المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعاني من مرض ، وقال الأطباء أن هناك هواء في الرأس فكيف يمكن إخراجه ؟؟؟


دهل
22-01-2006, 04:28 PM
اعاني من مرض
وقالو لي بعض الاطباء انه يوجد هواء في راسك
فكيف يتم اخراجة

أبو البراء
22-01-2006, 09:29 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( دهل ) ، إن كان هذا قول الأطباء فيمكنك أن تسألهم عن كيفية إزالة الهواء من الرأس ، أما نحن - أقصد المعالجون بالرقية الشرعية - فمتخصصون في علاج الصرع والسحر والعين وكل ذلك بأمر الله سبحانه وتعالى ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسراقة
23-01-2006, 11:00 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إن أفضل علاج و أخيره و أسلمه الحجامة النبوية بارك الله فيكم

د.عبدالله
23-01-2006, 06:33 PM
نعم يا أخي الفاضل بادر بالحجامة .. ولا تهمل نفسك .. أرجو من الله سبحانه وتعالى أن يشفيك .. والشكر موصول لأخي الحبيب والمشرف القدير (( أبو سراقة )) وكذلك شيخنا الفاضل (( أبو البراء )) بارك الله في الجميع وجزاكم الله خيرا .. مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
24-01-2006, 07:27 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكما أخواي الحبيبان ومشرفينا القديرين ( أبو سراقة ) و ( عبدالله بن كرم ) وكل الخير فيما وصيا به - حفظهما الله ورعاهما - ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام خولة
04-04-2006, 06:48 AM
جزاك الله خيرا (ابا سراقة) فقد اصبت..وشفى الله الأخ الكريم (دهل)
ولي تعليق بسيط اذا سمحتم..
لقد قرأت في موقع للحجامة لاحد المختصين فيها..أن هذه الحالة هي عبارة عن غازات سامة تصعد الى الرأس واحيانا يعجز الطب عن علاجها..والسبب في ذلك ان الحالة يكون سببها السحر عندما يصل الى الدماغ..وعلاجها الوحيد باذن الله هو الرقية والحجامة معا..وعند الحجامة يخرج الدم مصحوبا بفقاعات وهي هذه الغازات السامة ويحصل الشفاء باذن الله..وبارك الله فيكم
وأسأل الله عز وجل ان يشفي أخانا (دهل )ويعافيه ويشفي جميع مرضى المسلمين

د.عبدالله
04-04-2006, 04:30 PM
أختي الفاضلة ( أم خولة ) حفظها الله تعالى .. جزاك الله خيرا .. لقد أشرنا إلى هذا الموضوع .. وخاصة الفقاعات التي تحدث أثناء عملية الحجامة .. نعم يمكن أن تحدث الفقاعات لأسباب عديدة .. ونعم .. يمكن أن تكون بسبب الغازات الضارة .. ويمكن أن تكون أيضا بسبب السحر والمس وغيره ... ولكن أرجو منك يا أختي الفاضلة أن تقرئي هذا الموضوع لكي لا يختلط عليك الأمر .

000 آلية وفوائد الحجامة 000

الأمراض إما أن تكون دموية أو صفراوية أو بلغمية أو سوداوية فان كانت الأمراض دموية فشفاؤها بإخراج الدم وان كانت من الأقسام الثلاثة الأخرى فشفاؤها بالإسهال الذي يليق بكل خلط منها.

وجاء كلام النبوة في اصل الأمراض التي هي الحارة والباردة على طريق التمثيل فان كان المرض حاراً عالجناه بإخراج الدم بالفصد أو الحجامة لان ذلك فيه استفراغ للمادة وتبريد للمزاج وان كان المرض بارداً عالجناه بالتسخين وذلك موجود في العسل.


وهناك أيضاً بعض الأمراض يكون سببها الغازات التي تتحرك في الجسم وفي مجاري الدم وهذه الغازات والأبخرة عادة ما تسبب أمراض الأعصاب والعضلات والمفاصل وفي بعض الأحيان تكون اشد خطورة من الدم الفاسد أو الهائج أو الزائد.



وإذا تجمعت هذه الغازات حول عصب من الأعصاب الرئيسية المتصلة بعضو من الأعضاء كالذراع مثلاً فإنها قد تسبب عجزاً تاماً عن الحركة في هذا العضو وعندها يظن المريض انه قد أصيب بالشلل وهذا ليس صحيحاً وإنما تلتف الغازات حول العصب الذي يحرك هذا الذارع فتخنقه فلا يؤدي وظيفته.

وعند إجراء الفحوصات الطبية والتصوير بالأشعة لا يظهر شيء لأنها مجرد غازات.

ولذلك في اغلب الحالات يذهب المريض إلى جهات طبية كثيرة جداً فيقولون له ليس عندك شيء محدد أو لا نستطيع أن نحدد أسباب المرض الذي عندك.

وعندما تجرى الحجامة على هذا الشخص تخرج هذه الغازات أثناء الحجامة ويمكن أن ترى هذه الغازات أثناء خروجها بالعين المجردة فهي تخرج على شكل فقاعات مع الدم وتتراكم حتى تصبح على شكل رغوة أو زبد وعندما تخرج هذه الغازات يتحقق الشفاء لهذا المريض بإذن الله تعالى.

ملاحظة :

لقد أشرنا سابقا عن موضوع الفقاعات أثناء عملية الحجامة ، وهي إما أن تكون اصطناعية أي بفعل تسرب الهواء داخل الكأس بسبب دخول الشعر أو وقوعه بين الجلد والكأس مما يساعد بتخلل الهواء عبرها ، وإما أن يكون بفعل الجلد خاصة إذا كان رقيقا جدا على حسب بعض المواضع في الجسم ، ولقد أشار على هذا الموضوع الزميل والأخ الحبيب (( أبو سراقة )) حفظه الله .

وكذلك البخار قد يكون بفعل الهواء ، وذلك لأن الدم الخارج من الجسم يكون حارا أو دافئا بطبيعته فإذا ما التقى بالهواء الخارجي البارد الذي يتخلل الكأس عن طريق الفتحات بسبب وقوع الشعر بين الكأس والجلد أو بسبب الجلد نفسه كما أشرنا إليه أعلاه فهنا يحدث البخار أو الرطوبة .

وقد يكون الأمر طبيعيا أيضا وحتى إذا لم يتخلل البخار داخل الكأس وذلك بفعل حرورة ودفئ الدم نفسه .

وقد يكون غير طبيعي أيضا ، وهو خروج بخار كثيف ضار بفعل الغازات الضارة وكذلك الفقاعات الغير اصطناعية أي هي بفعل الجسم نفسه بدون أي تدخل خارجي مثل دخول الهواء إلى كاسات الحجامة .
وهذا بالذات قد حدث معنا كثيرا وهو أمر اعتدنا عليه في كثير من الحالات المرضية .

وفي بعض الأحيان تتجمع هذه الغازات في أي مكان في الرأس وتسبب ألماً شديداً ليس صداعاً ولكنه أشبه بألم المفاصل والعظام وربما تتطور الحالة إلى فقدان تام للشهية ثم إلى عملية رفض للطعام من قبل المعدة فكلما أكل المريض طعاماً قاءه.


وعند إجراء الفحوص الطبية والتصوير بالأشعة لا يظهر أي شيء وقد تسبب هذه الحالة بعض الليونة أو الطراوة في الجزء الذي تراكمت تحته هذه الغازات.

وفي بعض الأحيان عند إجراء التصوير بالأشعة يرى الأطباء شيئاً فوق المخ يكون أشبه بالفراغ ولا يستطيعون تحديد مادة هذا الفراغ ولذلك يقفون عاجزين أمام هذه الحالة التي هي من اسهل ما يكون ولكنهم لا يعلمون (وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً)

وعند إجراء الحجامة على هذه الحالة تخرج هذه الغازات ويشفى المريض بإذن الله فسبحانه الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

الحجامة تقوم بإخراج الدم بكل ما فيه من أخلاط فاسدة وغازات وأبخرة وميكروبات وأجسام خبيثة مضرة للجسم وفي نفس الوقت يحل محله دم سليم فيه أجسام مضادة للميكروبات وعندها يحدث الشفاء بإذن الله الشافي.


مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
05-04-2006, 07:13 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام خولة
05-04-2006, 08:05 AM
جزاك الله خيرا لتسليطك الضوء على هذا الموضوع
وفعلا هي توجيهات قيمة ..بارك الله فيكم

أبو البراء
05-04-2006, 08:17 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

وإياكم أخيتي الفاضلة ( أم خولة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

إسلامية
02-11-2009, 07:44 PM
بارك الله فيكم جميعاً