المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &( الفواكه الحمراء تساعد على تجنب الأزمات القلبية والأورام السرطانية )&


د.عبدالله
17-07-2007, 05:10 PM
كشفت دراسات علماء التغذية بالمركز القومي للبحوث بمصر أن تناول الفواكه والخضراوات التي تتسم باللون الأحمر تساعد على تجنب الإصابة بالأزمات القلبية وتقي من الأورام السرطانية.

وأوضح العلماء أن الفواكه التي تحتوي على مادة الليكوبين الموجودة بكثرة في البطيخ ذي اللون الأحمر هي صاحبة التأثير في الوقاية من الإصابة من الأمراض السرطانية خاصة الإصابة بأورام البروستاتا عند الرجال وسرطان عنق الرحم عند السيدات.

كما أن هذه الفواكه بها مواد مضادة للأكسدة وتقلل من تلف المادة الوراثية في كل من خلال البروستاتا وعنق الرحم. كما أن للبطيخ فوائد عديدة حيث إنه يحتوي على ألياف كثيرة وكمية كبيرة من الماء ونسبة من الفيتامينات وخاصة فيتامين (ج)، بالإضافة إلى مجموعة من الأملاح المهمة واللازمة لجسم الإنسان وخاصة كبار السن، كما أن قشر البطيخ يساعد في علاج أمراض ارتفاع ضغط الدم والتهاب الكليتين المزمن، وذلك بعد تجفيفه وغليه وتناوله كما أنه يفيد مرضى القلب.

كما أكدت بعض الدراسات الأخرى أهمية الحلبة في وقاية الجسم من السموم وحماية الشرايين من التصلب ومنع الجلطات، كما أنها تستخدم بنجاح في علاج مشكلات المسالك البولية.

وفي بحث آخر ثبت أن نبات الحلبة يساعد في الوقاية من السرطان خاصة سرطان الرحم، كما أنه يعمل على تسهيل الولادة وإدرار اللبن لأنه يحتوي على مادة شبيهة بهرمون الأستروجين.

كما أن الحلبة تسهم في تخفيف متاعب وأعراض سن اليأس، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مادة صمغية كالغراء وهذه المادة تعمل على تلطيف وتليين الحلق في حالة حدوث الالتهابات به، كما أنها تقاوم السعال وتفيد في حالات تقرح القولون والتهاب المرارة وحصواتها، كما أن استخدام نقيع ومغلي بذورها أو مطحونها يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

منقول : مجلة الصحة والطب .