المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية السليمة تقوي جهاز المناعة وتعالج العديد من الأمراض الخطيرة بإذن الله تعالى !!


د.عبدالله
26-05-2005, 04:45 PM
أكد عدد من المتخصصين أهمية الغذاء في الحفاظ على صحة الإنسان وفي تقوية جهاز المناعة وذكروا أن للغذاء دورا كبيرا في الوقاية وعلاج بعض الأمراض حتى المستعصية منها. وقال هؤلاء المتخصصون في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التركيز على نمط الحياة بطريقة صحيحة وسليمة واختيار أنواع الغذاء الصحي ومواعيده وكمياته، اضافة الى الاهتمام باللياقة البدنية يتيح للإنسان الحياة في حالة نشاط دائم وشباب مستمر.

وقال أستاذ جراحة المخ والأعصاب في جامعة الأزهر الدكتور السيد عبدالرحمن إنه ثبت أن الاكثار من تناول الخضروات والفاكهة والابتعاد عن الدهون من شأنه أن يرفع كفاءة جهاز المناعة للجسم وبالتالي الوقاية من داء “باركنسون” المعروف بالشلل الرعاش، مشيرا الى أهمية الابتعاد عن التدخين والتوتر والحرص على ممارسة الرياضة.

وأوضح ان هذا المرض من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي المهيمن على العضلات وأنه على الرغم من عدم التوصل الى وسيلة مثبتة ومؤكدة للوقاية أو الشفاء من هذا المرض الا ان تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على مختلف العناصر التي يحتاجها الجسم يمكن ان يشكل خط دفاع ضد الإصابة بهذا المرض. من جانبها أشارت أستاذ مساعد الباثولوجي بالمركز القومي للبحوث الدكتورة نجوى عبدالغفار في حديث (لكونا) الى أهمية معدن “السيلينيوم” للإنسان حيث يقوم بدور ملحوظ في تقوية جهاز المناعة، الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، موضحة ان هذا المعدن يشكل حجر الزاوية كمضاد للأكسدة وتشكيل سياج من الحماية حول الخلايا.

وأضافت ان هذا يؤكد فاعليته في الوقاية من الأمراض وعلاج بعضها مثل مرض الإيدز وأمراض الكبد المزمنة وجلطات القلب والمياه البيضاء والتهاب المفاصل، إضافة إلى أنه يقوم بدور رئيسي في تكوين هرمونات الغدة الدرقية والمساعدة في علاج العقم عند الرجال.

وذكرت الدكتورة عبدالغفار ان أعلى تركيز لهذا المعدن موجود في العديد من الأغذية التي يمكن تناولها بانتظام لكونها تمد الجسم بهذا المعدن المهم مثل الفول السوداني والتونة والكبدة والمكرونة والجبنة واللحوم البيضاء والبيض والأرز.

من جانبه أكد استشاري جراحة التجميل الدكتور حسن ابو السعود أهمية الغذاء المتوازن على صحة الإنسان ومراعاة عدم الوقوع في حالة من الفقر الفيتاميني أو البروتيني أو فقر الأملاح وغيرها، وكذلك ضرورة تزويد الجسم بالأحماض الامينية التي لايمكن للجسم تصنيعها.

كما أكد ضرورة العودة الى الطبيعة بشكل أكبر والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة أو المعلبة نظرا لاحتوائها على المواد الحافظة التي تضر بالجسم، مشيرا الى أن تناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يشمل الخضروات والفواكه الطازجة يمكن من الحفاظ على البشرة ومرونتها مهما تقدم العمر. وأشار الدكتور أبو السعود الى أهمية شرب كميات كافية من المياه يوميا باعتبارها من العناصر الأساسية والمهمة في عمل الدورة الدموية والليمفاوية.

منـــقـــول .................. مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
03-06-2005, 04:58 AM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله بن كرم ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
27-06-2006, 05:43 PM
http://muslm.net/khalid/my-folder/bo50.gif



... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...

http://mohammed254.jeeran.com/bgaya_grooh.GIF

ماجد العنزي
04-12-2007, 10:54 PM
جزاك الله خير واكثر من امثالك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أم فاطمة المسلمة
06-12-2007, 11:03 AM
جزاك الله خيرا ونفع بك وبعلمك