المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلبتكم....


أم أشجان
03-11-2008, 07:43 PM
لدي صديقة مقربة لي أحببتها في الله من كل قلبي واعتبرها أختي...كان حلمي هو اكمال دراستي بعد البكالوريوس والحصول على الماجستير والدكتورا منذ كان عمري 12 سنة...وحين اخذت البكالوريوس قدمنا سويا للماجستير وكنا نذاكر سويا وذهبنا للأمتحان التحريري والمقابلة ولكن تم استبعادي بسبب الواسطة فحسبي الله ونعم الوكيل ووضع مكاني اخرى...المهم صديقتي تم قبولها فبدلت حزني وهمي وفرحت بها وكأني انا...وعدتها ان اقف بجانبها وكلما حاولت الخروج بسبب الضغوط صبرتها واحيانا كنت ابكي امامها واقول لاتضيعي حلمي فامنيتي بيدك...كنت امد لها يد العون والمساعدة لدرجة اني اوقظها للدوام عن طريق مكالمتها على جوالها لم اقصر معها يوما...ولشدة فرحتي بها نذرت ان اعطيها هدية الماجستير لاب توب...وكنت لا املك مالا وقتها فقررت ان ادخر مصروفي طوال وقت دراستها حتى تنتهي...المهم انا جتني وظيفة مؤقتة واستغليت فرصة الراتب وهي لاتزال تدرس ولاحظت حزنها الشديد لان من حولها يمتلك لاب توب وهي لا بالدوام وتذكرت نذري فقلت من مصلحتي ومصلحتها اشتريه الان وشريته واهديتها رغم انحراجها ورفضها له الا انها اقتنعت وبكت فرحا به...الان البنت تزوجت الله يسعدها وكلمتني تقول ما تبغى الجهاز لكون زوجها هكر باللآب توب لدرجة يخترق ايميلات صاحباتها ويتجسس وووو وهي تتضايق ولا تريد ان توضح ذلك كي لايشك بها فطبعه شكاك رغم انها ملتزمة وطالبة بالتحفيظ وهي لا تريد مشاكل معه واستشارتني بموضوع الجهاز رغم اني تضايقت الا انها قالت لي جملة ريحتني وهي فلانة لا اظن انك تريدين ان تتدمر حياتي بسبب لاب توب فسكت...استشارتني هل اعيده لك رغم انه لدي جهاز مثله أم تبيعينه وتاخذين قيمته ام اعطيه اخوتي؟؟؟؟انا خايفه لانه نذر واقنعتها ابيعه واشتري بفلوسه اخر جديد واعطيها اياه بكرتونه وبكذا لا مشاكل ولا خوف من نذر بس رفضت وقالت سألي شيخ وهو يحكم بينا انا اللي اشوفة انك خلاص وفيتي بنذرك وانا كيفي بالجهاز اكسره...اهديه اي احد...اعطيه خواتي واذا جيت استخدمة...

الآن انا محتارة؟؟؟ايش الحل؟؟؟انا خايفة يصير لها شي بسبب نذري؟؟؟والله اني حرمت انذر خلاص؟؟؟علما بانها لم تنتهي من رسالة الماجستير وانا كان نذري اذا خلصت وناقشت واستلمت رسالتها طبعا هذا بنيتي اهديها؟؟؟




الآن انا عن نفسي اتكلم عندي الحل::
اني ابيعه واشتري اخر بكرتونه واعطيها ورفضت واختلفنا؟؟؟بعدها تراجعت عن هذا اخاف يسبب لها مشاكل ويقول لماذا تهديك لاب توب؟؟؟ويجبرها ترجعة؟؟؟

أو

رغم اني مش مقتنعه بكلامها

تعطيها خواتها واذ اذا اذا جت لأهلها تستخدمه؟؟؟رغم انها ماتجي الا بالسنة مرة وحدة ؟

وطبعا بيكون عرضة ينكسر او يباع من قبلهم؟؟؟ طبعا تبغى تسكتني بهذا الراي؟؟؟




انا من خوفي عليها ودي اقنع قلبي برايها انها تخليه عند اهلها على الأقل حتى تخلص ماجستير عن نذري؟؟؟بس اهلها ما اضمنهم؟؟؟؟

أنا خايفة لدرجة ما انام وصرت أدعي ربي اذا بيصير شي بسبب النذر لاقدر الله يصير فيني ولا فيها لو أموت؟؟؟


ياليت احد من المشايخ يرد او دلوني على منتدى اخر اكتب فيه؟؟؟تكفون لا تتأخرون علي؟؟؟

الحـياة الطيبة
04-11-2008, 08:42 AM
أختي ام أشجان, السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

أرجو منك التوضيح هناك فرق بين الوعد والنذر....فهل نذرت؟ أم وعدت؟..هل قلت يا رب إني نذرت بأن أشتري لصديقتي اللاب توب؟ لأنه منذ بداية القصة لم تذكري قصة النذر, حتى آخر الحديث بدأت تتكلمين عنه؟ أرجو التأكيد.

خالد الهنداوي
04-11-2008, 08:44 AM
السلام عليكم أختي الفاضلة ليس عليكي شىء في هذا النذر لأنه لم يقع الشرط وهوحصول صديقتك علي الماجستير ثم لو كان الشرط وقع فصديقتك لها حرية التصرف في الجهاز سو اء بالبيع ا و الأهداء

أم أشجان
04-11-2008, 09:15 AM
أختي ام جعفر اشكرك على ردك وبصراحة انا حاولت اتذكر الجملة التي ذكرتها بس للأسف مش متأكدة واللي اتذكرة اني قلتها بقلبي انها اذا خلصت الماجستير انا ناذرة اني اهديها لاب توب...بصراحة ما اقدر اتذكر الجملة؟؟؟


وبالنسبة لرد الأخ خالد جزاه الرحمن خير انا اعلم بان الشرط لم يتحقق وهو الحصول على الماجستير وانا سبقت الحدث وشريته؟؟؟بالوضع الحالي هي تنتظر مني الرد؟؟؟

ايش رايكم اقول لها هل تتركه ببيت اهلها ويستخدمونه خواتها وتحلفهم مايبيعونه على الأقل حتى تخلص الماجستير عشان على الأقل انا ارتاح وهي ترتاح وبكذا اذا خلصت الماجستير يكون هو موجود واكون وفيت بنذري؟؟؟لاني بصراحة ماعندي فلوس اشتري لها لو ربي كتب وخلصت؟؟؟انا حاليا مش موظفة ؟؟؟ وغير كذا حتى لو دبرت المبلغ بتقول نفس الشي زوجها احتمال يعارض ويقول ليه تهديك لاب توب؟؟؟انا ما ابغا اخسرها لاني من قبل اهديتها جوال قبل زواجها ولما عرف انه من عندي وبحكم اني صديقتها المقربة تضايق؟؟؟

ما ادري؟؟؟احد فيكم يساعدني بهالمشكلة؟؟؟الله يجزاكم الجنة؟؟؟انا متوترة ومش عارفه افكر؟؟؟

إسلامية
04-11-2008, 10:37 PM
بارك الله فيكِ أختي الفاضلة / أم أشجان

أشكر لكِ تواضعك وحبك لصديقتك وأختك في الله ، ولقد عملتِ صدقا كما قال رسول الله :salla-icon: : ** تهادوا تحابوا (http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?bk_no=11&ID=92&idfrom=1008&idto=1015&bookid=11&start=5#)**...

أخيتي أم أشجان ... يبدوا لي من كلامك أن زوج صديقتك قد يتضايق من هذه الهدايا التي تهدينها لزوجته لسبب ما ، ولذلك أرجو منكِ مستقبلا أن تحرصي على عدم مهاداتها إن كانت هذه الهدايا قد تسبب مشاكل لها مع زوجها ،حرصا عليها وعلى بيتها واستقرارها ، فبعض الرجال أخيتي وهم قلة بالطبع من يغار على زوجته من صديقاتها ، أو إن البعض يعتقد أنه يتوجب على زوجته أن ترد بمثل الهدية لمن أهداها ، وهو غير قادر ماديا على هذه الأمور ، فلا يريد أن يفتح بابا لا يستطيع أن يسده ، هذا ما يبدو لي والله أعلم .


اسأل الله لكِ التوفيق في الدنيا والآخرة ... اللهم آمين

إسلامية
04-11-2008, 10:41 PM
السلام عليكم أختي الفاضلة ليس عليكي شىء في هذا النذر لأنه لم يقع الشرط وهوحصول صديقتك علي الماجستير ثم لو كان الشرط وقع فصديقتك لها حرية التصرف في الجهاز سو اء بالبيع ا و الأهداء


جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل وأحسن الله إليكم في الدنيا والآخرة

أم أشجان
05-11-2008, 06:25 PM
سعدت بردودك أختاة فجزاك الرحمن خيرا...أنا أخذت هذا الموضوع بعين الأعتبار وحين زارتني من اسبوع لم اهدها شيئا رغم انه تحب مني ذلك وقد ابدت استغرابها وقالت لي ذلك وقالت انا احب هداياك وإن كانت متواضعة فصارحتها بما في قلبي وتضايقت فقلت لها غدا ستدركين معزتك بقلبي وتفكري ن بمنطق العقل وتقتنعين بتصرفي؟؟؟؟


أنا لا اريد ان اسبب لك مشاكلا ولا افقدك بيوما ما بسبب غيرته؟؟؟فقالت هو ليس دائما انما احيانا يتضايق؟؟؟فقلت لا مشكلة اريد ان ااخذ بالأسباب؟؟

المهم أختي الغالية إسلامية اشكرك على نصحك لي


ولكن هل لك ان تساعديني بهذ ا الأمر....


كان الرد على موضوع النذر كما ورد أنفا....ولكن سؤالي بالوقت الحالي:

ايش رايكم اقول لها هل تترك اللأب توب ببيت اهلها ويستخدمونه خواتها وتحلفهم مايبيعونه على الأقل حتى تخلص الماجستير عشان على الأقل انا ارتاح وهي ترتاح وبكذا اذا خلصت الماجستير يكون هو موجود واكون وفيت بنذري؟؟؟لاني بصراحة ماعندي فلوس اشتري لها لو ربي كتب وخلصت؟؟؟انا حاليا مش موظفة ؟؟؟ وغير كذا حتى لو دبرت المبلغ بتقول نفس الشي زوجها احتمال يعارض ويقول ليه تهديك لاب توب؟؟؟وانا خلاص ابغا اتخلص من هالموضوع عاجلا اليوم قبل غدا والآن قبل بعد قليل؟؟؟

ردودكم اثابكم الله واضحة ولكن انا اتكلم عن الوضع الحالي؟؟؟كيف اتصرف؟؟؟هي الآن تنتظر ردي؟؟؟

خالد الهنداوي
06-11-2008, 08:15 AM
السلام عليكم أختي الفاضلة اراكي تحملين نفسك اكثر من اللازم ولكن لا بأس بأن تضع الجهاز عند اهلها ثم تأخذه عندما تتم الماجستير

أم أشجان
06-11-2008, 11:31 AM
جزاك الرحمن خيرا أخي وأثابك وفرج عنك كربة من كرب يوم القيامة...نعم أخي هذا هو حالي بأي موقف أحمل نفسي الكثير وحاولت التخلص من هذا الوضع ولكن دون جدوى...أسأل الله أن يوفقك دنيا وأخرة...وشكرا...