المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم أخي بكتاب (المندل السليماني) وهل له خدام من الشياطين أو الجن المسلم ؟؟؟


صقرالعرب
10-02-2007, 07:10 PM
أبوالبراء مارئيك في كتاب المندل ؟

حيث وأن كتاب المندل له خدام فهل تعتقد أن خدامه شياطين أو جن مسلمين ؟

تفضل بأجابتك علينا لإننا نثق بكلامك ونصحك وخير من نثق بعلمه على نهج السلف الصالح .

وسبب أسئلتي أن أحد الأخوان كان به مرض صرع وذهبنا به الى شيخ راقي كنا نحسبه من أهل السلف كما نعرف ظاهراً ونعرف عنه أنه يتكلم معنا كما يتكلم معنا ويعلمنا مشايخنا السلف ، وعندما وصلنا بأخونا في الله وجلست بمقعد قريب من مكتبته الزاهيه بالكتب القيمه ولمحت كتاب بينها وحين أخذته بيدي جائني الرهبه حين قرئت عنوان الكتاب ووجدته بعنوان المندل السليماني وأرجعت مكانه ورجعت أخذه بيدي مرة آخرى لأتأكد من عنوان الكتاب وإذا به كتاب المندل السليماني وكان حينها الشيخ لم ينتبه لي وأنا أطالع في الكتاب وهو يحدث أخونا المصروع ، وحين أنصرفنا أنا والأخوان تأخرت لبرهة وسئلته لشخصه وقلت له لماذا كتاب المندل السليماني بين كتب العلماء الإجلاء فتلعثم بلسانه وقال لي هل أطلعت عليه فقلت نعم فقال الكتاب به علم من سيدنا سليمان عليه السلام وخدام الكتاب هم جن صالحون وأنصرفت وأنا منزعج منه لإني كنت أحسبه من أخواننا أهل السلف .

فقلت لإحد الأخوان بماجرئ فقال غير معقول هو محدث ويتبع منهجنا فلا يعقل هذا الكلام فقلت له وما الحل فقال أدخل موقعكم وأكتب ماحدث معي لإن أخي الذي أشار لي بدخول موقعكم يشيد بالأخ الشيخ أبوالبراء أنكم على خيرة ودرايه بالصواب .

فنرجوا نصحكم لنا ومانفعل ،لإني بصراحه متضايق بما رائيت ولن أسكت عن هذا الأمر حيث وأني رايته حين تلعثم بلسانه دليل على أنه كاذب وماقاله عن الكتاب غير معقول لي فأريد نصحكم هل كلامه بماسئلتكم صحيح أو كذب لإن لي حساب آخر معه ولن نقبله بعد اليوم أن يحدثنا وهو منافق .. كبر مقتاً عند الله أن تقولون مالاتعملون . غير الأحاديث التي تدل على صفات المنافق .

نرجوا نصحكم وأفادتكم

أبو البراء
10-02-2007, 07:30 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخ الفاضل ( صقر العرب ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( صقر العرب )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

اليوم استلمت رسالة مفادها الآآتي :

( ما رأيك بكتاب المندل الذي بين يديك ؟؟؟ )

فهل أنت من أرسل الرسالة ، لأني مباشرة اتصلت بصاحب الرسالة ، فأخبرني بأنه مشغول وطلب مني الاتصال بعد قليل ، ثم أتبعها برسالة أخرى يقول فيها :

( غالي والطلب رخيص ، يمكنك الاتصال الآن )

على كل حال لم أطلع على هذا الكتاب ( المندل السليماني ) ، ولا يجوز اقتناء كتب السحر إلا من قبل العالم أو الباحث وفي نطاق محدود ليظهر حقيقة هذا العلم الخبيث 0

ويمكنكم لمزيد من الفائدة مراجعة الرابط التالي :

( && حكم مطالعة كتب السحر والشعوذة والتنجيم والكهانة && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1709)

أما قولكم - يا رعاكم الله :

( فتلعثم بلسانه وقال لي هل أطلعت عليه فقلت نعم فقال الكتاب به علم من سيدنا سليمان عليه السلام وخدام الكتاب هم جن صالحون ) 0

وهذا كذب وافتراء على سليمان عليه السلام ، فليس هناك خدام لا للكتاب ولا لغيره وهذا من الهرطقات المنتشر حالياً بين كثير من الناس بل وحتى المعالجين ، ولمزيد من الفائدة يمكنكم مراجعة الرابط التالي :

( && هل تحضير خدام السور والآيات مثل تحضير خدام سورة يس شرعى ام لا ، أرجو الإفادة && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=975)

وعلى كل حال التريث في المسألة أمر مطلوب ، ومناقشة الرجل كذلك ، نسأل الله أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( صقر العرب ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

صقرالعرب
10-02-2007, 08:55 PM
السلام عليكم ياشيخ جزاك الله خيرا على هذة الأفادة والنصيحه وما كنت أتوقع سرعة الرد منكم وشكراً على الترحيب الذي فاجئتني به أكرمك الله .

الذي أرسل لك نعم هو شخص عرفناه عن طريق أخ تعالج عنده وعالج الأخ الذي كلمتك به أنه أصاب بالصرع الأسبوع الماضي ووصاني الشيخ المعالج إليكم فأنتم أدرى بهذة الأمور لإنكم أهل خبرة طويله في العلاج وتستطيعون على أرشادي ونصحي وبارك الله فيه هو من قام بتسجيلي عضوء لديكم وأرسل لي بالرابط على موقعكم لإنه كنت أفتح موقعكم على رابط لايعمل ((www.ruqya.net/forum (http://www.ruqya.net/forum)

فأرسلي بالرابط الصحيح الذي أفتح من خلاله .

إلا أن لي بعض الملاحظات أريد أن تنصحني وهي كيف لعالم أن يجوز له أقتناء مثل هذة الكتب والمعالج الذي أرسل لك بالرساله يقول أن الشياطين تورد وتتواجد على هذة الكتب أما لأغواء الناس فيها وترك كتاب الله وأما أن تتواجد مثل هذة الكتب لدى شيخ معالج فيعلم الشياطين بوجود مثل هذة الكتب فيقومون على أغوائه بشتى الطرق ويقول أن من أقتناء مثل هذة الكتب فأنها تقطع الأرزاق وتأتي بالفقر وتعلم صاحبها الفواحش فلا يجوز لعالم أن يضع مثل هذة الكتب ببيته وأن فعل فهو منافق ولايسمى عالم أو محدث ولايقتنيها إلا كل مرتد عن دينه فكيف له أن يستبدل الذي هو أدنى من الذي هو خيركتاب الله .

فهنا ياشيخ أبوالبراء جزاكم الله خيراً أن تفيدوني بنصيحتكم بين كلامكم وكلام من نصحني أن أخذ نصيحتك فهنا عندي أرتباك يمكن أني لم أستوعب أو أربط الكلام ونصيحتكما ممكن توضح لي بصورة مبسطه بارك الله فيك .



أفدتني ونصحتني بأن (( وعلى كل حال التريث في المسألة أمر مطلوب ، ومناقشة الرجل كذلك )) وفي الحقيقة أني متهور نوعاً ما لإنه بصراحه أخذت بعض الأشياء المدانه عليه من مكتبته وبدون علمه وكما يعلم الله أني لم آخذ هذة المستندات إلا لأنها أدله دامغه عليه ولم أفصح للرجل بها فكيف ياترى توجهني بأن أتريث مع الرجل وبيدي أدله عليه أنه من المنافقون أو أن ترشدني بطريقة الحوار المناسب معه لعل الله يجعل من وراء الحوار معه الستر عليه وأن يتعظ ولايعود لمثل هذة الممارسات وسأخذ بنصيحتك التي توجهني بها فأن لم يعتظ فسوف أظطر لكشف سره أمام الملاء وفضحه بالمستندات التي بيدي ، فارجوا أرشادي بالطريقة الصحيحه لنصحه لعلنا نكسب الأجر والثواب من وراء ذلك .

أفيدونا جزاكم الله خير.

elyas
11-02-2007, 01:05 AM
أخي أبو البراء أرسلت لك رسالة اليوم فجرا فهل وصلتك ؟؟؟

أبو البراء
11-02-2007, 07:48 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الياس ) ، نعم وصلتني وجزاك الله كل خير ، أما ما ذكره الأخ الحبيب ( صقر العرب ) فأربأ بك عنك من التهور ، واعلم أخي الحبيب أن طريق الدعوه يحتاج للحكمة والموعظة الحسنة ويحتاج للرفق واللين مع الآخرين ، يقول تعالى في محكم التنزيل :

( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )

( سورة النحل - الآية 125 )

يقول صاحب التفسير الميسر : ( دعُ -أيها الرسول- أنت ومَنِ اتبعك إلى دين ربك وطريقه المستقيم, بالطريقة الحكيمة التي أوحاها الله إليك في الكتاب والسنة, وخاطِب الناس بالأسلوب المناسب لهم, وانصح لهم نصحًا حسنًا, يرغبهم في الخير, وينفرهم من الشر, وجادلهم بأحسن طرق المجادلة من الرفق واللين. فما عليك إلا البلاغ, وقد بلَّغْتَ, أما هدايتهم فعلى الله وحده, فهو أعلم بمن ضلَّ عن سبيله, وهو أعلم بالمهتدين ) 0

ويقول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح كما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها - : ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه . ولا ينزع من شيء إلا شانه . وفي رواية : بهذا الإسناد . وزاد في الحديث : ركبت عائشة بعيرا . فكانت فيه صعوبة . فجعلت تردده . فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : عليك بالرفق . ثم ذكر بمثله ) ( حديث صحيح - أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - المسند الصحيح - برقم 2594 ) 0

فربما يتصرف الإنسان بتصرف قد يندم عليه طيلة حياته ، ولذلك أنصحكم بالتريث ومناقشة الرجل حتى يثبت لكم ذلك ، فإن ثبت ولم يتعظ أو يذعن للحق عندها يمكن أن تلجأ لأسلوب التهديد ، فإن لم يرعوي ويعود إلى الله فلا بد من التحذير منه وبيان عمله عللى رؤوس الأشهاد 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
11-02-2007, 05:51 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( صقر العرب ) ، أما بخصوص ما سألت عنه فقد أجبناك عنه ، فأحرص بعد ذلك أن تخصص وقتك في طاعة الله وخدمة إخوانك المسلمين ، فكلنا مسؤول عن الوقت والفراغ أمام الله عز وجل ، يقول صلى الله عليه وسلم كما ثبت من حديث ابن عباس - رضي الله عنه - :

( لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس : عن عمره فيما أفناه ، و عن شبابه فيما أبلاه ، و ماله من أين اكتسبه ، و فيما أنفقه ، و ماذا عمل فيما علم ) ( ذكر له شواهد - الألباني - السلسلة الصحيحة - برقم 946 ) 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
11-02-2007, 08:41 PM
[سؤالي ، أعذرني فأني رائيت جوابك ورائيت السؤال الموجه لك فأثارني بعض الفضول لطلب التوضيح حول هذة النقطه الأخيرة ....!!!!!!! فاننى لا اقول كما ُيقال ....ليس هكذا تورد الابل يا على , لانه من الواضح فى زماننا هذا إن المقتنى للابل يعرف كيف الورد لها قبل إقتناءها , كيف لا ونحن فى منتدى للرقية الشرعية !؟....إن لم يكن بالامكان لوجود سوء الضن بيننا , فمن الواجب علينا أن نعرض سلعته البطلة بعيداً عننا .

...اقول إن كان سؤالك من باب الفضول , فاننى اقول إن تعليقى لم ياتى إيظاً إلا من باب الايضاح للفضول !؟والذى تفضلت به أخى الفاضل ...صقر العرب ...
إن لرمى الحديث فى جعبة الغير فى موقع كهذا صفته و أهدافه ونواياه الخير , فانه حقيقة يثير الفضول لتسأل حول ما هية هذا الفضول !!؟؟والذى هو ذرة من مكونات النواة المبطنة الخفية المستهدفة لهذا الصرح المبارك والتى تدخل علينا كل يوم بطرق جديدة , حتى جاءت اليوم بتصريح صريح وهو الفضول فلذلك عليك أخى الفاضل ,وإن طلبت فى النهاية المعذرة على هذا الفضول , فارجوا لك أن تعذرنى على سؤالك والذى يشيير إلى أبعاد خفية كثيرة والتى نظرت لها من زاوية فضولى الخاص لمكنون أفكارك والتى لا تتوافق إلا مع من هم يوحى إليهم من خفايا لا نقبلهم تحت أى مسمى ولو حتى كان فضول .فليس المقصود افكارك انت أخى الفاضل ... بل أفكار الشيطان الذى يسلك فى فضولك , بل فى فضولنا جميعاً ,ليدخل من خلال فضولك ويثير فضولى...لكن من باب سد الرد لهذا الفضول الغير مقبول ... وخصوصاً عندما إختلطت الاوراق عندك ,كيف لا وانت تشيير إلى مثل تلك المفردات من إختلاق أفكارك , وتبررها بالفضول!!... لهذا فمن الافضل عليك أسر افكارك الفضولية أفضل من تسويقها فى غير محلها .
فمعذرة للاخوة جميعاً إن الشيطان لا يترك باباً إلا وان يحاول الدخول من خلاله فاحذركم ونفسى من همزاته , فلزاماً علينا ان لا نترك المسائل الاساسية لاهداف هذا المنتدى و نتبع اهواءنا التى لا تقدم ولا تأخر حتى تترك مداخل لا يعلم نواياها إلا الله , ونمرر بذلك مخطط كان هو الهدف الاساسى لمبتغاه . بارك الله فى الجميع

أبو البراء
12-02-2007, 02:37 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( طلعت 310 ) ، ولا زلت أؤوكد بأن الهدف والغاية من الموقع والمنتدى أمر سامي عظيم لا يمكن أن نحيد عنه قيد أنمله شاء من شاء وأبى من أبى ، ولن نشغل أنفسنا في ترهات الأمور مهما تعددت الطرق والوسائل ، والله معنا بحوله وقوته ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0