موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > المواضيع العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2012, 09:25 PM   #1
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

Exclamation ( && ما كان يعني لي السحر والعين من قبل أن أقرا عنهم 000 ماذا عنكم أنتم && ) !!!

ان تكامت عن السحر منذ صعري فكان معناه منحصر وضيق وربما خيال كنا نشاهد القصص عن الملوك والامراء او الاميرات وان السحر يعنهم هم لجاههم وجمالهم لكن في الاخير يفك السحر بسحر تعويذم من التعويدات من جن صالح
لا اعلم ان كان هذا استدراج لعقولنا الصغيرة انذاك ام لتتعاطف مع كائنات لم نراه ولم نشاهدها لكن نسمع عنها
ومع الوقت نسمع عن السحر هنا وهناك ولم نؤمن به يوما وانه عندما كنا نلاحط شيئا غريبا عادي وان شكك احدهم لا نكترث ننظف المكان والسلام وكانت جارة لنا رحمها الله مهوسة بهته الامور تشك في اي شيء وكانت العين عندها شيء مقدس
اذا احد اولادها سقط عين ولا صداع عين المهم اي شيء وكانت امي المسكينة التي ابي رحمة الله عليه لم يتركها تتعامل مع النساء واظن هذا احسن عندما اقول لها امي جارتنا تقول ان هناك عين اصابتها وتاخذ حزاما وتقيس وتقول فلان واو فلانة زماذا عنا تقول انها تتركنا لله كنا نضحك لهوس الجارة لكن ماذا عن امي فاليوم ادركت كم كانت غافلة فعني كنت منذ الصغر ارى امراة واصرخ في الليل لكن في الصباح تؤنبني لما تصرخين ومما تخافين البيت مملوء حقيقة لا لم اكن اجد اجابة لاننا بكل بساطة لا نؤمن بانه ممكن ان يصيبنا عين او سحر لان اعتدنا ان المصاب بالعين يجب ان يكون فائق الجمال والمال والمنصب لكن نسينا انه ممكن ان تصاب من اجل دينك بعين نعم ومن اجل خلقك او او الفطنة .....
اما عن السحر يضع للملوك والامراء مالي العبد الضعيف فيه واننا نعيش مع بشر وليس سحرة لكن اتضح العكس نحن من نعيش الفيلم الرعب وما شاهدناه في صغرنا من نسيج خيال
ليت امر السحر هنا ينتهي لا اعتقدنا انه اذا سحرت تعيقك عن الزواج او الذرية لان هذا الدارج او ان تخسر تجارة لكن اتضح انه فيها جن وانه يتضرر الجسد والروح معا فيقاسيان بمعنىى المقاسات
قد تهز عقيدتك
قد تميتك او تطلاحك ارضا
قد تجعلك مجنونا
او تعيسا او حزينا قد ترسب في دراتك قد تفقد عملك وغييييييييييييييرها
اه اه لو كنا نعلم وندري لو كنا محاطين مع من يعلمنا ديننا وتحصينتنا بدل ان كنا محاطين مع مشعوذين حاسدين طامعين في نعمة لا حول ولا قوة لنا فيها .
لكن الحمد لله ان عملنا اليوم من اناس ثقاة ومن منتدانا الغالي وبعض المنتديات وبهذا لن اترك المعلومة عند للتترسب لا بل ساوزعها اوجه بها ما استطعت حتى لا يقع اخرون في الخطا الذي وقعنا فيه

اقف هنا لاني لو تركت يدي تكتب فلن تنتهي


التعديل الأخير تم بواسطة الزمرد* ; 01-06-2012 الساعة 09:30 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2012, 10:58 PM   #2
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

كالعادة مواضيعك مهمة رائعة تطرحين عدة افكار دفعة واحدة
وتتركين لي مهمة الفجر لأبين الضوء الابيض وافصّل الضوء الأسود

المحور الأول الذي تناولته مشاركتك - الروايات الخيالية المتعلقة بالسحر:

الخيال صحي وضرورة لا بدّ منها في تلك المرحلة العمرية لخلق التأمل والابداع والفسحة في هذا الكون الغريب علينا
وليس هناك خيالا اجمل من السحر في نظر الاطفال ، واجمل الروايات ما كان يحث على فضيلة وينهى عن رذيلة دون تخويف ولا افزاع ، فليس من الضرورة ان يكون ابو رجل مسلوخة قابع في ادنى الوادي لعقاب الاطفال الذين يوسخون ملابسهم بالتراب ، ان تعليم شيء كهذا ، لا يستحق كل هذا الهلع
اما الذي يكذب فيطول انفه ، فهو ليس درسا ، الاطفال يكذبون بالسليقة تبعا لخيالاتهم العديدة فإن اكتشف طفل انه كذب وانفه بقي على حاله ، سيستهين فورا بهذه الحكاية
ولذا ليس كل قصص الاطفال اثبتت جدارتها في ان تكون للاطفال ، ولو علم الاهل ان القصص كالفيتامين للأطفال وان عليهم الاستعانة بمرشدين تربويين لاختيار نوعية وسلسلة ومؤلف القصص التي يتعاطاها الابناء
ولأن ذلك غير موجود طبعا ولا يشغل حيز اهتمام ، يكبر الفرد وبداخل ذاكرته بقايا القصص المروعة التي تجعله فريسة سهلة لكل ما في الحياة من أشياء ومخلوقات .

المحور الثاني : اعتقادات السحر

ليس معنى ان شيء نؤمن انه موجود ، اذن فهو لا شك سيصيبنا
ولا شك انه السبب في كل فشلاتنا وعدم توفيقنا وقلة حظنا
وليس معنى ان نكون محاطين بأشخاص سيئين هو انهم السبب في كل ما جرى لنا
نحن ايضا لسنا ملائكة ، ولربما ينقينا الله من بعض الذنوب بابتلائه لنا ، على اختلاف انواع الابتلاء
لو نظرنا في كل امر على انه رحمة لنا وبنا ، لكنا شكرنا الله حقا من اعماقنا في نفس وقت المصيبة
لا ان ننتظر حتى نجد ما يقنعنا بالحكمة التي كانت وراء فشلنا المرة تلو المرة ، واغلب الناس حتى حينها ينسون ويتغاضون عن شكر الله
ان قصص السحر والشعوذة قد شغلتنا عن الحكمة الالهية في اصاباتنا بمختلف انواع الاصابات
لأننا نتوق الى تغيير ما نحن عليه ، ونعتقد ان بإمكاننا تغيير ما نحن عليه ، لو شفينا من السحر ولو لم يكن هناك سحر ولو ولو ، ناسين ان الله من اصابنا بكل ما اصبنا به ، فكيف لنا ان نعيش متشككين كارهين كل من حولنا ، وما أثر ذلك علينا اولا - واية نفسية صحية هذه التي نحملها .
ان مخالطة الناس لا شك ستستدرج اذاهم ، واذى الناس ايضا معلوم ومعروف
وسواء اكنا محصنين ام لا ، فقدر الله نافذ ، ومقدّر له الوقوع ، فما من داعي للتشكيك في تقصيرنا ، حتى وان اخطأنا
حسنا الكل يخطئ ، ولا من ضرورة لنحمل هذا الذنب اذا لم نستطع حماية انفسنا من التعرض للأذى
والمعاناة هي قانون الكون ، من يا ترى لا يعاني
والمعاناة انواع واشكال ، والوان ..وكلها تكون حرجة في حياة الانسان تبعا لظروفه ، كل له معاناته ، سواء تعرّض للسحر او لم يتعرض ،فبعض المعاناة اكثر شدة من معاناة السحر والجن ، فلنتعايش مع ما لا يمكننا تغييره ونحاول ان نكون سعيدين ما امكن .


المحور الثالث : الحسد

المفاجأة انه ليس من الضرورة ان يكون لدى الشخص صفة مميزة يُحسد عليها
وانما الحاسد انسان ليس له مقاييس معينة يحسد على اساسها
فقد يحسدك على مجرد تواجدك لأنه يعتقد ان الحضور من حقه فقط

اشعر حقا بالرثاء للحاسدين ومقدار الهم الذي يحملونه بسبب نظرتهم السلبية الى انفسهم والى قيمتهم
عندما اضع نفسي مكان الحاسد
انه شعور مقيت حقا شعور الحاسد بالتلاشي امام الآخر وان ليس له قيمة ووجود
لو يعلم الحاسد المسكين ان حسده هو ما يزيد من تصغير قيمته اكثر وتلاشيه اكثر ، لغيّر اسلوب تفكيره وبدل ان ينصبّ على الشخص المقابل ، ذهب الى الاعتناء بنفسه وتطويرها حتى يتخلص من شعوره المقيت

وعلى الجانب الآخر
بعض الناس يترددون في ذكر امور جيدة عندهم خوفا من الاصابة بالحسد
الام تخشى مثلا ان تقول ان ابنها في صحة جيدة خوفا من الحسد ، وان حدث ومرض الابن ملأت الدنيا عويلا وبكاءا وبحثا عن حل !
وتخشى ان تقول ان ابنها متفوق وان سألتها عن احوال ابنها في الدراسة لقالت اشياء كثيرة وتهربت واختفت من الاجابة بل واظهرت عدم اهتمامها مطلقا او معرفتها وان حدث وحصل ابنها على علامة ناقصة يصيبك الدهشة عندما ترى احتجاجها وانكارها
يخشى احد من ذكر كم يحصل على اموال خوفا من الحسد وربما خوفا من ان يسأله احد المساعدة فيبين لك قصر اليد وضيق الحال وتضيع معه في متاهات عن الوضع الاقتصادي لا علاقة لك بها بينما تهزّ رأسك موافقا
وان تعرّض لخسارة مالية ، لخزق طبلة اذنك بكاءا وشكوى

ان التربية الاسلامية السليمة تفرض علينا ادبا واخلاقا ان نصون النعمة ونحترمها ونشكر من رزقنا اياها بالسر وبالعلن ، وليس انكارها والخوف من ان يعلم احد اننا على ما يرام
وان نمد يد العون والمساعدة بما لدينا من نعم مرئية وغير مرئية، قليلة وكثيرة ، ، من منطلق ان لا شيء ملكنا اصلا
ومن منطلق البحث عن الاجر

وهذا يتوافق مع الجانب النفسي الى حد بعيد
فاعتراف واعتزاز الانسان بكل ما هو عليه يدل على انه شخص يشعر شعور جيد تجاه نفسه ، ويعتقد انه يستحق الخير والافضل ، وهي شروط النفسية الصحيحة
كما ان من طرق التعامل مع الحاسد باسلوب سيكولوجي ، هو اصدار المزيد من الصور والمزايا الحسنة والنجاحات عنك ، ودع النار تحترق بما فيها
والعون والمساعدة للغير يتركان لدى الانسان شعور رائع عن نفسه وعن الحياة ، بأنه قدر على تقديم شيء ، ويخففان الكثير من الهموم والبلايا النفسية

جميل اجتناب الناس السيئين ، ولكن ليس من الضرورة الخوف منهم ، وتعليق اهمية كبيرة على الحسد والأذى ومتعلقاته

المحور الرابع : ماذا كان يعني لك السحر :

ولا زال السحر يعني لي ، ان بإمكاننا تحويل القرعة الى عربة ، والفئران الى أحصنة ،
وان هناك عصا سندريلا السحرية ، غير المرئية ، والتي تجعلنا نتحكم بردود افعال الناس تبعا لما نوجه لهم من رسائل غير خطية ، رسائل روحية تنطلق عبر الاثير يستجيبون لها دون طلب منّا .
واننا نستطيع ان نكون امراء ، وان نكون علماء ، وان نكون جميلين وجميلات ، فقط ان أردنا ذلك ، اننا ان أردنا شيء ، نجد الظروف والاحداث تتشابك وتتآمر لتسهل لنا الحصول عليه ، فعلينا ان ندرك ان نجمة العصا السحرية موجودة في نفوسنا ، تحتاج الى جهد منا لنهيل عنها التراب ،، واننا فعلا نستطيع فعل اشياء رائعة وخارقة ان نحن قلنا نعم نستطيع ذلك ، ان نقول : لقد قررنا ، وهذا يكفي .


التعديل الأخير تم بواسطة فاديا ; 01-06-2012 الساعة 11:01 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2012, 11:49 PM   #3
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

تعلمين لكل اسلوبه
الافكار عندي احيانا تتجمع كالبركان لتخرج دفعة واحدة ولذا تجديها متشعبة
كما ان هيه شيء من الايجابية طالما استدرجك لتبيني الخيط الابيض من الاسود وبهذا اكون نجحت ولاستفيد اكثر
اما عن القصص التي من نسيج الخيال والتي طالما تمتعنا بها ورسخت فينا هي فعلا مهمة في تلك الفترة العمرية لكن هي حتى في سننا مفيدة فتجدين نفسك دزما طواقة لها لانها تفكرك باجمل ايام حياتك يعني
فلاحظي اليوم نحن فيما مضى كنا نتعلم وكان معظم القصص عن الام والحنان وان كانت قصص حيالية لكن للعبرة والاتعاظ لكن اطفال اليوم كل متحرك ولا تكادي تلمحي شيئا سرعة وقتال وعنف واشياء عن الطاقة وكانهم مستهدفون وعجينة بين هؤلاء التجار يشكلونها كما يشاؤون .

انا ضد ان نعلق كل فشل او مصيبة بسبب سحر او عين لان في هته الحياة مطابات يوم نجتازها وغدا لا لكن من كل هذا نتعلم منها
صحيح ان يصيبك سحر او اي مرض كان فانه يقربنا لخاليقنا الذي طالما تنسينا حقوقه وانه بما اصابنا رفعة لنا وربما تنقية لقلوبنا من الذنوب التي تعترينا
بوهذا نشعر بلذة المنجاة وبالنعمة التي كانت امامنا ولم نحس بقيمتها اما اذى ناس فهو معلوم لدينا منذ الازل فمن نكون نحن حتى نسلم منه حتى ولو لم يكن بسحر بل قد يكون بقذف او دسائس او نميمة او غيرها لكن قد ينجح الاحسان مع بعظهم في استاصال الخبث فيهم وقد لا لانهم بصراحة خلقوا هكذا لنميزهم عن غيرهم
اما عن الحساد فهم كثر وعلام الحسد ليس ما عندنا ملك لنا وان الله لو يدركوا
قسم الارزاق بيننا بالتساوي
اما موضة الناس اليوم الي تخفي رضيعها والي تعملك درراما عن حالتها الاجتماعية ولي تخفي علامة اولادها يعني اسلوب جديد فهل ياترى سيقيهم من الحسد او العين فقد تصيب نفسها او اهلها فما بالها ام انه طريقة جديدة بدل التحصينات
والله اتذكر موقف الرسول صلى الله عليه وسلم حين ولد له مولود اظن من السيدماريا حين اخرجه للناس اجمع ولا اخفيك افعله وان كان مولودنا اجمل طفل هو في حمى الرحمن وعلمنا ان ان نحصن اولادنا بلكلماته العذبة فكيف نستبدل ما هو ارقى بما هو ادنى .
ليت كان السحر يقف عند تحويل القرعة الى عربة فهذا فيه فائدة لكن هم يحولون رسك الى قرعة والله في عمري هذا اطوق الى تلك القصص التي لا امل منها وطبعا ان ذكرت علاقة الجمال بالعين لما يعتقد العامة فيه والجمال مقاييس في مخيلة كل واحد نموذج واننا كفاية ان نكون نحن كما ارادنا الله على طبيعتنا ملوكا في بيوتنا ...................


التعديل الأخير تم بواسطة الزمرد* ; 02-06-2012 الساعة 02:54 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2012, 02:39 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، السحر ثابت في النصوص النقلية الصريحة الصحيحة ، ولكن لا بد أن يؤخذ بمفهوم الكتاب والسنة فقط دون ما يروج له هنا وهناك ، هذا من ناحية ، وأما من النماحية الثانية فلا يجوز مطلقاً ان نجعل المرض الروحي بالعموم الشماعة التي نعلق عليها مشكلنا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( ضياء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-11-2012, 04:34 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com