المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهالات السوداء حول العينين


مرووه
28-11-2010, 05:25 AM
الهالات السوداء حول العين
تعتبر الهالات السوداء حول العينين من بين أكثر المشاكل التيتعاني منها المرأة، خصوصا في بيئتنا الشرقية، حيث تعاني منها البشرة السمراء أكثرمن البيضاء. وهي «حالة تصبغ تصيب الجلد تسببها مادة الميلانين التي تفرزها الخليةفتجعل لون المنطقة المحيطة بالعين أدكن من لون البشرة العادية وهنا نجدنوعين من النساء: النوع الأول الذي يتعايش مع تلك الهالات، والنوع الثاني يصاببالضيق منها وتشكل بالنسبة له مشكلة، خصوصا وقد يصاحبها أيضا تلون حول منطقة الفم،وفي أماكن ثنيات الجسم مثل منطقة المرفق ومفاصل الأصابع.

أسباب ظهور الهالات السوداء:


أولا׃إلى العوامل الوراثية، ثم إلى اضطرابات النوم، أو سوءالتغذية أو التوتر العصبي أو الإهمال في علاج بعض الأمراض مثل الجيوبالأنفية.هذا إلى جانب استعمالبعض مستحضرات التجميلالتي تحتوي على مواد حارقة للجلد أو من نوعية رديئة أو انتهت مدة صلاحيتها،كذلك أسباب أخرىمثل التعرض للإضاءة غيرالمناسبة، وعدم ارتداء النظارة الطبية خاصة أمام الكومبيوتر أو التلفزيون أو عندالقراءة،
فضلا عن عوامل أخرىمنها ما هو ناتج عنمرض العين نفسها مثل تهيج الملتحمة، أو التعرض للأتربة، أو الإصابة بالرمد الربيعيأو الصديدي.
وينصح باستعمال الكريماتوالأدوية الطبيعية لمعالجة تلك الحالة وللوقاية منها، على أن تبدأ إجراءات الوقايةمنذ وقت مبكر عندما تبلغ المرأة الخامسة والعشرين لأنهاعندما تبلغ الأربعينعاماً تبدأ الهالات السوداء في الظهور بشكل طبيعي، أو قد تتزايد مساحتها ودرجةلونها إذا كانت موجودةً. هذا الذي يصيب جلد العين معالتقدم في السن. فالبداية بالنسبة إليك الإقلاع عن التدخين، وشرب كمية كافيةمن الماء، وتناول غذاء غني بالخضر والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للتأكسدتساعد على التخلص من السموم، مع تجنب المأكولات غير الصحية التي تحتوي على الأملاحوالتوابل، والابتعاد عن التوتر النفسي وكل مسبباته، وأخذ قسط وافر من النوم، معتجنب أشعة الشمس القوية قدر المستطاع، وحماية العينين بوضع النظارات الواقية خصوصاً أثناء السباحة لأن مياه الكلور تؤذي العين أيضا. كما تنصحبغسل العينين مرتين يومياً بالماء الساخن الذي يحتوي على بعض أوراق الحبق،كما يعمل على إزالة اللون الأسود من المنطقة المحيطة بالعين، فيضفي عليها الرطوبة والإشراق.

الصحوة
11-12-2010, 03:09 PM
مشاركه قيمه وموضوع مميز
بارك الله فيك