المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && المطلوب إبداء الرأي بكلام هذا الأخ المعالج && ) !!!


أخوكم الشوبكي
24-08-2007, 03:00 PM
أثر عن بعض الإخوة المعالجين طريق في الرقية و الاستشفاء تلتزم طريق الدعاء .. و حصل منهم تطرف و ايغال في هذا الاتجاه كاد أن يجاوز الحد المقبول بل نقول أنه تجاوزه .. و الله المستعان ...

فصار لك حالة دعاء مخصوص في تفصيل دقيق و كأن المدعو _ سبحان الله _ بحاجة من يرسم له الحالة رسما
و يشرح له ملابساتها .. ثم يوجهه إلى أداء المطلوب منه ... و في هذا سوء أدب مع المولى لا يغتفر ...

و أذكر هؤلاء الاخوة بحديث :


قالت عائشة (رضي الله عنها) :"كان النبي (صلى الله عليه وسلم ) يستحب الجوامع في الدعاء ،
ويدع ما سوي ذلك".


.............................


يعني الوارد مثلا أن يقول الانسان المريض اللهم اشفني ... اللهم ** سحري مثلا ... هذا معقول

لكن مصيبة لو صار يدعو مثلا

اللهم ** السحر الملفوف بالنايلون و عليه لاصق ورقي من النوع العريض ؟؟؟؟؟

و تجاوز البعض فصار الدعاء بحاجة الى تحصين حتى لا تحجبه الشياطين عن علم الله ... و الاجابة تحتاج لتحصين
حتى لا تغلب الشياطين على قضاء الله و كأن الله بحاجة إلى من يوجهه و إلى من يكيد له لئلا تحتال الشياطين على معونته و مدده .

أخوكم الشوبكي
24-08-2007, 03:03 PM
.................................................. ............

سأضع هنا كلام هذا الأخ الراقي الذي يكتب في أحد المنتديات السلفية و لديه جمهور عريض من القراء و المعتقدين .. و عتبي على إدارة ذلك المنتدى أن تمرر مثل هذا الكلام ::

و هذا الاقتباس ::

اي سحر مهما كان يبطل بدعوة إلى الله ربما لا تتكرر أكثر من ثلاث مرات، فكلمة (لا إله إلا الله) من اعظم الكلمات والدعوات التي يبطل بها السحر، فكلما اشكلت علي حالة من الحالات وابهم علي أمرها، فلا جن ينطق ولا عفريت يحضر، فالحالة ساكنة وهذا يثير القلق لدى المعالج، مما يعني أن هناك أمرا غير اوضح له، فألجأ فورا إلى ترديد (لا إله إلا الله) بمعدل مائة مرة يقل أو يزيد العدد المهم أظل رابطا على تكرار الدعاء بها وترديدها حتى تظهر متغيرات جديدة مما يعني أن العرض السابق انقطع وانتهى وظهر عرض جديد واضح جلي، لأن الأسحار كما أشرح الآن مركبة ومتعددة ومتنوعة، فالسحر المفرد يتكون من سحر أساسي محبوك وأسحار فرعية، وأحيانا يتركب السحر من عدة أسحار مختلفة، ويتم الربط بينها بواسطة (أسحار ربط) كما شرحت أعلاه.

فهناك (سحر بسيط) جدا لا يستغرق إبطاله أكثر من ثلاث دعوات، فقد عالجت حالات وشفيت عبر الهاتف في نصف ساعة أول أقل، منهم فتاة في مصر نطق الجن وتكلمت معه وتقيأت السحر وخرج بفضل الله، وكان نصراني ولم يسلم على ما أذكر، وامرأة نصرانية في ولاية فيرجينا بأمريكا، لكن النصرانية كان الشفاء كرامة من الله عز وجل وسببا في إسلامها، وهذه الحالة استثناء، طبعا وبكل تأكيد سيقال لي عالج الناس عبر الهاتف وساعدهم، وللأسف هذه الطريقة من الممكن أن تعالج سحرا مفردا، ولا يمكن علاج الحالة كلها بسبب توافد (أسحار التجسس والتصنت) وبالتالي يتكاثف المدد عبر الهاتف، هذا بخلاف أن هناك من يقوم بتسجيل المكالمة الكترونيا، وكل كلمة وكل حرف عبر الهاتف، والتصوير عبر القمار الصناعية، وفجاة يأتي رتل من عربات القوات المدججين بكل أنواع الأسلحة، وتقتحم البيت وتخرج المعالج من بيته كيوم ولدته أمه، لا المريض سيشفى، ولا المعالج سيجد من يخرجه من المعتقل بإذن الله تعالى، يعني موت وخراب ديار، هذا بخلاف مأدبة التشريف بتفانين بديعة ومبتكرة لم تسمع عنها البشرية من قبل.

وهناك (أسحار معقدة) تحتاج لتكرار الدعاء أكثر من الأسحار البسيطة، وهناك (أسحار شديدة التعقيد) وهذه تحتاج إلى ترديد أكثر وأكثر، فالأسحار المعقدة والمركبة بحاجة إلى فهم كيفية حبكتها حتى ندعو الله بضدها وبما يوافق حل الكيد، وإلا سنضطر في الاستمرار في الدعاء إلى مالا نهاية، فهناك (السحر المستمر) صنع بطريقة أنها كلما بطل جزء من تريكبه اكتسب سحرا جديدا، ولو استمر المعالج في الدعاء سنين سيظل السحر مستمرا كما هو ولن يتوقف إمداده الذاتي، وقد ذكر هذا النوع من السحر في كتاب الله تعالى (وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ) [القمر: 2]، وكان معروفا في الجاهلية، أما في زماننا فلا أحد يعلم عنه أي شيء، ولكني واجهته ضد سحرة الصومال وألهمني ربي عز وجل طريقة علاجه، فأقوم برد السحر إلى الساحر وحبسه في جسده حتى لا يرده إلى المريض مرة اخرى، فأدعو وأقول: (اللهم رد السحر إلى من سحر، واحبسه في جسده، وسلط شياطينه عليه)، وبهذه الدعوة البسيط يشفى المريض من هذا السحر.

لذلك لا أستطيع تحديد دعاء شامل لعلاج جميع الحالات، ولكن لكل حالة وليس لكل نوع سحر دعاءه المناسب له والموافق لحاله، بمعنى أنني أدعو وفقا لتقنية السحر، وليس لنوعه بمعنى لا يوجد دعاء لعلاج (سحر العنوسة) او (سحر الطلاق) أو (سحر الفلس)، فالعلة في تقنية السحر وليس في هدفه، لذلك يجب أن نكتب طريقة السحر وتقنيته، وطريقة إبطاله، والدعاء الموافق له، فلا يوجد سحر يبطل بدون دعاء أبدا، مهما استخدمنا من تقنيات كالحجامة مثلا، لا ولن تنفع الحجامة الروحية ما لم تكن مقرونة بالدعاء، هذا شرط مقيد في جميع العلاجات الروحية قاطبة.

ولكن للأمانة العلمية في بعض الحالات تسحر الجن على الدعاء فلا يرفع أصلا إلى السماء، وأحيانا يرفع الدعاء، يستجاب الدعاء وتنزل الإجابة من الله، ولكن يحولون دون وقوع الإجابة بكيفيات مجهولة لي، لذلك يجب إبطال (سحر حجب الدعاء)، وتحصين الدعاء، بل هناك (سحر قلب الدعاء)، فكلما دعا المعالج بدعاء انقلب عليه واستجيب ضد دعائه، وكمثال يدعو اللهم أبطل تحصيناتهم وفكك تدريعاته، فبدلا من ان تنفك تزدادا قوة، اللهم اشفي المريض فيزداد مرضا وهكذا، وهذا واقع واجهته من قبل مرات كثيرة، ولم أجد جوابا حتى هذه اللحظة، رغم دهشتي كيف يفعلون هذا؟ قد يقول البعض عني مخرف ومعتدي على العقيدة، لكن كما قلت لكم أني اكتشفت هذا وحدث معي، ولا اعلم تفسيره، ربما نكتشف سره يوما ما، فأنا أعرض كل تجاربي بأمانة وصدق، فاتقوا الله ولا يتهمني أحد في ديني.
ولكن لو تتبعتي ما اكتبه ستجدي أني بينت طريقة التعامل مع بعض أنواع السحر، كالسحر المستمر مثلا، والسحر النصراني، والبومة، وغيرذلك، وفي الحقيقة لم افكر ان اجمع بحثا يضم كل هذه الطرق، لكن على طلبة العلم ومن يتابعون أبحاثي ويسجلونها أن يقومي بتجميع هذه الطرق في بحث مستقل، أو من يواجه مشكلة ما يسأل وأجيب، لأنني لو حاولت كتابة جميع النواع فهذا سيكون على حساب كتابة مواضيع أخرى أخذت دورها في الكتابة الآن.
__________________

محبة الأسلام
24-08-2007, 03:12 PM
أنا بنت أبوي معقول في واحد زي كذا
لا حول ولا قوة ألا بالله اللهم أحفظنا
بس والله قهر أحنا والحمد لله مانصدق أي شي بس
الحمدلله والشكر في ناس يصدقون أي شي
أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا أتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا أجتنابه
وبارك الله في هذا المنتى وفي مديره أبو البراء
وجزاك الله خيرا يالشوبكي

أبو البراء
24-08-2007, 03:37 PM
:bism:

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، لا أعتقد بأن الأمر يحتاج إلى التعليق من أصله ، وهذه رسالة إلى كل مريض وباحث عن الحق وأهله :

( أي معالج بالرقية الشرعية لا تكون مرجعيته إلى الكتاب والسنة وأقوال أثبات علماء الأمة فقد ضل وأضل )

نسأل الله الهداية والاستقامة على دينه ، ونسأله الثبات في الدنيا وعند الممات ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بوراشد
24-08-2007, 03:41 PM
بارك الله فيك ...ياشيخ ...اللهم اهدنا للحق والصواب

بنت الجزيرة
24-08-2007, 03:50 PM
بارك الله فيك ...ياشيخ ...اللهم اهدنا للحق والصواب،،،،

آآآآآآآآآمين ،،،

أبو البراء
24-08-2007, 03:59 PM
:bism:

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم الشوبكي
24-08-2007, 09:31 PM
الغريب كيف يعرف أن الجن سحرت الدعاء و أنه لم يرفع إلى السماء ؟؟؟

و كيف علم أن الإستجابة نزلت أصلا ؟؟ ليحكم أن الجن قد سحرتها .

فهذه كلها قضايا غيبية لا سبيل إلى معاينتها .

فمما لا شك فيه أن الله يسمع دعائه و هو المقصود برفع الدعاء أي وصوله الى علم الحق ..

و العبرة في الاستجابة ... فهذا الأمر مرده إلى الله .... لا يسئل عما يفعل و هم يسئلون .

فما يدريك أن عدم حصول الاجابة هو لحكمة أو لعل الله يمقتك ... أو لمانع من موانع الاستجابة ...

@ كريمة @
24-08-2007, 09:37 PM
لا حول و لا قوة الا بالله جزاك الله خير الجزاء اخي الفاضل

أخوكم الشوبكي
24-08-2007, 09:40 PM
يقول الأخ المحترم .. و قوله دليل على جهل بالله و بأصول معاملة العبد مع مولاه ..
و قد كان الصالحون من السلف يرون أنفسهم أهلا أن يخسف بهم من عظمة الذنب في أعينهم و رؤيتهم للتقصير في طاعة الله::

لا يا أخي حاشاني الله أن أقع في موانع إجابة والله هو العاصم، والمريض بريء من هذا في أغلب الأحوال، ولو اكتشفت وجود موانع للإجابة في حال المريض فعادتي إما أوقف الجلسة نهائيا، أو أنصرف عن المريض فلا أعالجه أبدا

أخوكم الشوبكي
24-08-2007, 09:44 PM
بارك الله فيك يا شيخ و في الاخوة و الأخوات .. و إن كنت أعتقد أن مسلسل الانحراف العقدي الذي وصل اليه الأخ المذكور و أعتقد أنه معروف لكم و هو كان عضوا سابقا معنا و أوقفتموه .... أعتقد أن الموضوع عقائديا خطير و لست مفتيا .. و إن كنت أرى أنها مقولة قد تكون كفرية ... و أريد أن أسمع رأيكم بها بكل صراحة و وضوح .

أبوسند
25-08-2007, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يالشوبكي
إسمحلي لا أعتقد أنا المنتدى ألي فيه هذا المعالج منتدى سلفي
نسأل الله العفو والعافيه
بارك الله فيك

فاديا
25-08-2007, 01:27 AM
بارك الله فيك يا شيخ و في الاخوة و الأخوات .. و إن كنت أعتقد أن مسلسل الانحراف العقدي الذي وصل اليه الأخ المذكور و أعتقد أنه معروف لكم و هو كان عضوا سابقا معنا و أوقفتموه .... أعتقد أن الموضوع عقائديا خطير و لست مفتيا .. و إن كنت أرى أنها مقولة قد تكون كفرية ... و أريد أن أسمع رأيكم بها بكل صراحة و وضوح .

اخي الفاضل الشوبكي
اعتقد ان رأي الشيخ ( بالموضوع) كان بغاية الوضوح
فلم افهم الوضوح الذي تقصده الآن بصدد ( كاتب الموضوع ) ؟
ما رأيك ان تحدد الجملة التي ترغب في ان يقولها الشيخ ابو البراء ؟؟؟؟
ما الهدف من وراء ذلك من فضلك ؟؟؟؟

لا بأس اخي الكريم من اخذ الرأي في قول..
ولكن نذكركم ان المنتدى ليس مكانا للتشهير ولا التقييم
حتى وان كنا نعرف الشخص ام لا نعرفه

وبانتظار اجابة الشيخ ابو البراء.....

بارك الله بالجميع
وجزاكم خيرا

بوراشد
25-08-2007, 02:35 AM
نعم المنقول من كلام فيه مافيه ...ونعم ايضا الشيخ كان كلامه واضحاً .

أخوكم الشوبكي
25-08-2007, 03:14 PM
هل تلك المقولة كفرية فعلا ؟؟؟
.................................................. .....

وقال -صلى الله عليه وسلم-: مثل القائم على حدود الله والمدهن فيها كمثل قوم استهموا على سفينة في البحر، فأصاب بعضهم أسفلها وبعضهم أعلاها، وكان الذين في أسفلها يخرجون ويستقون الماء، ويصبون على الذين أعلاها فيؤذونهم، فقالوا: لا ندعكم تمرون علينا فتؤذوننا، فقال الذين في أسفلها: أما إذا منعتمونا فننقب السفينة من أسفلها فنستقي. قال: فإن أخذوا على أيديهم فمنعوهم نجوا جميعا، وإن تركوهم هلكوا جميعا .

أبو البراء
25-08-2007, 03:56 PM
:bism:

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فاديا
25-08-2007, 08:47 PM
أخي الفاضل الشوبكي

ان تكفير اي شخص يدين بالاسلام لهو مسؤولية جسيمة، لا اعتقد ابدا ان هناك من يقوى على احتمالها

اعتقد وحسب اطلاعي ( انا ايضا ) ان اخونا المقصود كان ما كان في تفكيره،
الا ان لديه اسلوب وفكر فعال للحوار وقابلية لتحمل الرأي الآخر.

فيا حبذا اخي الكريم انتم وامثالكم من الكرماء ان تركزوا على اجتذاب هذا الشخص مما تعتقدون انه وقع في ذهنه من شبهات ، لأن في هذا النوع المفكر الذكي من الناس قوة وحجة للدين والعقيدة.

فلماذا لا تحولون مجرى اسلوبكم معه وهو اخوكم في الله اولا واخيرا ؟؟

بدلا من محاربته ونبذه والتشهير به وفضّ الناس من مجلسه !

لا والله ما كان هذا يوما من عقيدتنا وديننا ومنهجنا في شيء.

لقد تحمل رسولنا الكريم الكثير من المشاق في سبيل النحت في عقول اعمتها الجاهلية ، وحجرتها العصبية...... فما بالكم بشخص على مستوى راق من العلم والفكر ومتتلمذ على ايدي كبار المشايخ !

هذه نصيحتي لكم آمل ان تتقبلوها

وغير هذا ،

لا زلنا نرفض ان يصبح منتدانا قاعدة للنزال...

وفقكم الله الى كل خير

أخوكم الشوبكي
25-08-2007, 09:20 PM
بارك الله فيك أختي الفاضلة ... في الواقع المقصود ليس تكفير الأخ المذكور ... بل الإثبات له من جهة العلماء و طلبة العلم الأفاضل .. أن مقولته تلك مقولة كفرية لو اعتقدها ... فهو الى الآن لا يرى بها بأسا .. و كان المطلوب هو أن أنقل له رد الإخوة الأفاضل من حكم تلك المقولة ... ليعلم أن فيها مشكلة اعتقادية .. و كوني أشير لذلك لا يعني أن أنكر جهده الجيد في مواضيع أخرى .

و للعلم فقط ... الأخ المذكور بالنسبة الي إنسان طيب و لا أشك بإسلامه و لا بحسن نيته
و لكن عنده مشكلة في الاستدلال ... و هذا كله نتيجة استحواذ قضية السحر و الجن على تفكيره .. فصار يعلل كل الأمور في هذا الإتجاه ... و بطريقة أعتبرها ممجوجة أحيانا .

و فيما عدا ذلك فهو بذل جهدا لا ينكر في جمع و تبويب المعلومات .. لكن حين يصل الى مرحلة الاستدلال تبدأ مشكلة الاستحواذ تظهر و تفسد عليه المعادلة ...

أبو فهد
25-08-2007, 09:36 PM
بيان : بخصوص العضو جند الله ( بهاء الدين شلبي )

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي جعل للدين مَنَارَاتٍ وَصُوَىً، ونصب للحق أَمَارَات وقُوى، ونصلي ونسلم على من جعل الله سنته من أعلى منارات الدين العظيم، وطريقته من أوضح أمارات الحق القويم، وعلى صحابته الذين سلكوا درب نبيهم في حفظ الشريعة المعصومة، ونهجوا صراطه في بيانها بالمسالك العلمية المفهومة، وعلى من تبعهم في هذا الحفظ والبيان مِنْ عُدُوْلِ كُلِّ خَلَفٍ إلى ساعة القيامة المعلومة ... وبعد .




..............

فإن الله عز وجل قد أنعم علينا بنعم عظيمة أجلها نعمة الإسلام، وتليها نعمة الانتساب لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ومنهاج سلف الأمة الصالح، ووفقنا – سبحانه – للدعوة لهذا الدين وهذا المنهاج المتين، وكان مما سخره الله لنا للدعوة لهذا الدين والذب عنه الشبكة الدولية بما فيها من مواقع مختلفة المشارب والطرائق، وكان من أكثر مجالات الدعوة نفعا وإثمارا المنتديات الحوارية التي صارت مَهْوَى أفئدة كثير من الناس ينهلون منها ما يأملون من معارف وفوائد، وقد أنعم الله على شبكة أنا المسلم فصارت من أكثر المنتديات الحوارية شهرة، فأمّها الكثر من الناس ليكتبوا أو ليقرأوا وكلهم أو جلهم لا يبتغي إلا تحصيل المصلحة الشرعية التي تجعله من المثابين المأجورين، بيد أن هذا لم يمنع طائفة من أصحاب الأغراض السيئة أن يتسللوا للمنتديات الحوارية ( ومنها منتدى أنا المسلم ) لينفثوا سمومهم، وينشروا علومهم، فباتت المنتديات الحوارية كالسيف ذي الحدين، فمن يدخلها من عامة الناس سيكون معرضا لالتقاط الشبه وقد يُشْرَبُ بها قَلبُه، وتأنَسُ بها نفسُه، فيكثُرُ الخَبَثُ وينتشر الرَّفَثُ، ومن هنا تعاظمت مسئولية المشرفين على المنتديات الحوارية، وصار لزاما عليهم أن يسهروا على هذه المنتديات ليساهموا في المحافظة على هذه النعمة بمراقبة مصادر وموارد الخير والشر والعمل على منع الشر وتقليله ونشر الخير وتكثيره، وبهذا الأصل جاءت الشريعة الإسلامية الغراء.

.........

وقد كان مما ابتلى الله بها منتدى أنا المسلم دخول أحد الكتاب بمعرف (جند الله) ( واسمه : بهاء الدين شلبي مصري الجنسية ) وكتابة مقالات ومشاركات تدور حول:
1-السحر والسحرة
2-الرقية والعلاج بالطب الروحاني
3-التاريخ وغرائب الأخبار
وقد حصلت بعض المحاورات بين العضو(جند الله) وأعضاء آخرين في المنتدى حول بعض المسائل التي يُكثر (جند الله) من الحديث عنها في منتدى أنا المسلم، فقام المشرف العام على شبكة أنا المسلم (الصارم المسلول) وفقه الله بفتح مناظرة بين (جند الله) ومخالفيه وأوكلت الشبكة لبعض المشرفين تنظيم الحوار ومتابعته، وقد استفرغت الشبكة وسعها في إعطاء كل الأطراف حقها في البيان والحوار والإدلاء بالحجة.
.........................

وقد تتبعت شبكة أنا المسلم موضوعات ومشاركات (جند الله) وقامت بمراسلة واستشارة من لهم عناية واهتمام بموضوعات العضو المذكور لغرض إصدار بيان مناسب حول المسائل التي عُرف بها العضو(جند الله).




..............

ويمكن تلخيص المآخذ التي ارتأتها شبكة أنا المسلم على العضو(جند الله) فيما يلي :

أولا : الاستقلال بفهم الكتاب والسنة رأسا، وتفسيرهما بغرائب الأقوال التي لم يَعرفها سلف الأمة الصالح أو العلماء المعتبرون في الأمة.

ثانيا : استخفافه بالعلماء وأن ( الجمود السلفي ) هو الإشكال الذي يحول بين العلماء وبين فهم ما يقوم به (جند الله) واتهامهم بوجود سحر يحول بينهم وبين القيام بدورهم في البحث عن المفقود من السنة النبوية.

ثالثا : نشر المسائل الغريبة والإلحاح عليها والترويج لمسائل السحر والسحرة والإكثار منها مع نسبة الكثير من الحوادث لمشكلة السحر وإيهام القراء في المنتدى بأن الله قد اختاره ليكون القاضي على شرور سحرة العالم .مثل :

1-إثبات أن حفظ الوحي لا يشمل فقدان بعض النصوص الحديثية عبر مئات السنين، وأن جل العلماء مسئولون عن فقدان تلك النصوص عن طريق فقدان المخطوطات التي احتوتها، وأن تلك المخطوطات الحديثية فُقدت بأعمال سحرية تحول بيننا وبين العثور عليها أو رؤيتها، وأنه يعتبر إظهار هذه المخطوطات مشروع عمره، وأنه يسعى في إزالة الأسحار عنها، وأنه وُفِّق في إزالة بعض الأسحار عنها بالفعل .

2-إثبات أن الخلافة العثمانية سقطت بالسحروأن الماسونية تدير العالم بالسحر وأن كثيرا من حكام العالم يسيطرون على مقاليد الحكم عن طريق السحر.

3-الولع بالحديث عن الأمور الغيبية وإثبات معرفته بها مثل مائدة عيسى عليه السلام وكنز الكعبة.

4-إصراره على أن السحرة يدخلون الكعبة ويرمون فيها بسحرهم دون تقديم دليل إثبات معتبر شرعا.

5-استعلانه بطرائق منكرة في العلاج بالطب الروحاني وادعاؤه الاستعانة بالجان.

رابعا : دأبه على اتهام مخالفيه بالحسد والكذب والتهرب من الإجابة على الإشكالات التي تظهر في موضوعاته ومشاركاته وادعاء وجود خطورة في الإفصاح عن المعلومات التي يملكها .

خامسا : نقله لبعض الأبحاث من غيره ونسبتها لنفسه مع عدم الإشارة إلى المصدر إيغالا في التعمية .


...............

وتلك المآخذ قد قام الدليل لدى شبكة أنا المسلم على تلبسه بها وإصراره عليها وذلك عن طريق متابعة حواراته القديمة مع بعض الأعضاء وتتبع مشاركاته التي أثبت فيها آراءه المذكورة وأخيرا عن طريق المناظرة بينه وبين بعض الأعضاء تاركين له الفرصة الكاملة للدفاع عن نفسه والذب عن دينه ودرء التهم عنه.
ولا شك أن هذه المآخذ التي رصدتها شبكة أنا المسلم على العضو(جند الله) تدخل في إطار الضلالات التي يخالف مضمونها أصول الديانة وقواعد الملة .

فالمأخذ الأول ضلال في اعتماد مصادر التلقي عند أهل السنة والجماعة، حيث جعل فهمه ومعارفه وعلومه معينا مستقلا لتفسير نصوص الكتاب والسنة واتهام العلماء الذين يرفضون تفسيره بالجمود.

والمأخذ الثاني ضلال في نسبة تمالؤ العلماء على الخطأ والتقصير وفي هذا إثبات لخيانة العلماء وعدم عدالتهم وهو يقتضي جواز اجتماع الأمة على الضلالة.

والمأخذ الثالث ضلال في نشر البدع ومحدثات الأمور، فكل بدعة ضلالة،والبدع والضلالات التي نشرها وأذاعها ( جند الله) لا تُصنف في البدع العملية الخفيفة، بل هي أشبه ما تكون بالبدع العقدية الغليظة لتعلق غالبها بالغيبيات، وهي ضلال محض .

والمأخذ الرابع ضلال في اتهام الأبرياء بالظِّنة ونسبة العظائم إليهم بمجرد الشبهة، والطامة العظيمة عند (جند الله) أنه اتهم مَن لا يُحصون كثرةً من علماء الأمة بالتفريط في حفظ سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

والمأخذ الخامس ضلال في ادعاء العلم والتشبع بما لم يُعط، وقد أدى ذلك إلى اغترار العامة بالعضو(جند الله) تصديقا لما يقوله عن نفسه وما يروج له محبوه.

..............

وأما الأدلة والأصول العلمية على كون هذه المآخذ تدخل في صورة الضلالات التي يجب التحذير منها فكثيرة معلومة عند المتخصصين والمنتسبين للعلم الشرعي . وغرض شبكة أنا المسلم هنا النصح والتذكير وإصدار بيان لما آلت إليه المناظرة بين العضو ( جند الله ) وبين مخالفيه.





..............

وإزاء ما ثبت في حق العضو( جند الله) فإن شبكة أنا المسلم لتدعو العضو(جند الله) للتوبة والبراءة من تلك المآخذ والضلالات ، وتدعو الأمة بأسرها للالتفاف حول أصول الشريعة والعلماء المعتبرين خاصة في الشئون الكبرى للأمة والنوازل المهمة .
..............


وبناء على كل ما تقدم ، وإبراء للذمة ، فإن شبكة أنا المسلم تتبرّأ من كل ما كتبه العضو جند الله .
وتعلن مع هذا تجميد عضويته كما جمدت في منتديات أخرى من قبل .
سائلين المولى له وللجميع الهداية .
.....................


وختاما نسأل الله تبارك وتعالى أن يستخدمنا في نصرة دينه وأن يجعلنا من حفظة الشريعة والملة والداعين إلى الهدى وإلى الطريق المستقيم.


والحمد لله رب العالمين .

-----------------------
الموقعون
الصارم المسلول
المشمر
الورنتل
أبو رند
مراقب أول
رضا أحمد صمدي
أبو ضياء كاسر الاوثان
زكريا أبو مسلم
بدر الإسلام أحمد


http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=215253

فاديا
26-08-2007, 07:28 AM
جزاك الله خيرا اخي الفاضل الشوبكي على النظرة الموضوعية للامر
افضل ما في الحكم على الامور هو العدل والانصاف بعيدا عن الآراء التقريرية ذات اللهجة الجافة.

وهدانا و هدى الله الجميع الى طريق الحق والصواب

علينا باليقين
26-08-2007, 03:33 PM
جزاكم الله خيرا اخوتي واخواتي في الله

نسأل الله تبارك وتعالى أن يستخدمنا في نصرة دينه وأن يجعلنا من حفظة الشريعة والملة والداعين إلى الهدى وإلى الطريق المستقيم.


والحمد لله رب العالمين .

أبو البراء
26-08-2007, 07:32 PM
:bism:

بارك الله في الجميع ، وسوف أقوم بنقل موضوع للعلامة الشيخ ( محمد ناصر الدين الألباني ) بخصوص مسألة التكفير حتى يستفيد من ذلك الجميع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0