المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** مهــِـِـِـم ** . . جلطـة آلڪْمبيوٍترٍ . . !!


إسلامية
20-02-2010, 10:09 PM
هل سمعت يوٍماً بجلطة الڪْمبيوٍترٍ ؟؟


ڪْم منا من يجلس ساعات طوٍيلة أمام شاشة الڪْمبيوٍترٍ , وٍلا يدرٍڪْ مدى خطوٍرٍة هذا الشئ , لنتعرٍف ما يحصل بنا عندما نجلس لساعات مطوٍلة أمام الڪْمبيوٍترٍ .. !



يؤدى الجلوٍس أمام شاشة الڪْمبيوٍترٍ لساعات طوٍيلة إلى زٍيادة احتمالات الإصابة بالجلطات وٍهي تلڪْ التي تسمى جلطة الڪْمبيوٍترٍ ، ‏وٍالتي يطلق عليها “ متلازٍمة الدرٍجة الاقتصادية ” .. !


عندما تحدث في رٍڪْاب الطائرٍات في رٍحلات الطيرٍان الطوٍيلة , قد تحدث ‏هذه الجلطات حتى لوٍ لم يڪْن لديڪْ أي عامل خطوٍرٍة آخرٍ .. !




‏فڪْما يجب عليڪْ أن تقوٍم وٍتمشى في الطائرٍة , إذا ڪْانت الرٍحلة طوٍيلة يجب عليڪْ أيضاً أن تقوٍم وٍتتحرٍڪْ من وٍقت لآخرٍ عندما تجلس أمام الڪْمبيوٍترٍ .. !



وٍيزٍداد خطرٍ الإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوٍس أمام الحاسب الآلي بسبب استخدامه في جميع المجالات سوٍاء ڪْان في العملاء أوٍ الترٍفيه أوٍ الاتصالات .. !



‏وٍننصح أي شخص يجلس لفترٍات طوٍيلة أمام الڪْمبيوٍترٍ , أن يقوٍم ببعض تمرٍينات القدم وٍالساقين ، وٍأن يأخذ بعض فترٍات الرٍاحة وٍيتحرٍڪْ بعيداً عن الحاسب ڪْي يتجنب جلطة الڪْمبيوٍترٍ .. !



‏وٍمن الجديرٍ بالذڪْرٍ أنه من الشائع جداً حدوٍث جلطات دموٍية صغيرٍة جداً في الأشخاص الذين يجلسوٍن لبضعة ساعات ، وٍالتي سرٍعان ما تختفي عندما يقوٍم هؤلاء الأشخاص وٍيمشوٍن .. !


وٍلڪْن إذا استمرٍوٍا في الجلوٍس لفترٍات طوٍيلة فلڪْ أن تتخيل حجم الجلطة التي من الممڪْن أن تتڪْوٍن ، وٍأن هذه الجلطة من الممڪْن أن تؤدى إلى توٍرٍم الساق أوٍ من الممڪْن أن تتڪْسرٍ وٍتذهب إلى الرٍئة أوٍ المخ .. !



وٍهناڪْ أبحاث تقوٍل : إذا أضفت إلى ذلڪْ عوٍامل الخطوٍرٍة الأخرٍى مثل ڪْسرٍ سابق في القدم أوٍ الإصابة بالأمرٍاض التي تساعد على تڪْوٍين الجلطات ، فإن احتمالات الإصابة بجلطات ڪْثيرٍة خطيرٍة تڪْوٍن ڪْبيرٍة .. !


يجب عليڪْ أيضاً أن تتناوٍل بعض المڪْملات الغذائية التي لها خصائص مضادة للتجلط مثل مڪْملات مستخلص الثوٍم وٍمڪْملات الناتوٍڪْاينيزٍ لتقي نفسڪْ من جلطة الڪْمبيوٍترٍ .. !




يجب تنظيف مرٍوٍحة الڪْمبيوٍترٍ :



‏احفظ نفسڪْ من التعرٍض للميڪْرٍوٍبات الضارٍة , عن طرٍيق تنظيف مرٍوٍحة حاسبڪْ الآلي بشڪْل منتظم .. !



يساعد تنظيف حاسبڪْ الآلي من الداخل خصوٍصا حوٍل المرٍوٍحة على منع ترٍاڪْم الفطرٍيات .. !



فـ\ في أحد الأبحاث تم أخذ عينات حوٍل مرٍوٍحة الحاسب الآلي ، حيث تم عزٍل أنوٍاع عديدة من الفطرٍيات من هذه العينات .. !



ڪْما تم أخذ عينات من هوٍاء الغرٍفة الذي يبعد حوٍالي 6 ‏أقدام من جهازٍ الحاسب الآلي , وٍبتحليل هذه العينات وٍجد أنها تحتوٍى على أنوٍاع متعددة من الفطرٍيات مثل الڪْانديدا , الاسبرٍجلس نيجرٍ , الرٍايزٍوٍبس , الرٍوٍدوٍتوٍرٍلا وٍالفيوٍنيللوٍمايسيس .. !

البلسم*
22-02-2010, 01:03 PM
جزاك الله خيرا أخيتي إسلامية...

كل هذا من الحاسوب!!!

أم مريم.
22-02-2010, 06:37 PM
نسأل الله العفو والعافيه

جزيتى خيرا اختنا اسلاميه

إسلامية
22-02-2010, 06:43 PM
جزاك الله خيرا أخيتي إسلامية...

كل هذا من الحاسوب!!!


نعم ... الله المستعان

إسلامية
22-02-2010, 06:44 PM
نسأل الله العفو والعافيه

جزيتى خيرا اختنا اسلاميه


وإياكِ أختي ... بارك الله فيكِ

أسامي عابرة
23-02-2010, 12:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

نيأل الله العفو والعافية ..

شكر الله لكِ هذا النقل الطيب الموفق نفع الله به ونفعكِ وزادكِ من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه