المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( للمسلمات فقط ) كيف تكشفين الات التصوير في غرفة القياس ؟


( أم عبد الرحمن )
08-04-2008, 11:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه


أخواتي المسلمات

حرص عليكن ياأخواتي المسلمـات هو أعـز مانطلب فهذا الموضوع موجـه لكن
الموضوع هذا بعد - تطور التقنيـة - بات يجلب القلق لبنات المسلميـن واهلهـن
وقـد تكون المسلمـة المؤمنـة غافلـة عما يحصـل فتتفاجـأ ببعض الصور التي تسقط بأيـدي
الفجـار ومن يريد نشر الاثـم والمتجـارة بــه فيقوم بالنشر والفضيحـة وماإلى ذلك ...
لاأطيـل عليكم بالمقدمــة فقد قرأت الموضوع فوالله انـه ليدمي القلب مع بعض الحيـل
التي يسوقها بعض الناس والمصيبـة أعظم إذا كان ممن يدعي الاسلام !!
قمت فقـط بتنسيق الموضـوع

اترككم مع المقـال المنقــــول


هذا الموضوع للتحذير ومهم جدا والله

وانتن اخوات وعزيزات
وحبيت احذركم من المحلات الي فيها كاميرات تصوير بغرف الملابس بدون ماتعرفون
لقد أنتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة جديدة سيئة ولذلك وجب التنويه‎ واخذ الحيطة من ضعاف
النفوس‎ .
بعض المحلات التجارية في بعض الأماكن والمشاغل النسائية تضع مرايا مزدوجة الاتجاهات في غرف الملابس‎ ..........

( (يعني تشوفين المرايا ولكن يقدرون يشوفونك من وراها ))


بينما تبدأ المرأة فى تجربة الملابس فى غرفة التجريب يلتقطون لها صور ومقاطع فيديو ومن ثم تباع‎

وتجد هذه الصور طريقها للانترنت ... ... ..... فضلا أوصلوا هذه الرسالة لمحارمكم‎ .

كيف تتعرفين على المرايا المزدوجة ‎؟؟


حين نكون في الحمامات العامة ، وغرف الفنادق ، و غرف تبديل الملابس ............... ....الخ‎

كم منا يدرك أن المراّه المعلقة على الحائط هي مراّه حقيقية وليست مزدوجة الاتجاهات‎ ...
من الصعب التعرف على تلك المرأه بمجرد النظر اليها‎ .
اذن
فما هى المرأه المزدوجة ‎ ؟؟
هي مرآه زجاجية ترى نفسك فيها حين وقوفك امامها ولكن من الجانب الآخر لها تستطيع أيضا الرؤية‎
من خلالها‎ ..............
بينما المرأه الحقيقية إذا نظرت فيها من الجهة الثانية أو الخلفية ترى سطحا معتما رمادي اللون
أو احمر ولا يمكن الرؤية من خلاله‎ ...

(( اختبار بسيط ))


ألصق رأس إصبعك تجاه السطح

الزجاجي للمرأه التى ترغب فحصها إن لاحظت وجود مسافة بين‎
إصبعك وصورته فى المرأه فهى مرأه حقيقية طبيعية اصلية لا تخاف منها
ولكن اذا انطبق الاصبع على‎
على صورته فى السطح الزجاجى فأنها مرأه مزدوجة‎ .
بأى حال عندما يلامس إصبعك صورته تماما على سطح المراه فأنتبه !!!!! انها مرأه مزدوجة‎ .

تذكر وتذكري دائما فحص المرأه التى تتعامل وتتعاملين معها‎ .


الرجاء نشر الرسالة للتنبيه والأهمية‎ .

اللهم انى بلغت اللهم فاشهد‎
اللهم احفظ عوراتنا من كل شيطان مريد‎
اللهم آمين يا رب العالمين‎

منقول للفائده




http://www.albetaqa.com/cards/data/media/125/mo7aramat-mar2a0014.jpg

@ كريمة @
08-04-2008, 12:02 PM
تشكري أختي الكريمة ( أم عبد الرحمن ) على هذا التحذير الهام

الحـياة الطيبة
09-04-2008, 12:45 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على هذا التحذير, لكن يا أختي ألا ترين معي أن المسلمة حري بها ان لا تغير ملابسها في غير بيتها, يعني لم لا تأخذ الأخت بالأحوط ولا تتكشف في غير بيتها, فهذا أدعى للستر ودرءا للمفاسد التي يمكن أن يجلبها تجريبها للملابس هتاك...فلتتفق مع صاحبة المحل أو صاحب المحل على أن تاخذ اللباس وتجربه في بيتها, إن كان المقاس موافقا لمقاس الأخت فهذا ما نريد, أما إن كان غير ذلك فترده وتستبدله. الأمر عظيم والخطر محدق أختاه, لا تنزع الأخت ملابسها لأن الأمر لا يقتصر على مرايا مزدوجة بل تعداه إلى كاميرات دقيقة مدسوسة بشكل خفي جداا في الجدران وأسقف الغرف ولا حول ولا قوة إلا بالله.
حفظ الله اخواتنا من شر كل من يريد أن يتاجر بأعراضهن

( أم عبد الرحمن )
09-04-2008, 04:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا على هذا التحذير, لكن يا أختي ألا ترين معي أن المسلمة حري بها ان لا تغير ملابسها في غير بيتها, يعني لم لا تأخذ الأخت بالأحوط ولا تتكشف في غير بيتها, فهذا أدعى للستر ودرءا للمفاسد التي يمكن أن يجلبها تجريبها للملابس هتاك...فلتتفق مع صاحبة المحل أو صاحب المحل على أن تاخذ اللباس وتجربه في بيتها, إن كان المقاس موافقا لمقاس الأخت فهذا ما نريد, أما إن كان غير ذلك فترده وتستبدله. الأمر عظيم والخطر محدق أختاه, لا تنزع الأخت ملابسها لأن الأمر لا يقتصر على مرايا مزدوجة بل تعداه إلى كاميرات دقيقة مدسوسة بشكل خفي جداا في الجدران وأسقف الغرف ولا حول ولا قوة إلا بالله.

حفظ الله اخواتنا من شر كل من يريد أن يتاجر بأعراضهن




بارك الله فيك أختى الفاضلة أم جعفر ووفقك لما يحب ويرضى

نعم أختى حرى بالمرأة المسلمة ألا تخلع ثيابها خارج بيتها ولكن هذا التحذير لمن تفعل ذلك فعليها بالحيطة والحذر

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسال عن معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ان المراة اذا خرجة من بيتهاوخلعة ثيابها ازالت الستر الذي بينها وبين ربها
بارك الله فيكم على حسن تعاونكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإجابة :

مشكاة المصابيح [ جزء 2 - صفحة 514 ]
4475 - [ 57 ] ( صحيح )
وعن أبي المليح قال : قدم على عائشة نسوة من أهل حمص فقالت : من أين أنتن ؟ قلن : من الشام فلعلكن من الكورة التي تدخل نساؤها الحمامات ؟ قلن : بلى قالت : فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " لا تخلع امرأة ثيابها في غير بيت زوجها إلا هتكت الستر بينها وبين ربها " . وفي رواية : " في غير بيتها إلا هتكت سترها بينها وبين الله عز وجل " . رواه الترمذي وأبو داود
وفي الرد المفحم [ جزء 1 - صفحة 73 ]
ما من امرأة تنزع خمارها في غير بيت زوجها إلا كشفت الستر فيما بينها وبين ربها . ( ص 31 ) ( 1 ) " . " الضعيفة " ( 6216 )
والحديث صحيح بلفظ : " ثيابها " مكان خمارها " وهو ثابت في عدة
روايات ذكرها الشيخ نفسه فلماذا ذكر الشيخ هذا اللفظ المنكر : " خمارها " ؟ ألم يعلم أنها مخالفة ليس فقط للروايات الأخرى بل ولقوله تعالى في آية النور : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن . . . ) إلى أن قال : ( أو نسائهن ) ؟ لأن المقصود بالحديث نزع ثيابها كلها في حمام السوق - كما هو مشروح في " آداب الزفاف " - أما أن ترفع خمارها في غير بيت زوجها إمام النساء المسلمات فالآية صريحة بذلك وسترى في الحديث التالي

عون المعبود [ جزء 11 - صفحة 32 ]
م فإن كان هذا الحديث محفوظا فهو صريح انتهى
[ 4010 ] ( نسوة ) بكسر النون اسم جمع للنساء ( من أهل الشام ) وفي رواية بن ماجه من أهل حمص وهو بلدة من الشام ( من الكورة ) بضم الكاف أي البلدة أو الناحية ( تخلع ) بفتح اللام أي تنزع ( ثيابها ) أي الساترة لها ( في غير بيتها ) أي ولو في بيت أبيها وأمها قاله القارىء
وفي رواية الترمذي وبن ماجه في غير بيت زوجها ( إلا هتكت ) الستر وحجاب الحياء وجلباب الأدب ومعنى الهتك خرق الستر عما وراءه ( ما بينها وبين الله ) تعالى لأنها مأمورة بالتستر والتحفظ من أن يراها أجنبي حتى لا ينبغي لهن أن يكشفن عورتهن في الخلوة أيضا إلا عند أزواجهن فإذا كشفت أعضاؤها في الحمام من غير ضرورة فقد هتكت الستر الذي أمرها الله تعالى به
قال الطيبي وذلك لأن الله تعالى أنزل لباسا ليوارى به سوآتهن وهو لباس التقوى فإذا لم يتقين الله تعالى وكشفن سوآتهن هتكن الستر بينهن وبين الله تعالى انتهى
قال المنذري وأخرجه الترمذي وبن ماجه وقال الترمذي حديث حسن ( هذا حديث جرير ) بن عبد الحميد عن منصور ( وهو أتم ) من حديث شعبة عن منصور ( ولم يذكر جرير ) في روايته ( أبا المليح ) بل قال جرير عن منصور عن سالم بن أبي الجعد عن عائشة
وقيل أن سالم بن أبي الجعد الغطفاني لم يسمع من عائشة قاله المزي في الأطراف
وقال المنذري وذكر أبو داود أن جرير بن عبد الحميد لم يذكر أبا المليح فيكون مرسلا انتهى
وقال الشوكاني في النيل
وروي عن جرير عن سالم عنها وكان سالم يدلس ويرسل انتهى ( قال ) أي سالم بن أبي الجعد عن عائشة ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ) وظاهر كلام المؤلف يدل على أن حديث شعبة ليس بتمام مثل حديث جرير لكن أخرج الترمذي من طريق شعبة بأتم وجه ولفظة حدثنا محمود بن غيلان أخبرنا أبو داود أنبانأ شعبة عن منصور قال سمعت سالم بن أبي الجعد يحدث عن أبي المليح الهذلي أن نساء من أهل حمص أو من أهل الشام دخلن على عائشة فقالت أنتن اللاتي يدخلن نساؤكم الحمامات سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ما من امرأة تضع ثيابها في غير بيت زوجها إلا هتكت الستر بينها وبين ربها هذا حديث حسن
وأخرج بن ماجه من طريقي سفيان بلفظ حدثنا علي بن محمد حدثنا وكيع عن سفيان عن منصور عن سالم بن أبي الجعد عن أبي المليح الهذلي أن نسوة من أهل حمص استأذن على عائشة فقالت لعلكن من اللواتي يدخلن الحمامات سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله" وتفسير الشيخ الألباني هو الراجح والله أعلم


http://www.alathar.net/fatawa/index.php?page=shan&qid=569

( أم عبد الرحمن )
09-04-2008, 04:27 AM
بارك الله فيك أختى العزيزة كريمة على مرورك العطر
وفقك الله

فاديا
09-04-2008, 06:46 AM
جزاك الله خيرا اختي الفاضلة ام عبد الرحمن ، في الواقع تنبيه هام جدا ، معك كل الحق في اطلاقه ، تحصل هذه الحالات بشكل كبير جدا
احيانا كثيرة تضطر المرأة الى القياس وخاصة اذا كانت المسافة بعيدة عن بيتها ، وفي احيان اخرى ( البضاعة التي تشترى لا ترد ولا تستبدل ) ، بغض النظر عن رأيي الخاص ، فانا مستعجلة جدا في هذه الامور، وغير متأنية في الشراء ، ولا يمكن ان ابذل اي وقت لمعرفة اذا كان يوافقني ام لا ،وربما اقيس ذلك بعد عدة ايام من الشراء

( أم عبد الرحمن )
09-04-2008, 06:11 PM
بارك الله فيك أختى العزيزة فاديا
ونسأل الله الستر لجميع المسلمات

إسلامية
09-04-2008, 07:48 PM
بارك الله فيكن أخواتي الحبيبات على هذا التحذير وعلى هذا التجاوب ، وبالفعل بتنا في زمان يتطلب منا الحذر ثم الحذر ثم الحذر حتى في المحاضرات الدينية يجب الحذر في كل زمان ومكان

فبارك الله في أختنا / أم عبدالرحمن على هذا التحذير فهو في محله ، ونسأله سبحانه أن يحفظنا ويستر علينا وعلى جميع المسلمات

أزف الرحيل
10-04-2008, 02:37 AM
جزاك الله خير الجزاء الجزاء الأوفى

ومزيد من العطاء نتمنى من الله أن يرزقكم الإخلاص والقبول
...

( أم عبد الرحمن )
10-04-2008, 02:41 AM
بارك الله فيكم أخواتى الفاضلات اسلامية وأزف الرحيل
ونسأل الله الستر لجميع المسلمات

البلسم*
14-01-2010, 01:18 PM
بارك الله فيكم أخيتي أم عبد الرحمان...

اميرة الحجاب2
18-01-2010, 03:37 PM
جزاكي الله خيرا

شذى الاسلام
19-01-2010, 06:19 AM
بارك الله فيك اختي الغالية ام عبد الرحمن
موضوع قيم ومهم
انزلت نفس الموضوع منذ مدة ..فأرجو المعذرة

جزاك الله خيراً

مرمر مرمر
23-01-2010, 08:36 PM
بارك الله فيكي وجزاكي الله خيرا

محبة الصدق
24-01-2010, 11:01 AM
\
السلام (file://\\السلام) عليكم

اتا عضوة جديدة اريد اشارك بما ينفع اخواتى المسلمات

محبة الصدق
24-01-2010, 11:04 AM
اريد امشاركه بمواضيع ولاكت اريد المساعده كيف اشارك

( أم عبد الرحمن )
24-01-2010, 11:47 AM
أهلا ومرحبا بك أختنا الكريمة محبة الصدق
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين أخواتك ..
ان شاء الله تفيدين وتستفيدين معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله
تستطيعين أختاه وضع موضوعاتك فى اى الأقسام المناسبة لك
وننتظر ابداعاتك
وفقك الله