موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 12-05-2005, 05:22 PM   #1
معلومات العضو
xgoodx

Question هل من المكن إصابة الإنسان بالسحر دون ظهور أية أعراض أثناء الرقية الشرعية ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

هل ممكن أن يصاب الإنسان بالسحر ولا يظهر عليه أي أثر عندما يقرأ على نفسه آيات الرقية ؟ رغم انه يشعر بأمراض ومتاعب متعددة ومتنقلة في حياته العادية لكن لايظهر عليه شيء أثناء الرقية .

سؤال آخر هل ممكن تختلف قراءة الإنسان على نفسه عن قراءة غيره عليه ؟ بمعنى هل يحصل أن الإنسان إذا قرأ على نفسه لا يجد أي تأثير بينما لو قرآ عليه راقي يتأثر ؟ وأي نوع من السحر الذي يحصل معه مثل هذا ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-05-2005, 06:59 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخ الحبيب ( Xgoodx ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

بخصوص أسئلتكَ المطروحة فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل ممكن أن يصاب الإنسان بالسحر ولا يظهر عليه أي أثر عندما يقرأ على نفسه آيات الرقية ؟ رغم انه يشعر بأمراض ومتاعب متعددة ومتنقلة في حياته العادية لكن لايظهر عليه شيء أثناء الرقية ؟؟؟

الجواب : كما هو معلوم لديكَ أخي الحبيب فهناك أنواع كثيرة من السحر : منها ما يظهر أثره مباشرة على المريض ، ومنها ما يأخذ وقتاً حتى يظهر ، ومنها ما قد لا يظهر إلا على المدى البعيد ، وكما تعلم أخي الحبيب فبعض أنواع السحر قد تكون عن طريق رصد من الجن ، والبعض الآخر قد تكون دون تسلط الجن من الأصل ، ومنها ما يكون من الجن الطيار ، ومنها ما يكون التسلط فيه خارجياً وهكذا ، فالأمر متشعب ومعقد ، ومن هنا فإن النصيحة التي نقدمها إلى المرضى دائماً أن يراجعوا المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس الذي يقوم بدراسة الحالة المرضية دراسة مستوفية من جميع جوانبها للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : هل ممكن تختلف قراءة الإنسان على نفسه عن قراءة غيره عليه ؟ بمعنى هل يحصل أن الإنسان إذا قرأ على نفسه لا يجد أي تأثير بينما لو قرآ عليه راقي يتأثر ؟ وأي نوع من السحر الذي يحصل معه مثل هذا ؟؟؟

الجواب : اعلم - يا رعاك الله – أن الأصل في الرقية هو قراءة الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، ولا يظن أحدٌ من الناس بأن رقية الإنسان لنفسه غير مؤثرة ، بل على العكس من ذلك تماماً فهو الذي يعاني وهو أقرب إلى الله من غيره ، ولكن هناك مسألة مهمة للغاية وهيَّ ما ذكره ابن القيم – رحمه الله - : ( فالسلاح بضاربه ) ، فلا بد للمريض أن يكون قريباً من الله سبحانه وتعالى بقراءة القرآن والذكر والدعاء ، وإقبال على الطاعات والبعد عن المعاصي ، فإن حصل ذلك المقصود فليتيقن المريض بالشفاء والمعافاة إلا لحكمة يعلمها الله وسبحانه وتعالى ، وهناك بعض الحالات التي لا تستطيع إلى ذلك سبيلاً ، عند ذلك ننصحها بمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس للوقوف معها ، وتتبع الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( Xgoodx ) ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-05-2005, 04:20 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكما أخواي الفاضلان ( أبو همام الراقي ) والأخت ( عفاف ) ، مع تمنياتي لكما بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::