المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ما يفعلونه صحيح


راجية رحمة خالقها
01-02-2010, 06:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فى بلدى شيدة لا داعى لذكر اى اسم ولكن ما تفعله هو ما اريد ان اطمئن له او ان اعرف ما هذا؟؟


على حد ما عرفت ان هذا طريقة صوفيه ؟



هى فى ايام معينة تعمل ما يسمى اجتماع او مش عارفة اسمه بالظبط

ولكن مررت بجوار البيت كذا مرة لقيت انشاد اوتهليل والصلاة على حبيبنا محمد



وهناك اناس كثيرون يذهبون الى هناك


الامر الذى ارعبنى وادخل فى عقلى الشك




عندما قامت احدى صديقاتى بزيارة هذه السيدة بضغط من والدتها


وجدتها مستلقية على السرير ولا تعرف ان كانت مريضة ام ماذا


ولكن ما ان جلست معها وبدات تقول لها عن احداث وتقول استغفر الله انها سوف تحدث لها وهى ما بين المرض وما بين اشياء مصيرية وقالت لوالدتها اشياء عنها هى الاخرى وعن بيتها ..وقالت ابنتكى مثل الهواء اتعرفين ان تمسكى الهواء ؟؟؟ ما معنى هذا اللفظ ؟؟
وقالت لها اقراى يس و1000 مرة الاخلاص و1000 مرة الصلاة على الحبيب المصطفى






ولكن طول ما هى تتكلم وتذكر الله ؟؟؟؟؟ ما هذا الامر الغريب ؟


حتى وهى جالسه معها عرضت عليها الزواج من شخص معين ورفضت الفتاة فقالت لها يبقى كل اللى انا قلت هلكى لم يجدى معكى

اهى خاطبة ام ماذا ؟؟







اهذا فعلا الصوفيين ؟ ؟

***
02-02-2010, 12:01 AM
يرفع للشيخ ابوالبراء حفظه الله وقواه

القصواء
02-02-2010, 08:02 AM
والكهانة: ادعاء علم الغيب بواسطة استخدام الجن، قال الشيخ عبد الرحمن بن حسن في فتح المجيد: وأكثر ما يقع في هذا ما يخبر به الجن أولياءهم من الإنس عن الأشياء الغائبة بما يقع في الأرض من الأخبار، فيظنه الجاهل كشفًا وكرامة.

وقد اغتر بذلك كثير من الناس يظنون المخبر بذلك عن الجن وليًّا لله، وهو من أولياء الشيطان. انتهى.
ولا يجوز الذهاب إلى الكهان،

روى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي -صلى الله عليه وسلم- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: http://www.ibn-jebreen.com/images/h2.gif من أتى عرّافًا فسأله عن شيء فصدقه بما يقول لم تقبل له صلاة أربعين يوما http://www.ibn-jebreen.com/images/h1.gif (http://www.ibn-jebreen.com/takhreeg/book14/Hits100125.htm)

وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: http://www.ibn-jebreen.com/images/h2.gif من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم. http://www.ibn-jebreen.com/images/h1.gif (http://www.ibn-jebreen.com/takhreeg/book14/Hits100046.htm) رواه أبو داود ورواه أحمد والترمذي وروى الأربعة والحاكم وقال: صحيح على شرطهما: http://www.ibn-jebreen.com/images/h2.gif من أتى عرّافًا أو كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد http://www.ibn-jebreen.com/images/h1.gif (http://www.ibn-jebreen.com/takhreeg/book14/Hits100126.htm) .

قال البغوي والعراف هو الذي يدعي معرفة الأمور بمقدمات يستدل بها على المسروق ومكان الضالة، وقيل هو الكاهن.
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية العراف اسم للكاهن والمنجم والرمال ونحوهم ممن يتكلم في معرفة الأمور بهذه الطرق. انتهى.



http://www.ibn-jebreen.com/book.php?cat=6&book=14&page=549 (http://www.ibn-jebreen.com/book.php?cat=6&book=14&page=549)




أما حكم العرافة وهي الكهانة وادعاء علم الغيب فهي من المهلكات لصاحبها والتي تخرجه من التوحيد والدين .

ثالثاً :

العرافون يتعاملون مع الجن فهم مشعوذون يتعاملون مع الشياطين وهي لا تعينهم إلا بعد أن يبدلوا دينهم ومن يبدل دينه يقتل ، ومن ذهب إليهم مصدقا لهم فقد وقع في الكفر ، فإن لم يصدقهم فلا تقبل له صلاة أربعين ليلة .
أما دليل الأول : فحديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد " . رواه الترمذي ( 135 ) وأبو داود ( 3904 ) وابن ماجه ( 639 ) وأحمد ( 9252 ) . والحديث : صححه الحاكم ( 1 / 49 ) ووافقه الذهبي ، وقال الحافظ ابن حجر إن له شاهدين عند البزار بأسانيد جيدة . انظر " الفتح " ( 10 / 217 ) .

ودليل الثاني :عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أتى كاهناً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة " . رواه مسلم ( 2230 ) .

رابعاً :

أما كيف يأتي الكهنة بالأخبار فبيانه في حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا قضى الله الأمر في السماء ضربت الملائكة بأجنحتها خضعاناً لقوله كأنه سلسلة على صفوان ينفذهم ذلك ، حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا : ماذا قال ربكم ؟ قالوا الحقّ وهو العلي الكبير ، فيسمعها مسترق السمع ومسترق السمع هكذا بعضه فوق بعض - وصفه سفيان - أحد الرواة - بكفه - فحرفها وبدّد بين أصابعه فيسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها قبل أن يدركه فيكذب معها مائة كذبة ، فقال : أليس قد قال لنا يوم كذا وكذا ، كذا وكذا فيصدق بتلك الكلمة التي سمعت من السماء " . رواه البخاري ( 4424 ) .


خامساً :

واستماع الشيطان للخبر من كلام الملائكة بعضهم لبعض مما قضاه الله تعالى في السماء هو من علم الشهادة وليس من معرفة الشياطين بالغيب فيكذب مع هذه الكلمة أو الخبر مائة كذبة ، كأن يعلم أن فلانة تلد ذكراً فيخبر الناس فيرى الناس صدقه في ذلك فيطمئنون إليه فيكذب مع الخبر بأنه سيتزوج عام كذا ويموت عام كذا وما أشبه ذلك من التفصيلات فيعظم في نفوس الناس فيتقربوا إليه بالهدايا والأموال فيجعل هذا الكذب صنعة له بعد اطمئنان الناس إليه ويكتسب بالحرام .

سادساً :

ومما يجدر ذكره أنه ليس كل عراف كاهناً فقد يكون رمَّالاً أو قارئ فنجان لأن الكهّان ممن يطّلعون على أخبار الجن وهؤلاء ليسوا منهم وإنما هم مجرّد كذابين ولكنهم في الحكم سواء من جهة ادّعائهم معرفة علم الغيب وإن كان الكاهن الذي يتعامل مع الشياطين أكفر لأنّه بالإضافة إلى كفره بالكهانة يكفر بتعامله مع الشّياطين التي لا تُعطيه مطلوبه إلا بعد أن يصرف لهم أنواعا من العبادة ويخرج عن دينه .

سابعاً :

يجب عليك أن تنصحي أمك ألا تقرب أولئك الدجالين لكيلا تقع في الإثم أو أن يحبط عملها .
ولا تعزفي عن الزواج فإن الزواج فوائده عظيمة وأمره جليل تدعو إليه الفطرة كما يدعو إليه الدين ولن تكون حياتك تعيسةً بإذن الله بل تفاءلي بأنها ستكون حياة رضية مرضية ونسأل الله أن يجمعك بصاحب علم وصلاح .
ولو حصل أيّ مكروه وتزّوجت بمن شقيت معه فذلك لقدر الله لا لقول الكاهن اللعين ولا لأنه يعلم الغيب ولكن قد يكون ذلك اتفاقاً للاختبار والابتلاء ، وعلى أية حال فإنّ في إقدامك على الزواج - إضافة إلى فوائده العظيمة - إرغاما لأنوف الكهنة والدجالين والمصدّقين بأخبارهم ، وفقنا الله وإياك لكل خير وصلى الله على نبينا محمد .


الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد


http://www.islam-qa.com/ar/ref/7961/العرافة