينهم ؟؟؟ ولما يوم القيامه ينادى باسم الام وفي الدنيا لا ينادى باسم الام ؟؟؟

إسلامية
31-07-2009, 06:38 PM
شيخ ابو البراء مساء الخير
عزيزي . كما اسلفت سابقا بان الساحر يسأل عن اسم الام وبهذا نعرف انه لو سال المطبب المريض عن اسم امه يعتبر ساحر
طيب يوم القيامه ينادى الانسان باسمه واسم امه . كيف نفرق بينهم ؟؟؟ ولما يوم القيامه ينادى باسم الام وفي الدنيا لا ينادى باسم الام ؟؟؟



أخي الكريم ... حياكم الله


الشق الأول من السؤال أتركه للشيخ الفاضل أبو البراء ...



أما الشق الثاني بأن الإنسان ينادى باسم أمه يوم القيامة ، فهذا ليس بصحيح على الإطلاق ، فكما ينادى الإنسان في الدنيا باسمه واسم أبيه ، يحصل ذلك أيضاً يوم القيامة ، ولا تنسى حديث البراء بن عازب الطويل في صفة خروج الروح : " مَا هَذَا الرُّوحُ الطَّيِّبُ ؟ فَيَقُولُونَ : " فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ " بِأَحْسَنِ أَسْمَائِهِ الَّتِي كَانُوا يُسَمُّونَهُ بِهَا فِي الدُّنْيَا ... مَا هَذَا الرُّوحُ الْخَبِيثُ ؟ فَيَقُولُونَ : " فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ " بِأَقْبَحِ أَسْمَائِهِ الَّتِي كَانَ يُسَمَّى بِهَا فِي الدُّنْيَا ... " . أخرجهُ الإمام أحمد ...


ويمكنكم أخي الكريم الرجوع إلى كتاب ابن القيم الجوزية ( تحفة المودود بأحكام المولود ) ، فقد أتى بيان هذا الأمر أيضاً فيه ...


وإليك أيضاً هذه الفتوى الصوتية للشيخ بن باز رحمه الله ...

http://www.alandals.net/Node.aspx?id=8105



وأخيراً إليك هذا الرابط :
http://ruqya.net/forum/showthread.php?p=214775#post214775


وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

ابوقصي
01-08-2009, 08:06 PM
السلام عليكم
قبل فتره طرحت لكم مشكله
ولكن للاسف لا احد رد علي بخصوص الموضوع
الرجاء مساعدتي

عبق الريحان
01-08-2009, 08:45 PM
بارك الله فيكم

أبو البراء
02-08-2009, 01:26 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الحكيم ) شتان بين سؤال الطبيب عن اسم المريض أو اسم أبيه إن احتاج الأمر ذلك ، وبين سؤال الساحر حتى يعقد له السحر ، وأرجو أن تكون الرسالة قد وصلت 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الفيلسوف الديري
23-11-2009, 11:08 PM
جزيتِ رضى الرحمن وحفظ القرآن والفوز بالجنان

أبو البراء
24-11-2009, 01:22 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ( الفيلسوف ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب/ أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عليـا
24-11-2009, 06:20 AM
28) أن بعضهم يوجد لديه ذئب ويعرض المريض على الذئب ، ويدّعي أن الذئب سبب في خروج الجان .

^^^^^^^

انا مرة رحت لقارئة ققران مصرح لها تضع ذنب او ماشابه ذلك مثل فرو الذئب لان الجن يخافون منه !!!!

هل هي على حق ؟


وجزاكم الله الف خير عالموضوع المفيد

تحياتي لكم

أبو البراء
24-11-2009, 08:22 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( عليا ) ، هذا الفعل لا يجوز ، وإليكم ما ذكرته في كتابي الموسوم ( المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين ) تحت عنوان ( أمور لم ترد في الكتاب والسنة والتعويل عليها ) وهو على النحو التالي :

البند الثاني عشر :

اتخاذ الذئاب لأغراض العلاج ، وقد سئل سماحة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن عبدالله بن باز- رحمه الله - عن ذلك ، فأفتى بعدم الجواز ، والفتوى مدونه في هذه السلسلة ( هداية الأنام إلى فتاوى الرقى للأئمة الأعلام ) " الفتوى العاشرة " فلتراجع 0

سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم شم جلد الذئب من قبل المريض بدعوى أنه يفصح عن وجود جان أو عدمه ، إذ أن الجان – بزعمهم – يخاف من الذئب وينفر منه ويضطرب عند الإحساس بوجوده ؟؟؟

فأجابت – حفظها الله - : ( استعمال الراقي لجلد الذئب ليشمه المصاب حتى يعرف أنه مصاب بالجنون عمل لا يجوز لأنه نوع من الشعوذة والاعتقاد الفاسد فيجب منعه بتاتا – وقولهم إن الجني يخاف من الذئب خرافة لا أصل لها )( جزء من فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء - الفقرة الخامسة - برقم ( 20361 ) وتاريخ 17 / 4 / 1419 هـ ) 0

وقد سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - السؤال التالي :

يقوم بعض الناس بوضع قطعة من جلد الذئب في منزله ويدعي أن ذلك يطرد الشياطين فما جواب سماحتكم ؟؟؟

الجواب : ( هذا منكر أيضا ، وهذا من جنس التمائم فلا يجوز ذلك ، تعليق جلد الذيب أو رأس الذئب في البيت أو في الدكان أو في السيارة أو ما أشبه ذلك ، كل هذا لا أصل له وهو من جنس التمائم ، وهذا لا يجوز )( فتاوى السحر والعين والمس - شريط مسجل بصوت الشيخ – بتصرف واختصار ) 0

وقد نقل أيضاً من خلال موقعه - رحمه الله - الأسئلة التالية :

بعض الناس يعلقون رجل الذئب على رقاب أبنائهم أو ذويهم، ويعتقدون أنه يذهب الجنون، فما رد فضيلتكم على هذا ، وفقكم الله ؟؟؟

الجواب : ( هذا من الخرافات، تعليق رجل الذئب أو إذنه أو ضرسه أو شيء من شعره على المريض أو على غير المريض للصيانة والحفظ كل هذا منكر، كله خرافات لا أصل له، وهذا من التمائم التي حرمها الله - جل وعلا-، وسماها النبي - صلى الله عليه وسلم - شركاً - عليه الصلاة والسلام- يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (من تعلق تميمة فلا أتم الله له). (ومن تعلق تميمة فقد أشرك). فتعليق التمائم لا يجوز سواء كانت تمائم من رجل الذئب أو من شعره أو من عظامه أو من غير هذا من الحيوانات الأخرى أو حديدة أو شيء مقروء في ورقة يجعل في ورقة أو في رقعة أو غير ذلك، ويعلق على الطفل أو على المرآة أو على المريض كل هذا لا يجوز؛ لأن الرسول نهى عنه - عليه الصلاة والسلام - وحذر منه، وأخبر أنه من الشرك ، وقال: (من تعلق تميمة فلا أتم الله له). وكانت الجاهلية تعلق التمائم يسمونها حروز، يسمونها حجب، يسمونها جوامع تعلق على المريض وعلى الأطفال بزعمهم أنها تدفع العين عنهم أو تدفع الجن وهذا لا يجوز، بل هو منكر يجب إزالته فلا يجوز تعليق تميمة من عظام الذئاب أو من شعر الذئاب أو من رجل الذئب أو الضبع أو الأسد أو النمر أو غير ذلك. ولا يجوز تعليق أيضاً تمائم من القرآن يجعل ورقة يكتب فيها شيء يعلقها في قراءة جلد، أو مسامير، أو غير ذلك، أو مما يفعله بعض الناس، أو طلاسم حروف مقطعة يجعلونها في وريقات ثم يجعلونها في جلد، أو غيره تعلق كل هذا لا يجوز، ويجب الحذر من ذلك )( المصدر موقع العلامة الشيخ ابن باز - http://www.binbaz.org.sa/mat/9813 )

وسئل أيضاً - رحمه الله - السؤال التالي :

وجدتُ بعض الناس إذا أصيب أحد منهم بجن يعلق رجل ذئب على يد المصاب، فما مدى صحة ذلك، وما رأي فضيلتكم فيه؟ وفقكم الله.

الجواب : ( تعليق رجل الذئب، أو شعر الذئب ، أو عظام الذئب ، أو غير ذلك على المريض ، أو الذي يظن أن فيه مس من الجن ، أو غير ذلك هذا لا يجوز ، بل هذا من التمائم التي نهانا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - منها ، وحذر منها حيث قال عليه الصلاة والسلام : (من تعلق تميمة فلا أتم الله له ، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له، ومن تعلق تميمةً فقد أشرك). فلا يجوز تعليق التمائم سواء كانت عظاماً أو ودع أو شعر أو حلقات من حديد أو غير ذلك ، أو بأي جنس، كل هذا لا يجوز ، ولا يختص بالذئب، ذئب أو أسد أو كلب أو فهد، أو غير ذلك ، كل ذلك مما لا يجوز وكله يعتبر من التمائم التي نهى الرسول عن تعليقها ، ولكن يعالج بالقرآن الكريم ، يعالج بالقراءة ، يعالج بالأدوية الطيبة النافعة ، أما التعليق على الأطفال أو على المرضى ، تعليق التمائم من عظام ، عظام الذئب ، أو رجل الذئب ، أو يد الذئب، أو ضرس الذئب ، أو شيء من شعر الذئب ، أو الكلب ، أو الخنزير، أو الأسد ، أو غير ذلك ، كل هذا لا يجوز. وهكذا ما يفعل بعض الناس من كونه يضع آيات في قرطاسة ، أو يضع معها بعض الدعوات ، أو بعض المسامير ، أو بعض الطلاسم ، ثم يجعلها في جلد ، أو في ذلك ، فيعلقها على الطفل ، أو على المريض ، كل هذا لا يجوز. التعليق الذي يراد بها دفع المرض، أو دفع الجن، أو دفع العين ، كل هذا لا يجوز، والنبي - صلى الله عليه وسلم - لما رأى على رجل حلقةً قال : (انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهنا، فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبداً). وقال : (إن الرقى والتمائم والتولة شرك). والرقى يعني ........أو التي فيها أشياء منكرة ، وهكذا التمائم كلها لا تجوز ، وهي ما تعلق على الأولاد أو على المرضى عن العين أو عن الجن ، كل هذا لا يجوز. وهكذا التولة ، وهي ........... العطف ، وهي ما يفعله بعض النساء لتحبيب الأزواج إلى نسائهم ، أو تحبيب المرأة إلى زوجها ، كل هذا لا يجوز، وهو من السحر ، هذه كلها محرمة نبّه عليها النبي - عليه الصلاة والسلام - وإنما الرقى الجائزة ، الرقى الشرعية بالقرآن ، وبالدعوات الطيبة ، وبما جاء بالأحاديث ، هذه رقى طيبة ، يرقى بها المريض ويدعى له ، ينفث عليه، ويدعى له، طيب، أما كونه يعلق عليه شيء هذا لا يجوز )( المصدر موقع العلامة الشيخ ابن باز -
http://www.binbaz.org.sa/mat/9818 )

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن اعتقاد كثير من الناس أن الجن لا يستطيعون التمثل بالذئب ويخافون من رائحته ، وأنه مسلط عليهم فيفترسهم في حالة مواجهتهم ، ولذا يعمد كثير من الناس إلى الحصول على شيء من أثر الذئب كجلده أو نابه أو شعره والاحتفاظ به لإبعاد الجن ، فهل هذا الاعتقاد صحيح ، وما حكم من يفعلون هذه الأمور ؟؟؟

فأجاب – رحمه الله - : ( هكذا سمعنا من كثير من الناس ، وذلك ممكن فقد ذكر لي من أثق به أن امرأة كانت مصابة بالمس ، وأن الجني الذي يلابسها كان يخرج أحياناً ويحادثها وهي لا تراه ، ويجلس في حجرها وهي تحس به ، وفي أحد المرات كانت في البرية عند غنمها وفجأة خرج ذئب عابر ، فوثب الجني من حجرها ورأت الذئب يطارده ورأته وقف في مكان ما ، وبعد ذهاب الذئب جاءت إلى موضعه فرأت قطرة من دم ، وبعد ذلك فقدت ذلك الجني ، وتحققت أنه أكله الذئب ، وهناك قصص أخرى ، فلا مانع من أن الله أعطى الذئب قوة الشم لجنس الجن أو قوة النظر ، فيبصرهم وإن كان البشر لا يبصرهم ، فلعلهم بذلك لا يتمثلون بالذئب ويخافون من رائحته ، فليس ذلك ببعيد ، وأما الاحتفاظ بجلد الذئب ونابه أو شعره واعتقاد أن ذلك ينفر الجن من ذلك المكان فلا أعرف ذلك ، ولا أظنه صحيحاً ، وأخاف أن يحمل ذلك عامة الجهلة على الاعتقاد في ذلك الناب ونحوه ، وأنه يحرس ويحفظ كما يعتقدون في التمائم والحروز ، والله أعلم )( المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين - 12 / 49 ، 50 - مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 297 ) 0

وعلى ذلك فالاعتقاد بجلد الذئب أو نابه أو طرسه كل ذلك يؤدي إلى الشرك لا محالة وقد بين العلماء الأجلاء حكم الشريعة في ذلك 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0