موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-03-2005, 07:40 PM   #1
معلومات العضو
علي محمد

Question ماذا افعل في حالة حضور الجني الصارع ، أرجو التوجيه ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
في صلاة فجر اليوم بالمسجد ارتعش الجني المارد واصبحت لا اسمع تلاوة الامام وكنت على وشك الاغماء.
وفي المنزل ايضا ، واحس بانه سيخلع كتفي الايسر من الخلف ويضغط بشده . السؤال هل استمر في القراءه حتى يغمى علي ، ام يجب علي ان ابحث عن راقي متمرس.
حسب ما قرأت ببعض الكتب بأن بعض الجن لا يعرف كيفية الخروج من الجسد وممكن يحصل ضرر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-03-2005, 10:21 AM   #2
معلومات العضو
محب المساكين

افتراضي

طالما انه يحضر عليك فعليك
فمن الافضل ان تبحث عن راقي

فربما تكون وحدك ويسبب لك مشاكل قت حضوره

والله اعلم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-03-2005, 10:51 AM   #3
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

السلام عليكم أخى الفاضل ورحمة الله وبركاته .

يقول الله عز وجل " الذين آمنوا يقاتلون فى سبيل الله والذين كفروا يقاتلون فى سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان أن كيد الشيطان كان ضعيفاً " .

أعقب على كلمة " مارد " والتى يظن الناس أن " مارد " رتبة من رتب الجن وتدل على القوة ، والأمر ليس كذلك .

وأقول لك .. من خلال تتبعى لحالات المس والصرع ، إتضح لى جلياً أن ليس كل إنسان يستطيع الجنى أن يصرعه ، فوجدت أن من كان بعيداً عن الله بقلبه أو بلسانه أو بعمله فهو أقرب إلى الصرع من غيره ممن كان يتحرى رضوان الله والبحث عن حفظه ومغفرته .

فاتق الله يجعل لك مخرجاً ولايجعل لخلقه سبيل إليك إلا بالخير .

وأضيف : الأصل أن ترقى نفسك بنفسك ، وذلك بالاستمرار على تقوى الله والمحافظة على الصلوات فى الجمعة والجماعات والأذكار وتلاوة القرآن أو سماعه ، وقاوم الإغماء أو الصرع بتوكلك على الله وثقتك فى أنه كافٍ عبده وتستطيع ذلك بإذن الله .

فإن لم تستطع فاعرض نفسك على أحد الرقاة من أصحاب العقيدة الطيبة .

أما أن الجنى لايعرف الخروج فجوابى لك :

" يخرج من حيث دخل " فلايوجد جنى لايعرف الخروج والله تعالى أعلى وأعلم .

شفاك الله وعافاك .


التعديل الأخير تم بواسطة أبو همام الراقى ; 26-03-2005 الساعة 10:55 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-03-2005, 11:53 AM   #4
معلومات العضو
علي محمد

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم ، واريد ان اعقب على حالة حضور نفس الجني عام 1413 ، وكان نصف اغماء ( يعني ارى كل شي حولي واسمع تلاوة الراقي ولكني لم استطع الحركه، وكنت جالسا جلسة التشهد ورأيت اصبع السبابه يتشهد )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2005, 08:29 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخ المكرم ( علي محمد ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لا بأس عليكَ طهور إن شاء الله ، وبخصوص ما طرحت فاعلم يا رعاك الله أن الأصل في الرقية هو رقية الإنسان لنفسه وأهله ومحارمه فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، كما أشار إليكَ الأخ الكريم ( أبو همام الراقي ) ، أما في حالة كحالتكَ وكما بينت من أعراض فأنصحكَ أخي الحبيب بذل المستطاع في علاج نفسكَ بنفسكَ من خلال الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=754

ويمكنكَ الاستعانة بخبرة أحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين 0

أما بخصوص ما ذكره أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) حول المارد ومفهوم الناس له ، فقد جانب الصواب ، وأنقل لكم ما ذكره ابن عبد البر حول مراتب الجن والشياطين :

( قال ) أبو عمر بن عبد البر : الجن عند أهل الكلام والعلم باللسان منزلون على مراتب : فإذا ذكروا الجن خالصا قالوا : ( جني ) فإن أرادوا غنه ممكن يسكن مع الناس قالوا : ( عامر ) والجمع ( عمار ) فإن كان ممن يعرض للصبيان قالوا : ( أرواح ) فإن خبث وتعزم فهو ( شيطان ) فإن زاد على ذلك فهو ( مارد ) فإن زاد على ذلك وقوي أمره قالوا : ( عفريت ) والجمع ( عفاريت ) والله تعالى أعلم بالصواب .

أما بخصوص مسألة خروج الجني الصارع من الجسد فالبعض من الجن والشياطين تأخذ وقتاً للخروج وتكون صادقة وهذا يتطلب فراسة وحذاقة من قبل المعالج في التعامل مع الجني الصارع ومساعدته على مفارقة البدن بإذن الله عز وجل 0

مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2005, 01:44 PM   #6
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

حياك الله أخى أبالبراء وزادك حرصاً من لدنه وتوفيقاً .

وبارك الله فى رحابة صدرك ، واعلم أخى - وفقك الله ـ أننا نحاول جاهداً أن نكون على مثل ماكان عليه محمد عليه الصلاة والسلام وأصحابه .

وأقول : نحن متفقون بإذن الله على أن أقوال أهل العلم يستدل لها ولايستدل بها ، هذا إذا كانت أقوالاً قد استنبطوها من مصادر التشريع التى لاتخفى على لبيب مثلك .

فما بالك لو أن النقل الذى نقلتموه ـ حفظكم الله ـ عن " أبى عمر بن عبد البر " ليس فيه دليل من الكتاب والسنة ، بل كل مافيه هو إستئناس بما يقوله " أهل الكلام والعلم باللسان " ، وتجد أن جزمك بمجانبتى الصواب بناءً على كلام " لأهل الكلام " فيه مقال ، ولو أسندت حكمك على كلامى إلى غلبة ظنك لكان أوفق .

والذى قلته أن كلمة شيطان أو مارد لاتدل على قوة الجآن البدنية ـ إن صح التعبير وكما يعتقده العامة ـ بل تدل على زيادة فى دهائه وخبثه ومكره وفساده ، وهذا ماقاله أبو عمر ابن عبد البر .

أما بخصوص مفارقة الجنى للجسد فتأمل قول السائل " حسب ما قرأت ببعض الكتب بأن بعض الجن لا يعرف كيفية الخروج من الجسد وممكن يحصل ضرر. "

فكان جوابى على ماكان من السائل وعلى قدر سؤاله ، والصحيح أن يقول " بعض الجآن لايستطيع الخروج " والفرق واضح .

والله تعالى أعلى وأعلم .


التعديل الأخير تم بواسطة أبو همام الراقى ; 28-03-2005 الساعة 01:57 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2005, 04:11 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) ، واعلم أننا نسترشد برأيهم ونقتفي أثرهم ونستنير بعلمهم ، وأنظر يا رعاك الله إلى قول ابن منظور صاحب كتاب لسان العرب : ( المارد من الرجال : العاتي الشديد ، وأصله من مردة الجن والشياطين ، ؛ ومنه حديث رمضان : وتصفد فيه مردة الشياطين ، جمع مارد ) ( لسان العرب - 3 / 400 ) 0

وتابع معي يا رعاك الله حديث ( تصفد فيه مردة الشياطين ) :

قال الحافظ بن حجر في الفتح : قال القرطبي : ( فإن قيل كيف نرى الشرور والمعاصي واقعة في رمضان كثيرا فلو صفدت الشياطين لم يقع ذلك ؟ فالجواب :
- أنها تقل عن الصائمين الصوم الذي حوفظ على شروطه وروعيت آدابه 0
- أو المصفد بعض الشياطين وهم المردة لا كلهم كما تقدم في بعض الروايات 0
- أو المقصود تقليل الشرور فيه وهذا أمر محسوس فإن وقوع ذلك فيه أقل من غيره 0
إذ لا يلزم من تصفيد جميعهم أن لا يقع شر ولا معصية ، لأن لذلك أسبابا غير الشياطين كالنفوس الخبيثة والعادات القبيحة والشياطين الإنسية ) ( فتح الباري – 4 / 114 ) 0

قال محمد بن مفلح - رحمه الله - : ( الشياطين تسلسل وتغل في رمضان على ظاهر الحديث أو المراد مردة الشياطين كما في هذا اللفظ ، وكذا جزم به أبو حاتم ابن حبان وغيره من أهل العلم ، فليس في ذلك إعدام الشر بل قلة الشر لضعفهم 0 قال : وقد أجرى الإمام أحمد هذا على ظاهره قال عبدالله بن الإمام أحمد : قلت لأبي قد نرى المجنون يصرع في شهر رمضان !؟ قال : هكذا جاء الحديث ولا تكلم في ذلك 0 قال فإن أصل أحمد أن لا يتأول عن الأحاديث إلا ما تأوله السلف ، وما لم يتأوله السلف لا يتأوله ) ( مصائب الإنسان – ص 144 – وقال ابن مفلح إسناده حسن ) 0

واعلم يا رعاك الله أننا أهل حق نقدم الغالي والنفيس لمن يبين لنا سبل الحق والرشاد ، وكم من مرة عدت عن مسألة أخطأت فيها لحرصي الشديد على التجرد في المسائل الشرعية ، أسأل الله أن يبصرنا في دينه وأن يعيننال على حمل أمانة هذا الدين ، مع تمنياتي لكَ أخي الحبيب بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2005, 10:05 PM   #8
معلومات العضو
علي محمد

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خير وبارك فيكم
الان اقراء على نفسي سورة البقره يوميا مرتين واحيانا ثلاث مرات زائدا الرقيه ، واراجع راقيا .
اللأوجاع الان محصوره في منطقه الرأس والأذن اليسرى أحيانا يقل السمع ، وكلما اكثرت من القراءه زادت اللألام زائدا ماء زمزم وزيت مقروء عليه وعسل السدر . بالنسبة للمسك الابيض حصل منه التهاب في منطقة القبل .
اللهم ارحمنا برحمتك واشفيني وجميع المسلمين ، والحمد لله رب العالمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التعديل الأخير تم بواسطة علي محمد ; 28-03-2005 الساعة 10:27 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-03-2005, 10:42 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

أخي الحبيب ( علي محمد ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إن كان الأمر كما ذكر ، فأنصحكَ إض

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-03-2005, 10:44 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

أخي الحبيب ( علي محمد ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إن كان الأمر كما ذكر ، فأنصحكَ بعمل حجامة في منطقة الرأس على يد أحد المتخصصين في هذا العلم ، وأعتقد أن الأمور سوف تسير معك على خير ما يرام ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com