موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2009, 07:06 AM   #1
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

Arrow ( && الـجمع بين الأدوية الشرعية والحسية والرقية الشرعية && ) !!!

الـجمع بين الأدوية والرقية

روى ابن أبي شيبة في مسنده من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي إذ سجد فلدغته عقرب في إصبعه فانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : ( لعن الله العقرب ما تدع نبيا ولا غيره ) قال ثم دعا بإناء فيه ماء وملح فجعل يضع موضع اللدغة في الماء والملح ويقرأ قل هو الله أحد والمعوذتين حتى سكنت. ففي هذا الحديث العلاج المركب من الأمرين الطبيعي والإلهي ففيه الجمع بين الماء والملح والرقية.

ومن بعض طرق الجمع واستخدام هذه العلاجات ما يلي :

1. ماء زمزم ، ماء مطر ، ماء عادي : يقرأ عليه الرقية يشرب منه في أي وقت وأي كمية ، وكلما شرب على العطش أو عند الإفطار من الصوم أو على الريق كان تأثره أقوى ، وكذلك يغتسل به في أي وقت.

2. سبع ورقات من سدر أخضر تسحق بخلاط العصير أو أية آلة أخرى ويجعلها في ماء يكفي للشرب والاغتسال ، ثم يقرأ عليه الرقية الشرعية ثم يحسو منه ثلاث حسوات ويغتسل بالباقي . يكرر هذه الطريقة حتى يرفع الله البلاء

3 طريقة أخرى : كاس ماء محو أو مقروء عليه الرقية مع ملعقة كبيرة عسل .
4 طريقة أخرى : كاس حليب طازج مع قليل من الحبة السوداء ، في أي وقت وعلى الريق أفضل .

5 طريقة أخرى : كاس حليب طازج مع ملعقة من حبوب اللقاح مع ملعقة من العسل يشرب على الريق.

6 طريقة أخرى : كوب زبادي مع ثلاث ملاعق زيت زيتون مع ملعقة صغيرة حبة سوداء في أي وقت يومياً " جيده ومجربة وينصح بها " .
7. طريقة أخرى : كمية من ماء الورد يمزج بماء عادي فتكون الكمية كافية للشرب والاغتسال ، ثم يقرأ عليه الرقية ، ثم يحـسو منه ثلاث حسوات ويغتسل بالباقي ، يكرر هذه الطريقة حتى يرفع الله عنه البلاء .

8 أخرى : كأس ماء محو أو مقروء عليه الرقية مع فنجال زيت زيتون مع ملعقة وسط حبوب اللقاح.
9. طريقة أخرى : كأس ماء محو أو مقروء عليه الرقية مع فنجال زيت زيتون مع ثلاث ملاعق كبيرة من ملح الطعام ، جيده للاستفراغ الفوري.
10. طريقة أخرى : كأس ماء محو أو مقروء عليه الرقية مع ملعقة عسل مع قطعة صغيرة عنبر مع ربع كاس ماء ورد مع قليل من الزعفران .
11.طريقة أخرى : ملعقة وسط زيت حبة سوداء قبل النوم ، وملعقتين طعام زيت زيتون على الريق في كل يوم حتى أن يرفع الله البلاء " أنصح بهذه الطريقة ".
12. طريقة أخرى : نصف حجم الحمصة عنبر أصلي مع حجم الحمصة صبر مع ملعقة عسل في كأس ماء محو أو رقية.



بـخــور

طرح سؤال على سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز يرحمه الله تعالى في محاضرة بعنوان الرقى المشروع منها والممنوع للشيخ ابراهيم الغيث وعبد الرحمن الحمود وصالح ال الشيخ " الشريط من إصدارات تسجيلات العصر الإسلامية / الرياض . الروضة . شارع عبد الرحمن الغافقي . مخرج 11/ ص . ب 9420 رقم الشريط : 8064 " الفتوى تجدها في الشريط الثاني الوجه الثاني .
السؤال نصاً : بعض القراء يصفون أدوية تباع عند العطارين توضع على الجمر ثم يتبخر به المريض ويبخر به غرف البيت كالشب ونحوه فما الحكم في ذلك ؟.


الجواب نصاً : إذا نفع لا بأس ، فأكثر الطب بالتجارب ، إذا وجدت أشياء تنفع الناس بالتجارب بخوراً أو دهوناً أو نشوقاً أو غير ذلك إذا جربت ونفعت لا بأس . الطب ما هو توقيفي أكثر الطب بالتجارب ، بشرط أن لا يكون نجساً ، بشرط أن لا يكون محرماً من الشرع ، إذا كان شيئاً مباحا يستعمل ونفع من الحبوب المباحة فلا بأس أو من الثمار المباحة أو من أوراق وأشباه ذلك الذي ليس فيه محظور شرعا .

إن أحسن ما يتبخر به من أجل علاج السحر والعين وتعذيب وطرد الشياطين :
" الحبة السوداء ، والسذاب ، والشب ، واللبان الذكر ، القسط الهندي ، والفاصوخ المغربي"
يخلط الجميع ويوضع على الجمر ويتبخر به ، وحبذا لو نفث عليه بعد قراءة الرقية " الفاتحه ، آية الكرسي ، المعوذتين ".
لـبخــة
لبخة توضع على الرأس لمدة ثلاثة ساعات أو نحوها وهي نافعة بإذن الله تعالى لمعظم عوارض الرأس وتساقط الشعر خصوصا عندما يكون الصداع بسبب السحر أو المس .



مكونــات اللبخـة ملعقة وســط

1. رشاد .. 2
2. سدر .. 1
3. ورق سذاب .." اختياري " 1
4. صبر .. 2
5. حبة سوداء .. 1
6. حنا.. 2
7. فكس 1
8. قسط هندي 1
9. زيت زيتون 2
السذاب لا يمكن الحصول عليه في كل مكان ، فإن لم يوجد فتستخدم اللبخة بدونه .
يطحن ويخلط الجميع مع حوالي كاس ماء مقروء عليه الرقية ويوضع على نار هادئة حتى ينعقد ويصبح مثل العجينة اللينة ثم يوضع على الرأس مثل طريقة الحناء . تكرر هذه الطريقة إلى سبع مرات وعند الحاجة .


الادهـان بالـزيت

أفضل ما جرب من الزيوت للادهان زيت الزيتون خصوصا إذا كان مقروء عليه آيات من كتاب الله . ويجتهد البعض في إضافة بعض الأعشاب والزهور لهذا الزيت من أجل زيادة المنفعة أو لأجل تعذيب الجن وأفضل ما جرب في ذلك إضافة الحبة السوداء والسذاب والقسط على النحو التالي :
1 لتر زيت زيتون
2. ثلاث ملاعق حبة سوداء مطحونة .
3. ثلاث ملاعق ورق سذاب مطحونة
4. ثلاث ملاعق قسط مطحونة .
يسحق ويمزج الجميع على نار هادئة ، وبعد أن يبرد يضاف إليه طيب الريحان أو المسك الأسود ( الأحمر السائل) ، ومن ثم تقرأ عليه الرقية الشرعية ويدهن به.
يدهن بزيت الزيتون مرة واحدة في اليوم وذلك عند النوم ويغتسل منه في الصباح حتى تتفتح مسامات الجلد :


· يدهن الرأس إذا كان يعاني المصاب من :
صداع ، تساقط شعر الرأس ، قلق صرع ، ضعف في الذاكرة .
· يدهن الصدر والجبهة إذا كان المصاب يعاني من :
ضيق في الصدر وسوسه خفقان في القلب خوف.
كراهية للزوجة ، للمجتمع ، للعمل ، للعبادة ، للبيت ، للمدرسة.
· يدهن البطن والظهر إذا كان يعاني المصاب من :
آلام في البطن آلام في الظهر عقم إجهاض متكرر ربط.
· يدهن مؤخرة الرأس والعمود الفقري والعضو المصاب في حالة :
الشلل تشنجات في الأعصاب تشنجات في الأطراف.
· يدهن موضع الألم في الحالات الأخرى .
ويرى بعض الرقاة أن يدهن الجسد كاملا في جميع الحالات وهذا الذي أظنه الصواب ، بل يرى البعض أن يدهن الجسم أكثر من مرة في اليوم الواحد وهذا في الحالات المستعصية .إلى أعلى


الاغتســال

وهو تعميم الجسد بالماء ، ويمكن تعميم الجسد بالماء ، إما بصب الماء من فوق الرأس حتى يعم الجسد كله أو وضع الماء في حوض أو مغطس وما هو في حكمه والجلوس فيه لمدة من الزمن ، أخرج أحمد في مسنده أن امْرَأة أتت الرَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِابْنٍ لَهَا فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ ابْنِي هذَا ذَاهِبُ الْعَقْلِ فَادْعُ اللَّهَ لَهُ قَالَ لَهَا ائْتِينِي بِمَاءٍ فَأَتَتْهُ بِمَاءٍ فِي تَوْرٍ مِنْ حِجَارَةٍ فَتَفَلَ فِيهِ وَغَسَلَ وَجْهَهُ ثُمَّ دَعَا فِيهِ ثُمَّ قَالَ اذْهَبِي فَاغْسِلِيهِ بِهِ وَاسْتَشْفِي اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ.

ومن خلال التجربة والمتابعة لكثير من الحالات التي تشتكي من العين خاصة ومن السحر والمس عموما تبين أن للاغتسال بالماء الذي قرئ عليه الرقية أو الماء الذي محيت فيه آيات من كتاب الله تعالى أثراً عجيباً في صرف العين وإتلاف السحر المنتشر في العروق ، وكذلك يساعد على إنهاك وتعذيب الشياطين خصوصا إذا كان الاغتسال في المغطس والجلوس فيه لمدة نصف ساعة أو نحوها يوميا بمعنى أن تخمر الأعشاب لمدة ربع ساعة أو نحوها في الماء المنفوث عليه ويضاف الى الماء في المغطس حتى يغطي كافة الجسد ويصب المريض منه على رأسه وهو جالس في المغطس فيكون تأثيره أقوى ، ويمكن أن يضاف إلى الماء زيت الزيتون والملح والشب وورق السدر الأخضر المدقوق أو ورق السدر الناشف المطحون ؛ ويمكن إضافة الحلتيت والمرة وورق الغار والسذاب بعد طحنه.
ومن طرق الاغتسال ما ذكره الشيخ محمد الرومي " متخصص في تاويل الرؤى "
وهي : كيلو سدر مطحون + كيلو شبة مطحونة + كيلو ملح مطحون .
تخلط وتقسم سبعة أقسام متساوية من أجل استخدامها في سبعة أيام.
كل قسم يذاب في خمس ليترات ماء ويستحم به المريض بعد صلاة العصر بنصف ساعة أو ساعة ويتركه على جسمه لمدة ساعتين أو ساعة ونصف يذكر خلالها أذكار المساء ويدعو الله تعالى .. بعدها يستحم عادي ، إضافة بسيطة وهذه لم تذكر في الشريط وإنما طبقها من استخدمها وهي يفضل تكون الخلطة مقروء عليها أو الماء أو كلاهما.. سابع يوم يدعو الله بأن يريه رؤياً صالحة وخاصة المسحور لأن من جرب ذلك رأى في منامه من دله على مكان السحر وبعضهم حصل له ذلك بعد ثالث يوم من استعمال الوصفة. أ.هـ
أوافق والشيخ الرومي على هذه الطريقة ولكن أحب أن أنبه إلى عدم تقيد العلاج بسبعة أيام فلا حرج من استخدامها لمدة شهر أكثر أو أقل ما المانع إذا كان المريض محتاجاً لذلك ، وكذلك عدم تقيدها بالوقت بل يمكن للمريض أن يغتسل في أي وقت ، وحبذا لو استخدم المغطس " البانيو " والجلوس فيه لمدة نصف ساعة أو نحوها عوضا عن الاغتسال وهو الأفضل فيما أرى والله تعالى اعلم .
ولا مانع من الاغتسال بالماء الذي قريء عليه شيء من القرآن في دورات المياه، هذا على وجه الإباحة لا على وجه الاستحباب والوجوب . ومن المعلوم أن ماء زمزم أعظم بركة منه ويغتسل به .


نقلاً عن لقط المرجان في علاج العين والسحر والجان
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-05-2009, 01:09 PM   #2
معلومات العضو
البلسم*
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيكم أختنا...أم محمد...لكل له تأثيره الخاص.
وفقك الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-05-2009, 09:49 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( علينا باليقين ) ، والشكر موصول للأخت الفاضلة ( أحمد ) على المتابعة والسؤال ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-05-2009, 03:35 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( شاكر ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-06-2009, 07:45 PM   #6
معلومات العضو
زهراء و الأمل
مشرفة ساحة الأخوات المسلمات والعلاقات الأسرية

افتراضي

بارك الله فيك أخيتي الكريمة علينا باليقين
رفع قدركم و زادكم من نعيمه و جميل أفضاله
و أسأل الله بمنه و جوده و كرمه أن يكتب الشفاء لكل مرضى المسلمين
آمين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-06-2009, 08:49 PM   #7
معلومات العضو
عبق الريحان
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك أخيتي الكريمة علينا باليقين

ولاحرمنا الله مواضيعك القيمه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-06-2009, 02:24 AM   #8
معلومات العضو
أم سَلمى
•°❀( ◕‿◕ )❀°•
 
الصورة الرمزية أم سَلمى
 

 

Question


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة علينا باليقين

شكر الله لكِ هذا النقل الطيب الموفق نفع الله به ونفعكِ وزادكِ من فضله وعلمه وكرمه


وبخصوص البخور ذكر
الفاصوخ المغربي

وهذا البخور يستخدمه السحرة ..!!

فما رأيكم ....؟

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أم سَلمى
 

•°°•.•.•°°•..••..•°°•.•.•°°•

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه

أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله كُتب له أجر عمله وأجر حسبته

•°°°°•
قال ابن القيم رحمه الله

نور العقل يضيء في ليل الهوى فتلوح جادة الصواب فيتلمح البصير في ذلك عواقب الأمور

°•♥••°( )°••♥°


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-01-2010, 01:55 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، عقبت على استخدام ( الفاسوخ المغربي ) في مداخلة أخرى ، وأترك للأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) كي تعطينا مكونات ذلك وما هو ، فـ :

( الحكم على الشيء فرع من تصوره )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-02-2012, 10:39 PM   #10
معلومات العضو
أم سَلمى
•°❀( ◕‿◕ )❀°•
 
الصورة الرمزية أم سَلمى
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

كنت أبحث وأقرأ وعندما وجدت الموضوع وقرأته وقع في نفسي ماوجدت نفسي قد كتبته قبل سنتين .. ولسان حالي يقول ( اللهم ثبتنا في العقل والدين )

وهذا الرد نقلته للفائدة وتتمة الموضوع ...


الاعتقادات الخاطئة المتعلقة بالعين والحسد 000 وتم ذكرها مع مسألة الاعتقاد باستخدام ( الفاسوخ ) في العلاج والاستشفاء 0


أما العلة في استخدام الفاسوخ في العلاج والاستشفاء فأبينها في النقاط الهامة التالية :

الأول : مشابهة ذلك لما يقوم به السحرة والمشعوذين :

كنت قد ذكرت في موضوع مستقل الضوابط الخاصة باستخدام الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ومنها :

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0

وحتى نتأكد من منهج السحرة في العلاج والاستشفاء واستخدامهم للـ ( الفاسوخ ) أنقل لكم بعض ما ذكر في مواقع السحر والروحانيات :


يقول كاتب في احد المواقع الخبيثة : ( إبدأ عملك صباح يوم الاحد 000 خد صابونة جديدة لم تستعمل و اكتب عليها ما يلي ( و يا مقسط تبت على القسط نيتى ** و يا جامع اجمع لي رضا سائر الملا ) تكتبها على الصابون 3 مرات .. و تغتسل به و الماء اجمعه و لا تتركه يروح بالمجاري .. بل صبه بزرع أو أرض .. بعد الغسل خد قليل من ماء الورد و ضف اليه المسك و 7 شعرات زعفران و 21 حبة من القرنفل و اقرأ عليه سورة الملك ( مرة واحدة ) 000 وخلط الجميع وادهن به جسمك 3 مرات يوميا بالصباح ووسط اليوم و بالليل لمدة من 3 الى 7 أيام .. استعمل الجاوي الابيض و الفاسوخ مخلوطين كبخور لمدة 3 أيام عند صلاة المغرب ..

فانه اقسم بالله ستتعدل طاقتك و يزال عنك كل ملنع و عارض و عكس .. فانتبه انما الاعمال بالنيات .. فحضر نيتك فنحن نجيزك و نأذن لك بالعمل في الفائدة ) 0

ويقول أخر - نسأل الله السلامة والعافية - : ( خد تراب من أمام المسجد ( قليل جدا ) وأضف له نقطة من العسل وقليل من الفاسوخ و قليل من السكر و 21 شعرة من الزعفران و قليل من مسحوق الجاوي و لف الجميع في خرقة لونها أخضر . و بخره بالجاوى بدون أي قراءة واحمله عليك ترى ما يسرك .

ويعقب الخبيث فيقول : ( يوم العمل / الجمعة عند صلاة الظهر . ليس له رصد فلكي محدد و لكن الافضل أن يكون عند طلوع القمر أي من 3 الى 15 من الشهر العربي لانها أيام سعيدة ) 0

ويقول ثالث تحت عنوان : " فك السحر ولو كان من 50 عام " : ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، هذه الطريقه لفك السحر حتى لو كان قديما وبدون علم المسحور ايضا ، خذ ثوب المسحور الغير مغسول وقطعه الف قطعه صغيره جداً بحجم الفلفل 000 واقرى على كل قطعه : " قال موسى 000 الى المجرمون " ، وضع معها فاسوخ مغربي وارمها فالنار فما ان تنتهي من العمل حتى يبطل السحر ولا يشترط في هذا الباب ان يكون المسحور متواجداً ، اما بعد ذلك عليك بسقيه ماء مقروء وتحصينه ان استطعت او من ينوب عنك .. وودت ان انوه بأننا يا اخواني نعمد كثيراُ على نقض السحر والربط والرصد ، وان في ذلك خطر على الغير متمكن فهو جالب للفقر والظرب ولو كان غير مباشر لانك ما ان تبدئ بالعلاج حتى تتكالب عليك العوارض المرسله المصاحبه للمسحور لان شيطان الساحر يقوم بحرق الجان ان لم ينتهي من مهمته فيبقى الجان معلقا ً بين نارين نار المعالج ونار الساحر ففهموا هذه اللطيفه فالضرب لايجوز اما سحر العشق فذلك مبتلى فعمدوا الى السياسة في اقناع الجن فهم قوم لايفقهون ومع كل عمل ، أعمدوا بارككم الله الى الدم واراقته لله تعالى ففيه كفايه ولو بدجاجه ، وهذا الباب لاينفع مع الريح الاحمر وام الصبيان وغيرهم فقط لفك السحر المعمول ) 0

ولن أعقب بكلمة واحدة عما جاء في هذه المواقع الخبيثة : " فإن اللبيب من الإشارة يفهمك " 0

الثاني : ما نقله أهل العلم بخصوص ذلك :

قال الشيخ محمد عبدالسلام الشقيري : ( التعاليق على الأطفال والحوانيت والحيوانات ومن ذلك الفاسوخ وخمسة وخميسة يعلقنه على الأطفال ليعيشوا وهي خرزات زرقاء مخرقة ، والإسلام يحرم هذا ويعده شركا ، فعلى الرجال أن يعلموا وينبهوا على نسائهم ) ( السنن والمبتدعات – ص 330 ) 0

يقول الأخ الفاضل ( ندا أبو أحمد في كتابه " سلسلة من أخطاء النساء : أخطاء المرأة المتعلقة بالاعتقادات الفاسدة " تحت عنوان : " الاعتقادات الخاطئة التى تفعل بقصد المحافظة علي الولد بزعمهم " : ( البند السادس : تبخير البيوت والأبناء والبنات : بقشر الثوم والفاسوخ وعين العفريت والظارُوط وغيرها ) .

الثالث : أنه لم يثبت تواتراً بفائدة استخدام ( الفاسوخ ) في العلاج والاستشفاء 0

هذا إن كانت المادة مفردة أي دون أن يضاف للفاسوخ أي مواد أخرى ، وأما إن كانت مضافة مع مواد أخرى فبالنسبة لي يبقى الحكم والوصف المشار إليه آنفاً ، مع أنني أميل وبقوة لعدم استخدام الأعشاب المركبة من قبل المعالجين إلا في حالة حصول المعالج على اجازة رسمية في الكطب العربي أو طب الأعشاب حفاتظاً على صحة وسلامة المرضى العامة ، والله تعالى أعلم وأحكم ، مع نصيحتي بقراءة الرابط الهام التالي :





زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
 

 

 

 


 

توقيع  أم سَلمى
 

•°°•.•.•°°•..••..•°°•.•.•°°•

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه

أيها الناس احتسبوا أعمالكم .. فإن من احتسب عمله كُتب له أجر عمله وأجر حسبته

•°°°°•
قال ابن القيم رحمه الله

نور العقل يضيء في ليل الهوى فتلوح جادة الصواب فيتلمح البصير في ذلك عواقب الأمور

°•♥••°( )°••♥°


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::