المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار الى الشيخ ابو البراء جزاكم الله خيرا


عفاف3
21-11-2008, 11:29 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سؤالي يتعلق بعشبة السذاب (الفيجل ) وهو انني اريد ان اشتري هذه العشبة للعلاج لانني سمعت انها فعالة في امراض الجن وقيل ان اجودها ماكان اخضرا طريا وللاسف مازال وقتها لم يحن بعد اي انها لن تنبت حتى شهر مارس(في بلدي المغرب) للحصول عليها جيدة كما اخبرني احد العطارين فهل يمكنني ان استعمل السذاب الذي يكون قديما يابسا وهل مفعوله جيد علما انني اريد استعماله للاغتسال وشكرا.

أبومعاذ
21-11-2008, 11:53 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الأخت الفاضله عفاف

اسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكي

واسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم من كل سوء

اللهم آمين

السـذاب ( الفيجن )

عشبة معروفة توجد في كثير من المناطق خصوصا في جنوب المملكة العربية السعودية .أجود السذاب الناشف: ما كان أخضرَ اللون ، ذو رائحـة عطرية نفاثة ، حيث أنه يوجد عند بعض العطارين سذاب قديم لا لون له ولا رائحة فهذا ليس بجيد ولا فائدة منه ، وعند شراء الأعشــاب يجب ملاحظة أن تكون نظيفة وخالية من الشوائب .
والسذاب عشبة معروفة تستخدم منذ القدم في علاج من به مس من الجن ، يقول داود الأنطاكي في التذكرة : السذاب ينفع من الصرع ، وأنواع الجنون كيف استعمل أ.هـ. ، وتأثير السذاب ثابت بالتجربة أنه يزعج الجان المتلبس بالإنسـان مسلما كان أو كافرا ، وذلك باستخدامه مع البخور والزيت والسعوط، بل أحيانا يكون سببا بـإذن الله تعالى في خروج والسحر المأكول والمشروب الذي في الرأس والصدر.
راجع موقع الحواج للمزيد عن طرق استخدام السذاب http://www.khayma.com/hawaj


ومن هنا الربط بارك الله فيكم

( && بعض الصور والبيانات عن " المواد الحسية " التي يستخدمها الرقاة && ) !!! (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=24075) ‏(


اما طريق شيخنا الفاضل أبوالبراء (حفظه الله) في العلاج به


ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي :

كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0

يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0


أخوكم شاكر الرويلي