المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && الوهم وأسبابه عند من يعتقد أنه مصاب بالأمراض الروحية && ) !!!


الخزيمة
07-05-2006, 08:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين حمد الشاكرين القائل في كتابه العظيم " يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وقولو قولا سديدا " والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين الذي انار لنا ظلمات السبل وابان لنا السبيل وحذرنا من شرور الانس والشياطين وصلى الله على صحابته اجمعين . وبعد
لي طلب عند كل من اراد الدخول وهو أن يقرأ الموضوع كاملا وان كان به طول وان تشارك برأيك مهما كنت . واقول :
اخوة الاسلام : قال نبينا عليه الصلاة والسلام " ان الدين النصيحة ان الدين النصيحة ان الدين النصيحة قالو لمن يا رسول الله قال لله وكتابه ولرسوله وأئمة المؤمنين وعامتهم وأئمة المؤمنين وعامتهم" رواه ابو داود في السنن وصححه الالباني فاني انصح نفسي ثم اخواني واخواتي وارجوا ان تنظروا لما ستقرأونه بعين العدل والانصاف ولا تنظروا لما ستقرأون بعين واحدة ولا تنظروا بعين العاطفة ولا تحكموها في هذا بل كونوا صادقين مع الله ومع انفسكم ومع الاخرين حتى تكون من الناجين في الدنيا قبل الاخرة قال الله تعالى " يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين" .
اخوة الاسلام ان ما ساكتبه لربما يعارضني من الاخوة الرقاة او الاخوات الراقيات او من غيرهم او منهم من يؤيدني بالعموم ويختلف معي بالخصوص ولكن هدفنا النصح للمسلمين وبيان الاخطاء واصلاحها فيما نعلم بمساعدة الاخوة الافاضل والاخوات الفاضلات ممن حصل لهم التجربة او غيرها .
هذا الموضوع خطير جدا ومهم في نفس الوقت معرفته ، لانه لربما يكون سببا في مرض كثير من الناس من حيث لا يشعرون ويظنون ان بهم مرض ****** او اصابة روحية وليس بهم هذا ، بل واشتبهت الامور عليهم او على الرقاة فظنوها اصابة وليست كذلك بل انه لربما كثير من المعالجين من يكون سببا في هذا المرض الخطير او لربما ان الراقي هو من زرع بذرة هذا المرض او انه ساعد المريض على المرض : انه الوهم بالاصابة الروحية ولكن ما هو الوهم : قال صاحب كتاب المغرب ناصربن ابي السيد : الوهم من ( وهمت ) الشيء اهمه وهما من باب ضرب اي وقع في خلدي. والوهم ما يقع في القلب من الخاطر ومنه :
متى اقتنت بنو رياح البقر انما وهم صاحبكم الابل ، اي ما ذهبت اليه ومنه الوهم في الحساب اي الغلط .
والوهم الذي نتكلم عنه هو الوهم المتعلق بالامراض ال******ة وهو على نوعين :
الاول : وهو الوهم المتعلق بالمعالج او الشيخ او الراقي
الثاني : وهو المتعلق بالمريض او المصاب او من يظن نفسه انه مصاب

اما الاول : وهو وهم المعالج وهذا ايضا له اسباب اوقعت المعالج في الوهم وهي
1. الكلام الذي يشرحه المريض عن نفسه او من يقوم مقام المريض من اولياءه او من يرافق المريض. وكيف يحصل هذا : ياتي المريض للمعالج ويخبره اني مصاب او اشك ان عندي اصابة فيبدا المعالج بسؤال المريض عن اعراض معينه وهذا قبل القرأة فيبدأ المريض بالكلام المصحوب مع الاحزان والاهات والانين اني مصاب بكذا يقول المعالج هل تشعر بكذا يقول نعم وكذا وكذا ويحصل معي كذا وكذا فتتولد عند المعالج فكرة معينة عن اصابة هذا الشخص فيبدأ باعمال الافكار كيف سأقرأعليه وماذا ساقرأ عليه وماذا ساعطيه برامج. وهكذا


2. السبب الثاني من اسباب الوهم عند المعالج يحدث اثناء الرقية واثناء القراءة فتحصل مع المريض علامات واشارات معينة مشتركة بين السحر والمس والعين او التوابع او الامراض النفسية او الامراض العصبية او امراض كبر السن او الاعراض الجانبية للادوية العقارية فيختلط على الراقي هذه العلامات فيشخص على انه مصاب بسحر او مس او عين او غيره فيبدأ بوضع البرامج الخاصة لهذه الحالة بناء على ما وقع في نفسه من تشخيص.


3. السبب الثالث من اسباب وهم المعالج وهو بعد القرأة والرقية وهي ان هذا المصاب لما يحصل معه بعض الاعراض في تطبيقه للبرامج يتم متابعة الحالة من قبل المعالج فيقوم المعالج بتأكيد الاصابة التي هي في الاصل وهم الذي هو اخطر من الامراض العضوية او الامراض بسبب السحر وغيره من العين او المس
هذا هو الذي حضرني في النوع الاول من الوهم .

اما النوع الثاني : وهو وهم المريض او المصاب او من يظن نفسه بانه مصاب :
كيف يبدأ معه الوهم وماذا سيحصل معه ولكن يا اخوة الاسلام انظروا لقوله تعالى وتدبروا وعوا
" يا ايها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان "
" انما النجوى من الشيطان ليحزن الذين امنوا "
" وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي "
وقال عليه السلام " الحلم من الشيطان "
وقال " ان الشيطان يجري من الانسان مجرى الدم "
فلنتأمل هذ الايات وهذه الاحاديث وانظروا
احلام ، وسوسة ، حزن ، نجوى ، احاديث نفس ، وامور غير هذا بسبب الشيطان والنفس وهكذا ن ولكن كيف يبدأ الوهم عند هذا الشخص :
هذا الانسان يعيش بامان وطمأنينة ولا هموم ولا نكد ولا منغصات وليس به بلا ياتي الشيطان لهذا الانسان ويريه احلام مزعجة ، وفي الصباح يستيقظ هذا الانسان فزعا لما رأه في منامه يبدأ بالتفكير بمساعدة الشيطان وسيطرة النفس يبدأ بالاجتهاد فيما رأى فالشيطان يفتح له باب تفسير الاحلام انه ممكن ان يكون او يكون وهكذا حتى يصبح هذا الانسان اسير الوهم وفي قفص المرض .
يقول في نفسه اريد الجواب فيبدأ بالسؤال عن التفسير الى ان يصل الى مفسر الاحلام الذي لربما ساعده على تثبيت الوهم في نفسه وهو السبب الثاني ولا اطعن في مفسرين الاحلام ولكن نتكلم عن واقع نعيشه. او تحصل معه مشكلة معينة يتضايق منها لدرجة انه يفقد الوعي فيظن ان به عارض وهكذا يبدأ الوهم

اما السبب الثالث في وهم المريض : وهو ان يجلس الشخص اما التلفاز او الفيديو او الكمبيوتر ويشاهد المعالج يخرج الجن من الانس فيبدأ بالوسوسة والتفكير ويتزايد معه ويبدا برحلة البحث عن الشيخ الى ان يصل الى صوفي خبيث او ساحر او كاهن او عراف فيقوم هؤلاء بتثبيت الوهم عند الشخص .
فهل من منقذ : انه الله تعالى .

اما السبب الرابع : يجلس الشخص في مجلس يدور كلامهم على احوال الجن والسحر والعين ولا اقصد مجلس علمي وانما مجلس عامي ان صح التعبير فيعود الشخص الى البيت بسلسلة افكار تودي به الى الوهم . مرة اخرى تبدأ عملية البحث عن الشيخ الى ان يصلوا الى الى صوفي خبيث او ساحر او كاهن او عراف فيقوم هؤلاء بتثبيت الوهم عند الشخص .
فهل من منقذ : انه الله تعالى .

اما السبب الخامس : يقوم هذا الشخص بقراءة كتاب عن الرقية والعلاج والاعراض عن المس او العين او السحر ، فياتي في نفسه ان هذه الاعراض منطبقة علي وكلها عندي ماذا افعل يا صديقي ماذا افعل هل من شيخ تقي هل من هل من الى ان يصل الى صوفي خبيث او ساحر او كاهن او عراف فيقوم هؤلاء بتثبيت الوهم عند الشخص .
فهل من منقذ : انه الله تعالى .

اما السبب السادس : وهو الراقي الشرعي او المعالج الشرعي : يتصل الاخ او الاخت مع الشيخ المعالج او يكتب له في المنتدى او يرسل له على البريد الاكتروني ويقول للمعالج اشعر بكذا وكذا وكذا وكلها امور مختلطة بين الوهم والسحر والمس والعين والتوابع والقرين والامراض العصبية والامراض النفسية وغيرها من الامراض ويبدأ الشيخ بالسؤال عن بعض الامور . و لكن تأتي الكارثة من الشيخ المعالج ويقول هذه اعراض مس او سحر وبكل بساطة .مع العلم ان هذا الانسان ليس به بلا . فلننتبه ولا نكابر

اما السبب السابع : وهو الهروب من الواقع والهرب من الحقائق بل وتعليق الفشل والاخطاء على شماعة السحر والعين لانه اذا لم ينجح الولد في الدراسة فالسبب العين والحسد واذا تاخر زواج الشاب او الشابة فالسبب هو السحر واذا لم يستطيع الرجل على الجماع فالسبب السحر وهكذا ، ولا يفهم من كلامي اني انكر سحر الربط بل انه يوجد، ولا انكر انه تاخر في الزواج او تأخرت بسبب السحر فهذا من المعلوم عند الصغير والكبير بل وله تأثير قوي ومع هذا لا يقوى اما كلام الله تعالى

فنصيحتي ان لا نتعجل وان نكون صادقين مع انفسنا ان كان من الاخوة الرقاة او المرضى او من غيرهم ولا نعطي المسألة او الاصابة اكبر من حجمها لانه لربما تترتب المفاسد على هذا الكلام .

ولا انكر ان هناك حالات ليس بها وهم بل هي من الحالات الخطيرة التي يندى لها الجبين سأذكر امثلة عليها بعد ان نرى تفاعل الكل في هذه المسألة ولا اعلم ان كان قد طرح هذا الموضوع او لا ونرجوا من الكل ان يدخل للموضوع ويشارك برأيه لان به النفع العائد على الجميع وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين

( الباحث )
08-05-2006, 05:19 AM
السلام عليكم ورحمه الله
اولا حياكم الله فى منتداكم وبين اخوتك واخواتك ان شاء الله
طرح طيب وموفق ولعل لى بعض المداخلات لعلنا نناقشها
لى عوده

الخزيمة
08-05-2006, 10:29 AM
على الرحب والسعة واتمنى ان اعلم الثغرات في كل موضوع اكتبه حتى نتجنبها ولعلنا نستفيد وبارك الله فيك على المرور
الخزيمة اخ لك وليس باخت

أبو البراء
11-05-2006, 07:12 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الخزيمة ) ، ومن قال بأن ما تقول هو عين الصواب ، لقد أصبت كبد الحقيقة أخي الحبيب ، واعلم بأنك في موقع لا يحابي ولا يماري في الطرح وتناول الموضوعات ، فقد أصيب بعض الناس بهذا الداء نتيجة اعتبارات كثيرة أنت ذكرت بعض منها ، وهذا واقع ملموس يعيشه بعض الناس - نسأل الله لهم العفو والعافية في الدنيا والآخرة - ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
11-05-2006, 03:56 PM
جزاكم الله الخير وبارك الله فيكم

أبو البراء
12-05-2006, 03:41 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أخي الحبيب ( الخزيمة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

زعفران
06-06-2006, 02:48 AM
جزاك الله خيرا اخى الخزيمة على هذا الموضع الهام جدا لان كثيرا من الناس يغلبم الوهم و يداخلهم الشك بأن بهم أمراض روحية وأن كثيرا من المعالجين اوهموا الناس بالمرض من سوء تقدريهم للأمور ، و قد يصل الامر بين بعض الناس بالشك فى اقاربهم و ذويهم مما يؤدى لقطيعه الرحم ولكن أخى لى بعض التحفظات على نقطتين هما أن من يداخله الوهم يتلك الصورة هو فى الأصل مولع بالشك و ليست كل الناس هكذا والثانية أن من يهرب لتعليق فشله على السحر او المس فهو يعلم تماما أنه يهرب و يقوم بذلك لتحسن صورته فى محيط مجتمعه و هذا لا يعتبر وهم ، عفانا الله و إياكم

أبو البراء
06-06-2006, 05:58 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( زعفران ) ، مداخلة تنم عن فهم للواقع المعاصر والملموس ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
07-07-2006, 11:50 PM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجمبع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... معالج متمرس ...

أبو البراء
08-07-2006, 05:35 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الغالية
26-02-2007, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي الخزيمة على هذا الموضوع

كلامك صحيح اخي الخزيمة , وقد اكون احدهؤلاء , فعندما كنت صغيرة شاهدت بعض من اصابهم مس ,وبعد ان كبرت بدأت احس ببعض الاعراض والاوجاع ؛وغالبا" ما افسر هذه الاعراض بانها مس وعندما احاول طرد هذه الفكرة من رأسي أعتقد بأن هذا الجان او الشيطان يريد ان يوهمني بعدم وجود مس وذلك ليسلم من العلاج القرآني .. والغريب في الموضوع اني عندما انشغل عن التفكيرفاني غالبا" لا احس بتلك الاعراض المتمثلة بالخوف الشديد من لا شئ, والخفقان, والحزن,والوساوس, والصداع ....اسأل الله لي ولكم العافية

والى اللقاء

المستسلم للحق
28-02-2007, 10:04 PM
جزاك الله خير اخي الخزيمه واهنئك على هذا الطرح الجميل بل الرائع , وهي حقيقه نلمسها ونراها , وحصل من التخبط في هذا الامر الذي امرض اناس كانوا اصحاء فالوهم من الامراض الخطيره التى يكون تاثير هذا المرض على بعض الشخصيات من ذوي القابليه الشديده للايحاء ولاننكر وجود الامراض الروحيه من مس وعين وسحر ولكن التعمق في التشخيص والتسرع فيه من بعض جهله القراء هم الذين تسببوا في زياده بعض امراض هؤلاء علاوه ما بهم من مرض ولو اننا اشتغلنا بتحقيق شروط الرقيه الشرعيه التى هي اقرب باذن الله للعلاج من الاشتغال بتشخيص الحالات . اما قضيه الراقي المتمرس والحاذق والذي يخاف الله ويتضرع اليه ويساله المعونه فهذه ليس لي اي تعليق عليها لا بانكارها ولا بثبوتها لان الله يكرم بعض اوليائه بكرامات , وفي نفس الوقت يدور سؤال هل نستطيع ان نجعل من تجارب القراء الحاذقين مرجعا شرعيا يرجع اليه كل من يمتهن العلاج بالقران ؟ مع تحياتي لكم والى شيخنا الفاضل ابو البراء الذي نحبه في الله ونسال الله ان يجمعنا به في جنات النعيم

أبو البراء
03-03-2007, 04:50 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المستسلم للحق ) ، أما بخصوص تساؤلكم الكريم فاعلم - يا رعاكم الله - بأن الرقية الشرعية لها جانبان :

الأول : الشرعي : وهو توقيفي لا يجوز الاخلال بأي جزئية من جزئياته ومصادرة الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة بناء على قياسهم واجتهادهم واستباطهم للأحكام 0

الثاني : الحسي : وهذا يتبع الخبرة والتجربة مع توفر ضوابط في ذلك تجدها من خلال الرابط التالي :

( && الضوابط المتعلقة بالاستخدامات الحسية المباحة في العلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=129)

وأنصحكم يا رعاكم الله بمتابعة الرابط التالي :

( && مصطلح الرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=9536)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المستسلم للحق
03-03-2007, 01:35 PM
جزاك الله خير أبو البراء واتفق معك بما ذكرته , لكن تجد مثلا هناك قاري حاذق ومتمرس وله من الخبره الطويله ويمن الله عليه بشفاء الحالات ويستنتج هذا الراقي بممارسته ودقته تشخيص بععض الحالات وذكرت انت ذلك حفظك الله بان تشخيص الحالات يكون عن قرب وعدم استعجال واستطردته ذلك في احد مواضيعك القيمه فهل نعتبر تشخيص هذا الراقي الذي توفرت فيه الحذاقه والممارسه مرجعا قويا لتشخيص الحالات وبارك الله فيك .

أبو البراء
03-03-2007, 04:15 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المستسلم للحق ) ، الخبرة والحذاقة لها جانب مهم في حياة المعالج ، وله بناء على دراسته للحالة المرضية دراسة علمية شرعية موضوعية متأنية في الحكم وتالتشخيص ، مع أن الأولى عدم التشخيص إلا بعد مباشرة الرقية الشرعية على الحالة المرضية ، لأن التشخيص في مثل تلك الحالة وعدم مباشرة الرقية يكون تشخيصاً قاصراً ولا شك 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المستسلم للحق
03-03-2007, 05:08 PM
جزاك الله وبارك فيك واشكرك على التوضيح , المشكله اخي الكريم أبو البراء ليس في هذا الامر , المشكله في ثقه بعض الناس ببعض الرقاه الذين ليس لهم من المميزات التى ذكرت ويشخصون بدون تردد و ويقع المريض في دوامه وربما مرض اكثر من مرضه واذ قلت له هذه الامور يقول كيف لي ان اعرف الحاذق المتمرس من غيره , ومعذره ازعجناك بكثره الردور لكني اعلم حرصك على هذه الامور وتحليلها . وبارك الله فيك

أبو البراء
06-03-2007, 06:46 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المستسلم للحق ) ، هذه مشكلة المعالجين بالرقية ، وليست مشكلة الرقية وهذا العلم على الاطلاق ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المستسلم للحق
06-03-2007, 06:49 AM
جزاك الله خير أبو البراء وبارك الله فيك , لدي تساؤل حفظك الله مالمقصود هذا العلم على الطلاق

المستسلم للحق
06-03-2007, 08:39 PM
على الاطلاق عفوا

العنزي
10-03-2007, 06:29 PM
جزاك الله خيرا
وبارك فيك
وجعله في ميزان حسناتك

زهراء و الأمل
12-03-2007, 01:20 PM
تحية كريمة طيبة مهداة للكاتب و لكل قارئ مطلع لهذا الموضوع
موضوع ممتاز و مميز بارك الله في الكاتب و رزقه الله رضاه و الجنة
فقد أجاد وضع النقاط لا على الحروف فحسب
بل على حروفها الأصلية الحقيقية
أتمنى ان يقرأ الموضوع بعناية و فهم و تدبر
ففي الواقع الكثير من الحقائق و الشواهد التي تصدق ما جاء فيه
و لي عودة قريبة بإذن الله للمشاركة فيه بوقائع حقيقية

زهراء و الأمل
12-03-2007, 01:27 PM
جزاك الله خير أبو البراء وبارك الله فيك , لدي تساؤل حفظك الله مالمقصود هذا العلم على الطلاق

أخي الكريم لعلى الأخ أبو البراء لم ينتبه لسؤلك و ليسمح لي و كذا لتسمح لي برد على تساؤلك
معذرة فربما حدث لبس في فهم الجملة لأنك فصلت فصلها الأل عن الثاني
فقد قالت الأخ الكريم هذه الجملة التي لا ينبغي أن نفصل بين كلماتها لنفهم المعنى
(وليست مشكلة الرقية وهذا العلم على الاطلاق )
يعني ليست مشكلة الرقية و مشكلة (هذا العلم) (أي الرقية ) (على الإطلاق) و يعني ليست مشكلة الرقية( أبدا )

المستسلم للحق
12-03-2007, 10:28 PM
الحين وضحت بارك الله فيك زهره الامل وشكرا على التوضيح

زهراء و الأمل
12-03-2007, 10:34 PM
و فيك فليبارك الرحمن أخي الكريم

أبو البراء
20-03-2007, 03:50 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبومعاذ
09-04-2007, 06:27 PM
الخزيمة

بارك الله فيك

وجزاك الله كل الجزاء

أبو البراء
10-04-2007, 05:39 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أخي الحبيب ( شاكر الرويلي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ضى القمر
16-04-2007, 02:25 PM
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وفعلا هذا ما يحدث ان الله المستعان وحسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم حفظ الله امت الاسلام

أبو البراء
16-04-2007, 06:18 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( ضي القمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بوراشد
02-07-2009, 06:35 PM
جزاك الله خيرا ....

~ عدن ~
02-07-2009, 06:55 PM
:006:

:icon_sa1:


باركـَ الله بالاخ بوراشد على الرفع الموفق


~~ ** ~~


وجزاكـَ الله خيرا

الخزيمة




ولي سؤالين لو سمحتْ:

الى أي مدى يصل توهم الشخص بأنه مصاب ؟

تُرى هل من الممكن ان يفكر الشخص الواهم أنه كذلكـ ؟


باركـَ الله فيكـَ

ووفقكـَ المولى لما يحب ويرضى

أم مريم.
02-07-2009, 10:16 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_135224744044a0ac94.gif



لمعالج الحاذق المتمرس له أسلوبه فى معرفه المرض الروحى والوهم
المريض أو الواهم عليه العاتق الاكبر أى اذا كان يحس بتلك الاعراض ويتوهم أنه مصاب فلماذا لا يتبع الطريق الصحيح
بمعنى يتجه اولا الى الناحيه الطبيه ثم بعد ذالك يتجه الى الناحيه الروحيه
ومن ثم يحكم على الحاله سواء مريضه نفسيه او واهمه او مريضه مرض روحى

أبو البراء
21-07-2009, 05:42 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

eman 8281
22-07-2009, 08:11 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الموضوع اللى اكدى اللى انا حاسه بيه فلقد ارسلت لاحدى منتديات الرقية الرقية الشرعية مشكلتى لانى بدا الشيطان بالوسوسة لى ان كل الامى لها سبب روحى و ببالرغم من انى وضحت للشيخ حالتى انى عندى قصور الغدة الدرقية مما تسببه من اكتآب و زيادة مفرطة فى الوزن و نسيان و قلق اثناء النوم و امساك و اسهال احيانا و تسبب ايضا اضطرابات نفسية من خوف و قلق مستمر و تجنب المجتمعات و لكنه شخص حالتى على ان بى مس من الجن و سحر مشروب او ماكول و حفظكم الله على الاوهام التى بت فيها و المعاناة بعد مل كنت استمع للقران و انا منشرحة الصدر بقيت باسمعه و انا باترقب اى شئ يحدث معى و بقيت مرعوبة من كل شئ و حكيت لخالتى و هى جزاها الله خيرا نبهتنى للعلاج الذى اتناوله وما به من اثار جانبية فانا كانت رجلى بتشخن و جسمى بيتعرق و قلت بس ده من اللى فيا فلما اعدت التحاليل لقيت ان الغدة بقت طبيعية و لله الحمد وان الدواء هو اللى بيسبب الحرارة دى لانى ماختش قبل كده على ان جسمى بيسخن كان على طول بااااااارد و بدات اعصابى تهدا الحمد لله و رجعت استمع للقران بمحبة بدون خوف و عاهدت نفسى مع الله انى ابدا اراجع احفظ صورة البقرة فى البداية و بالتوالى ما يقدرنى عيه الله من القران الكريم ربنا يعينى ان شاء الله لان الغدة بتخلي الحفظ عندى متعب قوى بس الحمد لله كلى امل فى الله ان ذاكرتى تتحسن مع ثبات حالى الغدة عندى ان شاء الل بس اتعلمت حاجة من التجربة دى انى ما انساش احصن نفسى و اولادى عشان ما اقعش فى دائرة الخوف و الوسوسة دى مرة تانية و انى استمع و اتلوا للقران دائما و ابذل اقصى جهدى للخشوع فى الصلاة و تلاوة الاذكار و محاولة المداومة على السنن باذن الله لا من يفعل هذا كله لا يدخل فى قلبه وسوسة الشيطان باذن الله تعالى
و اتمنى من الله ان يثبت مشايخنا الرقاة بالقول بالصائب عشان ما حدش يقع فى اللىوقعت فيه و انا فى بريطانيا ما عنديش شيخ يتعامل مع الاشياء دى و كنت ها ضيع بجد لولا عناية الله تعالى
اللى حسسنى ان ليس بى شئ باذن الله تعالى و اتمنى اكون على صواب ما اكونش باخادع نفسى انى الحمد لله رب العالمين باقرا سورة البقرة يوميا من حوالى اسبوع او اكثر قليلا و باستم لايات الرقية و رقية الكرسى و دعاء الرقية الحمد لله لم احس باى شئ مما اقراه فى المنتديات مما يحدث للمن بهم الامراض الروحية بس باكون عاوزة انام قوى و باقاوم بشدة الى ان اتم القراءة و الحمد لله محافظة على الاذكار و رجعت اخشع فى صلاتى و اصلى السنن و اقوم بانتظام لصلاة الفجر و حالى اصبح جيدا مع زوجى و لله الحمد من قبل هذا اليوم بشهر كانت اقل خناقة بتنقلب حريقة و الحمد لله باشغل سورة يس يوميا و ختمت القران سماعى لثلاث مرات فى هذا الشهر و استمعت لنصيحة قراتها فى احدى منتديات الرقيةبارش ماء بملح فى اركان الحمام يوميا عشان باخاف ادخله دلوقتى لسه باخاف برضه بس اعتقد ده عادى عندى اصل انا جبانة من صغرى بس الحمد لله باحاول اطمان قلبى و اهدا من روعى و استعين باخذ ابنى معى و نا ذاهبة لاتوضا لصلاة الفجر وبارش اركان البيت يوميا بماء و ملح مرقى لله الحمد حاسة بتحسن كتير فى البيت و الحقيقة انى كنت بادور على شماعة اعلق عليها سبب لوزن الى يزيد باستمرار و العصبية اللى انا فيها على زوجى و الله اعلم
بس اتمنى من الشيخ ابو البراء ان ينصحنى بما يهدا من روعى و يجعلنى الا اخاف واذا كان يوجد اختبار ممكن اعمله و يشخص حالتى ثانية جزاه الله خيرا فبعد قراءتى له فى هذا الموقع المبارك اصبح اثق به و احسبه على خير ان شاء الله

eman 8281
22-07-2009, 09:39 PM
السلام عليكم يا شيخ ابو البراء ممكن اذا سمحت تفسر لى الحلم ده مش عارفة ليه المشاركات محجوبه عنى فى منتدى الرؤى
الحلم هو رايت انى اكلم خالى فى التليفون لاطمئن على جدتى حيث تسكن معه فوجدته يرد على و هو يقرأ قرأن لا اتذكره و كان يبكى بكاءا شديدا و ينتحب و اساله عن جدتى يظل يقرأ ولا يرد فعلمت من ذلك ان جدتى توفاها الله ( الله يعطيها الصحة و العمر ) فاخذت ابكى ثم اتت خالتى لتأخذ من عندنا 3 لحاف ( غطاء اثناء النوم ) ليستخدمه من يبيت عندهم من المعزون فاخذت اقول لوالتى هى ليه جايه تاخد من عندنا ما هى عندها ما جابتش ليه من عندها او من عند اى حد من خالاتى اشمعنا احنا مش كفاية مشتها من عندها و ما خلتهاش تعيش معاها اديها واحد كفاية)
انتهى الحلم مع انى يا شيخ احب جدتى جدا و لا اتوقع انى افعل هذا فى الحقيقة دا انا افديها بروحى هاستخسر فيها لحاف ولا اتنين ولا ثلاقة
اتمنى تجاوبنى يا شيخ و جزاك الله خيرا

أبو البراء
27-07-2009, 10:07 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( إيمان ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( إيمان ) ، وأسأل الله أن تكوني بصحة وعافية ، واعلمي - يا رعاكم الله - أن التشخيص الأقرب إلى الدقة هو الذي يراعي جمع المعلومات الكافية عن الحالة المرضية من خلال ما يعرف بـ ( الدراسة التاريخية للحالة المرضية ) ، وبالعموم ولدقة تشخيص حالتكم الكريمة فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0

وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( إيمان ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

eman 8281
27-07-2009, 10:56 AM
جزاك الله خيرا يا شيخ بس ممكن استغنى عن الحبة السوداء لانى مش هاقدر اوفرها لاسباب خاصة

أبو البراء
27-07-2009, 12:45 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( إيمان ) ، لا تثريب إن شاء الله تعالى ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو جازان الجزائري
19-09-2009, 03:31 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أخي خزيمة , بعد قراءتي للموضوع يبين بأنك صاحب تجربة و رؤية واضحة وأناأؤكد طرحك هدا من واقع التجربة التي أعيشها .

نفعنا الله و أياكم

أبو البراء
19-09-2009, 05:04 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( أبو جازان ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( أبو جازان )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو جازان ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منال 64
26-09-2009, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مريضة منذ سنين مللت الأطباء أطباء الباطنية أطباء العضام أطباء نفسانيين كلهم

يقولون لي عندي الأعصاب ذهبت عند الرقاة وقالو لي عندي سحر وكلما استعملت

العلاج الرقيا زادت حالتي وأتوقف عن العلاج وتعود حالتي كما كنت بل أكثر مما كنت عليه. في هذا الشهر رمضان قررت أن أبدأ الرقيا مرة أخرى ثم بدأت بقيام الليل بسورة

البقرة وشرب الماء المقرئ عليه والغسل طبعا أقرأ عليهم سورة البقرة وآيات الرقيا

فبدأ معي التعب من آلام والعصبية والغثيان والحكة في جلدي فذهبت عند الراقي

فلما دخلت كنت أريد أن أجهش بالبكاء فلما بدأ يرقيني لم أشعر بنفسي الا أنا أصرخ

وأريد أن أخرج بل كنت أريد ضرب الشيخ والصراخ غريب وبدأيضربني حيث يقول

أن الشيطان هو الذي يصرخ فبدأ يكلمني الشيخ ويضربني يعتقد أنه يكلم الجن

والغريب عندما أجبته كأني لست أنا . مثلا قال لما ذا أنت في هذه المرأة أجبته أريد

قتلها هي وأولادها والغريب أني أسب نفسي وأقول هي تحرقنا وقد اعتدت علينا

ثم يسأل الشيخ لماذا أنت في هذه المرأة فانطق أنا. بسحر مرشوش في باب البيت

وأنه معمول من طرف المرأة تريد تفريقي بيني وبين زوجي فلما سئل الشيخ من أكلني

السحر قلت نحن نؤكلها عند ما تنام وأنا أصرخ وأنا في وعيي لم أفقد الوعي

أرجوكم مسا عدتي جزاكم الله خيرا هل ممكن أن يتكلم الجن وأنا لم أفقد الوعي

هل يمكن أن يكون الوهم وأحتاج الى طبيب الأعصاب؟؟؟؟؟؟

أبو البراء
26-09-2009, 01:36 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منال ) ، كل الاحتمالات وارده ، ولكن ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0

وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منال ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منال 64
27-09-2009, 12:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا على ردكم وبا رك الله فيكم

أبو البراء
27-09-2009, 07:41 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ( منال ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منال 64
27-09-2009, 05:31 PM
العمر : 35
02- ذكر أم أنثى :أنثى
04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ، مطلق ) :متزوجة
05- العمل :ربة بيت


الحالة الدينية
----------


07- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :نعم الا الفجر
08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : بعض الاحيان
09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية :بعض الاحيان
10- تحظر للدروس العلمية في المساجد :
11- هل تسمع القرآن الكريم : نعم
12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : نعم
13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : نعم


الزمان والمكان
-------------


14- متى بدأت هذه الحالة :
15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) :
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) :
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع : الجمعة الأحد
18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : لا


الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------


19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر :نعم
20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : نعم
21- هل تشتكي من ألم في البطن :نعم
22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :نعم
23- هل تعاني من الغازات في البطن : نعم
24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : نعم
25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : نعم
26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : نعم
27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : نعم
28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً : نعم
29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : نعم
30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف : نعم
31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : نعم
32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : نعم
33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :نعم
34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :نعم
35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة : نعم
36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : نعم
37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : نعم
38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : نعم
39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : نعم
40- هل عالجت المرض عند الأطباء : نعم
41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :الأعصاب العمود الفقري
42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا : بل تدريجيا
43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج : بعد الزواج
44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :لا
45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط :
46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :بعد أول ولادة بعد حفل السبوع
47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :
48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :


الحالة الجسدية عند النوم
--------------------


49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : كنت
50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : أرى حيوانات
51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : نعم
52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :نعم
53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) : نعم
54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) :نعم
55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :نعم
56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :لا
57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :
58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به :


الحالة النفسية
-------------


59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : نعم
60- هل تزداد الحالة بعد الغضب :نعم
61- هل تحب العزلة والانفراد :نعم
62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :نعم
63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :نعم
64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :نعم
65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها :نعم
66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :نعم
67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :نعم
68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :نعم
69- هل تشعر بخوف وفزع :نعم
70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :
71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها :أرى كثيرا امرأة من العائلة وهي عجوز وميتة
72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :نعم
73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :نعم
74- هل تكره أن يلمسك أحد :نعم
75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار :نعم


العلاقات الاجتماعية
----------------


76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر :نعم يكرهونني
77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :نعم
78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :نعم
79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :أسمع جرس الباب
80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :


حالة خاصة بالمتزوج
---------------------


81- هل أنت مربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) :
82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك :نعم
83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه :نعم


حالة خاصة بالنساء
-------------------


84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) :نعم
85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :نعم
86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) :نعم
87- هل تعانين من حرج ونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : نعم


أسئلة متميزة
-------------


88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : بعض الأحيان
89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :
90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر :
91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن :
92- هل تقرأ كتب السحر :
93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :
94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة :
95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :
96- هل يوجد في بيتك كلب :
97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات :
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : السحر


خاص عند سماع الرقية الشرعية
------------------------


عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي :

99- صداع : نعم
100- خوف :نعم
101- خفقان :نعم
102- تنميل :نعم
103- بكاء :نعم
104- تقيؤ :غثيان
105- تثاؤب :نعم
106- نعاس شديد :نعم
107- رغبة في النوم :نعم
108- ثقل على الحاجبين :نعم
109- تشنجات : نعم
110- حرارة في البطن :نعم
111- حرقة في المعدة :نعم
112- حركه غير طبيعية في البطن :
113- رعشة في الأطراف :نعم
114- نفور :نعم
115- ضيق في الصدر :نعم
116- حرارة :نعم
117- عرق :نعم
118- برودة في الأطراف :نعم
119- حركة غير طبيعية في المثانة :نعم
120- أغمي عليك :
121- حرارة في الرأس :نعم
122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :
123- ثقل على الكتفين :نعم
124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :نعم
125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) :


بعد الرقية الشرعية واستخدام الماء والزيت
--------------------------------------


126- خف عنك المرض أو زاد :بل زاد
127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين :نعم
128- ظهر مرض آخر ، وأين :بل أمراض
129- لم يتغير شيء :

مع التنبيه لمسألة في غاية الأهمية وهو أن كافة المعلومات تهم المعالج فقط دون غيره ، ولا يجوز لا للمريض ولا لذويه التشخيص بناء على المعطيات السابقة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء سامة بن ياسين المعاني 0


أبو البراء
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع أبو البراء المفضل
البحث عن المشاركات التي كتبها أبو البراء
إضافة أبو البراء إلى الإتصالات الخاصة بك




« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 18 ( الأعضاء 3 والزوار 15)
‏منال 64, ‏ابو سالم القطري, ‏حاتم222

أبو البراء
28-09-2009, 05:59 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منال ) ، قلت تطبيق البرنامج المذكور وبعد أسبوع اعادة الاجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) فقط عند سماع الرقية الشرعية ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منال 64
28-09-2009, 11:02 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

أبو البراء
14-10-2009, 07:51 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( منال ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0