المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة واستفسارات حول الرقية الشرعية والأمراض الروحية ؟؟؟


umsara
07-06-2005, 06:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي في الله جزاكم الله كل الخير على جهودكم في منفعة المسلمين ومساعدتكم اياهم وجعلها في موازيين حسناتكم ‏

اخوتي لدي بعض او الكثير من الاستفسارات فارجو ان يتسع صدركم لاخت لكم في الله تعاني من بعض المشكلات ‏
لكن لم يدر بخلدي انها يمكن ان تكون من فعل جان او عين او حسد حيث اني ملتزمة بالاذكار فانا احسب نفسي بعيدة عن مثل تلك الاشياء
لكن منتداكم يا اخوتي قد افقدني صوابي لما هول ما قرات من معاناة الناس وانا مؤمنة بان كيد الشيطان ضعيفا ‏
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
باسم الله ابدأ


‏1.‏ لدي ملاحظة على لون الصفحة لماذا هي سوداء كئيبة كذلك لون الخط غير واضح ومتعب للنظر , فاذا بالامكان تغييره
‏2.‏ كنت في السابق اعتقد ان تاثير الجن على الانسان محدود و يتناسب عكسيا مع قوة ايمانة والتزامه لكن من خلال المشكلات المطروحة في منتداكم يتضح ‏لي العكس فهل هذا صحيح؟؟؟
‏3.‏ هل يمكن ان يعيش الانسان طول عمره ويموت وقد يكون متضرر من فعل الجن وهو لا يعلم و قد يكون متدين وملتزم ولا يحدث تغيير في حياته؟؟
‏4.‏ هل الامراض النفسية منشاها جني بمعنى امراض مثل الفصام والوسواس القهري وغيرها ‏
‏5.‏ هل يمكن ان يسكن جني مسلم انسان ملتزم يوقظه للصلاة و يوذي من يحاول ايذاءه وهل بعد موت هذا الشخص ينتقل لاحد من ابنائه‏
‏6.‏ هل يمكن ان تعتبر من مات بفعل سحر او حسد او عين شهيدا؟
‏7.‏ هل يأثم العائن الذي اصاب احد بعين ولكنه لم يقصد
‏8.‏ هل يعلم الجن اني اقرأ عنه وهل يعلم ويعرف اني اقرا واكتب عنه واذا كان الجواب نعم فهل هناك جن مثقفون ومتعلمون مثل في عالم الانس؟
‏9.‏ انا في بعض الاحيان احلم باني اتبرز كثيرا واكون متضايقة من ذلك لكن دائما ما يرزقني الله بمال في اليوم الثاني حتى اني اسبشر خيرا بهذا الحلم ‏
‏10.‏ واذا حلمت بقمل فاني اصرف المال في شيء لم اتوقعه... فما تفسير ذلك وقد قرات في منتداكم ان هذا الحلم معناه ان الجن يعملون لك سحر من البراز؟
‏11.‏ اخيرا اسمحولي على التطويل لكن هذه مقدمات لمشكلتي فارجو الاجابة

جند الله
07-06-2005, 04:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الفاضلة (أم سارة)

يمكن تغيير لون الواجهة بسهولة جدا حسب اللون الذي يعجبك اتبعي الآتي:

اذهبي إلى أسفل الصفحة الرئيسية، على اليمين سوف تجدي مكتوب ( الشكل الرئيس)، أو (اختيار تصميم المنتدى)، وبجانبه سهم صغير، اضغطي على السهم ستجدي هناك عدة أشكال (الرئيس، الكحلي، الوردي، الأزرق)، انصحك باختار (اللون الوردي) فهو أسهل من غيره في الاستعمال.

والله الموفق

umsara
08-06-2005, 11:34 AM
اخي جند الله
انا في انتظار ردكم على بقية الاسئلة
وفقك الله

جند الله
08-06-2005, 12:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله (أم سارة)


عادة أترك التأصيل الشرعي وما يتعلق به إلى شيخنا الفاضل (ابو البراء) فهو بارك الله له لا يشق له غبار في هذا، فالردود عنده جاهزة ومعدة للطرح فورا، أما بالنسبة لي فهذا بحاجة إلى جهد ووقت للكتابة والتدوين، ولكن نزولا على رغبة الأخت الفاضلة سأضطر مرغما للرد عليها، وحسب ما يتسع لي من وقت، وأسأل الله التوفيق والسداد في الإجابة.

(‏ كنت في السابق اعتقد ان تاثير الجن على الانسان محدود و يتناسب عكسيا مع قوة ايمانة والتزامه لكن من خلال المشكلات المطروحة في منتداكم يتضح ‏لي العكس فهل هذا صحيح؟؟؟)

الشيطان يتحكم في جسم الإنسان ووظائف أعضائه، وبالتالي قد يفقد الإنسان السيطرة على نفسه، وقد يغيب عن وعيه فيتحرك الشيطان بجسده ليتصرف الإنسان تصرفات تخالف فكره وعقيدته، فلا نستطيع أن نقول مثلا أن الشيطان يسلب الإنسان إرادته، ولكن الأصح أن نقول أن الشيطان يفقد الإنسان سيطرته على وعيه، وبالتالي يتحكم الشيطان نشاط جسم الإنسان، فنظن نحن كبشر أنه سلبه إرادته، والحقيقة أن المريض مغيب تماما عن وعيه، هذه نقطة هامة يجب أن نستوعبها على وجه صحيح.

والذي يعكر صفو الشيطان في هذه السيطرة هو ذكر الله تعالى وأداء الفرائض والطاعات، وبكل بد فالشيطان لن يقف أما هذا التأثير الذي يعكر عليه صفو حياته بدون ردود فعل مضادة لهذا التأثير النازل عليه، ومن هذا المنطلق ينشط الشيطان ضد المريض من جهة، ومن جهة أخرى تظهر على الشيطان علامات التعب والإعياء التي تنعكس سلبا على المريض، فيحسب الجاهل بمثل هذه الحالات أن الشيطان يزداد تسلطه على عباد الله الطائعين الخاضعين لعظمته جل وعلى،

لكي يستطيع المعالج التعامل مع المس، لا بد له أن يعلم كيفية سيطرة الجن على الجسد من خلال التحكم في وظائفه، وهذا لن يتم إلا علىأساس دراسة (علم التشريح Anatomy)، ودراسة (علم وظائف الأعضاء Physiology)، لذلك يجب أن نضع في الاعتبار، أن أساليب الجن في التعامل مع الجسد وأعضاءه تختلف من جن إلى الآخر، ومن مهمة إلى الأخرى، فهناك توافق بين العضو وبين وظيفته، لكن عمل الشيطان لا يتعارض وطبيعة وظائف أعضاء الجسد، وإن كان في قدرته تمزيق أحشاء أي إنسان، لولا أن قيض الله لنا حفظة وكلهم بنا منذ أن كنا أجنة في أرحام أمهاتنا، قال تعالى: لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ [الرعد: 11]، عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله وكل في الرحم ملكًا فيقول: يا رب نطفة؟ يا رب علقة؟ يا رب مضغة؟ فإذا أراد أن يخلقها قال: يا رب أذكر؟ يا رب أنثى؟ يا رب شقي أم سعيد؟ فما الرزق؟ فما الأجل؟ فيكتب كذلك في بطن أمه)،( ) وإنما يستغل الجن طبيعة وظائف الجسد ويسخرها لتحقيق أهدافه، والتي يعلمها بقدر يفوق علم البشر بمراحل شاسعة، لذلك فكلما كان المعالج على دراية بهذه العلوم، كلما اقترب من فهم وظيفة الشيطان وعمله، وصار قادرًا على التشخيص السليم، وبالتالي يستطيع مراوغة الجني، وتعطيل وظيفته الموكل بها، من خلال اختيار منهج العلاج الملائم لكل حالة، ومع طول الممارسة وسعة الخبرة، تتطور منهجية المعالج وتترقى.

وللاستدلال على ذلك فالشيطان يتعامل مع من لم يبلغ الحلم بطريقة خاصة، فيدخل إلى جسد الطفل من خلال أقرب جسد شخص بالغ إليه، ودائمًا ما تكون الأم هي قاعدة انطلاقه، من خلال جميع أساليب توصيل العناصر الغذائية، سواء من خلال اللبن الذي تفرزه الغدد اللبنية مرورًا بحلمة الثدي، أو من خلال الدم المتجمع في المشيمة مرورًا بالحبل السري، فإذا أصيب طفل بالمس عالجناه بمعالجة أمه، ليس لكونه مرفوع عنه القلم، فهناك من البالغين النائم والمجنون مرفوع عنهما القلم، ومع ذلك يصابوا بالمس مباشرة، لما صح عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (رفع القلم عن ثلاثة؛ عن النائم حتى يستيقظ، وعن الغلام حتى يحتلم، وعن المجنون حتى يفيق)،( ) ولكن لأن أعضاء جسده لا زالت في طور النمو، فلم تكتمل وظائف أعضاءه بعد، لذلك فوظائف الأعضاء تفتقد إلى الاستقرار، فخلاياه العصبية لم تنضج على النحو الذي يؤهله لضبط تصرفاته.

(ثبت في الطب الحديث؛ أن خلايا الإنسان في الجلد والعضلات والعظام والعيون، كلها تتجدد كل سبع سنوات مرة واحدة، ما عدا الخلايا العصبية، فإنها تتوقف عن النمو للإنسان عند السنة السابعة تقريبًا، حيث إن 9 /10 من المخ ينمو في تلك الفترة، وإلاّ فلو تغيرت الخلايا العصبية لتغيرت شخصية الإنسان، ولكان له عدة تصرفات في يوم واحد، وهذا من بديع صنع الله ورحمته، إذ إن الله سبحانه رفع التكليف عن غير البالغ، وهو الذي لم يكتمل نموه بعد .. فإذا كبر الصبي ثبتت شخصيته من خلال ثبات خلاياه العصبية التي لا تزيد ولا تنقص بسبب تلف أو مرض وإلاّ لتعطلت وظائفه عن الحركة ..) (القوز، أنس بن عبد الحميد، (وفي أنفسكم أفلا تبصرون)،؟؟ ؟). صفحة (؟؟؟؟)..( )

فردود فعل الصبي تتسم بالتناقض وعدم الاتزان، بسبب عدم اكتمال نمو الجهاز العصبي، وبالتالي فالشيطان معرض ليس لمجرد لسفاهات الطفل فقط، ولكن لعدم استجابة الجهاز العصبي، وفقد قدرته على القيام بالدور المطلوب تحقيقه، كالوظائف الجنسية والتناسلية ووظائف المخ كالتعلم والتذكر والتفكر، وكلها وظائف يعتمد عليها الشيطان لبسط سيطرته على الإنسان المكلف، لذلك يرتبط الشيطان في عمله داخل جسم الطفل بجسد شخص بالغ يمتلك هذه المقومات، والتي تحقق له الملاذ الآمن، وسرعة العودة إلى قواعده سالمًا، تخلصًا من التعرض لهذه السفاهات، وهذه أمور تخضع لدراسة خصائص الجن وقدراتهم، ولأصول وقواعد علوم السحر وفنونه، فالجهاز العصبي هو أهم جهاز يسيطر عليه الشيطان، فمن خلال حركة سريانه في الأوعية الدموية، يتمكن من إحكام سيطرته وهيمنته على جميع أعضاء الجسم ووظائفه، وبذلك تتحقق أهدافه من الشخص الممسوس، وهذا يعني أن مهمة الجن داخل جسم الطفل خاضعة لتغيرات وظائف أعضاءه الآخذة في التطور والنمو، وهذا يتعارض والاستقرار المطلوب للسيطرة عليه، مما يؤكد ما نحن بصدده من تأكيد أهمية الدراسة التشريحية والوظيفية لأعضاء الجسم البشري.

عن خالد بن معدان قال: (ما من عبد إلا وله شيطان متبطن فقار ظهره، لاو عنقه على عاتقه، فاغر فاه على قلبه) زاد غير الحسين عن سفيان (فإذا ذكر الله خنس، وإذا غفل وسوس). (حلية الأولياء 5/213).

حول شرح هذا الأثر راجعي هذا الرابط بالصور التوضيحية

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1663


وراجعي هذا الرابط عن عمل الجن في الجهاز التنفسي

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1680



تحكم الشيطان في وظائف المخ

الوعي والإرادة:
فكان عثمان ابن أبي العاص رضي الله عنه يعرض له الشيطان يوسوس له ويشغله في صلاته حتى ما يدري ما يصلي، فعن عثمان بن أبي العاص قال: لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدرى ما أصلى، فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (ابن أبى العاص؟) قلت: نعم يا رسول الله قال: (ما جاء بك؟) قلت: يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدرى ما أصلى، قال: (ذاك الشيطان، ادنه؟)..( ) وهذا نموذج من أبسط نماذج المس، والتي تثبت قدرة الجن على التحكم في وظائف أحد أعضاء الجسد وهو المخ، فيلبس على المصلي صلاته، وهذا يدل على عمل الشيطان داخل مركز الانتباه في المخ.

ونموذج آخر لأشد ما يكون من حالات تحكم الجن في الجسد، فالشيطان كان يتحكم في جسد الصحابية أم زفر رضي الله عنها، حتى كانت تصرع، وتتكشف فلا تستطيع ستر نفسها، فقد أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إني أصرع وإني أتكشف، فادع الله لي، قال: (إن شئت صبرت ولك الجنة، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك)، فقالت: أصبر، فقالت: إني أتكشف، فادع الله لي أن لا أتكشف، فدعا لها،( ) وتكشفها هذا لم يكن مجرد رد فعل للصرع، بل كان الشيطان يتعمد إتيان حركات تجردها من ثيابها فتتكشف، فيتلوى بجسدها، فتبدو ملامح جسدها، ويركل بقدميها فتنكشف سوئتها، لذلك ننصح المريضة بارتداء سروال حتى لا يكشف الشيطان شيئًا من جسدها، خاصة أثناء جلسات العلاج، فعندها يكون أشد الصرع، ومما يؤكد أن الشيطان يتعمد تجريدها، ما ذكره البزار من وجه آخر أنها قالت: (إني أخاف الخبيث أن يجردني، فدعا لها، فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتى أستار الكعبة فتتعلق بها)،( ) وهذا يدل على أن حضور الشيطان كان على كامل جسدها، فيجردها من إرادتها تمامًا، ليتحكم في حركة جسدها بحركة جسده تبعًا لإرادته لا إرادتها.

النشاط والكسل: عن سليمان بن صرد قال: استب رجلان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فجعل أحدهما يغضب ويحمر وجهه، فنظر إليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب ذا عنه أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)، فقام إلى الرجل رجل ممن سمع النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أتدري ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم آنفا؟ قال: (إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب ذا عنه أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)، فقال له الرجل: أمجنونًا تراني؟!.( )

عن أبو وائل صنعاني مرادي قال: كنا جلوسا عند عروة بن محمد قال: إذ أدخل عليه رجل فكلمه بكلام أغضبه، قال: فلما أن غضب قام، ثم عاد إلينا وقد توضأ، فقال: حدثني أبي عن جدي عطية، وقد كانت له صحبة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الغضب من الشيطان، وإن الشيطان خلق من النار، وإنما تطفأ النار بالماء، فإذا غضب أحدكم فليتوضأ).( )

فللشيطان دور في تحريك النفس، وإثارة الغضب فيها، وهذا لايتم إلا بتدخله في عمل المخ بزيادة تدفق الدم إليه، فيصعد قوة المريض ليطيش عقله فينال ممن حوله، لذلك ينتفخ وجه الغاضب ويحمر لونه، وفي حالة المس والسحر يتغير دور الشيطان وأسلوب عمله، فقد يحضر الشيطان على جسد المريض لتظهر عليه نفس علامات الغضب، وهي نفسها علامات حضور الجن على جسد المريض، وعندها يصير المريض خطرًا على المحيطين به، فعن خارجة بن الصلت التميمي عن عمه أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسلم، ثم أقبل راجعًا من عنده، فمر على قوم عندهم رجل مجنون موثق بالحديد فقال أهله: إنا حدثنا أن صاحبكم هذا قد جاء بخير، فهل عندك شيء تداويه؟ فرقيته بفاتحة الكتاب فبرأ، فأعطوني مائة شاة فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال: (هل إلا هذا؟) وقال مسدد في موضع آخر: (هل قلت غير هذا؟) قلت: لا، قال: (خذها فلعمري لمن أكل برقية باطل، لقد أكلت برقية حق).( )

وكذلك يعقد الشيطان على قافية رأس النائم ثلاثة عقد، ليصيبه بخباثة النفس والكسل، وإن النشاط والكسل من أهم وظائف المخ، فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد، يضرب كل عقدة مكانها عليك ليل طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقده كلها، فأصبح نشيطًا طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان).( ) وهذا أقرب ما يكون بالعقد السحرية لقوله تعالى: (وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدْ) [الفلق: 4]، أي أن الشيطان يمارس السحر على الإنس، وليس الإنس على الإنس فقط، وهذا نوع من (سحر التبلد)، فتخفض هذه العقد السحرية من تدفق الدم إلى المخ فيصاب الإنسان بالخمول والكسل، مع الرغبة في معاودة النوم، والهدف الأول هو تثبيط النائم عن قيام الليل، والشاهد ما ورد عن عبد الله رضي الله عنه قال ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم رجل نام ليله حتى أصبح قال: (ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه)، أو قال: (في أذنه)،( ) وهذا يثبت أن السحر طاقة غيبية مؤثرة غير منظورة، وليس مجرد حيل وخدع أو شعوذة، وهذا مما سيساعدنا على فهم كيفية تأثير النظرة والتي يحضر بها الشيطان.

عن زيد بن أسلم أنه قال: عرس رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة بطريق مكة، ووكل بلالا أن يوقظهم للصلاة، فرقد بلال ورقدوا حتى استيقظوا وقد طلعت عليهم الشمس، فاستيقظ القوم وقد فزعوا، فأمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يركبوا حتى يخرجوا من ذلك الوادي، وقال: (إن هذا واد به شيطان)، فركبوا حتى خرجوا من ذلك الوادي، ثم أمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينزلوا وأن يتوضئوا، وأمر بلالا أن ينادي بالصلاة، أو يقيم، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالناس، ثم انصرف إليهم وقد رأى من فزعهم، فقال: (يا أيها الناس إن الله قبض أرواحنا، ولو شاء لردها إلينا في حين غير هذا، فإذا رقد أحدكم عن الصلاة، أو نسيها، ثم فزع إليها، فليصلها كما كان يصليها في وقتها)، ثم التفت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أبي بكر، فقال: (إن الشيطان أتى بلالا وهو قائم يصلي فأضجعه، فلم يزل يهدئه كما يهدأ الصبي حتى نام)، ثم دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بلالاً، فأخبر بلال رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل الذي أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا بكر، فقال أبو بكر: أشهد أنك رسول الله.( )

وهكذا يهدئ الشيطان المصلي والعابد والذاكر لله تعالى وتالي القرآن، ليتقاعس ويتكاسل عن العبادة حتى يدركه النعاس والنوم، وهذا يحدث لأكثرنا، وعلاجه تغيير مجلسك الذي أدركك فيه النعاس، لقول راوي الحديث (فاستيقظ القوم وقد فزعوا، فأمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يركبوا حتى يخرجوا من ذلك الوادي)، وذكر الله والوضوء والصلاة. لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (.. فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقده كلها، فأصبح نشيطًا طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان).( )

التذكر والنسيان: وإن للشيطان عمل في مركز الذاكرة في المخ، فيخطر بين المرء ونفسه، فيذكره ما لم يكن يذكر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (..يقول: اذكر كذا، اذكر كذا، لما لم يكن يذكر، حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى)،( ) وعلى العكس من ذلك فقد ينسيه كثيرًا مما يهمه تذكره، تفويتًا علينا انتهاز فرص الخير والبركة، قال تعالى: (وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) [الأنعام: 68]، قال تعالى: (فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلاَّ الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ) [الكهف: 63]، قال تعالى: (وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ) [يوسف: 42].

إذًا فمن أهم ما يقوم به الشيطان هو نسيان ذكر الله، ‌ومن ذلك تلبيس القراءة ونسيانها، فعثمان بن أبي العاص أتى النبي صلى الله عليه وسلم يشكوه أن شيئًا عرض له فحال بينيه وبين صلاته وقراءته يلبسها عليه، فلا يدري ما يصلي فينسى عدد الركعات، وينسى ما سيقرأه من كتاب الله، وهذا يؤكد تحكم الشيطان بمركز الذاكرة في المخ.


وسأوالي الرد على باقي الأسئلة بإذن الله تعالى


.

جند الله
08-06-2005, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


‏6.‏ هل يمكن ان تعتبر من مات بفعل سحر او حسد او عين شهيدا؟


والإجابة بنعم منهم شهداء بإذن الله تعالى، وإليك الكلام مفصلا:

الجن تتسبب في الأمراض العضوية:
للجن القدرة على التأثير في جسم الإنسان وإصابته بالأمراض العضوية، فقد صح أن الجن قد تصيب الإنسان بالأمراض القاتلة، ومنها الطاعون والاستحاضة (النزيف)، وهما نموذجين من الأمراض العضوية التي تصيب الإنسان، وهما يمثلان نوعين من أخطر الأمراض تأثيرًا على حياة الإنسان، منهما ما هو مرض عضوي مختص بعرق في الرحم، وهو عضو من أعضاء الجسد، والطاعون هو داء من الأدواء التي تصيب أحد وظائف الجسد الطبيعية، وليس مجرد عطب في أحد أعضائه، فهو له القدرة على التحكم في الأعضاء البشرية وإفساد وظيفتها، سواء بتسلط مباشر عليها أو من خلال الكائنات الحية الدقيقة.

فعن أبي موسى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فناء أمتي بالطعن والطاعون)، فقيل يا رسول الله هذا الطعن قد عرفناه فما الطاعون؟ قال: (وخز أعدائكم من الجن، وفي كل شهداء)،(( ) أخرجه: أحمد (18707). )

وهذا الطاعون داء من الأدواء التي تصيب الإنسان وعن عائشة مرفوعًا: (الطاعون شهادة لأمتي، وخز أعدائكم من الجن، غدة كغدة الإبل، تخرج بالآباط والمراقِّ، من مات فيه مات شهيدًا، ومن أقام فيه [كان] كالمرابط في سبيل الله، ومن فر منه كان كالفار من زحف).(( ) انظر: (السلسلة الصحيحة) (1928). )

(المراقِّ): ما سفل من البطن فما تحته من المواضع التي ترق الجلود. وعن عبد الله بن قيس أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر الطاعون فقال: (وخز من أعدائكم من الجن وهي شهادة المسلم).(( ) أخرجه: أحمد (18876). )

والاستحاضة أو النزيف إذا استمر بالمرأة فقد يقتلها، والمتسبب فيه هو الشيطان، إذا فسيطرة الجن على الأعضاء ووظيفتها د يفضي إلى القتل.

فعن حمنة بنت جحش قالت كنت أستحاض حيضة كثيرة شديدة فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أستفتيه وأخبره فوجدته في بيت أختي زينب بنت جحش فقلت: يا رسول الله إني امرأة أستحاض حيضة كثيرة شديدة فما ترى فيها قد منعتني الصلاة والصوم فقال: (أنعت لك الكرسف فإنه يذهب الدم)، قالت: هو أكثر من ذلك قال: (فاتخذي ثوبا)، فقالت: هو أكثر من ذلك إنما أثج ثجا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سآمرك بأمرين أيهما فعلت أجزأ عنك من الآخر وإن قويت عليهما فأنت أعلم)، قال لها: (إنما هذه ركضة من ركضات الشيطان ..).(( ) أخرجه: أبي داود (248). )

فإذا ثبت لنا شرعا قدرة الجن على التلبس بالحيوانات والحشرات والهوام، كما ورد عن ابن عباس قال جاءت فأرة فأخذت تجر الفتيلة فجاءت بها فألقتها بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم على الخمرة التي كان قاعدا عليها فأحرقت منها مثل موضع الدرهم فقال: (إذا نمتم فأطفئوا سرجكم فإن الشيطان يدل مثل هذه على هذا فتحرقكم). (( ) أخرجه: أبي داود (4567). ) وهذا قد يؤدي إلى حرق البيوت بمن فيها وقتلهم اختناقا بالدخان وحرقا بالنار، اي أنها جريمة قتل بواسطة الجن بطريق غير مباشر.

وإذا ثبت لنا قدرة الجن على التصاغر والتعاظم، أي تغيير حجمه، إذا فالاحتمال قائم بقدرتهم على التحكم في الكائنات الحية الدقيقة مثل المايكروبات والجراثم، وإعادة توجيهها للإضرار بالإنسان، وقد يفضي هذا الضرر إلى الموت قتلا، ولكن بدون وجود أدنى شبهة جنائية.

خاصية تغيير الحجم (التصغير والتكبير):
إن الشيطان يستطيع التحرك داخل الجسد مع حركة الدم في العروق، وهذا يعني قدرته على التحكم في حجمه، من الصغر المتناهي إلى الطول المفرط، ليسمح له بالتحرك خلال الأوعية الدموية التي تتسع وتضيق من مكان إلى الآخر، فعن والد أبي المليح‌ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تقل تعس الشيطان فإنه يعظم حتى يصير مثل البيت، ويقول:‌ بقوتي صرعته، ولكن قل:‌ باسم الله، فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يصير مثل الذباب)،( ( )‌ (‌صححه الألباني‌)‌ انظر حديث رقم‌:‌ (7401) في صحيح الجامع‌.‌)

وفي رواية عن أبي تميمة الهجيمي عن ردف النبي صلى الله عليه وسلم أو من حدثه عن ردف النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان ردفه فعثرت به دابته فقال: تعس الشيطان فقال: (لا تفعل، فإنه يتعاظم إذا قلت ذلك حتى يصير مثل الجبل، ويقول: بقوتي صرعته، وإذا قلت: بسم الله، تصاغر حتى يكون مثل الذباب)،(( ) أخرجه: أحمد (22013). )

ومن حوار لساحر تائب يقول: (للجن أشكال وأنواع كثيرة تصل إلى 350 نوعًا، وحجمهم الحقيقي 4سم)،( ( ) انظر: هلال، ا.أحد توفيق، تحقيق (السحر في ميزان الشريعة)، مجلة (الوعي الإسلامي)، العدد (439)، ربيع الأول 1423_ مايو/ يونيو2002. صفحة (24).)

وأضيف إلى هذا حسب علمي عن عالم الجن أن أطوالهم غير ثابتة عند هذا الحد، فهناك عمالقة منهم يبلغ طول الواحد منهم 17 سنتيمتر، وهو نادر وجوده بينهم، وعليه فالجن يستطيع الوصول إلى أي مكان في الجسد مهما كان ضيقًا، ومن المعلوم أن الدم يصل إلى كل مكان في الجسد، وعليه يستطيع الجن الوصول إلى أي مكان في الجسد، وهذا ليس على إطلاقه، حيث يختلف من جني إلى الآخر، فأهم وأخطر مكان يمكن أن يصل إليه الجن هو المخ، فلو دخل إليه كل أنواع الجن لعمت الفوضى في الجسد، فللمخ حصانة خاصة من الله تعالى ضد الجن، ولصارت كل حالات المس متشابهة، من حيث مدى سيطرة الجن وتحكمه في الجسد.

وعلى أساس هذه المعلومة سيتم بناء كل التفاصيل الممكن توفرها لنا عن سيطرة الجن على الجسد وتحكمه فيه، فالجن يبدأ في تتبع مسار الشرايين في الجسد، خاصة وأنها تتحرك دائمًا مع خط سير الأعصاب، ثم يسيطر عليها ويتحكم فيها حتى يصل إلى مركز الانتباه في المخ، فإذا وصل الجن إلى المخ سيطر على إرادة المريض وانفعالاته، وقد لا يستطيع الجني دخول المخ ولكن من الممكن أن يتحكم في الإشارات الذاهبة إلى المخ، وبالتالي يصدر المخ إشارات إلى الأعصاب بناء على الإشارة الكاذبة التي وصلت إليه، لذلك نجد تنوع في صور وأشكال تحكم الجن في الجسد، فنجد حالات يتحكم فيها الجن في عضو دون الآخر، وفي حالات أخرى يتحكم الجن في الجسد بالكامل، وهو أشد ما يكون من أنواع حالات السيطرة والتحكم في الجسد.

وعلى أساس ما تقدم هنا ستثار قضية أخرى هل الجن يتسلطون على كل الحيوانات والحشرات للإضرار بالإنسان؟ وهل سيتوقف هذا التسلط بعد نزول المسيح عليه السلام؟

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ينزل عيسى ابن مريم إمامًا عادلاً، وحكمًا مقسطًا فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويرجع السلم، ويتخذ السيوف مناجل، وتذهب حمة كل ذات حمة، وتنزل السماء رزقها، وتخرج الأرض بركتها، حتى يلعب الصبي بالثعبان فلا يضره، ويراعي الغنم الذئب فلا يضرها، ويراعي الأسد البقر فلا يضرها). (( ) أخرجه: أحمد (9871). )

هل هناك علاقة بين تسلط الجن على الحيوانات وذهاب حمة كل ذات حمة؟ قضية جديدة مطروحة للبحث والدراسة، فإذا ثبت صحتها أمكن بذلك ترويض الحيوانات المفترسة والجوارح والحشرات السامة وغيرها بالعلاج بالقرآن، وهذا إن صح فله منافع كثيرة جدا، منها السيطرة على الحيات واستخراج سمومها لاستخدامها في صناعة الدواء مثلا، مجرد خيال وفكرة قد تجدي في يوم ما.




وسأتابع تكملة الإجابات حسبما يتاح لي من وقت

.

umsara
12-06-2005, 09:18 AM
جزاك الله كل الخير ياجند الله وانا في انتظار الاجوبة‏
و ان يبارك الله لك في علمك وعملك ووقتك لكي يتسنى لك ان تجيب على اسالتي ‏

سوف اكتب لكم قصة احدى قريباتي يرحمها الله التي لا اعرف ان كان ما اصابها عين ا وحسد اوسحر او مرض ... ‏ارجوكم ارجوكم افيدوني‏

كانت فتاة جميلة جدا ومن عائلة معروفة كانت ملفتة للنظر من حيث جمال وجهها وقوامها واناقتها . وقد تقدم لها ‏الكثير منذ سن الخامسة عشر، لكنها لم توافق الا على شاب للاسف جميل الهيئة لكنها متواضع خلقيا ودينيا وايضا ‏من مستوى اقل من مستوى عائلتها .لكن اهلها وافقوا درئا للمشاكل لانها اصرت عليه و كذلك اهله كانوا رافضين ‏لانها اكبر منه بسنة ولانهم يروون ان ابنهم غير مستعد للزواجحيث كان عمره 21 وكانت له علاقات سابقة.‏
المهم ان الجميع رضخوا تحت اصرارهم لكن منذ البداية و منذ فترة الخطوبة والمشاكل موجودة معه ومع اهله وحتى ‏بعد ان تزوجوا كانوا يتخانقون مع بعض واذا ابتعدوا عن بعض يحنون لبعض وقد وقع طلاق بينهم بعد شهرين من ‏الزواج لكنهم رجعوا لبعض واستمر الحال هكذا حتى حملت الفتاة بعد ستة اشهر من الزواج وهنا بدا فصل جديد من ‏المشاكل

منذ بداية حملها و قد زادت المشاكل بينهم حتى كانت المرحومة تقضي اياما في بيت امها اكثر من بيت زوجها وفي ‏بداية الشهر السادس انتشر في جسمها نوع غريب من البثور على شكل عين ومملوؤة بالصديد مع حكة شديدة وقد تم ‏تشخيص هذا المرض بانه حساسية حمل وبما انها كانت حامل فلم يستطيعون اعطائها ادوية الا مسكنات للحكة
لكنها المسكينة انتشر بطريقة رهيبة حتى وصل لشعرها والاماكن الحساسة و قد تنومت في المستشفى معزولة في ‏غرفة خوفا من العدوى ثم في شهرها الثامن اصابها التهاب الدودة الزايدة وقد تم استئصالها مما اضعف مقاومتها و ‏طول فترة اقامتها في المستشفى كانت ترى اشخاص معها في الغرفة لكن لا يكلمونها وقد تم تغيير الغرفة وخروجها ‏من المستشفى بعد الولادة.‏
بعد الولادة زادت حالتها سوءا كانت الانتفاخات تنفجر وتتحول الى قروح و الم وحرارة في سائر جسمها ولا تستطيع ‏النوم ليلا واذا تنام تحلم بميتين و كوابيس لكنها كانت تستعين بالصلاة و بقراءة القران على مصابها لدرجة انها كانت ‏لا تستطيع تمشيط شعرها او تفريش اسنانها
وتخلل هذا كله زيارات للمستشفيات و شيوخ للقراءة عليها لكن مامن احد عرف ما بها ثم ذهبوا بها الى لندن للعلاج ‏وهناك شخصوا حالتها انه مرض الذئبة الحمراء وهو كما تعرفون مرض نادر وخصوصا في الخليج وتاخير ‏التشخيص هو الذي ادى الى تاخر الحالة وفعلا بعد شهرين من العلاج في لندن تحسنت حالتها كثيرا وقد رجعت ‏للديرة وكان ادويتها تعتمد على الكورتيزون مما ادى الى انتفاخ جسمها . للاسف بعد رجوعها الى بلدها رجعت الحالة ‏اسوأ من قبل وكانت تحس ان احدا سوف يخنقها واحيانا تكون غايبة عن الوعي لكن عينها مفتوحة ولا تكلم احدا ‏واحيانا ترى اناس وتكلمهم ولا نراهم وهم يقولون لها سوف نقتلك ‏
بعد ذلك تم ارجاعها الى لندن وهناك ايضا تحسنت حالتها ثم رجعت الى بلدها و للاسف زاد عليها المرض فاصبحت ‏قطع من اللحم تقع من جسمها واسنانها الجميلة بدت تتاكل وفقدت الكثير من شعرها وجمالها .وزيادة على ذلك اصابها ‏الجديري المائي مما زادها عذابا على عذابها والمها وتشويها لوجها وجسمها .والله اني كلما رايتها اتذكر نبي الله ايوب ‏حيث كانت لاتستطيع القيام من فراشها حيث كان جلدها يلتصق بالفراش من الدم وكذلك اصبحت منتفخة جدا ما ‏تقدر القيام الا بمساعدة امها وخالتها ولا تقدر ان تلبس الثياب لان مجرد احتكاك الثياب بجلدها يؤلمها
ومع ذلك كله كانت قوية العزيمة ولا تظهر المها عندما كنا نزورها... الله يرحمها
وقد تعبت امها كثيرا في العناية بها واخذها الى المستشفيات والشيوخ .. فمنهم من يقول انه سحر ومنهم من يقول انه ‏عين لكن مامن احد قدر ان يساعدها والغريب انها كانت تستحم في ماء البحر لكن لا يؤلمها بالرغم من التقرحات التي ‏في جسمها مما ادى الى ان بعض الناس يؤكدون انه سحر والله اعلم . ومن بعد ذاك الجمال والدلال اصبحت مسخا ‏مشوها منتفخة جدا لا تستطيع ان تقف او تمشي ولا تستطيع ان تلبس ادنى لبس جسدها يساقط منه اللحم كلما تحركت ‏حتى اظافرها سقطت واسنانها تاكلت...عافاكم الله
وفي الفترة الاخيرة كانت كثيرا ما ترى اناس يريدون ان يخنقوها ويضربونها ويقولون انهم سيقتلونها
وفي النهاية في المستشفي عند اذان المغرب كانت تتكلم مع نزيلة في المستشفى وتضحك معها وفجأة اصابتها جلطة ‏في ساقها انتقلت الى الرئة وتوفت عن عمر 24 تاركة ولدها لم يكمل السنة ولدا لم تستطع ان تحضنه ابدا.‏
طبعا زوجها تقريبا تخلى عنها وكان كثيرا ما يسمعها كلاما سيئا وانها سيتزوج واحدة اخري لكن بعد موتها اصابه ‏اكتئاب وكثيرا ما كان يريد ان يذهب لقبرها ويحفره لانه غير مصدق انها ماتت لكنه بعد فترة استعاد وعيه والان ‏رافع قضية على امها يريد الولد بعد اهماله ابنه طول المدة وحتى مصروف لم يكن يعطية فلس واحد وكانت الجدة ‏هي التي اعتنت فية وصرفت عليه وهي رافظة ان تعطيه اياه خوفا ان يصيبه شي كما اصاب ابنتها
الام كثيرا ما تحلم بابنتها وهي سعيدة ومرتاحة ورجع جمالها لكن في مرة حلمت بان ابنتها تصب ماءا باردا جدا على ‏زوجها وهو يصرخ من الالم وهي تقول له سوف احرقك مثل ما حرقتني................ فما تفسير ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وجزاكم الله خيرا

أبو فهد
13-06-2005, 01:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة ( Umsara ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

لقد قرأت معظم ما يكتب هذا الرجل المدعو ( جند الله ) في هذا المنتدى المبارك و بتمعن وتم الرد عليه بفضل الله وكرمه بالكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ولم يرد بالرد الشرعي و المؤصل لأنه لا يملكه ولا يعرفه وأنى له ذلك وإن أستدل فهو يرفق آيات وأحاديث قرآنية في غير محلها في معظم مشاركاته ليوهم الآخرين ومن ليس لديهم علم شرعي أنه يسير على نهج الكتاب والسنة .

وهنا أنني أقسم لك بالله العظيم الذي رفع السموات بلا عمد أنني لم أقرأ إلاّ أسطر معدودة من ماكتبه هنا المدعو( جند الله ) ... لأنني كما ذكرت قرأت له كثيرا.
ومع ذلك فإنني أنصحك نصيحة لوجه الله تعالى إن أحببت تنفيذها أو عدمه فالأمر عائد لك وهذا رأيي الشخصي ولا أفرضه عليك . لأنني قد قرأت له الكثير ... فالرجل لا يملك من العلم الشرعي أي أدلة ليستدل بها على أقواله ولعدم إستطاعته بالرد عند مطالبتي له أكثر من مرة يقول ليس لديه وقت أن يحرق دمه بالردود ... فقد طعن في القرآن والسنة وطعن في الأنبياء والعلماء والأدهى والأمر من ذلك قال إن الله مع يوسف لعدم علمه بالعلم الشرعي ...

هذا الرجل معظم مصادره أقوال الجن والذين علموه كما يقول يل يقول أنه تعلم من تابعي وهذا قمت الكذب ... وتعلم بطريق شرعي وهذا إفنراء وكذب وإن تتبعتي أقواله فهو متناقض بكل ما تحمل معنى الكلمة ...

إبتعدي كل البعد عن قراءة ما يكتبه لك هذا المدعو ( جند الله ) . فإنك لا تحصلي على أي نتيجة مجرد هرطقات وخزعبلات ... ومضيعة للوقت ولعلك لا حظة الكم الهائل من تلك الردود ... وهذا وهو يقول لك :

أختي في الله (أم سارة)

عادة أترك التأصيل الشرعي وما يتعلق به إلى شيخنا الفاضل (ابو البراء) فهو بارك الله له لا يشق له غبار في هذا، ... وهذا الكلام غير صحيح ويمكنك التأكد من ذلك بتصفح مشاركاته ...

لقد وقعن عدة أخوات قبلك وأرفق لك هذا الرابط كمثال وتأكيد وشاهد لصدق ما أقوله وإني أسالك أن تقريء الرابط وتخبرينني ماذا حصلت الأخت السائلة وماذا أستفادت منه . أرفق لها رسالة تحتوي على رموز أتركك مع الرابط لتحكمي بنفسك بعد قرأت الرابط .

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1734&highlight=%CD%C7%E1%C9+%C7%E1%C3%CE%CA

أما عن الإستفسارات انتظري الشيخ الفاضل أبو البراء ليجيبك وبعد ذلك قارني الردود لتلاحظي الفرق والله من وراء القصد وهو الموفق لكل خير .

ولملاحظة بعض من ما جاء في أقوله عن الأخت ( نور) إليك هذا الرابط :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1887

أما بالنسبة للرد على رده هنا على الإستفسارات فسوف نصل إليها إن شاء الله في وقتها .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

جند الله
13-06-2005, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة (أم سارة)

قرأت هذا الموضوع المؤثر جدا، وللأسف السحرة يفعلون هذا وأكثر، وأما عن سؤالك:

الام كثيرا ما تحلم بابنتها وهي سعيدة ومرتاحة ورجع جمالها لكن في مرة حلمت بان ابنتها تصب ماءا باردا جدا على ‏زوجها وهو يصرخ من الالم وهي تقول له سوف احرقك مثل ما حرقتني................ فما تفسير ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للأسف تأويل هذه الرؤيا إن صدقت قد يثير ما لا يجب إثارته، ولكن توخي الحذر مطلوب، فهل هذا الرجل كان شديد الغيرة عليها بجنون؟ أو كثير الشك فيها بغير أسباب تدعو لذلك؟

قلت عنها (المرحومة) من قولك: (..... حتى كانت المرحومة تقضي اياما في بيت امها...)، وهذه كلمة تدخل في الحكم على الغيب، فلا تعلمين هل رحمها الله أم لا، فلا يصح إطلاق هذه الكلمة لهذا السبب.

umsara
14-06-2005, 11:27 AM
شكرا يا جند الله
لكن لا استطيع الجزم بانه كان يشك بها ويغير عليها بجنون

جند الله
14-06-2005, 11:44 AM
شكرا يا جند الله
لكن لا استطيع الجزم بانه كان يشك بها ويغير عليها بجنون


هذا أمر بسيط يمكن معرفته من الأقارب والمحيطين بهما، خاصة أنك ذكرتي أنه كان بينهما مشاكل، والله أعلى وأعلم.

أبو فهد
14-06-2005, 12:35 PM
الأخت الفاضلة (umsara) حفظها الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنتظري لتجدين الإجابة إن شاء الله من الشيخ الفاضل أبو البراء وكما تعلمين أنه عائد من سفر لذلك وجب التنبيه

والله من وراء القصد .

أبو فهد
15-06-2005, 12:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

تقول الأخت الفاضلة (umsara) حفظها الله ورعاها

في ما جاء في مشاركتها الأولى من الصفحة الأولى :

‏ [ 6.‏ هل يمكن ان تعتبر من مات بفعل سحر او حسد او عين شهيدا؟]


وقد أجاب المدعو جند الله بقوله :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


‏6.‏ هل يمكن ان تعتبر من مات بفعل سحر او حسد او عين شهيدا؟


والإجابة بنعم منهم شهداء بإذن الله تعالى، وإليك الكلام مفصلا:

الجن تتسبب في الأمراض العضوية:
للجن القدرة على التأثير في جسم الإنسان .....
وسأتابع تكملة الإجابات حسبما يتاح لي من وقت

.

كلام ... لم ينتهي ولن ينتهي إن إستمرت مع جند الله الأخت الفاضلة (umsara) .
في الإستفسارات .

فقد قال : [أختي في الله (أم سارة)

عادة أترك التأصيل الشرعي وما يتعلق به إلى شيخنا الفاضل (ابو البراء) فهو بارك الله له لا يشق له غبار في هذا، ... ]

وبعد أن قال ما قال :

نجده لم يتورع بترك الإقدام على الكلام بغير علم وتثبيت فهو يقول : والإجابة بنعم منهم شهداء بإذن الله تعالى، وإليك الكلام مفصلا: وللأسف تجد كلامه فارغا حاشا الآيات والأحاديث النبوية ...

انتهى .
ـــــــــــــــــــــ

وللإجابة على سؤال الأخت الفاضلة (umsara)
هل يمكن ان تعتبر من مات بفعل سحر او حسد او عين شهيدا؟
أنقل لك فتوى للشيخ ابن عثيمين لعلك تجدين الإجابة على سؤالك ...

ـــــــــــــــــــــ

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

[ فتاوى نور على الدرب (نصية) : الجنائز

السؤال: أيضاً المستمع صابر من السودان يقول في هذا السؤال هل يدخل في إطار الشهداء الغريق والحريق والمرأة التي ماتت في حالة الوضع وما الدليل؟

الجواب

الشيخ: نعم هؤلاء يدخلون في الشهداء لأن السنة وردت بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ولكن شهادتهم لا تساوي شهادة المقتول في سبيل الله فإن المقتول في سبيل الله لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه وإنما يدفن في ثيابه التي قتل فيها بدون صلاة ويبعث يوم القيامة وجرحه يثلم دماً اللون لون الدم والريح ريح المسك وهذا لا يحصل للشهداء الذين جاءت بهم السنة ولكنهم يحصلون على أجرٍ عظيم إلا أنهم لا يساوون الشهيد المقتول في سبيل الله من كل وجه وإنني في هذه المناسبة أود أن أنبه على مسألةٍ شاعت أخيراً بين الناس وهي أن كل إنسانٍ يقتل في الجهاد يصفونه بأنه شهيد حتى وإن كان قد قتل عصبية وحمية وهذا غلط فإنه لا يجوز أن تشهد لشخصٍ بعينه أنه شهيد حتى وإن قتل في الجهاد في سبيل الله لأن هذا أمرٌ لا يدرك فقد يكون الإنسان مريداً للدنيا وهو مع المجاهدين في سبيل الله ويدل لذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم (ما من مكلومٍ يكلم في سبيل الله والله أعلم بمن يكلم في سبيله إلا جاء يوم القيامة وجرحه يثعب دماً اللون لون الدم والريح ريح المسك) فقوله صلى الله عليه وسلم والله أعلم بمن يكلم في سبيله يدل على أننا نحن لا نعلم ذلك وقد ذكر البخاري رحمه الله هذا الحديث تحت ترجمة بابٌ لا يقال فلانٌ شهيد وذكر صاحب الفتح ذكر عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال إنكم تقولون فلاناً شهيد وفلانٌ شهيد ولعله يكون قد أوقر راحلته يعني قد غل في سبيل الله من المغانم يعني أنه قد غل من الغانم يعني فلا تقولوا ذلك ولكن قولوا من قتل في سبيل الله أو مات فهو شهيد وصدق رضي الله عنه فإن الشهادة للمقتول بأنه شهيد تكون على سبيل العموم فيقال من قتل في سبيل الله فهو شهيد وما أشبه ذلك من الكلمات العامة أما الشهادة لشخصٍ بعينه أنه شهيد فهذا لا يجوز إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بذلك كما في قوله صلى الله عليه وسلم حين صعد على الجبل هو وأبو بكر وعمر وعثمان فارتج بهم قال اثبت (أحد فإنما عليك نبيٌ وصديقٌ وشهيدان) وإذا كان من عقيدة أهل السنة والجماعة أنه لا يشهد لأحدٍ بعينه بالجنة إلا لمن شهد له النبي صلى الله عليه وسلم فكذلك لا يشهد لأحدٍ بعينه أنه شهيد لأن من لازم الشهادة له بأنه شهيد أن يكون من أهل الجنة نعم
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_4175.shtml

اخوكم في الله
15-06-2005, 03:32 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :)

جزاك الله خيراً معالج متمرس . والله انا استغربت انه كتب هذا !!!!!!!!!!!!! اذا كل من مات مسحور فانا سوف اعمل السحر الى كل جماعتي واهلي وفي الاخير سوف اوصي حد ان يعمل لي سحر انا كذلك :) وجميعنا شهداء

وياأحلى موتت الشهيد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم في الله

أبو فهد
15-06-2005, 05:03 PM
الأخت الفاضلة (umsara) حفظها الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنتظري لتجدين الإجابة إن شاء الله من الشيخ الفاضل أبو البراء وكما تعلمين أنه عائد من سفر لذلك وجب التنبيه

والله من وراء القصد .

ـــــــــــــــــــــ

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1970


[ الإخوة أعضاء وزواو موقع ومندى ( الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو الدعاء للوالدة الحبيبة فقد أصيبت بجلطة خفية وهيّ ترقد الآن في ( مستشفى الإستقلال ) بعمان ، فلا تحرموها من الدعاء بارك الله فيكم ، وأعتذر عن الدخول والإجابة على التساؤلات أمس واليوم بسبب هذا الظرف الطارئ ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 ]

أبو فهد
15-06-2005, 05:16 PM
وإياك أخي الحبيب (اخوكم في الله) جزاك الله خيرا وحياك الله وبياك وجعل الجنة متقلبك ومثواك ...
أسال الله العظيم أن يجعلنا وإياك وجماعتي وجماعتك وأهلي واهلك مع الذين أنعم الله عليهم من النبين والصديقين والشهداء والصالحين ... وجميع المسلمين .

umsara
18-06-2005, 07:03 AM
السلام عليكم
الاخ معالج متمرس

حفظ الله الوالدة وعافاها
لا باس طهور ان شاء الله
اجر وعافية

أبو البراء
24-06-2005, 08:31 AM
الأخت الفاضلة ( أم سارة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أما قولكِ أختي الفاضلة : ( إخوتي لدي بعض او الكثير من الاستفسارات فارجو ان يتسع صدركم لأخت لكم في الله تعاني من بعض المشكلات ‏لكن لم يدر بخلدي أنها يمكن أن تكون من فعل جان أو عين أو حسد ، حيث أني ملتزمة بالأذكار ، فأنا أحسب نفسي بعيدة عن مثل تلك الأشياء ، لكن منتداكم يا إخوتي قد أفقدني صوابي لهول ما قرأت من معاناة الناس وأنا مؤمنة بان كيد الشيطان ضعيفا 0 ‏لا حول ولا قوة الا بالله 0 اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما ) 0

نعم أخيتي هذا هو الواقع ةومع أننا متيقنين من أن كيد الشيطان ضعيفاً إلا أن القرآن والسنة قد أثبت بما لا يدع مجالاً للشك عن تأثر الأمراض الروحية ( الصرع ، السحر ، العين ) على الإنسان ، وكذلك أثر الرقية الشرعية على شفاء تلك الأمراض بإذن الله عز وجل ، وما القصد من الموقع والمكنتدى التهويل ونحوه إنما تقديم النافع والمفيد للوقاية والعلاج لمثل تلك الأمراض ، فعلى رسلك وأرجو أن تحتفظي أخية بصوابك وتعلمي أننا جميعاً لا ندند إلا في رحى الكتاب وتالسنة والأثر وأقوال علماء الأمة قديماً وحديثاً 0

أما بخصوص أسئلتكم المدونة أخيتي الفاضلة فيسرني الإجابة عليها على النحو التالي :

السؤال الأول : لدي ملاحظة على لون الصفحة لماذا هي سوداء كئيبة كذلك لون الخط غير واضح ومتعب للنظر , فاذا بالامكان تغييره ؟؟؟

الجواب : أخيتي الفاضلة هناك أربعة خيارات رئيسية للمنتدى وهيَّ على النحو التالي :

الأول : اللون الرئيسي 0
الثاني : اللون الكحلي 0
الثالث : اللون الأزرق 0
الرابع : اللون الوردي 0
ويمكنك التحكم في ذلك من خلال الذهاب إلى أسفل المنتدى لتجدين الخيارات المذكورة وتختاري ما يناسب ذوقك 0

السؤال الثاني : كنت في السابق اعتقد ان تاثير الجن على الانسان محدود و يتناسب عكسيا مع قوة ايمانة والتزامه لكن من خلال المشكلات المطروحة في منتداكم يتضح ‏لي العكس فهل هذا صحيح ؟؟؟

الجواب : هذا الكلام ليس صحيحاً على الأطلاق ، فكلما كان الإنسان قريباً من الله بالطاعة وقراءة القرآن والذكر والدعاء كان بعيداً عن الشيطان ، وكلما كان الإنسان بعيداً عن الله بالمعصية والبعد عن الطاعة وقراءة القرآن والذكر والدعاء كان قريباً من الشيطان ، فالعلاقة تناسب تناسب عكسي ، والابتلاء قد يقع بقدر الله الكوني لا الشرعي على المسلم تمحيصاً له واختباراً أو لحكمة بعلمها الله سبحانته وتعالى 0

السؤال الثالث : هل يمكن ان يعيش الانسان طول عمره ويموت وقد يكون متضرر من فعل الجن وهو لا يعلم و قد يكون متدين وملتزم ولا يحدث تغيير في حياته ؟؟؟

الجواب : لإن كان مقدراً عليه ذلك من الله فنعم ، ولكن الإنسان مطالب باتخاذ الأسباب الشرعية والحسية في العلاج والاستشفاء ، والباقي يتركه على رب العالمين ، وبالعموم فكثير من الناس يشفى بإذن الله عز وجل من تلك الأمراض الروحية ( الصرع ، السحر ، العين ) ، والقلة القليلة التي ينطبق فيها الحكم والوصف المشار إليه ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : هل الامراض النفسية منشاها جني بمعنى امراض مثل الفصام والوسواس القهري وغيرها ؟؟؟

الجواب : لا يؤخذ الكلام على إطلاقه ، فبعض الأمراض النفسية قد يكون سببها الأمراض الروحية ، والبعض الآخر قد لا يكون ، ويعتمد التشخيص بالنسبة للمعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس على الدراسة العلمية الشرعية المتأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافغ بإذن الله عز وجل ، وإن ظهر له أن المرض يتعلق بالناحية النفسية يقوم عند ذلك بإحالة الحالة لأهل الاختصاص 0

السؤال الخامس : هل يمكن ان يسكن جني مسلم انسان ملتزم يوقظه للصلاة و يوذي من يحاول ايذاءه وهل بعد موت هذا الشخص ينتقل لاحد من ابنائه ؟؟؟

الجواب : قد يحصل مثل هذا الأمر ، ولكن لا بد أن يبين لهذا الجني أن الغاية لا تبرر الوسيلة في الشرع إلا في حالة أن تكون الغاية شرعية والوسيلة شرعية ، وكون أن يتواجد الجني في بدن الإنسي فهذا مخالف للنصوص النقلية الصريحة الصحيحة في الكتاب والسنة ، ولذلك لا بد أن يفهم هذا الأمر ويخرج من الجسد بعد بيان الحكم الشرعي في ذلك 0

السؤال السادس : هل يمكن ان تعتبر من مات بفعل سحر او حسد او عين شهيدا ؟؟؟

الجواب : أولاً لا بد أن نعلم أن الشهداء عند الله مراتب ، أعلاها من قاتل لتكون كلمة الله هيَّ العليا وكلمة الذين كفروا هيَّ السفلى ، وهذه أعلى المراتب والتي جاءت الأحاديث النقلية الصريحة الصحيحة تؤكد عظم أجر الشهيد ، وهناك أنواع أخرى من الشهادة كما جاء من حديث أبو هريرة – رضي الله عنه – أنه قال : قال رسول الله صلى اله عليه وسلم : ( الشهداء خمسة : المطعون ، والمبطون ، والغرِق ، وصاحب الهدم ، والشهيد في سبيل الله ) ( متفق عليه ) ، وزاد في رواية ( وصاحب ذات الجنب ، والمرأة تموت بجمع ) فإن أدى المرض الروحي ( الصرع ، السحر ، العين ) لأحد هذه الأربعة كتب الإنسان شهيداً ولكنه دون الشهادة في سبيل الله ، كأن يؤدي السحر إلى مرض يفتح معه بطن الإنسان ويكون ذلك سبب في وفاته ، وقس على ذلك بالنسبة للحالات الأخرى ، والله تعالى أعلم 0

السؤال السابع : هل يأثم العائن الذي اصاب احد بعين ولكنه لم يقصد ؟؟؟

الجواب : إن كان الأمر كما ذكرت فلا يأثم مع اتخاذ الأسباب الخاصة بعدم إيذاء أحد من الخلق ، كأن يلزم داره إلا في حالات الضرورة ، وأن يبرك إذا أعجبه أمر وهكذا 0

السؤال الثامن : هل يعلم الجن اني أقرأ عنه ، وهل يعلم ويعرف أني أقرأ وأكتب عنه ، واذا كان الجواب نعم فهل هناك جن مثقفون ومتعلمون مثل في عالم الانس ؟؟؟

الجواب : نعم ، وبطبيعة الحال التي هو عليها فيعلم كل شيء عن الشخص المقترن به ، أما من ناحية العلم والثقافة في أمور الدنيا فلديهم مثقفون ومتعلمون كما أفاد بذلك أهل العلم الفضلاء ، والله تعالى أعلم 0

السؤال التاسع : أنا في بعض الاحيان احلم باني اتبرز كثيرا واكون متضايقة من ذلك لكن دائما ما يرزقني الله بمال في اليوم الثاني حتى اني اسبشر خيرا بهذا الحلم ؟؟؟

الجواب : ليس لديَّ علم بالرؤيا ولكني أقول لكِ من باب الدعاء : ( خيراً رأيت وخيراً يكون ، وخيراً تلقينه ، وشراً توقينه ، وخيراً لنا ، وشراً لأعدائنا والحمد لله رب العالمين ) 0

وهذا حديث ضعيف عن الرسول صلى الله عليه وسلم إنما أذكره فقط من باب الدعاء لكِ 0

السؤال العاشر : واذا حلمت بقمل فاني اصرف المال في شيء لم اتوقعه... فما تفسير ذلك وقد قرات في منتداكم ان هذا الحلم معناه ان الجن يعملون لك سحر من البراز ؟؟؟

الجواب : أجيبكِ كما ذكرت لكِ في إجابة السؤال السابق فلست أهلاً ولا أملك علماً في تفسير الرؤى والمنامات 0

هذا ما تيسر لي أختي الفاضلة ( أم سارة ) ، سائلاً المولى عز وجل أن يكتب لكِ الشفاء عاجل غير آجل ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

umsara
29-06-2005, 07:57 AM
السلام عليكم اخ ابوالبراء

جزاكم الله خيرا
لقد اوجزت وافدت

لكن لي طلب اذا بالامكان

ساكتب لك قصة قريبتي الله يرحمها وارجو ان تقول ليي هل ما اصابها عين او سحر؟؟؟؟

كانت فتاة جميلة جدا ومن عائلة معروفة كانت ملفتة للنظر من حيث جمال وجهها وقوامها واناقتها . وقد تقدم لها ‏الكثير منذ سن الخامسة عشر، لكنها لم توافق الا على شاب للاسف جميل الهيئة لكنها متواضع خلقيا ودينيا وايضا ‏من مستوى اقل من مستوى عائلتها .لكن اهلها وافقوا درئا للمشاكل لانها اصرت عليه و كذلك اهله كانوا رافضين ‏لانها اكبر منه بسنة ولانهم يروون ان ابنهم غير مستعد للزواجحيث كان عمره 21 وكانت له علاقات سابقة.‏
المهم ان الجميع رضخوا تحت اصرارهم لكن منذ البداية و منذ فترة الخطوبة والمشاكل موجودة معه ومع اهله وحتى ‏بعد ان تزوجوا كانوا يتخانقون مع بعض واذا ابتعدوا عن بعض يحنون لبعض وقد وقع طلاق بينهم بعد شهرين من ‏الزواج لكنهم رجعوا لبعض واستمر الحال هكذا حتى حملت الفتاة بعد ستة اشهر من الزواج وهنا بدا فصل جديد من ‏المشاكل

منذ بداية حملها و قد زادت المشاكل بينهم حتى كانت المرحومة تقضي اياما في بيت امها اكثر من بيت زوجها وفي ‏بداية الشهر السادس انتشر في جسمها نوع غريب من البثور على شكل عين ومملوؤة بالصديد مع حكة شديدة وقد تم ‏تشخيص هذا المرض بانه حساسية حمل وبما انها كانت حامل فلم يستطيعون اعطائها ادوية الا مسكنات للحكة
لكنها المسكينة انتشر بطريقة رهيبة حتى وصل لشعرها والاماكن الحساسة و قد تنومت في المستشفى معزولة في ‏غرفة خوفا من العدوى ثم في شهرها الثامن اصابها التهاب الدودة الزايدة وقد تم استئصالها مما اضعف مقاومتها و ‏طول فترة اقامتها في المستشفى كانت ترى اشخاص معها في الغرفة لكن لا يكلمونها وقد تم تغيير الغرفة وخروجها ‏من المستشفى بعد الولادة.‏
بعد الولادة زادت حالتها سوءا كانت الانتفاخات تنفجر وتتحول الى قروح و الم وحرارة في سائر جسمها ولا تستطيع ‏النوم ليلا واذا تنام تحلم بميتين و كوابيس لكنها كانت تستعين بالصلاة و بقراءة القران على مصابها لدرجة انها كانت ‏لا تستطيع تمشيط شعرها او تفريش اسنانها
وتخلل هذا كله زيارات للمستشفيات و شيوخ للقراءة عليها لكن مامن احد عرف ما بها ثم ذهبوا بها الى لندن للعلاج ‏وهناك شخصوا حالتها انه مرض الذئبة الحمراء وهو كما تعرفون مرض نادر وخصوصا في الخليج وتاخير ‏التشخيص هو الذي ادى الى تاخر الحالة وفعلا بعد شهرين من العلاج في لندن تحسنت حالتها كثيرا وقد رجعت ‏للديرة وكان ادويتها تعتمد على الكورتيزون مما ادى الى انتفاخ جسمها . للاسف بعد رجوعها الى بلدها رجعت الحالة ‏اسوأ من قبل وكانت تحس ان احدا سوف يخنقها واحيانا تكون غايبة عن الوعي لكن عينها مفتوحة ولا تكلم احدا ‏واحيانا ترى اناس وتكلمهم ولا نراهم وهم يقولون لها سوف نقتلك ‏
بعد ذلك تم ارجاعها الى لندن وهناك ايضا تحسنت حالتها ثم رجعت الى بلدها و للاسف زاد عليها المرض فاصبحت ‏قطع من اللحم تقع من جسمها واسنانها الجميلة بدت تتاكل وفقدت الكثير من شعرها وجمالها .وزيادة على ذلك اصابها ‏الجديري المائي مما زادها عذابا على عذابها والمها وتشويها لوجها وجسمها .والله اني كلما رايتها اتذكر نبي الله ايوب ‏حيث كانت لاتستطيع القيام من فراشها حيث كان جلدها يلتصق بالفراش من الدم وكذلك اصبحت منتفخة جدا ما ‏تقدر القيام الا بمساعدة امها وخالتها ولا تقدر ان تلبس الثياب لان مجرد احتكاك الثياب بجلدها يؤلمها
ومع ذلك كله كانت قوية العزيمة ولا تظهر المها عندما كنا نزورها... الله يرحمها
وقد تعبت امها كثيرا في العناية بها واخذها الى المستشفيات والشيوخ .. فمنهم من يقول انه سحر ومنهم من يقول انه ‏عين لكن مامن احد قدر ان يساعدها والغريب انها كانت تستحم في ماء البحر لكن لا يؤلمها بالرغم من التقرحات التي ‏في جسمها مما ادى الى ان بعض الناس يؤكدون انه سحر والله اعلم . ومن بعد ذاك الجمال والدلال اصبحت مسخا ‏مشوها منتفخة جدا لا تستطيع ان تقف او تمشي ولا تستطيع ان تلبس ادنى لبس جسدها يساقط منه اللحم كلما تحركت ‏حتى اظافرها سقطت واسنانها تاكلت...عافاكم الله
وفي الفترة الاخيرة كانت كثيرا ما ترى اناس يريدون ان يخنقوها ويضربونها ويقولون انهم سيقتلونها
وفي النهاية في المستشفي عند اذان المغرب كانت تتكلم مع نزيلة في المستشفى وتضحك معها وفجأة اصابتها جلطة ‏في ساقها انتقلت الى الرئة وتوفت عن عمر 24 تاركة ولدها لم يكمل السنة ولدا لم تستطع ان تحضنه ابدا.‏
طبعا زوجها تقريبا تخلى عنها وكان كثيرا ما يسمعها كلاما سيئا وانها سيتزوج واحدة اخري لكن بعد موتها اصابه ‏اكتئاب وكثيرا ما كان يريد ان يذهب لقبرها ويحفره لانه غير مصدق انها ماتت لكنه بعد فترة استعاد وعيه والان ‏رافع قضية على امها يريد الولد بعد اهماله ابنه طول المدة وحتى مصروف لم يكن يعطية فلس واحد وكانت الجدة ‏هي التي اعتنت فية وصرفت عليه وهي رافظة ان تعطيه اياه خوفا ان يصيبه شي كما اصاب ابنتها
الام كثيرا ما تحلم بابنتها وهي سعيدة ومرتاحة ورجع جمالها لكن في مرة حلمت بان ابنتها تصب ماءا باردا جدا على ‏زوجها وهو يصرخ من الالم وهي تقول له سوف احرقك مثل ما حرقتني................ فما تفسير ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبو البراء
29-06-2005, 11:28 PM
الأخت المكرمة ( أم سارة ) حفظها الله وةرعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب لهذه الأخت الفاضلة الرحمة والمغفرة وأن يكون كل ذلك من معاناة وألم في ميزان حسانتها يوم الموقف العظيم ، ولا أعتقد أن هناك من داعي للبحث في هذه المشكلة حيث أن الأخت قد انتقلت إلى رحمة الله سبحانه وتعالى ، فأكثري لها من الدعاء ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0