مشاهدة النسخة كاملة : ما هي أرياح الجن وكيف نفرق بينها وبين الصرع وكيف يتم معالجتها ؟؟؟
بلعاوي
20-07-2011, 03:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحييكم بتحية الإسلام لأقول لكم
السلام عليكم اخوتي الأحبة جميعا ورحمة الله وبركاته
يسرني المشاركة مع اخوتي الأعزاء في هذا الموقع
ومِنةٍ من المولى تعالى أستمد العون والتوفيق
وأسأله تعالى الإِفادة والإِستفادة , إنهُ سميع قريبٌ مجيب
سؤالي هو لطالما احترت في معرفة المزيد عنه ...
1- ما هو ريح الجن ؟
2- وما معنى ان يكون الإنسان مصاب بريح الجن ؟
3- وكيف نعالج المصاب ؟
4- وكيف نميز ان كانت هناك اصابة بالجن أو ريح الجن وما الفرق بينهما ؟
بارك الله لكم وحفظكم من كل سوء
@ كريمة @
20-07-2011, 08:31 PM
من المعروف أن الشفافية واللطافة هي الغالبه على أجساد
الجن .. و أن أنفاس الجن و هالتهم المحيطة بهم يقال لها أرياح الجن ...و الأرياح تعتبر من
أنواع الإصابات التي تصيب الإنس كثيرا ..و حتى أن المعالجين لا يسلمون منها .. ولا يشترط
أن يكون الشخص المصاب بأرياح الجن ممسوسا .. ولكنها تصاحب المس إن وقع أو تكون
مقدمة لحالة المس إن كانت لم تقع .. حيث أن الجني إذا أراد دخول جسد الآدمي فإنه ينفخ على
العضو المراد الدخول عبره .. وينظر فإذا نفذ نفسه فإنه يعلم أن دخوله ميسور .. لما في
دخوله من مجازفة ... وهو بذلك يهيأ توطئة له ومحلا داخل الجسد .. وقد يشعر الإنسي بارتباك
و ضيق مفاجيء و قشعريرة .. وهذا دليل قرب الجني منه ونفخه عليه و تأثير أرياحهم
عليه ..... فإذا أحس بذلك
فليهرع الى الاستعاذة بقوله أعوذ بالله .. ولا يجزع ولا يتلهوج .. بل يكون ثابت القلب ...
و أحيانا ينفخ عليه في النهار فإذا علم أن ريحه استقر فيه تركه .. ثم أتاه ليلا فأزعجه و أذاه
وربما تلبسه ...
و وجود أرياح الجن في جلسة العلاج دليل على أن المريض مصاب حقيقة .. و أنه لا يمثل أو
يدعي المرض مثلا .. ويمكن تحسسها بتقريب الراقي يده من جسد المريض دون أن يلمسه
فسيشعر بألم بسيط في المفاصل و رغبة بفرقعة الأصابع .. وعند محاولة الفرقعة لا يحصل
ذلك .... ويشعر بشيء كالهواء الثقيل على بعد سنتمرات قليلة .. وكلما زاد وجود الارياح فهذا
يدل على قوة الجني الساكن في جسد المريض ..
@ كريمة @
20-07-2011, 08:34 PM
من أعراض وجود الريح عند الانسان :
التعب العام والخمول ، خاصة بعد الاستيقاظ.
نقص الشهية للطعام أو زيادة الشهية للطعام.
الصداع المزمن.
الآلام المفصلية العامة.في جميع مفاصل الجسم أو في بعضها ...
أعراض عصبية كالأرق أو الميل إلى النوم، ضيق الصدر، القلق وغيرها.
الإمساك المزمن، وعسر الهضم .
نقص التركيز الفكري والضجر.
أعراض تحسسية جلدية مختلفة مثل خشونة الجلد والحكات وغيرها..
يشعر المصاب كأنه جسمه يتورم وينتفخ
يشعر المريض بحكة في باطن الكف .. وفي باطن القدم
يشعر بآلام مثل طعن الدبابيس في الكعب و رؤوس الأصابع و على جانبي البطن
تكون هناك رفات في الجسد .. وتظهر على أنها كهرباء زائدة في الجسم .. و تسبب انتفاض المريض مرارا أثناء نومه وطوال الليل ...
أخوكم الشوبكي (http://www.ruqya.net/forum/member.php?u=12137)
@ كريمة @
20-07-2011, 08:37 PM
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=9080
بلعاوي
22-07-2011, 03:00 PM
معلومات العضو أخوكم الشوبكي (http://www.ruqya.net/forum/member.php?u=12137)
في حالة وجود الأرياح في الجسد دون وجود مس مرافق فيكون العلاج بالقراءة والنفث.. و الحجامة في عدة مواضع و شرب الأعشاب كالكرديه وعرق السوس مفيدة لإخراج الريح ..... و يجب على المريض الالتزام بالتلاوة بشكل مكثف وبصوت جهوري فترة الاسبوعين على اقل تقدير ... مع العلم أنه لو تمت القراءة و التحريج بحضور صاحب الريح فإنه من الممكن إحضار الجني الذي نفخ هذا الريح ... لان هذا الريح من متعلقاته فيمكن جلبه به .. ولكن هذا غير محمود في العلاج ... لأن الحالة ستتطور الى حالة مس أيضا ....
منقول من هذه المشاركة
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=9080
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني الاكارم هل من الممكن توضيح ما هو باللون الاحمر للمشاركة اعلاه مع ارفاق الادلة الشرعية التى تثبت ما ورد
وخاصة
فإنه من الممكن إحضار الجني الذي نفخ هذا الريح
طريقة الاحضار هذه هل هناك اى دليل شرعي لها من الكتاب والسنة
وفقنا الله واياكم
أبو البراء
15-08-2011, 07:50 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
الأخ الفاضل ( بلعاوي ) حفظه الله ورعاه
قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :
هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه
هلا وغلا بالأخ الحبيب ( بلعاوي )
في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي
وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم
هلا فيكم
ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم
تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة
http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif
ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بلعاوي ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :
السؤال الأول : ما هو ريح الجن ؟؟؟
الجواب : ريح أو ( أرياح الجن ) عبارة عن إبذاء من قبل الجن والشياطين دون أن يكونوا في جسد المريض ، وهذه قد احترت فيها عند بداية عملي في الرقية الشرعية ، إلا أنه بعد ذلك وبمرور الزمن تبين لي صحة ذلك وقد مرت عليَّ قصص كثيرة تؤكد ذلك ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثاني : وما معنى ان يكون الإنسان مصاب بريح الجن ؟؟؟
الجواب : أرياح الجن عبارة عن تسلط من قبل الجن والشياطين وقد تكون لنفس الأسباب التي يتسلط بها الجني الصارع ويمكنكم مراجعة الرابط التالي :
( && أسباب تسلط الجن واالشياطين على الإنسان && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=2831)
السؤال الثالث : وكيف نعالج المصاب ؟؟؟
الجواب : لا يختلف علاج ( أرياح الجن ) عن علاج الاقتران الشيطاني بالعموم ، وأنصحكم - يا رعاكم الله - اضافة للرقية الشرعية :
( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)
باتباع البرنامج التالي :
أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي :
يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي :
* ثلاث حفنات من الملح الخشن 0
* خمس نقاط مسك أسود 0
* خمس نقاط مسك أبيض 0
* ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0
* ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0
ويجلس المريض في البانيو لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0
ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي :
* احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0
* 100 غرام من الشذاب 0
* ربع تولة مسك أسود 0
* ربع تولة مسك أبيض 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة صغيرة حبة سوداء 0
* ثلاث حبات من ( الجنسنك )
ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0
ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي :
كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0
يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0
رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً :
حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم لمدة ثلاثة أيام فقط 0
وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0
خامساً : ربع ملعقة صغيرة من القسط الهندي البحري المطحون تلهم مع الماء قبل الغذاء بنصف ساعة ولمدة واحد وعشرين يوماً 0 :
كما أنصحكم - يا رعاكم الله - وقبل النوم الادهان بـ ( المسك الأسود ) السائل المقروء عليه سورة البقرة كاملة على ناصية الرأس ( الجبهة ) ومنطقة الصدر ، وكذلك الادهان بالمسك الأبيض المقروء عليه سورة البقرة كاملة على منطقة ما بين السرة إلى الركبة من الجهتين القبل والدبر 0
اضافة إلى ما ذكره الأخ ( الشوبكي ) من استخدام ( عرق السوس ) و ( الكركديه ) والحجامة والرقية والنفث على الموضع المصارب فهو أعلم بخفايا هذا الموضوع أكثر منا حيث أنه كان في بداية حياته ممن يستعين بالجن وقد يكون أن أعطي معلومات من قبلهم حول هذا النوع من الإيذاء ، إلا أنه بفضل الله سبحانه وتعالى ومنه وكرمه ابتعد عن ذلك وأصبح يعالج بالرقية الشرعية كما بين ذلك في عدة مواضع ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الرابع : وكيف نميز ان كانت هناك اصابة بالجن أو ريح الجن وما الفرق بينهما ؟؟؟
الجواب : الفرق الأساس في ذلك هو أنه عند الرقية والعلاج بالنسبة للاقتران الشيطاني فإنه تظهر العلامات المصاحبة لمثل ذلك الاقتران ويمكن مراجعتها من خلال الرابط التالي :
( && اعراض الصرع [ الاقتران الشيطاني ] && ) !!! (http://ruqya.net/sara4.html)
أما بالنسبة لأرياح الجن فيظهر المرض على المصاب دون تحديد أسباب طبية ودون ظهور أعراض الاقتران الشيطاني ، والله تعاتلى أعلم 0
السؤال الخامس : قيل : ( فإنه من الممكن إحضار الجني الذي نفخ هذا الريح ... لان هذا الريح من متعلقاته فيمكن جلبه به .. ولكن هذا غير محمود في العلاج ... لأن الحالة ستتطور الى حالة مس أيضا ما ) ، فهل طريقة الاحضار هذه عليها دليل شرعي من الكتاب والسنة ؟؟؟
الجواب : هي ليست مسألة احضار بقدر ما هو حضور الجني الصارع ، وقد تكون هذه المعلومات مأخوذه من قبل الجن والشياطين ، وبالعموم طريقة التعامل مع الجن والشياطين تعتبر من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، وتلك الأسباب تحتاج لضوابط :
( && الضوابط المتعلقة بالاستخدامات الحسية المباحة في العلاج والاستشفاء && ) !!! (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=129)
أي بمعنى انها ليست أسباب شرعية نحتاج فيها للدليل مثل ذلك مثل الحوار مع الجن والشسياطين ولكن لا بد أن تضبط بالضوابط الشرعية التي لا بد أن يهتم بها المعالج ، وأنصحكم - يا رعاكم الله - بمراجعة الرابط التالي :
( && الحوار مع الجن والشياطين && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=299)
هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( بلعاوي ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بلعاوي ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
عمرابوجربوع
18-08-2011, 02:48 PM
بارك الله فييكم أخونا الغالي أبو إبراهيم (بلعاوي) على طرح مثل هذه الأسئله التي قد يستفيد منها الناس كثيرا.
بالنسبه لسؤالكم عن رياح الجن فأنا بحسب خبرتي وتجربتي البسيطه لا أرى أن هناك ما يسمى رياح جن ولا أرياح جن ولكنني أحترم رأي الأخوه المعالجين فيبقى الأمر إجتهاديا لا دليل عليه لا من كتاب ولا سنه صحيحه إلا تجربة بعض الأخوه الرقاه والله تعالى اعلم.
أبو البراء
19-08-2011, 11:30 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، لو عدت للحديث التالي في السنة النبوية المطهرة على إيذاء الجن للإنس :
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبيه باصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ، ذهب يطعن فطعن الحجاب )
( أخرجه البخاري في صحيحه )
قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( قال القرطبي : هذا الطعن من الشيطان هو ابتداء التسليط ، فحفظ الله مريم وابنها منه ببركة دعوة أمها حيث قالت : ( وَإِنِّى أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ )( آل عمران – الآية 36 ) ، ولم يكن لمريم ذرية غير عيسى )( فتح الباري – 6 / 368 ) 0
ومثل هذا الحديث قد يكون دليلاً على أن الشيطان قد يوذي ابن آدم دون أن يكون مستقراً في جسده ، والله تعالى أعلم 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
عمرابوجربوع
19-08-2011, 03:36 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
كما هو معلوم لديكم شيخنا الفاضل أن الحكم على الشيء فرع من تصوره فلم يكن بتصوري هذا المعنى فإن كان المقصود بتعريف رياح الجن-الأذى- كما ذكرتم آنفا فأوافقكم الرأي تماما ولا أشك أبدا أن أذى الجن والشياطين يكون أحيانا من خارج الجسد.
وبارك الله فيكم شيخنا الفاضل( أبو البراء ) على هذا التوضيح وجزاكم الله خير الجزاء وجعل ما تقدموه في موازين حسناتكم .
أبو البراء
20-08-2011, 09:10 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، نعم هو ما قصدته بالضبط ، وأذكر لكم قصة حصلت لي قبل حوالي عقدين من الزمن :
اتصلت بي عائلة كريمة من إحدى مناطق المملكة العربية السعودية الحبيبة حيث أن لهم غلاماً في العناية المركزة في مستشفى القطيف ، وسألتهم عن حال الغلام فقالوا إنه كان يلعب كرة القدم وقت المغرب ( فوعة الشياطين ) فسقط مغشياً عليه وأخذ للمستشفى ووضع في العناية المركزة ، وبعد إجراء كافة القحوصات التشخيصية تبين بأن الغلام لا يعاني من أبة أمراض عضوية وقد استغرب الأطباء من ذلك ، وعندما ذهبت لرقيته بالرقية الشرعية في المستشفى المذكور لم تظهر أية أعراض تبين بأن الاصابة روحية وبقي فترة من الزمن ثم توفاه الله عز وجل 0
وهذه قصة من قصص حصلت معي شخصياً تؤكد هذه المسألة ، والله تعالى أعلم 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
عمرابوجربوع
20-08-2011, 05:37 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، نعم هو ما قصدته بالضبط ، وأذكر لكم قصة حصلت لي قبل حوالي عقدين من الزمن :
اتصلت بي عائلة كريمة من إحدى مناطق المملكة العربية السعودية الحبيبة حيث أن لهم غلاماً في العناية المركزة في مستشفى القطيف ، وسألتهم عن حال الغلام فقالوا إنه كان يلعب كرة القدم وقت المغرب ( فوعة الشياطين ) فسقط مغشياً عليه وأخذ للمستشفى ووضع في العناية المركزة ، وبعد إجراء كافة القحوصات التشخيصية تبين بأن الغلام لا يعاني من أبة أمراض عضوية وقد استغرب الأطباء من ذلك ، وعندما ذهبت لرقيته بالرقية الشرعية في المستشفى المذكور لم تظهر أية أعراض تبين بأن الاصابة روحية وبقي فترة من الزمن ثم توفاه الله عز وجل 0
وهذه قصة من قصص حصلت معي شخصياً تؤكد هذه المسألة ، والله تعالى أعلم 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
صدقت شيخنا ويحضرني حديث النبي صلى الله عليه وسلم أنقاه هنا للفائده:-
روى البخاري ومسلم من حديث جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إذا كان جنح الليل، أو أمسيتم، فكفوا صبيانكم، فإن الشياطين تنتشر حينئذ، فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم، وأغلقوا الأبواب واذكروا اسم الله، فإن الشيطان لا يفتح باباً مغلقاً، وأوكوا قربكم واذكروا اسم الله، وخمروا آنيتكم واذكروا اسم الله، ولو أن تعرضوا عليها شيئاً، وأطفئوا مصابيحكم)
هذا حديث عظيم، بين النبي -صلى الله عليه وسلم- فيه الآداب الجامعة لمصالح الدنيا والآخرة؛ قال النووي-رحمه الله-: "هذا الحديث فيه جمل من أنواع الخير، والآدب الجامعة لمصالح الآخرة والدنيا، فأمر صلى الله عليه وسلم بهذه الآداب التي هي سبب للسلامة من إيذاء الشيطان، وجعل الله -عز وجل- هذه الأسباب أسبابا للسلامة من إيذائه فلا يقدر على كشف إناء، ولا حل سقاء، ولا فتح باب، ولا إيذاء صبى وغيره؛ إذا وجدت هذه الأسباب".
قال ابن حجر: "قال ابن الجوزي: إنما خيف على الصبيان في تلك الساعة لأن النجاسة التي تلوذ بها الشياطين موجودة معهم غالباً، والذكر الذي يحرز منهم مفقود من الصبيان غالباً، والشياطين عند انتشارهم يتعلقون بما يمكنهم التعلق به، فلذلك خيف على الصبيان في ذلك الوقت. والحكمة في انتشارهم حينئذ أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار؛ لأن الظلام أجمع للقوى الشيطانية من غيره، وكذلك كل سواد. ولهذا قال في حديث أبي ذر: فما يقطع الصلاة؟ قال: "الكلب الأسود شيطان " أخرجه مسلم
أبو البراء
21-08-2011, 11:15 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025