المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو ذكر بعض أسماء الأطباء النفسيين الموثوفين الذي يجمعون بين الرقية والطب النفسي؟؟؟


ابو عبدالهادي
15-08-2005, 12:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الأخوة الكرام

جزاكم الله خيراً على هذا المنتدى النافع بإذن الله

أرجو منكم أعطاء بعض الأسماء الأطباء النفسيين الموثوفين الذي يجمعون بين الرقيا والطب النفسي في المملكة لأنني سأزور المملكة بغرض العلاج فأرجو أن تعينني على ذلك .

جزاكم الله كل خير

أبو البراء
03-09-2005, 08:44 AM
الأخ المكرم ( أبو عبدالهادي ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أما القول : ( أعطاء بعض الأسماء الأطباء النفسيين الموثوفين الذي يجمعون بين الرقيا والطب النفسي في المملكة ) ، فأين تجد أمثال هؤلاء أخي الحبيب ، علمتني الحياة وأنا أعيش في المملكة العربية السعودية أن الطب النفسي وليد أفكار غربية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحة ، ومن هنا جاء تأليف كتابي الموسوم ( الأصول الندية في علاقة الطب بمعالجي الصرع والسحر والعين بالرقية ) ، كان بودي أن أقدم لكَ هذه الخدمة ولكن قدر الله وما شاء فعل ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسراقة
07-09-2005, 08:37 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي العزيز

أقدم إليك أفضل طبيب نفسي و طبيب روحي و طبيب عضوي على وجه الأرض أبحث عنه ستجده يقدم إليك أفضل علاج نفسي و روحي و عضوي ألا وهو الطبيب محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

لعل وصلت لك الفكرة بارك الله فيك

عفراء
07-09-2005, 04:19 PM
الدكتور ------------- الرياض أعتقد له موقع

يمكنك سؤال الشيخ الدكتور خالد الجبير وله موقع أمراض القلوب وأعتقد أنك إذا وصلت إليه بحول الله لن يتردد في تقديم كل مايستطيع هو طبيب جراحة قلب وشيخ كريم وكذلك يرقي أبحث عن موقع أمراض القلوب وهناك ستجد كل مايمكنك من الوصول إليه سواء مكان عمله أو بريده الإلكتروني الخاص .

أبو البراء
08-09-2005, 08:43 AM
بارك الله فيكم أختي المكرمة ( عفراء ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
10-09-2005, 05:06 PM
وفيك شيخنا الفاضل أبو البراء.

أبو البراء
28-09-2005, 10:19 AM
أعتذر لكِ عن حذف اسم الطبيب المذكور ، حيث أنه ممن يهمز ويلمز في الرقية والعلاج ، ومن باب الأمانة العلمية قمت بمثل هذا الإجراء ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

نجدية55
18-10-2005, 03:27 PM
أيضاً يوجد على ما اعتقد اطبا سعوديون يجمعون بين العلاج والرقية


ولكن عندما اردت ان احجز عند طبيب اعطوني موعد بعد 11 شهر تقريباً

الشريف الحسيني
18-10-2005, 11:30 PM
الاخت الكريمة (العفراء)

بارك الله فيك فالشيخ الدكتور/خالد الجبيربالرغم من انه استشاري امراض قلب الى انه وجه الناس في شريطه القيم(اسباب منسية)الى التوكل على الله قبل كل شئ ودعاالى العلاج بالحبة السوداء وماء زمزم وغيرها وذكر قصص مؤثرة حول فعالية هذه العلاجات بل انه احيانا يرقي مرضاه في المستشفى .ونادرا ماتجد طبيب في هذه المواصفات.
اعرف طبيب باطني في السعودية اذاشك في حالة المريض بالنسبة للمعدة او القولون وطالت فترة العلاج واستنفذ كل العلاجات الممكنة يقول للمريض(اذهب لشيخ يقرا عليك).

أبو البراء
02-11-2005, 08:09 AM
بارك الله في الجميع ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

النملة
26-11-2005, 12:25 PM
السلام عليكم
الأخ الفاضل ابو البراء
ان شئت وضح ماتقصد بقولك ان الطب النفسي وليد افكار غريبه .... الى آخر ماقلت

ولك خالص شكري .

ابن حزم
26-11-2005, 03:00 PM
شيخنا الفاضل أبو البراء لدينا في الاسكندرية الدكتور ياسر عبد القوي وهو ممن جمعوا بين الطب النفسي والرقية والعلم الشرعي وأحسبه علي خير وصلاح والله حسيبه

أبو البراء
27-11-2005, 09:47 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت المكرمة ( النملة ) حفظها الله ورعاها

قبل أن أقف أقدم لكِ ما قصدته بقولي : ( ان الطب النفسي وليد افكار غريبه ) ، فلا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخت الفاضلة ( النملة )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.mowjeldoha.com/mix-pic/3barat/www.mowjeldoha.com-3barat-48.gif

http://www.mowjeldoha.com/mix-pic/3barat/www.mowjeldoha.com-3barat-48.gif

ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

ثم عوداُ للمعنى الذي قصدته من خلال ثنايا حديثي ، اعلمي أخيتي الفاضلة بأن مشكلة الطب النفسي في الوقت الحاضر والكلام بطبيعة الحال لا يعمم ، أن يعتمد على أفكار الغرب في العلاج والاستشفاء ، وقد يكون في كثير من تلك الممارسات ما يخالف المنهج والعيدة والدين ، ومن ذلك العلاج عن طريق العلاقات الجنسية ، أو سماع الموسيى ، أو التحرر من الكبت ونحو ذلك من أمور أخرى يطول التفصيل فيها 0

ومن هنا ألفت كتاباً موسوماً تحت عنوان :

( الأصول الندية في علاقة الطب بمعالجي الصرع والسحر والعين بالرقية )

وكان القصد الأساس من تأليف هذا الكتاب وضع ألأسسس والأطر الخاصة بعلم الرقية الشرعية ، وبيان أن هذا العلم له أصول وأحكام وقواعد لا تتعارض مطلقاً مع الطب العضوي والنفسي ، وقد ناقشت فيه كثير من الشبهات التي تثار من قبل الأطباء العضويين والنفسيين - وفقهم الله للخير فيما ذهبوا إليه - بأسلوب شرعي علمي موضوعي 0

كل ما قصدته أخيتي الفاضلة ( النملة ) أن يكون بين ظهرانينا أطباء قد تربوا على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، والدكتور ( ياسر عبد القوي ) والذي أشار إليه مشرفنا الثدير ( اسماعيل مرسي ) هو أحد هؤلاء أحسبه على خير وصلاح والله حسيبه ، فأرجو القراءة بتمعن - يا رعاكم الله - :

أنقل كلاماً للدكتور الفاضل ياسر عبد القوي من كتابه " الأمراض النفسية " ، وحقيقة الأمر فإن إصدار مثل هذا الكتاب الذي يعرض حقيقة الأمراض النفسية وكيفية معالجتها ، والذي يتعرض صراحة وبشكل واضح للأمراض الروحية ، لممّا يثلج الصدر ويشرحه ، وكون أن يبرز على الساحة الإسلامية أمثال هذا الطبيب المسلم فهذه نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى ، حيث أن الله قد حباه بالبصيرة والتمعن ، فعلم حقيقة هذه الأمراض وطبيعتها وتأثيراتها ، ليس ذلك فحسب إنما سخر وقته وجهده لدراستها والوقوف على تفاصيلها ودقائقها ، وبذلك جمع بين النصوص النقلية الصريحة وكلام علماء الأمة في هذه الأمراض ودراسته الأكاديمية العلمية ، وكلنا أمل أن يحذو كثير من الأطباء النفسيين حذو الدكتور الفاضل ، ونحن على يقين تام بأن هذا الاتجاه في الدراسة خاصة بالنسبة للأطباء النفسيين سوف يعطيهم القدرة الفائقة في التعامل مع الحالات المرضية ودراستها دراسة علمية متأنية للوصول إلى حقيقة المعاناة والألم ، والوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله تعالى ، وهذا هو الهدف والغاية الذي يسعى إليها الطبيب النفسي المسلم ، ويا حبذا لو تتكاثف الجهود الخيرة بين الأطباء النفسيين والمعالجين بالقرآن ويكون محور هذا التعاون والتكاثف الدراسة العلمية الجادة وتحكيم النصوص الشرعية في كل المسائل المطروحة على الدراسة والبحث ، دون تدخل أي طرف في عمل الطرف الآخر ، وهذه المشكلة من أعقد المشكلات التي عمقت الفجوة بين الأطباء النفسيين والمعالجين بالقرآن ، وأعطي مثالاً على ذلك :

يقول الدكتور موسى الجويسر – طبيب العائلة في مركز الشامية الصحي بدولة الكويت عن حقيقة مس الجن للإنس : ( لم أر قط في حياتي إنساناً يسكنه جني ، غير أن التداخل بين المرض النفسي والاعتقاد بوجود الجن موجود ، والمثال على ذلك أن مريض انفصام الشخصية يعاني من خلل في طريقة التفكير رغم أنه يأكل ويشرب بشكل عادي إلا أنه عندما يفكر ونسمع كلامه نجد أنه يقول وبجدية وبدون شعور بالكذب إن فلاناً يكلمني وبالأمس أفطرت مع 000 والحقيقة أنه لم يخرج من المنزل بالإضافة إلى أنه يسمع أصواتاً لا يسمعها غيره في المكان ، وكذلك يقول المتوهم بالإصابة بمس الجن إنه يشعر بعلامات مثل الخدر في الجسم في حين إن مثل هذه الأعراض نجدها في المريض النفسي ، وهنا أطالب بتناول القضية بكل حرص وأناة بين علماء الإسلام خاصة وأنها قضية في غاية الغموض ولا داعي لأن نجعل الكثير من الجهلة والمشعوذين ونعطيهم الفرصة للكسب المادي السريع دون أن يجدوا من يرد عليهم بالحجة العلمية القاطعة ) ( مجلة الفرحة – العدد ( 42 ) – مارس 2000 م – ص 31 ) 0

قلت : هذه هي المأساة التي يعيشها كثير من الأطباء النفسيين ، ونصيحتي لكل طبيب نفسي مسلم أن يهتم بالجوانب الطبية النفسية ودراستها ، وأهم من ذلك كله أن يعتقد اعتقاداً جازماً بأن النصوص النقلية الصريحة أكدت بما لا يدع مجالاً للشك على هذه الأمراض وحقيقتها وتأثيراتها ، ويبقى اهتمام الطبيب النفسي المسلم ينصب على دراسة الحالة المرضية وتشخيصها ولا يكون ذلك بمعزل عن الإيمان القطعي بالأمراض الروحية ، ولا مانع مطلقاً أن يجتمع الطبيب النفسي مع المعالج بالقرآن ليستطيعا معاً وفق الأصول الشرعية والمعايير الطبية من الوقوف على حقيقة الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله تعالى ، أما أن ننكر الأمراض الروحية ونلقيها وراء ظهورنا ونبدأ بتحليل كل الأعراض على أنها أعراض نفسية فهذا هو عين الخطأ ، وهذا لا يعني أنني أبرأ كثيراً من المعالجين ممن سلك هذا المسلك فأخذ يصف الدواء ويطلب صور الأشعة ويضع في عيادته الوسائل الطبية التعليمية ليشرح للمرضى عما يعانون منه من أمراض روحية ، وكلا الطرفين لن يفلحا مطلقاً في تقديم العون والمساعدة للمرضى النفسيين أو مرضى الأمراض الروحية ، ومن هنا لا بد أن تكون الغاية والهدف للجميع الانتصار للحق ، دون انتصار للذات ، عند ذلك سوف تعم الفائدة ونصبو للخير وتتحقق المصلحة الشرعية للجميع سواء كانوا أطباء أو معالجين أو مرضى وغيرهم ، فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق الدكتور ياسر في عمله ويبارك في جهده ، وأن يجعله سبباً من أسباب الشفاء بإذنه سبحانه وتعالى وحده 0

يقول الدكتور ياسر عبد القوي : ( للمس أعراضه وآثاره التي تميزه وإن كانت تتشابه مع بعض الأعراض النفسية ، وأحياناً يكون التشابه شديداً وأهل الخبرة والدراية فقط هم الذين يستطيعون التفريق بينهما ، ولهذا يجب الحيطة والحذر الشديدين في التعامل مع الأعراض لإعطاء التشخيص الصحيح ، وهذه الأعراض كثيرة ، فمنها النفسية والجسمانية والروحية 0

أولاً : الأعراض النفسية :

1- نوبة الصرع :

ويصف هذا العرض المحيطون به ويتميز صرع الجن بالآتي :

أ- أسباب نوبة الصرع :

هناك أمور تساعد على ظهور هذه النوبة مثل ضغط نفسي أو حزن شديد أو صدمة عصبية أو بسبب سماع القرآن الكريم أو ذكر الله أو درس من دروس العلم ، أو الحديث عن أحوال الجن وعالمهم ، أو شم بعض الروائح التي يحبونها كالبخور مثلاً ، وأحياناً لا يكون بسبب واضح 0

ب- فقد وعي :

إما أن يكون تاماً أو غير تام مصاحباً برعشة وارتجاف واختلاط الأعضاء أولاً ، ولكنه غالباً لا يكون معه عضة لسان أو تبول لا إرادي ، وهذا ما يفرقه غالباً عن الصرع العصبي 0

ج- نطق أو تكلم أثناء النوبة :

قد يحدث نطق بصوت مختلف أو بطريقة مختلفة أثناء النوبة وغالباً ما يكون بطريقة مفهومة ، وأحياناً لا يكون صوت كلام وإنما بكاء وصراخ 0

د- رسم المخ ( تخطيط المخ ) يكون سليماً :

ولهذا فإن هذا الصرع يشبه إلى حد بعيد الصرع الهستيري لا الصرع العصبي 0

هـ- قراءة القرآن على المريض أثناء النوبة :

قد تساعد على إفاقته على غير العادة 0

2- تسلط الوساوس على المريض بصورة مكثفة :

وهي الوساوس التي تصده عن الذكر والعبادة ، أو تأمره بمعصية ، أو تهيجه إلى إثم ، أو تنفره من أهل الخير ومن أهله وزوجه ، وهذه الوساوس غالباً يعبر عنها المريض أنها صادرة من نفسه أو من صوت في صدره 0

3- الحزن والعصبية :

وانقباض الصدر في فترات كثيرة أثناء اليوم دون سبب واضح 0

4- العصبية الشديدة والاستثارة لأتفه الأسباب :

والتفوه بكلام لا يتذكره المريض بعد هدوئه ، وهذا مصداق قول النبي في الحديث الصحيح لما نصح رجلاً غاضباً بأن يقول كلمة تذهب عنه ما يجد " أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " 0

5- الشرود الذهني المتكرر :

والذي يستغرق فترة ليست بالقصيرة من اليوم ، فدائماً يشكو المريض بالمس من الشرود والتفكير في لا شيء ، وربما يمكث الممسوس ساعة من الزمن شارداً حتى لا يشعر أنه قضى هذه الساعة وكأنه لم يعشها 0

6- النسيان لبعض الأحداث أثناء فترة تعبه :

سواء أكانت أفعالاً أم أقوالاً ، ولا يتذكرها تماماً وربما يستنكرها ويستغربها وقد فعلها 0

7- الخوف والهلع كثيراً ما ينتاب الممسوس :

حالات خوف أو أحياناً هلع بين الحين والآخر وقد تستمر ولا سيما ليلاً ، وكثيراً ما يكون الخوف شديداً يمنع من الحياة الطبيعية وكذا النوم الطبيعي0

8- الأرق :

كثيراً ما ينتاب الممسوس إما في بداية النوم وإما في منتصف الليل 0

9- الفزع :

أثناء النوم والأحلام المزعجة ( الكوابيس ) يشكو كثير من الممسوسين منها ، وأنها توقظهم من النوم 0

10- صدود المرأة عن الزواج وكذا الرجل :

كثيراً ما تتعرض الممسوسة للصدود في مواضيع الخطبة والزواج دون أسباب ظاهرية 0

11- إيثار الجلوس في الحمامات لمدة طويلة :

هذا العرض يظهر في كثير من الممسوسين وهو ميل إلى الجلوس في الحمامات والخرابات وأماكن النجاسات 0


ثانياً : الأعراض الجسمانية :

1- الصداع :

فهو مصاحب لمعظم حالات المس وهو شديد ولا يتأثر بالأدوية المسكنة ، وكثيراً ما يرتبط بتعرض المريض للحزن أو الغضب أو عند قراءة القرآن وسماعه له ، أو لعدم تنفيذ رغباته ، ولا يكون للصداع ما يفسره من الأسباب العضوية 0

2- آلام الظهر :

آلام مؤخر الظهر مشتهرة عند الممسوسين وهي لا تعزى لأسباب عضوية 0

3- آلام متفرقة :

في الجسد ومتنقلة ، ولا تعزى لأسباب عضوية وغالباً تزداد عند الاستيقاظ 0


4- النزيف :

والذي يعزى إلى الاستحاضة والتي كما فسرها النبي إنها ركضة من ركضات الشيطان وليست حيضاً 0

5- آلام المعدة :

أحياناً يشتكي منها الممسوس دون سبب عضوي ودائماً تكون في منطقة فم المعدة وأحياناً انتفاخ البطن 0

6- تنميل في بعض الأعضاء :

( اليدين والقدمين وأحياناً الرأس واللسان ) 0

7- فقدان وظيفة بعض الأعضاء مثل ( الشلل – العمى – الخرس – الصمم ) :

وهذا الفقدان الوظيفي ليس له سبب عضوي على الإطلاق والأطباء يؤكدون أن العضو سليم تماماً0

8- آلام الجماع الجنسي وتقلص العضلات :

هذه الأعراض تظهر من الممسوسة كنوع من أنواع إبعاد الجني الصارع لزوجها عنها 0

ثالثاً : الأعراض الروحية :

ونقصد بها المتعلقة بجانب العبادة والصلة بالله تعالى :

1- الصدود عن ذكر الله :

وعن الصلاة وعن قراءة القرآن أو سماعه ، وعن مجلس العلم وغيره 0

2- الشعور بالتعب :

وحصول بعض الأعراض النفسية والجسدية إذا حاول الممسوس المواظبة على الذكر أو الصلاة أو قراءة القرآن أو سماعه 0

3- الإعراض عن الطاعة والإقبال على المعاصي :

المتمثلة في ( التبرج والسفور – سماع الغناء والموسيقى وطاعة الهوى – حب اللهو – البعد عن المساجد والتعب إذا جلس فيها والشعور بالضيق عند الوجود فيها ) 0

4- تغير في السلوك :

وهذا دائماً من جانب الزوج مع زوجه والزوجة مع زوجها ، حيث قد يحدث النفور وإذكاء جمرة الخلافات بينهما على أتفه الأسباب ، وكثيراً ما يحدث تغير في السلوك الجنسي بين الزوجين ( نفور – إعراض – تعب أثناء ممارستها ) 0

5- أفكار خبيثة واهتزاز عقيدة :

دائماً يشكو منها الممسوس متمثلة في ( التشاؤم وتوقع المكروه دائماً – عدم الرضا بأقدار الله وسرعة اليأس والقنوط من رحمة الله – أفكار تبث الحزن في نفس المريض وتبعد عنه حسن الظن بالله أو الأمل في رحمته ) 0

6- خمول وكسل تجاه العبادات :

كالصلاة والذهاب إلى المساجد ، وقراءة الأذكار وغيرها ، وأحياناً كثرة النوم بالنهار والليل ) ( مجلة الفرحة – العدد ( 42 ) – مارس سنة 2000 م – ص 26 – 27 - نقلاً عن كتاب " الأمراض النفسية " ) 0

قلت : وهذه جملة من الأعراض العامة التي قد تحدد صرع الأرواح الخبيثة وما جاءت هذه البنود إلا نتيجة للدراسة المتأنية المتبصرة لواقع المرضى ، ولمن يعاني بمثل هذا النوع من المرض ، وهذه الخلاصة لا تعني مطلقاً تنحية الأمراض النفسية جانباً ، بل على العكس من ذلك تماماً ، فلا بد من الاهتمام بكلي النوعين - الأمراض الروحية والأمراض النفسية – حتى تتحقق المصلحة العامة للمسلمين 0

ناهيك عن أمر مهم جداً لا بد من الإشارة إليه تحت هذا العنوان وهو أنه لا يجوز مطلقاً القياس من قبل المرضى وتحديد معاناتهم بناء على قراءة مثل تلك الأعراض ، فلا بد من عرض الحالة المرضية أولاً على المعالج الحاذق المتمرس المتخصص في مثل هذا النوع من الأمراض ، ليستطيع أن يقف على الداء ومن ثم يصف الدواء النافع بإذن الله تعالى ، وإلا فلا بد من تحويل الحالة إلى الطبيب النفسي المسلم المتمرس الحاذق الذي يملك الخبرة والدراية لمعرفة المعاناة النفسية للمريض ومن ثم يتخذ الإجراءات الطبية الخاصة في المتابعة والعلاج 0

وفي الختام نرحب بكم مرة أخرى في منتدانا المتواضع ( منتدى الرقية الشرعية ) ونثمن لكم السؤال مع أني أشم رائحة الطب النفسي من خلال مداخلتكم ، ولكن أعتقد بأنكم ممن يوافقونا الرأي في الطرح واتلنقاش العلمي الموضوعي البناء نحسبكم على خير وصلاح والله حسيبكم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابن حزم
28-11-2005, 01:26 PM
بارك الله فيك شيخنا الحبيب ونفعنا بك وبعلمك

النملة
28-11-2005, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الأخ الفاضل ابو البراء .. اسعدني جداً ترحيبك المشجع .. ويشرفني الأنضمام اليكم .

لقد نفيت بشده ان يتوافق الطب النفسي مع الشريعة في ردك الأول مما جعلني اطلب منك التوضيح
فاشكرك الآن اتضحت لي الصورة.. فقد كنت اعلم ان هناك اطباء نفسيين جمعو بين الطب النفسي والتداوى بالقران بصوره منعشه تجعل العلاج النفسي اشبه بالتحليق نحو الشمس .

وبالنسبة لسؤالك أبداً ليس لي علاقة بالطب النفسي ..

إلى اللقاء ..
.. هل لكتبك عنواناً على الشبكة ؟ :rolleyes:

أبو البراء
28-11-2005, 09:16 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت المكرمة ( النملة ) حفظها الله ورعاها

أما قولكم - يا رعاكم الله - : ( لقد نفيت بشده ان يتوافق الطب النفسي مع الشريعة في ردك الأول مما جعلني اطلب منك التوضيح ) 0

قلت وبالله التوفيق : معاذ الله أن أنفي هذا الأمر ، بل المقصد من كلامي هو عدم توافق الطب النفسي لدى الغرب مع الشريعة ، وقد بينت لكِ ذلك ، وأحمد الله أنه قد اتضحت لكِ الصورة جلية الآن ، أما بخصوص الموسوعة فيمكنك مراجعة الرابط التالي :

( نحو موسوعة شرعية في علم الرقى - تأصيل وتقعيد في ضوء الكتاب والسنة والأثر ) (www.ruqya.net/mauthat.html)

أما بالنسبة للشكر والترحيب فلم نقم أخيتي الفاضلة إلا بواجب الضيافة ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام فيصل
11-12-2005, 09:03 PM
المهم يا نااااااااااااااااااااااس تكفون


ارجوكم لا تذهب البنت بمفردها للطبيب

فقد والله عرفت مهزلة ماكان يجب ان تحدث

حيث ذهبت ابنة لصديقتي الى طبيب نفسي
لعب بعواطفها وتعلقت به تعلقا شديدا

وعندما اقول تعلقت به يعني هو من فتح لها المجال في حين توجد في مجمع عيادته طبيبه امرأة فلماذا لم يحول هذه المريضه اليها حين لاحظ انها (قد) اقول قد تتعلق به

لقد افسح لها المجال واعطاها وسائل اتصال خاصه ومواعيد اسبوعيه لشهور او لأكثر من سنه بعدها علقها بالهواء
حتى لقد كانت والله تذهب للعياده لمجرد ان تراه فيطردها شر طرده واتصل بذويها بواسطة استخراج رقمهم من 905
حسب اسمها طبعا
وقال سأتصل بالشرطه لو عادت الي وكان اهلها يذهبون ليجدوها باكيه على اعتاب عيادته

والله اني اعرف البنت واعرف اهلها واعرف الطبيب لا بارك الله فيه

فانتبهوا
انتبهوا لمحارمكم

بنت الخبر
11-12-2005, 09:23 PM
فيه طبيب يخاف الله وثقه ومعروف بالشرقيه اسمه د.سعيد وهاس بمستشفى التعليمي الخبر تعاملت معه قريبتي بس علاجاته طبيه بس ينصح بقرأة القرآن

أبو البراء
25-12-2005, 10:32 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سن شاي
23-06-2011, 11:24 PM
اثابك اللة الاجر -ياشيخنا الفاضل رحمك اللة و والديك -تغيرت حياتي بسبب
الوسواس في الوضوء و الموت و الاكل والشرب و اللبس-وحياتي مع زوجي
و باني لن احمل ابدا - وانا حامل في الشهر8 وباني لن ارى بنتي وسوف
اموت اثناء الولادة---علما باني ختمت قرات القران وحفظت اوائل سورة البقرة
لكني لم ارتح بعد- مالذي غير حياتي - واللة اني اكره نفسي الان بدون سبب
حلفتك ياشيخ مساعدتي - على بريدي الالكتروني habibi.anta507@gmail.com
او رقمي 0555040334لاادري هل استطيع كتابت رقمي ام لا اتمنى عدم حذف
ردي - انتظر ردك حلفتك حلفتك ياشيخ ابو البراء