المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج بورق توت


الوردة البيضاء
10-11-2007, 10:04 AM
العلاج بورق توت

--------------------------------------------------------------------------------



أكدت الدراسات التي قام بها الباحثون بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة ، أن ورق التوت مفيد جدا لعلاج مرض السكر وقرحة المعدة حيث يتم غلى ورق التوت في الماء وشربه كبديل عن الأنسولين والأدوية الأخرى..

ويقول الدكتور سعيد شلبي أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالمركز القومي للبحوث في مصر إن ورق التوت يحتوى على عدة مواد حيوية ومركبات كيميائية لها نفس تركيبة الأنسولين وتعمل عمله في الجسم من حيث حرق السكر الزائد، وضبطه عند المعدلات الطبيعية.

وأضاف أن ورق التوت به مواد أخرى تحفز البنكرياس والغدد المسئولة عن إفراز الأنسولين به على زيادة معدلات الإفراز وبالتالي يخفض معدل السكر فى الدم كما يعمل على حرق الدهون قبل ان تتحول الى سكر ضار. وعد الدكتور عبد المجيد على أستاذ النباتات بوزارة الزراعة المصرية نبات التوت من النباتات التي لها فوائد عديدة وأن أوراقه تحتوى على مادة لها طعم مر يطلق عليها اسم المواد التيلينية ولها فوائد طبية عديدة تتمثل في استخدامها كعلاج لإنقاص نسبة السكر في الدم والوقاية من ارتفاعه عن المعدلات الطبيعية وقال إن الفوائد الجمة لأوراق التوت يعكف بعض العلماء والباحثين حاليا على تطويرها بحيث يتم استخلاص عقار فعال من ورق التوت لعلاج مرضى السكر وأفاد الدكتور عبد المجيد ان ورق التوت له فوائد أخرى كعلاج أمراض المعدة المختلفة خاصة القرحة الدموية ويخفف من آلام المغص الكلوي وفى بعض الأحيان يتم استخدامه في الريجيم وإنقاص الوزن لأنه يقلل من ضخامة حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها الانسان .

عبق الريحان
08-05-2008, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك ونفع بك واجزل لك العطاء

أزف الرحيل
09-05-2008, 01:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أحسنت أحسن الله إليك ..

ام عوني
28-05-2008, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :فعلا هذه الوصفة مجربة .فامام منزلنا شجرة توت وابني الصغير المريض بالسكري جربها وبالفعل نزل معه السكري.اللهم اشفه واشف جميع مرضى المسلمين.

ايمان نور
25-07-2008, 02:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا
اللهم اشفى مرضانا وارحم موتانا
جزاكم الله خيرا.