المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && طريقة مجربة للتصدي للشياطين ولكني لم أتأكد منها شخصياً && ) !!!


فاعل99
08-08-2008, 12:42 AM
قال عز وجل:( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنيـن ولا يزيد الظالمين إلا خسارا)

طريقة مجربة ولكني لم أتأكد منها شخصياً بنسبة 100%, وهيا الأحرف التي في أوائل الصور مثال ذلك قرائة بداية صورة الرعد.
إذ يقول الله عز وجل

( المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِيَ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ ( الرعد(

عند قرائتي لها يحدث بإذن الله ماأريد ولكن يجب الإشارة والتوكيد وزيادة الطلب من الله سبحانة وتعالى جل جلالة.

ارجوا تجربتها وإعطائنا رأيكم قبل كل شي ولأهمية الموضوع.



ارجوا ان يوفقني الله وإياكم لما يحبة ويرضاة.

أبو البراء
08-08-2008, 04:29 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( فاعل ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( فاعل )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

غفر الله لنا ولك ،وهل كتاب الله يخضع للتجربة والقياس ، أحيلك إلى موضوع في غاية الأهمية يبين الفرق بين الأسباب الشرعية والأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء :

( && الضوابط المتعلقة بالاستخدامات الحسية المباحة في العلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=129)

ومقصودي من ذلك أن أبين لكم - يا رعاكم الله - أن أمور الرقية توقيفية تعبدية لا تخضع للتجربة ولا غيره ، وأما الأسباب الحسية فهي خاضعة لذلك كله مع ضوابطها 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فاعل ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فاعل99
08-08-2008, 02:17 PM
الأخ العزيز ابو البراء.... وبعد
بارك الله فيك وزادك الله من منه وفضله وجعلك مافيه خير..
....
انا يااخي الكريم شاب وليس لي اي صله بموقعكم, ولكني احب ان ابرإ ذمتي فلا تعلم النفس متى تموت.

يااخي الكريم سأدخل في الموضوع مباشرة, وعن الذي تكلمت عنه ووضعت الموضوع لأجله, وهوا بدايات السور في القرآن الكريم وعن سبب تسمية الصور بأسمائها.

هل تعلم يااخي لماذا تبدأ سورة البقرة بثلاث أحرف ولماذا تبدأ سورة الرعد بأربعة أحرف... إسمح لي أن أجيب عن .... كلنا لا نعلم - الله أعلم -

في رأيي انها لعلاج السحر اخي الكريم.


بارك الله لي ولك ونفعني الله وإياك بالقرآن الكريم.

القصواء
09-08-2008, 11:13 AM
أخي فاعل بارك الله فيكم ..

وإعطائنا رأيكم قبل كل شي ولأهمية الموضوع.


طلبت رأي الشيخ وقد وضحه لك مشكورا بقوله :

أن أمور الرقية توقيفية تعبدية لا تخضع للتجربة ولا غيره ، وأما الأسباب الحسية فهي خاضعة لذلك كله مع ضوابطها 0


وأرجو منك اخي الكريم أن تأخذ برأي أهل العلم في هذا المجال ..فعندما تقول أن :

تبدأ سورة البقرة بثلاث أحرف ولماذا تبدأ سورة الرعد بأربعة أحرف...
في رأيي انها لعلاج السحر اخي الكريم.


الرأي المجرد غير مجد في هذا الأمر ..لأنه من الامور التوقيفية التي تعتمد على الكتاب والسنة التي تخلو مما ذكرت ..
وربما أخي يجر عليك هذا الرأي ذنبا من قيام بعض ضعيفي الايمان من يقرأ مشاركتك بالتجربة ..

فأنصحك أخي التزم بما يقول أهل العلم الذين يستمدون قولهم من الكتاب والسنة ولا تتحدث بآراء بعيدة عن هذه المصادر التي تحمي عقيدتنا من الخلل ..

أبو البراء
09-08-2008, 04:10 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فاعل ) ، قلت في معرض حديثك :

( هل تعلم يااخي لماذا تبدأ سورة البقرة بثلاث أحرف ولماذا تبدأ سورة الرعد بأربعة أحرف... إسمح لي أن أجيب عن .... كلنا لا نعلم - الله أعلم - )

ثم تعقب فتقول :

( في رأيي انها لعلاج السحر اخي الكريم )

فاعلم أخي الحبيب أنه لا رأي في مسائل التفسير ، ولا بد من العودة لعلماء التفسير للوقوف على المعاني الخاصة بسور وآيت كتاب الله سبحخانه وتعالى 0

قال الإمام القرطبي في تفسيره عن معاني الحروف المقطعة في أوائل بعض السور : ( اختلف أهل التأويل في الحروف التي في أوائل السور، فقال عامر الشعبي وسفيان الثوري وجماعة من المحدثين : هي سر الله في القرآن، ولله في كل كتاب من كتبه سر فهي من المتشابه الذي انفرد الله تعالى بعلمه، ولا يجب أن يتكلم فيها ، ولكن نؤمن بها ونقرأ كما جاءت. وروي هذا القول عن أبي بكر الصديق وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، وذكر أبو الليث السمر قندي عن عمر وعثمان وابن مسعود أنهم قالوا : الحروف المقطعة من المكتوم الذي لا يفسر ، وقال أبو حاتم : لم نجد الحروف المقطعة في القرآن إلا في أوئل السور، ولا ندري ما أراد الله جل وعز بها. قلت: ومن هذا المعنى ما ذكره أبو بكر الأنباري: حدثنا الحسن بن الحباب حدثنا أبو بكر بن أبي طالب حدثنا أبو المنذر الواسطي عن مالك بن مغول عن سعيد بن مسروق عن الربيع بن خثيم قال: إن الله تعالى أنزل هذا القرآن فاستأثر منه بعلم ما شاء وأطلعكم على ما شاء، فأما ما استأثر به لنفسه فلستم بنائليه فلا تسألوا عنه، وأما الذي أطلعكم عليه فهو الذي تسألون عنه وتخبرون به، وما بكل القرآن تعلمون، ولا بكل ما تعلمون تعملون. قال أبو بكر: فهذا يوضح أن حروفاً من القرآن ستر معانيها عن جميع العالم، اختباراً من الله عز وجل وامتحاناً، فمن آمن بها أثيب وسعد، ومن كفر وشك أثم وبعد. انتهى ) 0

قال ابن أبي العز في شرح العقيدة الطحاوية : ( وإلى هذا وقعت الإشارة بالحروف المقطعة في أوائل السور، أي أنه في أسلوب كلامهم وبلغتهم التي يخاطبون بها، ألا ترى أنه يأتي بعد الحروف بذكر القرآن كما في قوله تعالى: الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ ) ( سورة البقرة - الآية : 1 - 2) ، ( الم * اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ ) ( سورة آل عمران - الآية 1 - 2 ) ، ( المص * كِتَابٌ أُنْزِلَ إِلَيْكَ ) ( سورة الأعراف - الآية 1 - 2 ) ، ( الر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ ) ( سورة يونس - الآية 1 ) وكذلك الباقي، فنبههم أن هذا الرسول الكريم لم يأتكم بما لا تعرفونه؛ بل خاطبكم بلسانكم ) 0

وقال الشنقيطي في أضواء البيان في بداية تفسيره لسورة هود : ( أما القول الذي يدل استقراء القرآن على رجحانه فهو أن الحروف المقطعة ذكرت في أوائل السور التي ذكرت فيها بيانا لإعجاز القرآن، وأن الخلق عاجزون عن معارضته بمثله مع أنه مركب من هذه الحروف المقطعة التي يتخاطبون بها، وحكى هذا القول الرازي في تفسيره عن المبرد وجمع من المحققين، وحكاه القرطبي عن الفراء وقطرب، ونصره الزمخشري في الكشاف. قال ابن كثير: وإليه ذهب الشيخ الإمام العلامة أبو العباس ابن تيمية وشيخنا الحافظ المجتهد أبو الحجاج المزي وحكاه لي عن ابن تيمية، ووجه شهادة استقراء القرآن لهذا القول أن السورة التي افتتحت بالحروف المقطعة يذكر فيها دائما عقب الحروف المقطعة الانتصار للقرآن وبيان إعجازه وأنه الحق الذي لا شك فيه، وذكر ذلك بعدها دائما دليل استقرائي على أن الحروف المقطعة قصد بها إظهار إعجاز القرآن وأنه حق. انتهى كلام الشنقيطي ) 0

يقول الدكتور مسلم محمد جودت اليوسف : ( أقول مستعيناً بالله العظيم : ورد في القرآن الكريم تسع وعشرون سورة ا فتُتِحَت بحروف هجائية تُقرأ مقطعةً بأسمائها هكذا : ألف – لام – ميم .. و كان منها ما افتتح بحرف واحد مثل : ص – ق – ن .
و منها ما افتتح بحرفين مثل : طه – يس .
و منها ما افتتح بثلاثة أحرف مثل : ألم .
و منها ما افتتح بأكثر من ذلك مثل : كهيعص .

و ليس لهذه الحروف في اللغة العربية سوى مسمياتها التي ينطق بها في الكلمات المركبة . و لم يرد من طريق صحيح عن النبي - صلى الله عليه وسلم -بيان للمـراد منها , و لذلك اختلف أهل العلم فيها اختلافاً كثيراً , و هذه الأراء على كثرتها و تنوعها ترجع إلى رأيين اثنين :

أولاً : أنها جميعاً مما استأثر الله به و لا يعلم معناه أحد سواه و هذا رأي كثيرمن سلف هذه الأمة .

ثانياً : أن لها معنى , و ذهبوا في معناها مذاهب شتى نُثِرت في كتب التفسير و لعل أقرب هذه الآراء إليَّ هي : أن هذه الأحرف ما هي إلا زيادة في التحدي بالقرآن , بمعنى أن هذه الأحرف ليست مادة غريبة عليكم و لا مجهولة لكم , و رغم هذا فأنتم لا يمكن أن تأتوا بمثلها مما يدل على أن هذا القرآن ليس من صنع البشر إنما هو من عند الله تعالى , قال عز و جل : ( وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (البقرة:23)

و قال أيضاً : ( قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْأِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً) (الاسراء:88) .

و يقال عزو جل: ( أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (هود:13)

( وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِين * نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ) (الشعراء:192-193-194 )
و يدل قو لـه تعالى : ( نزل به الروح الأمين) .

دلالة قطعية على عدة أمور عدة منها :

1- أن هذا القرآن منزل من عند الله تعالى و نزل به الروح الأمين و هو جبريل عليه السلام فأوحاه للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم -.

2- أن هذا القرآن هو من عند الله عز و جل و ليس فيض من نفس النبي - صلى الله عليه وسلم - أو غير ذلك مما تقول طوائف من الفلاسفة و الملحدين و أمثالهم .

و قد سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء عن بعض معاني الآيات مثل ( حم - ألم – ألمص – حم – عسق ) ( الفتوى رقم 6395) فأجابت بما يلي :

فيه آراء للعلماء , و الراجح أنها ذكرت هذه الحروف – و الله أعلم – في أول السور التي ذكرت فيها , بياناً لإعجاز القرآن , و أن الخلق عاجزون عن معارضة بمثله , هذا مع أنه مركب من هذه الحروف المقطعة التي يتخاطبون بها , و هذا هو الذي نصره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله و ارتضاه أبو الحجاج المزي رحمه الله .

و اعلم أخي الفاضل : أننا نبين الحق كما هو فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر والله الهادي إلى سواء السبيل .
قال تعالى في محكم التنزيل : ( وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقاً) (الكهف:29).

فنحن يا أخي لا نملك إلا هداية الدلالة لمن في قلبه نور ، فنبين لـه الحق فيهديه الله , و أنت بِّين لهذا السائل الحق كما هو و اسأل الله لـه الهداية و لا تحزن إن لم يؤمن , فإن آمن فلله الحمد و المنة على هدايته و لك الأجر و الثواب لقاء هذا العمل الجليل , و إن لم يؤمن فا الله جعلك حجة عليه في الموقف العظيم .

و أختم مقالتي هذه بكلام نقلته من كتا ب الفوائد المشوِّق إلى علوم القرآن وعلم البيان لابن قيم الجوزية رحمه الله , حيث قال : ( روي أن يهودياً في مجلس المتوكل فأحسن الكلام , و ناظر فعلم أنه من حملة الإعلام و ناضل فتحققوا أنه مسدد السهام فدعاه المتوكل إلى الإسلام فأبى و أقام بفرط الإ باء على مذهب الآباء بعد أ ن بذل له المتوكل ضروباً من الأنعام و صنوفاً من الرفعة والاكرام و راجعه في ذلك مرة بعد أخرى فلم يزده ذ لك إلا طغياناً و كفراً فغاب عنه مدة ثم دخل إلى مجلسه و هو يعلن الإ سلام و يدين دينه فقال لـه المتوكل : أسلمت ؟ قال : نعم . قال : ما سبب إسلامك ؟ فقال : لما قطعت من عنقي قلادة التقليد و صرتُ من رتبة الاجتهاد إلى مرتقى ما عليه مزيد نظرت في الأديان و طلبت الحق حيث كان فأخذت التوراة فنظرت فيها و تدبرت معانيها و كتبتها بخطي و زدت فيها و نقصت و دخلت بها السوق و بعتها فلم ينكر أحد من اليهود شيئاً , و أخذت الانجيل و زد ت فيه و نقصت و دخلت به السوق و بعته فلم ينكر أحد من النصارى منه شيئاً , و زدت فيه و نقصت و دخلت به السوق و بعته فلم ينكر أحد من النصارى منه شيئاً , و أخذت القرآن و قرأته و تأملته فإذا : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا لـه لحافظون ) فكتبت و زدت فيه و نقصت و دخلت السوق و بعته فنظر فيه المسلمون فعرفوا المواضع التي زدت فيها و نقصت , و ردوا كل كلمة إلى موضعها و كل حرف إلى مكانه , فعلمت أنه الحق لتحقيق وصفه بأنه كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه تنزيل من حكيم حميد فآمنت به و صدَّ قت ما جاء به 0 و الله الهادي ) 0

فلم يقل أحد من علماء الأمة أنه تحديداً لعلاج السحر ، كلام الله سبحانه وتعالى خير وشفاء لكافة الأمراض ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

القصواء
09-08-2008, 04:27 PM
جزاكم الله خيرا يا شيخ على التوضيح الكافي ..

أبو البراء
10-08-2008, 05:38 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( القصواء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابوخالد المطرفي
22-08-2008, 07:23 PM
جزاكم الله خير على الرد الشاافي

فاعل99
22-08-2008, 07:35 PM
السلام عليكم

اخوي ابوخالد جزاك الله خير على الرد
وجزاكم الله خير على الرد, وانا مازلت وقد استطعت بقدرت قادر من ذلك.
اتصور انه هالموضوع مهم كثير, ويضطرني للحديث عنه ونشرة ايضاً.
تحياتي.

الحـياة الطيبة
18-12-2008, 01:11 PM
السلام عليكم

اخوي ابوخالد جزاك الله خير على الرد
وجزاكم الله خير على الرد, وانا مازلت وقد استطعت بقدرت قادر من ذلك.
اتصور انه هالموضوع مهم كثير, ويضطرني للحديث عنه ونشرة ايضاً.
تحياتي.

لا كلام بعد كلام الله ورسوله يا أخ فاعل, أليس كذلك أم أنه لكم رأي آخر؟

منذر ادريس
18-12-2008, 01:28 PM
هل قرأت أخي فاعل أقوال الأئمة في تفسير الحروف المقطعة وأخذ برأي من الأراء أم أنك انفردت بهذا الرأي ؟

فاعل99
18-12-2008, 02:30 PM
شكراً جزيلا اختي العزيزة ام جعفر.. وبارك الله فيك
لسنا هنا لنتجادل ولسنا هنا إلا لنصرة الله ونصرة رسوله بارك الله فيك
ولا نريد شكراً او جزاء.. جزائنا من الله سبحانه..

فاعل99
18-12-2008, 02:37 PM
نعم اخي الكريم المشفق.. لقد قرأت..
وبارك الله فيك.
لا اله الا الله والحمد لله والله اكبر وسبحان الله

الحـياة الطيبة
18-12-2008, 03:13 PM
شكراً جزيلا اختي العزيزة ام جعفر.. وبارك الله فيك
لسنا هنا لنتجادل ولسنا هنا إلا لنصرة الله ونصرة رسوله بارك الله فيك
ولا نريد شكراً او جزاء.. جزائنا من الله سبحانه.. ارجوا ان تعلمي ذلك.
الأخ فاعل أظن بأن الأمر التبس عليكم فأنا لا أجادل في شيء حسمه الله عز وجل وحسمه رسول الله صلى الله عليه وسلم, ثم إننا هنا لنستفيد من بعضنا البعض.
الحروف المقطعة للتوضيح هي من حروف الإعجاز والتي أفحم الله بها كفار قريش...فطاحل اللغة العربية...فلم يستطيعوا الإتيان بمثلها ولن يستطيعوا....ولن يستطيع أحد من السابقين فضلا عن اللاحقين فهم سرها أبدا, لأن ذلك مما استأثر الله تعالى بعلمه...
ولسنا هنا إلا لنصرة الله ونصرة رسوله بارك الله فيك

الإشتغال بأمر غيبي ليس نصرة لله ولرسوله وإنما هي جرأة على ما اختص به الرحمن....فحذار حذار أخي الكريم أن يضحك عليك إبليس ويوهمك بأنك أنت وحدك من اكتشف سرها
ولكني لم ابحث كثيراً وجزاك الله خير.

إذن أخي اذهب وابحث, لأنك تتكلم عن جهل رعاك الله.
ولكن هذا يبقى سراً اخي الكريم الى حين.

هل في دين الله أسرار؟ واعجبي!! هذا يذكرني بهرطقة الصوفية.
وأرجو أن يكون ما سأكتبه هنا واضحا, كما أنني سأتحدث بلغة عربية وليس بلغة أخرى,

الحمد لله

" قد توقف في تفسير هذه الآية وغيرها من الحروف المقطعة جمع من العلماء كالخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم وغيرهم من الصحابة والتابعين وأتباعهم ، ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه فسرها فيستحسن أن نقول : الله أعلم بالمراد منها . ولكن ثبت عن بعض المفسرين من الصحابة والتابعين وأتباعهم أنهم بينوا تفسيرها واختلفوا فيه ... أهـ الصحيح المسبور من التفسير بالمأثور للدكتور/ حكمت بشير ، ج/1 ص/94

والتمس بعض العلماء الحكمة من هذه الحروف فقالوا : " أنها ذكرت هذه الحروف والله أعلم في أول السور التي ذكرت فيها بياناً لإعجاز القرآن ، وأن الخلق عاجزون عن معارضته بمثله ، هذا مع أنه مركب من هذه الحروف المقطعة التي يتخاطبون بها ، وهذا هو الذي نصره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وارتضاه أبو الحجاج المزّي رحمه الله . وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ." فتاوى اللجنة الدائمة ج/ 4 ص/144.



الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

فاعل99
18-12-2008, 08:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير على ردك وبارك فيك وبارك لنا في هذا الموقع
أختي الغالية ام جعفر..الحروف المقطعات لها معنى آخر غير ماذكر وشكراً على رددك فأنا أتقبله منك بصدر رحب
لثقتي فيك وفي هذا المنتدى وأعضاءه الكرام. ولا اعلم لما عدت لهذا الموضوع فقد مضى عليه زمن وقد اقفلناه
وماهوا سبب فتحه وهل تريدين ان تسأليني عن شيء ام انك تريدين ان تنكري علي شيء
وهل هذا هوا المكان المناسب ام الزمان المناسب فلقد رددتي على ثلاث من مشاركاتي في يوم واحد
وانكرتها..!! مع انها حقيقه ولم تكن تلفيقاً ابداً وانا بذلك مستنداً على ادله وعلى اقوال العلماء.
نعم هذا سر وكيف لا يكون سراً اختي الكريمه هلا امعنتي التفكير..؟؟
....
....
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك.

فاعل99
18-12-2008, 08:35 PM
لقد قمت بالتعديل وذلك للأخذ بالعلم
....
ولا حول ولا قوة إلا بالله

الحـياة الطيبة
18-12-2008, 10:05 PM
فقد مضى عليه زمن وقد اقفلناه

أنت أقفلته من نفسك, ثم إنك تتكلم بغير حجة ولا برهان...كلام في كلام...الشيخ أبو البراء أعطاك الجواب بالدليل الشرعي...ولقد أعطيتك أنا أيضا الجواب بالدليل الشرعي....فهلا تكلمت بالحجة والمنطق....حاول إقناعنا.
فلقد رددتي على ثلاث من مشاركاتي في يوم واحد
وانكرتها..!!
أظن بأنه إن لم تخن الذاكرة فأنا مشرفة عامة هنا...ومن اختصاصاتي قراءة الموضوع و التوجيه والنصح لله ولرسوله بالدليل الشرعي, والرد على المواضيع بما يناسبها وأن أرد حتى بعشرة ردود على نفس الموضوع...لا تضجر من ذلك.
ومن التواضع أن تستمع لنصيحة إخوتك في الله..حينما نقول قال الله وقال رسوله نقول سمعنا وأطعنا...بدون نقاش ولا جدال, لم تحترم لا كلام الله ولا كلام رسوله...ولا الشيخ أبو البراء....تتقول على أمور غيبية من غير دليل...وتكتفي بالقول أستند إلى أقوال العلماء....هاتي ما عندك...أرنا أقول العلماء لنستفيد من خبرتك وعلمك.
نصيحة أخوية لك...كن لينا في يد إخوانك الذي يريدون لك الخير, وحاول أن تعيد قراءة ما كتبه لك الشيخ أبو البراء الذي يستند فيه إلى كلام علماء نحسبهم من الأتقياء الذين اعتمدوا في ذلك على كلام الله ورسوله.
هدانا الله وإياك.

أبو البراء
19-12-2008, 06:33 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

@ كريمة @
22-12-2008, 12:36 AM
جزاكم الله خيرا يا شيخ

أسامي عابرة
30-12-2008, 04:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم شيخنا الفاضل

نفع الله بكم ونفعكم وسددكم ووفقكم لما يحب ويرضى

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل

في حفظ الله ورعايته