موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 15-08-2011, 10:37 AM   #1
معلومات العضو
الطاهرة المقدامة
إدارة عامة

افتراضي صور من فراسة الخلفاء الراشدين

صور من فراسة الخلفاء الراشدين
من فراسة عمر بن الخطاب رضي الله عنه

قال مالك عن يحيي بن سعيد. إن عمر بن الخطاب قال لرجل:" ما اسمك؟ قال: جمرة. قال عمر رضي الله عنه: ابن من؟ قال: ابن شهاب. قال عمر رضي الله عنه: ممن؟ قال: من الحرقة. فقال عمر رضي الله عنه : أين مسكنك؟ قال: بحرة النار. قال عمر رضي الله عنه: أيها؟ قال: بذات لظى. فقال عمر رضي الله عنه: أدرك أهلك، فقد احترقوا" فكان كما قال رضي الله عنه.

ومن فراسته أنه كان إذا حدثه الرجل بالحديث فيكذب فيه بالكلمة والكلمتين فيقول عمر رضي الله عنه: احبس هذه. احبس هذه ... فيقول الرجل: والله والله ، كل ما حدثتك به حق، غير ما أمرتني أن احبسه.

روي أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه دخل عليه قوم من مدحج فيهم الأشتر. فصعد فيه النظر وصوبه وقال: أيهم هذا؟ قالوا: مالك بن حارث. فقال عمر رضي الله عنه: ما له قاتله الله إني لأرى للمسلمين منه يوما عصيبا .... فكان منه في الفتنة ما كان.

من فراسة عثمان بن عفان رضي الله عنه

دخل رجل على عثمان رضي الله عنه، فقال عثمان:"يدخل علي أحدكم والزنا في عينه، فقال: أوحي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: لا ولكن فراسته صادقة.

من فراسة علي بن أبي طالب رضي الله عنه

رفعت امرأة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنها قد زنت فسألها عن ذلك فقالت: نعم يا أمير المؤمنين، وأعادت ذلك وأيدته. فقال: علي رضي الله عنه: إنها لتستهل به استهلال من لا يعلم أنه حرام. فدرأ عنها الحد. وهذا من دقيق فراسته.

عن أبي البحتري جاء رجل إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فأطراه وكان يبغضه فقال له علي بن أبي طالب رضي الله عنه: إني لست كما تقول و أنا فوق ما في نفسك.


قال رجل من اليهود لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه:ما دفنتكم نبيكم حتى قالت الأنصار منا أمير ومنكم أمير فقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: أنتم ما جفت أقدامكم من ماء البحر حتى قلتم : (إجعل لنا إلها كما لهم آلهة).

ومن ذلك : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه سأل رجلا: كيف أنت فقال: أنا ممن يحب الفتنة ويكره الحق ويشهد بما لم يره فأمر به إلى السجن، فأمر علي برده. وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: صدق قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: كيف صدقته ؟ قال علي رضي الله عنه: يحب المال والولد. وقد قال تعالى (إنما أموالكم وأولادكم فتنة) ويكره الموت وهو حق ويشهد أن محمدا رسول الله و لم يره فأمر عمر بن الخطاب بإطلاقه. وقال: الله أعلم حيث يجعل رسالاته.


مع الاحتفاظ بحقوق كاتبها
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:01 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com