المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدمن .. وعلاجه بماء زمزم


أبومعاذ
24-05-2008, 10:49 AM
مدمن .. وعلاجه بماء زمزم

يقول أحد الدعاة : تعرفت على رجلٍ في المسجد النبوي وكان في السبعين من عمره ، فحدثني قائلاً : أنه كان مبتلى بشرب الخمر وهو في الخامسة عشرة من عمره حتى بلغ الأربعين ، وفي يومٍ من الأيام مرض مرضاً شديداً فذهب إلى الطبيب ..

وبعد الكشف والفحوصات وجد الطبيب أن الخمر قد استنفذت جسمه فوقف عاجزاً حائراً ، وقال له : يا فلان حالتك هذه ليس لها علاج ، فيقول لما سمعت منه هذا الكلام كأنني انتبهت من نومٍ عميق وقلت له ليس عندك علاج , قال : نعم ، فقلت : بل العلاج موجود ، والدواء موجود ، ونزلت من ساعتي وأعلنتها توبة لله - عز وجل -

ثم مضيت إلى مكة على مسيرة ثلاثة أيام ، ووصلت الحرم في ظلمة الليل قبل السحر ، فلما فرغت من عمرتي التجأت إلى الله وتضرعت وبكيت ، وقلت : يا رب إما أن تشفيني وإما أن تقبض روحي وأنا تائب ..

قال : فشعرت في نفسي بأن شيئاً يحدثني أن أشرب زمزم ، فذهبت إليها وأخذت دلواً وقد كانت زمزم أيامها بالدلو , ومن الجوع شربته كاملاً فإذا ببطني تتقلب , فشعرت بالقيء فاتجهت نحو الباب وقذفت ما في بطني وإذا بها قطعٌ من الدم سوداء داكنة ، فلما أخرجتها شعرت براحةٍ كبيرة , وأيقنت بعظمة الله جل جلاله وأن من التجأ إليه لا يخيب ..

فرجعت مرة ثانية بيقين أعظم وإيمان أكثر ، فدعوت وابتهلت وسألت الله وبكيت ، وقلت : يا رب إما أن تشفيني وإما أن تميتني على هذه التوبة ، فإذا بنفسي تحدثني بزمزم مرة ثانية ، فشربت الدلو وحصل لي ما حصل في المرة الأولى , فانطلقت حتى بلغت الباب فقذفت الذي في بطني فإذا به أهون من الذي قبله ، فرجعت مرة ثالثة وأكثرت من الدعاء وشربت من زمزم فتحرك بطني فقذفت ما في بطني فإذا هو ماء أصفر كأنه غسل من بدني .

قال : فشعرت براحة عجيبة ما شعرت بها من قبل ، وبعدها ألقى الله عليَّ السكينة فنمت وما استيقظت إلا على أذان الفجر ، فقلت والله لا أفارق هذا البيت ثلاثة أيام , قضيتها ما بين صلاة ودعاء وبكاء وشرب من ماء زمزم ..

ثم رجعت إلى المدينة وأتيت نفس الطبيب ، فلما نظر في وجهي فإذا به قد استنار من الهداية ، فلما كشف علي اضطربت يده وهو لا يصدق ما يرى ، ثم قال لي : إن الله قد أعطاك شيئاً غير ممكن في عرف الأطباء ، ثم استقمت من ساعتها وأقبلت على طاعة ربي واجتهدت في ذلك حتى فتح الله عليِّ فتحاً عظيماً في باب العبادة , والله لقد كنت ميتاً فأحياني الله ..

يقول الشيخ وقد توفي - رحمه الله - وهو على خير .

وقفة : ـ

- يقول الله تعالى : ** من عمل صالحاً من ذكراً أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة .. ** الآية

- قال أحد الصالحين : مساكين أهل الدنيا ، خرجوا من الدنيا وما ذاقوا أطيب ما فيها ، قالوا : وما هو ؟ قال : ( معرفة الله ) .

- وقال آخر : لو يعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه من السعادة ، لجالدونا عليها بالسيوف .

- فيا من لازلت مستمراً على الذنب والعصيان ، توقف والحق بركب التائبين لتفوز وتسعد في الدارين .

من كتاب : ( جنان التائبين )

منقول

الصــابر
18-07-2008, 08:09 AM
جزاك الله خير ع القصه..

لا إله إلا الله وحده لا شريكه له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شي قديـــــــر...

الصــابر
18-07-2008, 08:11 AM
جزاك الله خير ع القصه

لا إله إلا إلله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير..

منذر ادريس
19-07-2008, 09:09 AM
بارك الله فيكم أخي الحبيب شاكر الرويلي فما زمزم طعام طعم وشفاء سقم وهو لما شرب له كما أخبر النبي العدنان صلى الله عليه وسلم

خالد ماجد
03-08-2008, 07:47 PM
جزاك الله خير يا أخي شاكر الرويلي وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( ماء زمزم لما شرب له ))

عبق الريحان
03-08-2008, 07:50 PM
جزاك الله خيرا

وبارك في جهودك المباركة