المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && صوره لـ [ المسك الأبيض ] و [ المسك الأسود ] && ) !!!


الليلك
26-04-2007, 04:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا انا شريت المسك الابيض والمسك الأسود وحبيت اني احط الصوره هل هم هذولاء اللي تقصدهم يا شيخ ابو البراء ؟

وان طلعوا نفسهم فأنا نزلت لكم صورهم عشان الكل يستفيد
وعشان اللي ما يعرف المسك الأسود والمسك الابيض

طبعا المسك الاسود شويه اغلى عن الابيض بس طبعا بعد جدال مع صاحب المحل :o عطاني بنفس السعر وانا استخدمت المسك الابيض وحقيقه ريحته فعلا حلوه وبعد تبقى حتى لو تستحم ريحته تكون موجوده .

وفيه انواع من المسك الابيض فيه اللي لونه شفاف مثل الماي وهذا شويه نوعه مو لذاك الزود واللي لونه مائل للأصفر مثل اللي موجود في الصوره وفيه نوع اصفر داكن بس هذا اللي انا حاطتنه مدحه لي صاحب المحل وقالي انه نوعه جدا جيد.
اما المسك الاسود ريحته اقوى من الابيض .

وعلى فكره هم رخاص سعرهم عندنا في سلطنة عُمان يباع لربع التوله بنصف ريال بعد التخفيض .
وراح تحصلوهم عند العطارين واصحاب محلات العطور بكثره .

اتركم مع الصور :

http://www.gulfup.com/up/upfiles/Mbt63142.gif
المسك الابيض

http://www.gulfup.com/up/upfiles/jEF63277.gif
المسك الاسود

أبو البراء
26-04-2007, 08:25 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الليلك ) ، وأحسن الله إليكم في الدارين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

زيتونه
26-04-2007, 08:39 AM
سلامى علي من اتبع الهدي
طبعا المسك الابيض افضل من المسك الاسواد والله لديه فؤاد خاصه وهي اذا تعطرتي به او اذا استحميتي به فله فواد رائعه وهي اي شخص يستعمل هذا المسك والله لا يقربه الشيطان بتاتآ واذاارتي ان تكشفي هذا فعليك به والله علي ما اقول شهيد
وعلي فكره هو طبعا ما غالي عندنا في السودان واي واحده تريده فعليها ان تسال العطار.

الليلك
26-04-2007, 08:49 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif


http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الليلك ) ، وأحسن الله إليكم في الدارين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

جزاك الله خيرا يا شيخ ابو البراء على تثبيت الموضوع
وحقيقه لكثرة السؤال عن المسك الابيض والاسود انا حطيت الصوره عشان كل شخص يسأل عنه
يكون واضح له .
لأنه فعلا انا اول مره سألت عنه قالوا انه لايوجد الا المسك البودره وهو يستخدم للبخور
فبعدين رجعت وسألت عنه عند محلات العطور على طول اعطوني منه عدة انواع .
ولكم جزيل الشكر.

الليلك
26-04-2007, 08:53 AM
سلامى علي من اتبع الهدي
طبعا المسك الابيض افضل من المسك الاسواد والله لديه فؤاد خاصه وهي اذا تعطرتي به او اذا استحميتي به فله فواد رائعه وهي اي شخص يستعمل هذا المسك والله لا يقربه الشيطان بتاتآ واذاارتي ان تكشفي هذا فعليك به والله علي ما اقول شهيد
وعلي فكره هو طبعا ما غالي عندنا في السودان واي واحده تريده فعليها ان تسال العطار.
وعليكم السلام تسلمي اختي زيتونه على المعلومه وجزاك الله كل خير

الليلك
26-04-2007, 09:00 AM
المسك ملك أنواع الطيب وأشرفها

الثور والسلحفاة وقط الزباد والفأر مصادره والغزال أجلها

يشبه به غيره ولا يشبه بغيره.. ويستخدم في تثبيت أغلى العطور

مقوي للقلب نافع للخفقان والأرياح, ويجلو بياض العين, ومنشط للباءة ونافع للعلل الباردة





يعتبر المسك ملك الأطياب والمسك كلمة عربية هي اسم لطيب من الأطياب القليلة التي مصادرها حيوانية, وقد ورد ذكر المسك في القرآن الكريم في وصف الأبرار اذ يقول عز وجل تعرف في وجوههم نظرة النعيم, يسقون من رحيق مختوم, ختامه مسك, وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .



ويتكون المسك في غدة كيسية يبلغ حجمها حجم البرتقالة في بطن نوع من الظباء يسمى غزال المسك وتوجد هذه الغدة بقرب الفتحة القلفية للذكر ولا يوجد المسك في الاناث وفي هذه الأكساي يفرز الغزال مسكه.



يعرف غزال المسك علميا باسم Moschus moschi ferus وهو غزال طوله حوالي متر وارتفاعه من عند الاكتاف نصف المتر وشعره بني رمادي وطويل وخشن وسهل الكسر, وغزال المسك خواف, يسعى لطلب طعامه ليلا وهو سريع الهرب, لهذا يتعب الصيادون في اصطياده وعادة ينصبون له المصائد في الأماكن التي يعتقدون تواجده بها. وغزال المسك يسكن غابات الهملايا ويفضل أعاليها وتمتد مساكنه الى التبت والى سيبيريا والشمال الغربي من الصين وأواسط آسيا عامة. تعتبر انثى الغزال البري كنز في عالم العطور فهي المصدر الوحيدة للمسك الاسود حيث يقوم الصيادون المتخصصون بمراقبة انثي الغزال لفترة طويلة حتى يتأكدوا من حالتها الصحية ، وفي فصل مخصوص في السنه يقوم هؤلاء الصيادين بإصطياد انثى الغزال البري مستخرجين من صرتها المسك الاسود الذي يعتبر كتلة متجمدة من الدم.





كيف يحصلون على المسك من غزال المسك؟



يقوم الصيادون بقتل غزال المسك الذكر أولا ثم فصل هذا الكيس, او الغدة, فصلا كاملا ثم تجفيفها في الشمس أو على الصخور أو تغطس في زيت ساخن جدا. ويمكن الحصول عليه دون صيد غزال المسك وقتله حيث يقوم الغزال عند نضج الكيس الذي يحتوي على المسك بحكه على صخور خشنة لأن الغزال يشعر بحكة شديدة في الكيس عند امتلائه فيقوم بحك الكيس على الصخور فينقشع الكيس بما فيه من مسك ويلصق بالصخور ويقوم خبراء المسك بجمعه من على الصخور ويسمى الكيس الجلدي بما فيه من مسك "فأرة المسك" ولون المسك داخل هذا الكيس أسود والذي قل ان يوجد في الوقت الحاضر وهو غال جدا واذا وجد يقوم تجار العطور بادخال بعض المواد عليه وخلطه بها.



والمسك يظهر في التجارة على هيئة الغدد الكاملة (فأرة المسك) ويعرف عالميا باسم Musk in Pods او مستخلصا على هيئة حبيبات ويعرف باسم (Musk in grain) وتستخدم هذه الألفاظ الأجنبية لأنها الفاظ التجارة العالمية.



وأحسن انواع المسك هو الوارد من الصين أو التبت ويليه الوارد من أسام او نيبال واقلها الوارد من سيبريا. والمسك الجيد مادة جافة, قاتمة اللون, ارجوانية, ملساء مرة المذاق.



المسك في التاريخ:



ثبت في صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: "أطيب الطيب المسك" وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها : "كنت أطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل ان يحرم ويوم النحر, وقبل ان يطوف بالبيت بطيب فيه مسك.



والمسك ملك انواع الطيب واشرفها واطيبها وهو الذي يضرب به المثل بين الاطياب جميعها لأنه يسر النفس ويقويها ويقوي الأعضاء, الباطنة جميعها شربا وشما والأعضاء الظاهرة اذا وضع عليها.



والمسك الجيد كان يوضع في أنية خاصة به تسمى (النوافج) ومفردها نافجة مصنوعة من الذهب او الفضة او النحاس, ثم تملأ بمسحوق المسك وتوضع في ردهات قصور الخلفاء والأمراء فتعطرها بأريجها ورائحتها الذكية.



المحتويات الكيميائية للمسك:


يحتوي المسك على حوالي 1.4% زيت طيار ذي لون أسود الى بني والمركب الرئيسي الذي تعزى اليه الرائحة الجميلة والمنعشة المعروفة للمسك هو مسكون (Muskone) كما يحتوي على هرمونات استيروليه أهمها مسكوبايريدين (Muskcopyridine) وكذلك قلويدات وانزيمات.



استعمالات المسك:


المسك ملك انواع الأطياب واشرفها واطيبها وهو الذي تضرب به الأمثال ويشبه به غيره ولا يشبه بغيره, وهو كثبان الجنة يسر النفس ويقويها وعليه فانه يستخدم في تثبيت أغلى العطور ليبقى رائحتها فواحة سنين طويلة ولذلك يستخدم كمثبت للروائح اما فيما يتعلق باستعمالاته الدوائية فهي:


ـ يعتبر المسك مقويا للقلب نافعا للخفقان والأرياح الغليظة في الأمعاء وسمومها.


ـ يستعمل في الأدوية المقوية للعين ويجلو بياضها الرقيق وينشف رطوبتها ويزيل من الرياح.


ـ منشط للباءة وينفع من العلل الباردة في الرأس.


ـ ينفع اذا أستعط به الزكام.


ـ من أفضل الترياقات لنهش الأفاعي..


هل هناك مصادر أخرى للمسك؟.


ـ نعم هناك مصادر حيوانية أخرى للمسك وهي:



1 ـ ثور المسك Musk-ox :

يعرف علميا باسم Ovibos moschatus يعيش في شمال كندا وقد نقل الى منطقة الالاسكا وهو عبارة عن ثور قصير القامة ولكنه قوي عضليا يصل ارتفاعه الى متر ونصف المتر تقريبا, ووزنه حوالي 400 كيلوجرام. له رأس كبير مدلى الى الأسفل وله قرنان منحنيان الى الداخل ويحمي ثور المسك شعر كثيف يغطي جميع اجزاء جسمه الى الأرض وذلك لحمايته من البرودة الشديدة ولون شعره بني الى البني المسود له رائحة المسك, ولا يوجد في ثيران المسك غدد او اكياس كما هو في غزلان المسك وانما يوجد المسك في دم الثيران ذكورا واناثا..


2 ـ مسك السلحفاة Musk turtle :

يوجد حوالي ثلاثة الى اربعة انواع من السلاحف الحاملة للمسك والتي تعيش في جنوب اونتاريو بكندا ويمتد وجودها الى السواحل الأمريكية. توجد غدة أو غدد في الجزء الأسفل من جسم السلحفاة قرب الذيل.



3 ـ قط الزباد Civet cat :



وقط الزباد يتراوح طوله ما بين 41 ـ 81 سم وله ذيل طويل كث الشعر يصل طوله الى 76 سم وله وجه يشبه وجه القط وهو صنفان افريقي وآسيوي ويتميز عن القط بان له جسما اطول وكذلك وجها اطول وارجلا اقصر وبكل رجل خمسة اصابع بها خمسة مخالب يمكن طيها والفرو طويل وخشن رمادي اللون به نقط أو خطوط سوداء, يتميز قط الزباد بنمو غدد عطرية في البطن وهي تنمو في الذكر والانثى على السواء ويحصلون على الزباد من هذه الغدد بكشطه بملعقة من الغدد من الحيوانات الحية من حين لآخر وهي عملية غاية في القسوة والقط يحجز في اقفاص بعد صيده ويغذى باللحم النيئ ولكنه لا يستأنس ابدا ويقال انهم يهيجون القط ليزيد من انتاج الزباد واكثر مصادر الزباد بلاد الحبشة وتشبه رائحة الزباد رائحة المسك تماما..



4 ـ فأر المسك Muskrat :



يعيش هذا الفأر في المستنقعات وفي المياه الراكدة وينتشر في امريكا الشمالية وهو يتغذى على أي نبات ينبت بالماء ويأكل الحيوانات اللينة من حيوانات الماء له فروة بنية اللون تميل الى الحمرة وهو دافئ ولا يتبلل بالماء, طول جسم الفأر قدم واحد وطول ذيله عشر بوصات وهو ذيل عجيب فهو ليس ذا شعر وانما ذو قشور وهو مفلطح وهو بسبب ذلك يعمل في الماء كمجداف.



توجد غدتان تحت الذيل تفرزان ما يعطي رائحة المسك ويعتبر فرو هذا الفأر من أغلى الفراء العالمية.



5 ـ المسك الكيميائي المشيد: لقد شيد العالم (Baur) المسك في عام 1880م وله رائحة المسك الا انه يختلف عن المسك الطبيعي في الصيغة الكميائية ويستخدم هذا المسك الكيميائي على نطاق واسع في تحضير العطور كما يوجد عدة انواع من المسك المشيد والتي لها خاصية رائحة المسك وتشمل هذه الأنواع Musk xylol, Ketone musk, Musk ambrette .



6 ـ النبات المسكي: يوجد نبات له رائحة المسك يعرف علميا باسم Mimulus cardinlis ويسمى بالمسك الأمريكي.





المسك عند ابن سينا‏‏



الماهية‏:‏ المسك سرّة دابة كالظبي أو هو بعينه ونابان أبيضان معقفان إلى الأنسي كقرنين‏.‏



الاختيار‏:‏ أجوده بسبب معدنه التبتي وقيل بل الصيني ثم الجرجيري ثم الهندي البحري ومن جهة الرعي ثم قرون ما يرعى البهمنين والسنبل ثم المر‏.‏



وأجوده من جهة لونه ورائحته الفقاحي الأصفر‏.‏



الطبع‏:‏ حار يابس في الثانية ويبسه عند بعضهم أرجح‏.‏



الأفعال والخواص‏:‏ لطيف مقو‏.‏



الزينة‏:‏ يبخر إذا وقع في الطبيخ‏.‏



أعضاء الرأس‏:‏ إذا أسعط بالمسك مع زعفران وقليل كافور نفع الصداع البارد ووحده أيضاً لما فيه من التحلل والقوة وهو مقو للدماغ المعتدل‏.‏



أعضاء النفس والصدر‏:‏ يقوّي القلب ويفرح وينفع من الخفقان والتوحش‏.‏

منقول للفائده

أبو البراء
26-04-2007, 09:06 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت الفاضلة ( زيتونه ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

من باب الفائدة فلا يجوز أن تقولي :

( السلام على من اتبع الهدى )
فهذه تقال للكفار ، وكما تعلمين فموقعنا موقع اسلامي متخصص في الرقية ، وزالسلام يكون :

( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( زيتونة ) ، والشكر موصول للأخت الفاضلة ( الليلك ) على هذه المعلومات القيمة ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بنت المدينه
26-04-2007, 12:50 PM
السلام عليكم

بارك الله فيكم

فاديا
26-04-2007, 01:19 PM
بارك الله بالجميع واحسن اليهم في الدارين ونفع بعلمكم



من باب الفائدة فلا يجوز أن تقولي :

( السلام على من اتبع الهدى )

فهذه تقال للكفار ، وكما تعلمين فموقعنا موقع اسلامي متخصص في الرقية ، وزالسلام يكون :

( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

وبارك الله بكم شيخنا الفاضل ابو البراء على هذه الفائدة
جزاكم الله خيرا

أبو البراء
26-04-2007, 02:17 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( فاديا ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

نور 2004
03-05-2007, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أختي الليلك ..

المسك الأسود ليس برخيص ولا حتى الأبيض إذا كان أصلي وغير مصنع .

أنا أشتري المسك الأبيض بـ 200 ريال سعودي لتوله الواحده ..
والمسك الأسود الأصلي ( مسك الغزال ) سعر تولته الواحده 1200 ريال سعودي ..
أما المسك الأسود المصنع فسعر التوله 100 ريال أو 200 ريال سعودي في بعض المحلات .

والمسك الأسود المصنع رائحته تختلف تماماً عن الأصلي..
وله رائحه قويه جداً ونفاثه.

أنا سألت أفضل محل عطاره في السعوديه عن المسك الأسود الذي يُستخدم للعلاج و يطرد الجن فأخبرني أنه هو مسك الغزال و فعلاً انا إذا استنشقت رائحته يُصينبي شي غريب في جسمي و أتنرفز ( أعصب ) وإذا تعطرت منه و مسحت على وجهي انام براحه و لا تأتيني كوابيس ( جواثيم ).

وسألته البياع عن المسك الأسود المصنع ويسمى عند هذا العطار " العجيب " فأخبرني أنه يُستخدم ولكن الأصلي " مسك الغزال " هو أقوى مفعول من المصنع.

وبخصوص المسك الأبيض لونه أبيض وهو غير صافي كانه مخلوط معه حليب و أثقل من المسك الأبيض الشفاف و انا لاحظت أن المسك الأبيض تختلف رائحته من محل لأخر كما يختلف سعر التوله أيضاً.

وأنا بحثت في جميع محلات العطاره المشهوره جداً في المملكة العربية السعوديه وقارنت الأسعار و الروائح و المفعول و أغلى محل كان هو أفضل محل ولهذا أنا أشتريه منه لأن سمعته جيده وعطوره أصليه 100%.
وعروض الشراء عنده جيده.
فمقابل كل توله نصف توله مجانيه من نفس العطر.

تقبلي تحية أختكِ نــــور وجزاكِ الله خير على الموضوع.

أبو البراء
04-05-2007, 05:18 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( نور 204 ) ، المطلوب أخيتي الفاضلة المسك الأبيض والأسود رخيص الثمن وهو يؤدي الغرض ومجرب ، ألم تسمعي المثل القائل :

( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب )

بالتأكيد من مصلحة المحل بيعك غالي الثمن ، وللمعلومية أنا أستخدم مع المرضى المسك من النوعين التولة بـ ( 15 ) ريال فقط ، فلا تثقلي كاهل المرضى بالمصروفات الزائدة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

نور 2004
04-05-2007, 01:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله


الشيخ الفاضل أبو البراء ..

أنا ما أثقلت كاهل أحد أنا ذكرت المعلومات التي لدي
وأنا بحثت في المحالات عندنا ما وجدت أي مسك رخيص أرخص مسك أبيض كانت تولته بـ 60 ريال ولكن رائحته لا تمت لرائحة المسك بأي صله حتى أني رميتها ..

إذا كنت تعرف محل يبيع المسك بـ 15 ريال فـدلني عليه جزاك الله خير.


تقبل تحية أختك نـــور.

أبو البراء
07-05-2007, 09:29 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( نور 2004 ) ، أخيتي عندما كنت في الآردن كنت أحصل على الكيلو للمسك الأبيض بـ ( 70 ) دينار أي بواقع ( 360 ) ريال سعودي ، أما المسك الأسود فسعر الكيلو بـ ( 50 ) دينر أي بواقع ( 260 ) ريال سعودي ، ووجدت كذلك نوع طيب في الإمارات يباع لكلا النوعين بسعر ( 15 ) درهم للتولة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الصابرون
13-05-2007, 03:04 PM
بارك الله فيكم معلومات قيمة

الليلك
14-05-2007, 05:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أختي الليلك ..

المسك الأسود ليس برخيص ولا حتى الأبيض إذا كان أصلي وغير مصنع .

أنا أشتري المسك الأبيض بـ 200 ريال سعودي لتوله الواحده ..
والمسك الأسود الأصلي ( مسك الغزال ) سعر تولته الواحده 1200 ريال سعودي ..
أما المسك الأسود المصنع فسعر التوله 100 ريال أو 200 ريال سعودي في بعض المحلات .

والمسك الأسود المصنع رائحته تختلف تماماً عن الأصلي..
وله رائحه قويه جداً ونفاثه.

أنا سألت أفضل محل عطاره في السعوديه عن المسك الأسود الذي يُستخدم للعلاج و يطرد الجن فأخبرني أنه هو مسك الغزال و فعلاً انا إذا استنشقت رائحته يُصينبي شي غريب في جسمي و أتنرفز ( أعصب ) وإذا تعطرت منه و مسحت على وجهي انام براحه و لا تأتيني كوابيس ( جواثيم ).

وسألته البياع عن المسك الأسود المصنع ويسمى عند هذا العطار " العجيب " فأخبرني أنه يُستخدم ولكن الأصلي " مسك الغزال " هو أقوى مفعول من المصنع.

وبخصوص المسك الأبيض لونه أبيض وهو غير صافي كانه مخلوط معه حليب و أثقل من المسك الأبيض الشفاف و انا لاحظت أن المسك الأبيض تختلف رائحته من محل لأخر كما يختلف سعر التوله أيضاً.

وأنا بحثت في جميع محلات العطاره المشهوره جداً في المملكة العربية السعوديه وقارنت الأسعار و الروائح و المفعول و أغلى محل كان هو أفضل محل ولهذا أنا أشتريه منه لأن سمعته جيده وعطوره أصليه 100%.
وعروض الشراء عنده جيده.
فمقابل كل توله نصف توله مجانيه من نفس العطر.

تقبلي تحية أختكِ نــــور وجزاكِ الله خير على الموضوع.

مشكورة اختي نور 2004 على المعلومه وفعلا المسك الاصلي اكيد غالي نفس الشي عندنا في السلطنة ومن محل إلى محل يختلف حتى انا اول مره اخبرني به الشيخ ابو البراء افتكرته يقصد النوع الاصلي لما سألت عنه اخبروني انه الابيض موجود وهو غالي اما الاسود فنادر تواجده وكنت اعتقد انه لابد من استخدام النوع الاصلي
بس لما رجعت وسألت الشيخ ابو البراء جزاه الله كل خير وضح لي انه المسك الرخيص يفي بالغرض وبالفعل رجعت وسألت مره ثانيه عند محلات العطور اعطوني مجموعه من الابيض والاسود ومثل ما قال الشيخ فهو يفي بالغرض لأنه مو كل شخص يقدر يقتني النوع الاصلي فيه ناس على قد حالها وما تقدر تقتني النوع الاصلي الغالي فالاسلام دين يسر وليس دين عسر .

والمهم التوكل على الله وانه هو النافع وهو الضار والشفاء بيد الله ليس بالمسك ولا باي نوع من انواع الادويه ان الله اراد الشفاء للعبد فتضل هذي مجرد مسببات للأنسان والشافي الله سبحانه وتعالى . وتشكري اختي مره اخرى .

أبو البراء
17-05-2007, 01:21 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

buty woman
02-06-2007, 05:44 PM
السلام على الشيخ العزيز
اريد ان اعرف معنى القلاقل الاربعه
وقد قيلت وزكرت في ايات ** السحر وطلب ان نقراها سبع مرات
ارجو افادتي مامعناها كلمه القلاقل الاربعه
وهل يجوز ان ارقي زوجي للحد من المشاكل الزوجيه بيني وبينه على اتفه الاسباب
وذا كنت تعلم بعض ايات القران واحاديث سيدنا محمد ارجو افادتي بيها وارسالها على ايميلي لاني تعبانه من كتر المشاكل وارجو نصحيتك في ايجاد حل مع زوجي
وانا متشكره جدا جدا لك اخي الشيخ وشكرا على ردودك على اسالتي
جزاك الله خير عننا كلنا يارب

buty woman
02-06-2007, 05:47 PM
الرساله للشيخ ابو البراء ياريت يرد على

أبو البراء
03-06-2007, 03:48 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( buty woman ) ، أما القواقل فهي خمسة وليست أربعة :

* قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبه أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر ، فيدقه بين حجرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ آية الكرسي والقواقل ، ثم يحسو منه ثلاث حسيات ، ثم يغتسل به ، فإنه يذهب عنه كل ما به ، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله ) ( فتح الباري - 10 / 233 ) 0

القواقل : ( السور التي تبدأ بـ ( قل ) وهي :

سورة الجن
سورة الكافرون
سورةالإخلاص
سورة الفلق
سورة الناس

والأولى أن تقرأ وتراً ، وأما الرقية الشرعية فتجدينها من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سلوى12345
04-06-2007, 03:41 PM
مشكورين على الموضوع

أبو البراء
05-06-2007, 06:48 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سلوى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخائفة
04-07-2007, 05:59 AM
شكلي بروح ادور المسك الاسووووووووووووود ...
ومعلوماتج وااااااااااااايد حلوة
بس يارب لقاء مسك اسود .ممممممممم عندي صديقة سدوانية ابتصل وخليها تبلي :p

يعل المنتدى ما يخلو منج

أبو البراء
13-07-2007, 11:02 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الخائفة ) ما في داعي للسودانية أو غيرها ، اتصلي وأرسلي أحد المحارم وسوف يكون المسك بحوزتك بإذن الله عز وجل ، ولا نريد منكم إلا الدعاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الجوهره2008
18-07-2007, 12:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عضوه جديده في المنتدى وبودي لو توضحون طريقة أستخدام المسك وانا المسك اللدي لدي عباره عن بودره ومكسر تكسير صغير جدا وكأنه فيه لمعه وقطع من الزجاج الصغيييييييره وسعره رخيص جدا فأنا اخدت من العطار علبه صغيره بعشر ريالات هل هدا هو المسك المقصود أم هناك نوع آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل هو حقا طارد للجن أو يزعجهم ؟ ومالدليل على دلك وهل هناك أحاديث صحيحه من السنه ؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو أجابتي وشاكره لكم جهودكم على كل ماتبدلوه من عطاء وانا في الأنتضار؟

أبو البراء
18-09-2007, 11:11 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( الجوهرة ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

المقصود هو المسك السائل الأسود ، وموجود بكثرة عند العطارين وهو رخيص الثمن ، ويستخدم في العادة للاعتداءات التقليديه من قبل الجن والشياطين بعد أن تقرأ عليه سورة البقرة كاملة والرقية الشرعية يدهن على أماكن الألم وهو من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الجوهرة ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
30-09-2007, 05:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شمس الإسلام
30-09-2007, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيكم
كيف أعلم إخواني أن المسك الذي أشتريه نقي لأن أبي وأخي يقولان لي إنه لا يوجد مسك نقي إلا وكان غالياً نادرا ولا يوجد مسك من الأنواع التي أشتريها يكون رخيص ونقي
فهل هذا صحيح أن المسك النقي غالي جدا ونادر ؟

أبو البراء
30-09-2007, 12:50 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( كناريا ) ، المقصود المسك رخيص الثمن ، والرجاء الأخذ بنصيحتي من حيث التثبت من مصادر النقل الخاصة بكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

شمس الإسلام
30-09-2007, 01:40 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( كناريا ) ، المقصود المسك رخيص الثمن ، والرجاء الأخذ بنصيحتي من حيث التثبت من مصادر النقل الخاصة بكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

جزاك الله خير اخي ماذا تقصد بالتثبت بمصادر النقل الخاصة بي ؟ إذا كان هناك موضوع آخر فيه خطأ أو مصدر خاطئ وضحه لي بارك الله فيك حتي استفيد من علمك
أما عن سؤالي هذا لا انقله من مصادر نقل أبداً أنا أقول أخي وأبي يقولان لي
وليس مصدر من موقع أو كتاب

أبو البراء
30-09-2007, 03:06 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( كناريا ) ، ليس المقصود من كلامي النقد بقدر ما هو توجيهكم لما فيه خيركم وصلاحكم في الدنيا والآخرة ، ولن أزيد عن ذلك قيد أنملة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0