المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( &&& 000 العسل يقاوم مرض السكر000 &&& ) !!!


د.عبدالله
01-12-2005, 08:57 AM
العسل يقاوم مرض السكر !!!

إنها حقيقة يغفل عنها كثير من الناس ، وخاصة أغلب الأطباء لا يدركون هذه الحقيقة ، لأنهم لا يعرفون شيئا عن العسل وأنواعه .. وخاصة إذا علمنا أن العسل (( النقي العالي الجودة ـ البلدي )) وخاصة الجبلي منه .. يمتاز بطعم المرارة ، يفيد مرضى السكر ، وهو مجرب وخاصة إذا ما خلط بالغذاء الملكي .
والعسل بطبيعته يحتوي على سكر طبيعي غير معقد أو مركب ، وهو سريع التفاعل والاحتراق في الدم ، كما أن العسل يحتوي على (( الأنسولين )) والتي يحتاجها مرضى السكر بالذات .. على عكس العسل التجاري المغشوش المركب والمعقد ، فهو ضار .
ومن خواص العسل الطبيعي أنه يعيد بناء تركيب الدم ويقوي المناعة بشكل عام ، وبالتالي يقوم بتنشيط وتحفيز البنكرياس ، ليقوم بأداء دوره الحيوي الهام بكل نشاط وحيوية .
وبغض النظر عن كل الاعتبارات الأخرى : فإننا نثق بالله إيمانا ويقينا إن في العسل الشفاء ، وضد كل الأمراض فهو القائل سبحانه وتعالى في سورة النحل : (( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى الْنَّحْلِ أَنِ اْتَّخِذِى مِنَ اْلْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ اْلشَجَرُ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ** 68 ** ثُّمَّ كُلِى مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِى سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ ألْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لّلِنَّاسِ إِنَّ فِىِ ذَلِكَ لآِيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ** 69 ** . صدق الله العظيم .

وعن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( الشفاء في ثلاث : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية نار وأنا أنهى أمتي عن الكي )) . صدق الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم . [ رواه البخاري ـ 5680 ـ كتاب الطب النبوي ـ باب الشفاء في ثلاث ـ لابن قيم الجوزية ] .

فبعد جولة يومية في الحدائق والبساتين والانتقال من زهرة إلى زهرة ومن ثمرة إلى ثمرة ومن شجرة إلى شجرة ، تقوم النحلة بجمع الرحيق من الأشجار والأزهار والحشائش والثمرات المختلفة من هنا وهناك ، وتكون منه عسلا صافيا لذيذا فيه شفاء للناس . فالعسل الجبلي يختلف عن عسل السدر ، وعسل السدر يختلف عن عسل البرتقال ، وعسل البرتقال يختلف عن عسل حبة البركة ، وعسل حبة البركة يختلف عن عسل التمر ، وعسل التمر يختلف عن عسل أزهار الزعتر ، وعسل أزهار الزعتر يختلف عن عسل أزهار البابونج ... وهكذا الخ ... في اللون والطعم والرائحة والفائدة .

أنظر إلى الإعجاز الإلهي في واحدة من أصغر مخلوقاته .. وقل : سبحان من خلق وقدر . أبعد كل هذا نحتاج إلى دليل . فإذا أردنا الشفاء حقا ، فعلينا أولا وقبل كل شيء أن نصدق كلام الله بإيمان ويقين ، ولا نترك في قلوبنا ذرة من الشك حتى تكتمل الأسباب ونشفى من الأمراض .
جاءنا أحد الأخوة وكان يشتكي من مرض السكر (( وكان مرتفع جدا )) فقمنا له بعملية حجامة ، وأوصيناه أن يتناول العسل بالغذاء الملكي ، وأخذ بنصيحتنا ، وأوصيناه أيضا أن يمتنع عن بعض الأطعمة والسوائل التي تحتوي على نسب سكر عالية ، وبعد ثلاثة أيام فقط جاءنا ليبشرنا بأن مستوى السكر العالي فيه أخذ بالتراجع تدريجيا ، ثم نصحناه أن يقلل من كمية جرعات الأدوية التي يتناولها من الطبيب بشأن السكر ، وأن يكون بشكل تدريجي ، وهكذا تدريجيا حتى ترك الدواء بشكل نهائي ، وصار يعتمد على الحجامة في كل شهر والعسل بالغذاء الملكي ، وهو الآن أفضل من السابق بنسبة 98% ولله الحمد والمنة والفضل كله وهو الشافي أولا وأخيرا . إنه على كل شيء قدير .

مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

كتبه : أخوكم في الله ـ عبدالله بن كرم ـ

أبو البراء
01-12-2005, 09:29 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم مشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

د.عبدالله
01-12-2005, 09:34 AM
وبارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا (( شيخنا الفاضل ـ أبو البراء ـ ودمت لنا سالما ـ إن شاء الله تعالى ـ مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية . الله آمين .

ام فيصل
10-12-2005, 02:46 PM
بارك الله فيك وحفظك بما يحفظ به عباده الصالحين

لا ينتهي الإعجاز العلمي في القرآن العظيم

ولكن لطفا ماهو افضل نوع من العسل لمرضى السكر

وهل يكفي عسل السدر للسكر

وما رأيك بعسل النحل البري الغير قابل للتهجين لأنه قد يتواجد في منازلنا احيانا قرب اشجار الليمون

هل يناسب للسكر

جزاك الله خيرا

د.عبدالله
10-12-2005, 03:12 PM
أختي الفاضلة (( أم فيصل )) حفظها الله ورعاها .. العسل كله شفاء بإذن الله تعالى .. بشرط أن يكون عسلا خالصا نقيا صافيا عالي الجودة (( بلدي )) بالدرجة الأولى .
وأشهر عسل مفيد لمرض (( السكري )) هو العسل الجبلي ، وذلك بسبب ما تمتاز به تلك البراعم والأعشاب من مرورة في الطعم ، وهو مجرب ومفيد جدا وخاصة إذا ما خلط بالغذاء الملكي الطازج .
وكذلك عسل (( السدر )) وعسل (( السمر )) وعسل (( الحبة السوداء )) .

أما بخصوص عسل النحل البري الغير قابل للتهجين فهو (( مفيد جدا )) وهو مجرب أيضا .

والشفاء لا يأتي بالعسل وحده وإنما بثقتنا ويقيننا وإيماننا بكلام الله قبل كل شيء ثم نأخذ بالأسباب .. فيتم الشفاء بعدها بإذن الله تعالى وهو القائل سبحانه (( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى الْنَّحْلِ أَنِ اْتَّخِذِى مِنَ اْلْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ اْلشَجَرُ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ** 68 ** ثُّمَّ كُلِى مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِى سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ ألْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لّلِنَّاسِ إِنَّ فِىِ ذَلِكَ لآِيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ** 69 ** سورة النحل . صدق الله العظيم .

ولو تأملنا في الآية جيدا وتدبرنا فيها بعقولنا (( إِنَّ فِىِ ذَلِكَ لآِيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )) لقوم يتفكرون .. أي يتأملون ويتدبرون بكلام الله ويقطعون الشك باليقين ، وعنما تطهر وتصفوا النفوس ونؤمن بكلام الله حق الإيمان واليقين .. يتحقق الشفاء بإذن الواحد الأحد . مع تمنياتي لك يا أختي الفاضلة بالصحة والسلامة والعافية .. اللهم آمين .

ام فيصل
10-12-2005, 04:07 PM
بارك الله فيك

واعلم ان جوهر الشفاء هو التدبر والتفكر في الماده وخالقها

اي الاعجاز العلمي في خلقتها وتركيبها

ثم فيما خلقت له وكيفيته

والإيمان الجازم بقدرة النافع الضار سبحانه وتعالى والخضوع لإرادته مع الاخذ بالاسباب

كما اننا نعلم انه تعالى قد يأذن بالشفاء وقد يؤجله وقد لا يأتي

فقط نتوكل على الله ونأخذ بالأسباب الشرعيه

بوركت استاذي

أبو البراء
25-12-2005, 09:33 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
28-06-2006, 10:57 AM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...

راجية الرحمن
17-06-2008, 10:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي هل ينفع العسل في علاج الحروق واثارها

عبق الريحان
17-06-2008, 11:49 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

أبوجمانه
23-06-2008, 04:33 PM
الاخ الدكتورعبدالله حفظكم الله وجزاكم الله وبارك الله فيكم وعافكم وجنبنا واليكم وجميع المسلمين جميع الامراض والحمد الله على كل شئ امل من الله ثم منكم الافادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
هل العسل فيه شفاء للذين يعانون من ضعف في البصر وعدم الروئة بالوضوح؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل الكتحال بالعسل مفيد للعين و يحد في قوة البصر فعلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم ريحان
02-07-2008, 01:36 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله خير الجزاء, فعلا العسل له فوائد جما فالشكر لله والحمد له على هذه النعمة
يا دكتور قلت علاج السكر هوالعسل مع غذاء الملكي, فما هي نسبة العسل للغذاء الملكي؟

shefa
26-07-2008, 11:32 AM
الأخ الدكتور/ عبد الله
جزاكم الله خير الجزاء على هذا الموضوع الذي يحتاج اليه الكثيرين في هذه الأيام
ولكن هل هناك طريقة لاختبار مدى نقاوة العسل؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاستعماله؟
جزاكم الله خيرا مرة أخرى على ما تقدمونه من نفع للمسلمين.

د.عبدالله
31-07-2008, 06:16 PM
الأخ الفاضل أبو جمانة حفظه الله ، الإكتحال بالعسل وارد ، ولكنه حار جدا وقد لا يتحمله الشخص ، وكما إنه يترك إحمرارا في العين ، لذا فإن أكثر الناس يتجنبونه ، وهو مفيد وأنا شخصيا جربته لعدة مرات .

أما بخصوص من يعانون بضعف في البصر وعدم الرؤية بوضوح فإننا نصحهم بالحجامة ، فهي أنسب لهم بإذن الله تعالى وهي مجربة كذلك ، والعسل كذلك يعتبر مكمل علاجي مع الحجامة بإذن الله تعالى فكلاهما من كتاب الله وهدي المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه .

الأخت الفاضلة أم ريحان حفظها الله ، تكون نسبة الغذاء الملكي 50 جرام في كيلو من العسل ، ونحن نقوم بهذه الطريقة منذ 8 سنوات ولله الحمد .

أختي الفاضلة شفاء حفظها الله حفظها الله ، تظل مسألة التحقق من جودة العسل مسألة صعبة لمن ليس لديهم الخبرة الكافية به ، وأفضل شيء تقومين به هو شراء العسل من أناس أو أشخاص موثوقين مشهود بنزاهتهم .

وافضل طريقة لفحص نقاوة العسل هو طعمه الحار اللاذع ورائحته الطبيعية ، وهذا لا يميزه إلا خبير متمرس في قطع خلايا العسل ، فلو كان العسل مغشوش أو مضاف اليه شيء أو حتى عسل المناحل ( التربية ) يستطيع أن يميزه هذا الخبير فورا ، وكما توجد هناك مختبرات خاصة لفحص العسل .

والطريقة المثلى لإستعماله هو مقدار ملعقة أو ملعقتين على الريق قبل الإفطار بساعة ونصف أو ساعتين ، وقبل النوم ليلا ملعقة أو ملعقين .

وكما أن هنالك من يشربه مع الماء صباحا على الريق ، ملعقتين من العسل في كوب ماء صغير أو وسط ، فهو مريح ومنظف ومطهر للمعدة والأمعاء ، ويفك الإمساك أيضا .


مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والسلامة والعافية .

shefa
02-08-2008, 12:22 PM
جزاكم الله خيرا الأخ الفاضل / الدكتور عبد الله
زادكم الله علما وجعلكم في قضاء حوائج المسلمين ونفع بكم وبعلمكم

ام النورين1
05-08-2008, 06:05 PM
بارك الله فيك شيخنا عبد الله بن كرم
وصراحة العديد من الحريم اللواتي حجمتهن واخذوا العسل بغذاء ملكات مستغربين كيف انخفظ عندهم السكري

مايام
07-08-2008, 04:55 PM
بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله
ما شاء الله... سبحان من خلق وقدر
الموضوع في غاية الروعه والفائده وهو فعلا يشكل مفاجأه فسبحان الخالق الذي جعل بالعسل كل هذه الخواص العلاجيه... اما الردود فهي قمه في الأخلاق العاليه مع قمة الفائده, فهذا التواصل يدل على أخلاق العالم المسلم والتي ارى انها تجتمع بشخصك الكريم , فبارك الله فيك وبعلمك ودمت ذخرا للمسلمين

د.عبدالله
07-08-2008, 08:52 PM
بارك الله فيك يا أختي الفاضلة ، وهذا يدل على حسن أدبك وتواضعك وأخلاقك وفقك الله وحفظك أخيتي وجزاك الله خير واشكر لك مرورك الطيب والكريم .

منذر ادريس
08-08-2008, 07:56 PM
بارك الله فيكم الدكتور الفاضل والحبيب عبدالله بن كرم ولا حرمك الله من رؤيته في جنته