موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-12-2012, 05:51 PM   #1
معلومات العضو
اسامة الطيب

إحصائية العضو






اسامة الطيب غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة palestine

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي الخوخ يساهم فى القضاء على السمنة

بسم الله الرحمن الرحيم

الخوخ يساهم فى القضاء على السمنة


تمكن فريق من الباحثين الأمريكيين من التوصل إلى معلومات جديدة ومثيرة بشأن فاكهة الخوخ ودورها فى محاربة مرض السمنة والمساهمة فى القضاء عليها، حيث أشاروا إلى أن هذه الثمرة تحتوى على العديد من المركبات الطبيعية ذات الفعالية الحيوية القادرة على محاربة السمنة والتخلص من الكيلوات والسعرات الحرارية الزائدة.

وأذيعت هذه النتائج فى المؤتمر العلمى الذى عقدته مؤخراً الجمعية الأمريكية للكيمياء بمدينة فيلاديفيا، وشارك فيه نخبة من العلماء وأساتذة الجامعات على مستوى العالم.
وأشار الباحثون إلى أن الخوخ يحتوى على تركيبة فريدة من المركبات الطبيعية لها دور فعال فى علاج الخلل فى نظام التمثيل الغذائى الخاص بالإنسان والذى يصاحب مرض السمنة، والتى انتشرت بشكل مخيف فى الآونة الأخيرة وأصبحت تهدد صحة مئات الملايين من البشر على مستوى العالم.
وتابع الباحثون أن الخوخ يحتوى على مجموعة من المركبات الفينولية، لها خصائص مضادة للالتهابات و مضادة السمنة، ولها تأثير تكاملى مع بعضها البعض، وتتعامل مع الخلية من خلال عدة استراتيجيات تساهم فى النهاية بتقليل نسبة الدهون وحرقها، المستويات، ومن أمثلة تلك المركبات الفينولية "‏anthocyanins" و"clorogenic acids" و"quercetin" و"catechines".
واستفاض الباحثون بشكل أكبر فى آلية عمل الخوخ، مشيرين إلى أن تلك المواد تعمل معا بشكل متكامل وتحدث تأثيرها المضاد للسمنة على العديد من الخلايا بجسم الإنسان، أبرزها الخلايا الدهنية والخلايا البطانية والماكروفاج، وهو ما يعزز فى النهاية من تأثير فقدان الدهون، وكما أن تلك المواد لديها القدرة على تقليل ضرر الكولسترول الضار والمؤكسد على الأوعية الدموية، بما يقلل فى النهاية من خطر الإصابة بأمراض القلب أيضاً.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::