المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفكار لصدقات جارية>>>e & A + بعض الكلمات من قلبي لكم أحبتي


samiasysa
20-04-2007, 02:39 PM
الســـــــلامــ عليكـــــــمـ ورحمـــــــــة اللــــــه وبركاتـــــــهـ

كيف حالكم خواتي العزيزات عساكم طيبات واخباركم طيبه يا ربي

مرات الواحد وده يتصدق لكنه يحتار كيف!!! ياإما ماتجيه الفرصه لبيته أو مايقدر يروح يتصدق عند صندوق التبرعات واسباب واعذاركثيره لكنها مو مبرر لعدم الصدقه أبدا
وكلنا نعرف أجرها العظيم عند رب العالمين

طيب يابنات وش اخبار الصدقة الجارية معنا؟؟
ننتظر نموت عشان يحطوها غيرنا لنا بمماتنا؟؟والعالم الله يقدروا ولالا؟؟ حدا يتذكرنا ولانموت ولابقى حدا فاكرنا غير اللهم كم شخص ينعدون بالاصابع يبقون يذكرونا ويدعون لنا بالقلب كم سنة ؟؟ يمكن حتى مايكون عندهم وقت ويكون مصيرهم مصيرنا تحت التراب عاجلاً أو اجلا وتمضي السنون من غير رصيد ينضاف لنا يمسح عنا ذنوبنا اللي يمكن ظنينا في يوم أن العمر كله لنا ونقدر بأي لحظه نكفر عن ذنوبنا،،، أستغفر الله نسينا أن الموت يأتي بغته ولايعرف صغير ولاكبير ولاسبب
طيب ماودج تموتين ويبقى أجر ينضاف لرصيدج بحياتج ومماتج ماينقطع بإذن الله ويكفر عن ذنوبج اللي عرفتيها واللي ماعرفتيها بعد؟؟
الواحد منا لا مات ينقطع أجره الا من 3طرق!!علم ينتفع به،، صدقة جارية،، أو ولد صالح يدعو لنا
واذا ركزتوا معاي يالغوالي مو كلنا نقدر نحصل الولد الصالح لانا بالأساس مو كلنا متزوجات أو حتى اذا متزوجات يمكن ربي بعدها مارزقها بنعمة الأطفال والله العالم كم تبقى هذي الروح بهالدنيا اذا جت بعون ربي الله يحفظ اطفالنا جميع يا رب
والعلم؟؟ مو كلنا علماء أو قدرنا نزيد من رصيد العلم حاجه جديده تفيد الكل


طيب وش بقى؟؟
الصدقة الجارية
يا بنات دامنا حيين وفوق التراب
خلونا نفكر شوي؟؟
كم هي عدد الذنوب اللي أذنبناها بحياتنا؟؟
خذي دقيقة تفكير!!! قاعده تتذكرين ذنوبك اللي ذاكرتها صحيح؟؟يمكن تكون صغيره بنظرك لكنها عظيمه عند ربك
طيب تعالي أقولك حاجه ترعبكك اكثر واكثر
وين راح تفكيركم عن ذنوبنا اللي ماحسينا بيها والخافيه عنا؟؟ اذا سألتيني مثل إيش؟؟!! أقولك تذكري معاي
كم مرة اغتبتي بنت من غير ماتحسين أو ظنيتي الكلام عنها بذيك اللحظه وعلى السريع عااادي؟؟!! اقولها لكم والله احنا الحريم من غير مانحس تلاقين جلساتنا مرات تنقلب فجأه على الغيبه من غير مانحس!!!هذا مو ذنب؟؟ وذنب كبييييير كمان!! كأنك تاكلين لحم اللي تكلمتي عنها وهو ميت!! تخيلتوا المنظر؟؟ إثم الغيبه كبير يا بنات وكثار منا في غفله عن هالذنب للأسف وكتبت فكرة حلوة تساعدنا من التخفيف عنها بإذن الله تلقونها بموضوع حاطته هنا،،،
طيب وباقي الذنوب؟؟ يمكن في يوم ظلمتي انسان من غير ماتدرين؟؟ شفتي منكر ولاغيرتيه حتى بأضعف الإيمان وهو الدعاء بالقلب؟؟ وسكتي عنه،،، يمكن بيوم تساهلتي بمحرم للإشتباه به وهو اصله حرام
وغيرها الكثير الكثير
ذنوب مايعلمها غير ربي ماتروح الا بالعمل الصالح والخير (والإستغفاااااار يا بنات من كل ذنب كبير أو صغير)استغفروا ربكم وقولوا ورددوا دايم أستغفر الله العظيم من كل ذنب أستغفر الله العظيم من كل ذنب أستغفر الله العظيم من كل ذنب ولاتحددونه عظيم او صغير وجزاها الله خير صاحبة الموضوع اللي نبهتنا عن هالنقطه
حبايبي
لقيت لكم موضوع حلو عن الصدقة الجارية نقلتـــــــــــــــــــه لكــــــــم للفائدة مع بعض التعديلات البسيطه




بعض الأفكار عن الصدقات الجارية:


1- Buy Holy Qur'an copies (masa7ef) and give them to people who can read, each time they read you will gain "7asanat".
You can also buy new one if you see some of them are too old so any one who want to read and learn from can use it easily without skare of cut it because of its too old papers.

1.قم بشراء مصاحف واعطها لمن يستطيع القراءة، في كل مرة يقرءون من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات.
ولوتشوفون يابنات أيام التحفيظ لما يروحون معارفنا للمساجد ممكن تلاحظون أن بعض المصاحف والأجزاء مثل أجزاء عم وتبارك أوراقها تكون قديمه جداً تقطع بين ايدينك
فحلو تستغلين هالفرصة وتشترين أجزاء جدد يستفيدون منها المترددين ع المساجد واللي يجون للحفظ



2- Buy wheel chair and send it to a humble hospital or to handicapped people who can't afford to buy any, each time they use it, you will gain "7asanat".


2. قم بشراء كرسي متحرك وقم بارساله لمعاق أو مستشفى للمعاقين والذين لا يستطيعون شرائه، وفي كل مرة يستخدم فيه هذا الكرسي سوف تكسب أنت حسنات.



3- Give scientific, Islamic or any fruitful books to people who can read them.


3. قم بإعطاء كتب لأشخاص يستطيعون قراءتها سواء كانت هذه الكتب علمية أو دينية أو أي كتب أخرى مفيدة، وفي كل مرة يقرءون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات.



4- Go to the universities, institutes or schools, ask about the poor students who love to learn but can't afford buying the text books. Buy it to them, or pay the cost of the tuition fees. Each time they read the books you gave them or each time they use the science you helped them to get, you will gain "7asanat".


4. قم بزيارة جامعات، معاهد أو مدارس واسأل عن الطلاب الذين يرغبون في التعليم ولكنهم غير قادرين على النفقات أو شراء المستلزمات من كتب وقم أنت بدفع المصاريف لهم و شراء الكتب، وفي كل مرة يقرءون من هذه الكتب وفي كل مرة يستخدمون فيه العلم الذي ساعدتهم في الحصول عليه سوف تكسب أنت حسنات.



5- Forward "Ad3eya" by e-mail, or teach "do3a'a" to someone, or buy books of "Ad3eyah" and give them to people, each time they read them or recall them you will gain "7asanat".


5. قم بإرسال أدعية وأذكار بالـ((e-mail أو قم بتحفيظ أو تعليم دعاء لأحد أو شراء كتب أدعية ووزعها، في كل مرة يقرءون من هذه الأدعية أو يتذكرونها سوف تكسب أنت حسنات.



6- Give scientific or Islamic CD's, each time they open them you will gain "7asanat".


6. قم بأعطاء CD (قرص ممغنط) يحتوي على معلومات علمية او دينية، وفي كل مرة يتم استخدامه سوف تكسب أنت حسنات.



7- Put "masa7ef " in the mosque , when you know that there is a mosque under construction , go and buy anything to participate in
building it , or anything even a trash bin or a mat or fix a "do3a'a" wall paper . As long as this mosque is still there with your humble share, you will gain "7asanat".


7. يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الإنشاء اذهب وقم بشراء أى شيء ولو بسيط للمشاركة في بنائه، قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة أو سجادة أو حتى قم بتعليق دعاء، وطالما ما زال هذا المسجد قائمًا فسوف يظل الشيء الذي ساهمت به موجود وسوف تكسب أنت حسنات.



8- Buy a cooler for water and put it in a public area.


8. قم بشراء ماكينة لشرب المياه وضعها في مكان عام وسوف تكسب أنت حسنات.



9 - Plant a tree. Anybody or anything that will sit in its shadow or eat its fruits you will gain "7asanat".


9.قم بزرع شجرة فكل شخص أو حيوان سوف يستظل بها أو يأكل من ثمرها سوف تكسب أنت حسنات.






10- Teach.


10. عَــــــــــــلـِّـــــــــــم .




11-Raise good children.


11. قم بتربية أولادك جيداً.



12- Be good to people so that they remember you after your death and pray for you.


12. كن حسن المعاملة والأخلاق مع الآخرين لكي يتذكرونك بعد مماتك ويدعون لك.

13. You can buy brochures with Islamic topics and such other things that could be useful and can gain from it some profits (even it was Scientifics subjects) and put them in a nice basket at receptions(and such other places that peolple are being their a lot of time such as hospitals and even your house).

13. وتقدرون كمان تشترون بروشورات(كتيبات) سواء مواضيعها كانت دينيه أو علميه أو أي مواضيع تفيدنا وتحطونا بباسكت حلو مرتب بأماكن التجمعات خصوصي مثل صالات الإنتظار بالجامعات والمستشفيات والعيادات أو حتى البيت إلخ الهم تكون هالأماكن يتردد فيها الناس كثير او ممكن يجلسون فيها وقت.


There are thousands of doors for "As-sadaqat el-jareyah", just do any in your ability. You don't guarantee that anybody who knows you will do "sadaqat 3an ro7ak" for you after your death. May be you will die far away from your beloved people, so do sadaqat jaryeh before you death, and they will remain as a source of "7asanat" to you. They could lead you to Heaven or prevent you from hell.


Please send this e-mail to people you know. It will insha'a Allah be a "sadaqa jareyah".


هناك آلاف الأبواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجارية.


فقط قم بعمل شيء ولا تعتمد على غيرك ليقومون بعمل صدقات جارية بعد مماتك.


قد يأتي موعد وفاتك وأنت بعيد عنهم، لذا قم واعمل صدقة جارية بنفسك قبل رحيلك عن هذه الدنيا وسوف تستمر كمصدر حسنات لك وقد تساعدك على دخول الجنة وبعدك عن نار جهنم.



قم بنسخ هذا الـموضوع لمعارفك وسيكون بمثابة صدقة جارية لك عن كل من يقرأه إن شاء الله

معظم الأفكار للصدقات منقوله للفائدة

ومانبغي منكم غير الدعاء الصالح يابنات اذكرونا ولو بدعوة من القلب بصلاتكم ربي يفرج همنا وهم كل مهموم ومكروب يا رب
ادعولنا بالهدايه والثبات عليها يا رب وان الله يقوينا ويوفقنا دنيا وآخرة يا رب ولايجعل الدنيا أكبر همنا والله يجعل الجنه دارنا وملتقانا بعد هذه الدنيا الفانية يا رب

محبتكم في الله






دمعهـ مجبورهـ ماتطيحـ!
اللهم ارزقنا القوة على العفو والدوام عليه وصفاء قلوبنا من كل حزن وضيق
وارزقنا الصبرالجميل ونعمة النسيان لكل ماض أليم انا وجميع خواتي في الله
ربي فرج لناهمومنا وبدل احزاننا بضحكه تدوم ع شفاتنا
إذا مو اليوم فغداً إن شاء الله في جنات الخلد
يالله يا ربي ترزقنا الجنة
منقووووللللللللللل:D