المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات طبيعيه لعلاج حب الشباب


الوردة البيضاء
23-08-2007, 06:16 PM
وصفات طبيعيه لعلاج حب الشباب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عصير الخيار الخالص يمكنك عمله بضرب عدد 2 خيارة متوسطة في خلاط كهربائي ودهان الوجه بواسطة قطنه معقمة بعصير الخيار الطازج وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يزال بالماء الفاتر ويمكن عمل هذا القناع يوما بعد يوم ولمدة شهر واحد فقط.
مغلي أوراق الخس لعلاج حب الشباب , وصفها وجربها القدماء أثبتت التجارب العلمية جدواها,ولازالت تستخدم الى يومنا هذا بنجاح لعلاج حب الشباب , ويمكن عملها بغلي 100 جرام من أوراق الخس الطازجة في لتر ماء واحد وتركه يغلي لمدة عشر دقائق وعندما يبرد تماما يمكن مسح الوجه بصفة عامة وحبوب الشباب بصفة خاصة بهذا الغسول الذي يضفي على الوجه حيوية ونضارة.
مستحلب أزهار الزيزفون من اشهر الأزهار التي تعالج حبوب الشباب بسرعة مذهلة حيث أن غسل الوجه وخاصة المناطق التي بها حب الشباب يوميا ولمدة أسبوعين فقط كفيل بان يجعل تلك الحبوب تهجر وجهك إلى الأبد دون أن تترك أثارا واضحة. ويمكن عمل مستحلب أزهار الزيزفون بوضع حوالي 40 جراما من الأزهار في لتر ماء مغلي ونقع الأزهار لمدة عشر دقائق ويمسح بها الوجه وتدليك مكان الحبوب برفق بواسطة أصابع اليد وقطنه مبللة بمستحلب الزيزفون

د.عبدالله
23-08-2007, 09:37 PM
بارك الله فيك يا أختنا الفاضلة الوردة البيضاء وزادك الله من فضله ومنه وكرمه مع تمنياتنا لك بالتوفيق والصحة والسلامة والعافية .