موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة > قسم عرض الحالات

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-02-2006, 10:17 AM   #1
معلومات العضو
أبوسراقة

Question لماذا الحجامة على الكاهل فقط ؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على خير الناس أجمعين و سيد الأنس و الجن أجمعين نبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أما بعد :

لماذا الكاهل فقط !!!!

نعم وضعت هذا العنوان من خلال قرائتي السابقة عن مواضيع الحجامة سواء من أحاديث شريفة عن الحجامة و أبحاث و تقارير و مواضيع كثيرة في المنتديات و غيرها تتكلم عن أمر الحجامة سواء في الطب النبوي أو الشعبي أو الصيني و غيرها من أمور الطب ، فجدت أن أكثر الكلام و الردود و النصائح تتركز عن الكاهل و بالذات لما خرج تقرير الأطباء من سوريا و المدرسة التي إبتدعوها في الحجامة و تكون في موضع الكاهل فقط علما بأن الموضع المذكور عندهم غير الكاهل و الموضع الصحيح فهو خلاف الكاهل المعتمد من النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و كذلك في اللغة العربية و تعريفة و أيضا في العرف بارك الله فيكم و أنا أتحمل هذا الكلام و على مسؤليتي .

فوجدت أن التركيز لديهم في وصفاتهم و عمل الحجامة على الكاهل فقط دون غيره و أن الكاهل محل الترسبات و المواد الضارة في البدن و أنه و أنه و أنه كلام طويل جدا .

فأقول لماذا التركيز عليه دون غيره !!!!!!!

فجوابي على هذا السؤال ليس من عندي أو شئ جديد إبتدعته أو إخترعته و إنما من خلال الطب النبوي و الأحاديث الصحيحة ، و أن من تكلم بأمر الكاهل فقط دون غيره فهو جاهل نعم جاهل بأمر الحجامة ،،، و نجد منهم من يضع أحاديث النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في فضل الحجامة و أهميتها و لكن في الواقع هو بعيد جدا جدا عنها .
فالنبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم كان يحتجم و يداوم عليها و قد جاء في أحاديث أنس و إبن عباس رضي الله عنهم أن النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم قد إحتجم ثلاثا في الأخدعين و الكاهل ، و هنا نقف معكم إخواني و أخواتي فقالو الصحابة الكرام رضي الله عنهم أنه صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم إحتجم ثلاثا و ليس أربعا أو خمسا أو واحدة و إنما ثلاثا ( في الأخدعين و الكاهل ) فالأخدعين عرقان خفيان على جانبي العنق فتكون كأسين فقط و واحدة على الكاهل فيكون المجموع ثلاثا و الكاهل هنا بين الكتفين أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة ، فيكون الكاهل الصحيح و الموضع المطلوب ، و هذا عكس ما يتعارف عليه من يقوم بعمل الحجامة إلا من رحم و يعرف الموضع الصحيح و نجد عند المدرسة السورية خلاف صريح و خطأ فضيع و بعضهم من يجعل للكاهل كأسين أو أربعة مواضع و كؤس يميين و شمال و هذا أيضا خلاف الموضع الصحيح ، فالخير في فعل النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فلم يفرق بينهم و لم يجعل الحجامة في الأخدعين فقط أو الكاهل لوحده دون الأخدعين فالأحاديث جاءت في فضل الحجامة و المواضع المذكورة هي الأخدعين و الكاهل معا فقط ثلاثة مواضع و كؤوس ، فالذي يقول بحجامة الكاهل فقط فاليأتي بالدليل و يصف للناس و المرضي النصيحة بحجامة الكاهل دون تحديد الموضع الصحيح و منهم من يقول على حسب الطريقة و النهج الصيني في الحجامة بالأرقام أي أرقام الوخز الأبري ( 1 و 55 ) فلماذا موضعين فالنجعله موضع واحد كما فعله نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فهل هم أفضل و أعلم منا .
و هناك أثر للخليفة الراشد الرابع على رضي الله عنه ( أن جبريل نزل بحجامة الأخدعين و الكاهل ) و من خلال مروري و بحثي لمواضع الحجامة قديما سواء في الطب الصيني و عند الفراعنة و غيرهم لم أجد للأخدعين مكان عندهم حتى موضع الكاهل الصحيح و هذا الأمر أن للعرب و غيرهم من الأمم ليس لديهم علم و عهدا بهذا الموضعين إلا من خلال الأحاديث الصحيحة من فعل نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فمن أين سينزل جبريل ؟؟؟؟؟ و هو صاحب الوحي و الرسالة .
فلماذا الأهتمام بالكاهل دون الأخدعين !!!!
فمن كان يريد عمل الحجامة الصيحية فعليه بالأخدعين و الكاهل و لا يفرق بينهم و يتثبت من موضع الكاهل الصحيح .

فهذا نصيحة أقدمها للأخوة و الأخوات بارك الله فيكم

إن أصبت فمن الله و حده لا شريك له و إن أخطأت فمن نفسي المقصرة و من الشيطان الرجيم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-02-2006, 02:44 PM   #2
معلومات العضو
أخوكم عماد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

ما شاء الله عليك يا أبا سراقة جزاك الله خيرا على الموضوع صدقت أخي لقد انتشر كثيرا ذلك القرص الذي يظهر فيه مجموعة من الأطباء السوريين و الذين أخطؤوا في تحديد مكان الكاهل و الناس بسبب قلة علمهم و بحثهم يتبعون هؤلاء و من عجائبهم و غرائبهم أنهم يقولون أن الحجامة تكون في فصل الربيع و غير ذلك من الأمور نشكرك كثيرا على هذه البادرة و على هذا المجهود و لك مني أطيب التحيات

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-02-2006, 04:41 AM   #3
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله خي الكريم

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك على تعقيبك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-02-2006, 08:43 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو سراقة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-06-2006, 12:01 PM   #5
معلومات العضو
midooo17

افتراضي

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا على موضوعكم المهم.
أليست الحجامة على الأخدعين خطيرة؟خصوصا أنه لا يخفى على علمكم ان الأخدعين هما عرقان ولو لا قدر الله وقع المشرط على احدهما لحدث نزيف خطير.
ارجو منكم توضيح هذىالأمر كما أود لو تكرمتم و بينتم بالصور أو برسم توضيحي منطقة الكاهل هل هي الفقرة السابعة أم المنطقتين على جانبي الكتف.
جزاكم الله ألف ألف خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-06-2006, 01:32 PM   #6
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

اخي الفاضل ( midooo17 ) حفظه الله ، الحجام الخبير الحاذق والممارس ، يعي هذه المسألة جيدا ، ولكن كل الخوف من الحجامين المبتدئين فقط ، فيجب على هؤلاء ان يتدربوا جيدا على التشريط وعلى يد خبير ، فيصبحون حجامين ماهرين بإذن الله تعالى .

اما بخصوص موضع الكاهل فهو موضح بالرقم ( 1 ) والأخدعين موضح بالرقم ( 43 ، 44 )

ستجده في ساحة الحجامة تحت عنوان ( مواضع الحجامة حسب نوعية المرض ) .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-06-2006, 12:04 PM   #7
معلومات العضو
midooo17

افتراضي

السلام عليكم أخي الكريم.
حسب علمي القليل أظن والله أعلم أن منطقة الكاهل هي مجمع الشوائب و الكريات الهرمة,فإن كانت الحجامة وقائية فالأمثل أن تكون علىالكاهل,أما إن كانت علاجية فالموقع يحدد حسب المرض.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-06-2006, 05:23 PM   #8
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

نعم يا أخي الحبيب جزاك الله خير .. والحجامة على الأخدعين تنفع من أمراض الرأس وأجزاءه كالوجه والأسنان والأذنين والعينين والأنف ، إذا كان حدوث ذلك من كثرة الدم أو فساده أو من كليهما . كما جاء في (( عون المعبود 10 / 339 ) .

ونستدل من هذا الحديث كذلك أن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كان يداوم بالحجامة على الكاهل والأخدعين . عن أنس رضي الله عنه قال : ( كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحتجم ثلاثا ، واحدة على كاهله واثنتين على الأخدعين ) رواه بسند صحيح أحمد في المسند [ 19313 ] ، وأبو نعيم [ 3860 ] .

وهناك مواضع علاجية أخرى يتم تحديدها على حسب كل حالة أو مرض .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-07-2007, 06:27 AM   #9
معلومات العضو
آمنت بالله

افتراضي

أخذت زوجتي إلى حجامه ..... وقلت لها الأخدعين

فلما انتهت من الحجامه ... وجدتها عملتها في (2 , 3), ثم سألناها لماذا فقالت هذا هو الأخدعين.

أما الكاهل فجعلت الحجامه على الرقبة!!!!!!!!!

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-07-2007, 10:02 AM   #10
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله

أخي الكريم إن كنت تطلب الحجامة النبوية و الطب النبوي في الحجامة كما جاءت به الأحاديث الصحيح سوف أرفق لك صور للأخدعين و الكاهل تبين الموضع الصحيح :



أخي بارك الله فيك أرجو مراجعة كلمة الأخدعين و الكاهل في أي قاموس في اللغة العربية ستعرف أين موقعه و لا تلتفت لقول فلان و علان فاللغة العربية هي الأساس و تفسر لنا ما في القرآن و السنة المطهرة .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::