المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && تعليق ووجهة نظر [ الجني الطيار ] && ) !!!


أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 04:47 PM
تعليق و وجهة نظر.. الإصابة ب ( الجني الطيار )




تكلم الإخوة الرقاة قديما وحديثا عن جني يغادر وقت الرقية و يعود بعدها ... ونسبوا هذا الفعل إلى نوع من أنواع الجن معروف .. مذكور في الأحاديث وهم الجان الذين يطيرون في الهواء ... وسموا هذه الإصابة أنه عنده ( جني طيار )

ومن وجهة نظر العبد الفقير ::

وهو ان الجني الطيار لا يسكن الزوايا العلوية في بيوتنا العادية ...

و قد يسكن في البيوت العالية كالقصور والبنايات الشاهقة .. و القاعات الكبيرة ....

الذين يسكنون البيوت عادة لا يكونون طيارين

لا في الزوايا العلوية ولا السفلية

الطيارون عارض نادر

وهو قليل الاحتكاك بالانس

وهو ما يسميه الناس اذا اسلم بال******

و بعض الجهلة يلحقه بالملائكة

وهم اقرب الى الغمام منهم الى الارض

الذين يسكنون البيوت عادة لا يكونون طيارين .. يعني زواحف او مشاة هم من يسكنون مع الناس

فلا يتصور ان يقنعوا بالزوايا العلوية .. خاصة في بيوتنا المتواضعة نسبيا ..


و قضية الجن الطيار ..كإصابة أو ما أصطلح عليها بمسمى الجني الطيار ...

ما هو الا ::
جني غير مربوط في الجسد .. وقد يكون زاحفا أو ماشيا أو غيره ...
الحالة التي يسميها بعض المعالجين انه عنده جن طيار
قد يكون من أي نوع ..لكن ما في شي رابطه بالجسد من سحر او غيره

و فجأة قرر هذا الجني سواء خوفا من الذهاب للراقي او لأي سبب أن يخرج تماما من الجسد بدون قراءة ولا غيره ويخرج خروج تام ...

فعندما يذهبون للمعالج يكون الشخص سليم .. او ان الجني يخرج بسهولة اوائل الرقية ..

و عند رجوع المريض من عند المعالج يقوم هذا الجني بمتابعته ومحاولة الدخول فيه ثانية

لأنه القضية بينه وبين الانسي شخصية ومزاجية ... يعني هو حاطه في باله ...

وايضا يعني انه لا يوجد له معقل في الجسد يستدعى من خلاله وقت القراءة فيضطره للحضور !

و عند حصول هذه الظاهرة .. أي : خروجه قبل الدخول على الراقي وهو خروج تام ..
و واحتياله حتى يدخل فيه بعد رجوعه الى منزله ...

فيقول الناس جني طيار لسرعة خروجه .. ولسهولة دخوله ...

والحقيقة ان كل الجن سريعون بالنسبة لنا وانما يتفاضلون في السرعة بينهم ...

و أيضا ..

قضية جلد اليحمور وعقد الاصابع إذا نفعت فإنها

تحبس الجن سواء طيار او غيره
............................................

لكن كمعلومة عامة ::

الجني الطيار لا يطيق الاقتراب من الارض ولا يحب ذلك ...

و يحب التجوال و الارتفاع يريحه والانخفاض يجهده ...

لذا من الصعب ان يرغب السكن في اجساد الآدميين ... والثبات فيها ...

الا عن عشق بالغ وهذا قليل في حالة الطيارين

لذا اصابتهم للإنس محدودة

وهو متحرك ولا يحتمل الاستقرار ويكره النزول الى الارض لانه يثقل عليه .. فكيف يمكث في حيز ضيق هكذا !

وان حصلت حالة مس من الطيار ... فأغلبها مس خارجي .. ويكون موسميا

اما مرة باليوم او الاسبوع او الشهر او السنة

وأقول بأن اغلب خدمة السحر من الجن الأرضي ( غير طيار)

و أن الطيار يتصرف في السحر في أمور كالمحبة والقبول والتأثير من خارج الجسم على المريض أكثر من ولوجه ..

و يعني معلومة ان هذا الجني طيار غير مفيدة كثيرا في العلاج الا في حدود معينة...

عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا

أبو البراء
29-11-2006, 04:54 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، قد يستفيد البعض طالما أن الأمر يتعلق بمجربات حسية ليس لها علاقة بالشرع ، وبخاصة أن لكم خبرة واسعة - طبعاً سابقاً - بالحن والشياطين ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 11:33 PM
يعني يا شيخ مقبولة منك و عارف نيتك خير .... ولو أنني واثق أن البعض قد يتشبث بمثل هذه الملاحظات ضدي .. لكن أنا أعرف أنك تحبني رغم كل شيء ... فهل أنا مخطيء ؟؟

أبو البراء
30-11-2006, 02:51 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، والله ما قصدت ذلك ، واعلم يا رعاكم الله أن الصحابة كانوا يتذاكرون بعض الأيام الخوالي ، واعلم بأن أي كائن كان لن يستطيع أن يمس طرفكم طالما كان لي في العمر بقية ، ونشهد الله على محبتكم فيه ، وأنت أعلم الناس أنني لن ولن أقبل أن يمس مشرف أو عضو من قريب أو بعيد في ظل منتدانا الغالي والحبيب ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مسك الختام
30-11-2006, 11:12 AM
الأخ الفاضل : الشوبكي
معلومات قيمة
جزاك الله خير الجزاء
وأجزل لك الأجر والمثوبة والعطاء
وجعلك في الدنيا من السعداء
وبلغك في الآخرة منازل الشهداء .

وكل من قال : آمين

أبو البراء
30-11-2006, 12:18 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( مسك الختام ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
30-11-2006, 07:30 PM
جزاك الله خيرا يا شيخ الشوبك ولكن من وجهة نظري البسيطة انه لا يمكن لشخص تحديد ما اذا كان هذا المصاب مصاب بجن طيار ولقد وضع الشوبكي النقطة الحساسة على المفصل الصحيح وهي ان هذا الانسان لربما مصاب بجن غير محبوس في الجسد ولا يعني هذا انه طيار والله اعلم

أبو البراء
01-12-2006, 10:43 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم مالك
01-12-2006, 06:03 PM
حفظ الله الجميع .

كل الجن لهم سرعة وخفة فى الحركة وأمر تخصيص الجن الطيار بخدمة السحر فيه نظر
لان السحر يبني على طبع برج الشخص والكوكب الحاكم عليه فيؤخذ من مواد الارض وتمزج
مع مواد أخرى أن كان للمحبة أخذت مواد يحكم فيها الزهرة وكما يقولون هو للمحبة وبشرط ان يكون الطرف المستفيد للسحر من برج الزهرة فيحدث توافق روحي بين الشخصين بشرط الوقت والمكان الذي يوضع فيه وهذه الاخيرة من التصاريف أي المدفون او المعلق وووالخ .

ولايشترط نوع الجني فى هذا السحر أو ذاك.

وأن كان مكان السحر فى عتبة البيت يزيد عند الاقتراب منه سلباً أو أيجاباً وقد يدخل الوهم فى حالة القناعة بأن الشخص مصاب .

وأي شخص الان أسأله هل تشعر بضيق عند دخول المنزل أعتقد أن اغلب الاجوبة سوف تكون أيجابية وهذا قد يرجع الى ضغوط الحياة ومصاعبها والعقل الباطن يشتغل عند البعض عند تفكره فى حال الاولاد فيتولد عنده ضغط فكلما رأئهم أزداد الضغط فالاصل هو الخير لانه يريد ان يعيشهم حياة كريمة طيبة ولكن بالحلال وهنا وبحسب الوضع الراهن القابض على دينه كالقابض على جمرة فبعض الناس لها أيمان قوي كبير لاتهزه الاعاصير والبعض ينهار عصبياً
فيظن أن به شي من السحر ,والكثير يلاحظ التشابه بين الامراض الروحية والنفسية من ناحية حتى الاعراض العضوية المتسببه من ورأئها .

فلا ألزام بنوع الجني بحسب نوع السحر أو العكس .

والله أعلم بالصواب .

أبو البراء
02-12-2006, 02:21 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( مالك ) ، مع التنبه لما ذكره اللأخ الكريم بأن هذا النوع وهو ( سحر الكشدانيين ) من السحر والشعوذة كما ذكره الفخر الرازي :

قال ابن كثير - رحمه الله - : ( قد ذكر أبو عبدالله الرازي أن أنواع السحر ثمانية : سحر الكذابين والكشدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة المتحيرة وهي السيارة ، وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر ) ( تفسير القرآن العظيم – باختصار – 1 / 138 ) 0

فليتنبه لذلك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم مالك
02-12-2006, 10:03 PM
الله يحفظك يا شيخ

وأمر عبدة الكواكب أو الكشدانيين ...كان قديماً احد الحكماء ولايحضرني أسمه متأمل فى الطبيعة وباحث فى أسرارها وفى يوم خرج عليه شي مثل الظل فأرتعب فقال له أنا (طبعك)أي من قوة تأملك
وووالخ ,المهم قال له (طبع أذكر القصة بلهجة مثل الدارجة ),قال له أنا طبعك وأنا أسكن فى الكوكب
كذا مثلاً قال له عطارد ,فقال حتى أطلعك على أسرار الطبيعة يجب أن تلبس لاباس كوكب عطارد
وتتعطر بما يحكم فيه وأظن الجميع يعرف ان لكل كوكب لونه ومعدنه وأرقام وحروف يحكم فيها
وله أتجاه وطول وعرض وله أعشاب يحكم فيها وووالخ ,,,ومن هنا جائت قصة عبدت فيدخل الرجل
فى خلوة ويلبس لاباس الكواكب الذي يريد سؤاله ويدعوا بدعوة الكوكب مثلا القمر يقول أيها السيد
وماأدري ايش كلام طويل ولكل كوكب دعوة خاصة به ولباس ولون ومعدن وبعد الانتهاء من الخلوة
يسأل مايريد فمنهم من يريد سر الارقام والحروف ومنهم من يريد التفنن فى علم الاعشاب وتراكيبها
ولكل كوكب طلسمه الجامع ووفقه وماالى ذالك ...

وحتى أن هناك كتب منسوبة للرازي وأن كانت تتحدث عن أمور طبية فله كتب تتحدث عن النواميس
وخوارق العادات وووالخ وكان فى ذاك العهد تصنيفات كثيرة للسحر لربما فاقة تصنيفات الرازي .

وأبواب وتصانيف السحر لاتعد ولاتحصى فكل مافى الكون ويكون سلبي يُشار أليه بالسحر
النميمة شبهت بالسحر وحتى العائن قد يكون ساحر مجازياً ...ومن نفث على عقدة فقد سحر
ولكن لن يؤثر نفته أن لم ينتهج منهج السحرة وقواعده وكلنا ستطيع ان نعقد وننفث ولكن لانتائج .

وبمناسبة ذكر الكواكب هناك نواميس وسنن يجب أن نضعها فى الحسبان فهناك أقتباس علم الفلك لمعرفة الحساب وفصول السنة ...والحديث عن صيام الايام البيض أظن الجميع أطلع على البحث
أن عند أكتمال القمر يحدث مد وجزر داخل جسم الانسان لان جسم الانسان يحتوي على نسبة عالية من الماء وووالخ ...
وكما القمر له ثاتير على الانسان فى أوقات معلومة وأسباب أصبحت مفهومه فلكل كوكب ثاتير على الانسان سلباً أم أجاباً أن نظراً الى الامر علمياً وبعيداً عن الامور ال******ة ...

وأن كان فى أكتمال القمر أمور تستخدم فى السحر ولكن (هذه الاخيرة) بفعل فاعل وبقصد
واكتماله وثاتيره فى جسم الانسان والوقاية منه بالصوم من النواميس الطبيعية والسنن
ونظام الكون الذي خلقه الله ولكن الشياطيين توظف مثل هذه الامور وتضعها فى قالب
ما فينتج عنها كفر أو أعتقاد مخالف للشرع ...ولاننسى التنجيم بحركة الكواكب ووالخ.

والله أعلم بالصواب .

أبو البراء
02-12-2006, 10:13 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( مالك ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمد عامر غلاييني
14-04-2007, 12:19 PM
السلام عليكم
انا جديد في هذا المنتدى فلا ادري كيف احدد اتجاه رسالتي
اظن ان جني طيار كما وصفتموه يحاول افساد حياتي وديني
المشكلة بدأت معي و انا بسن 16 تقريبا
عندما فتحت عيني ووجدت نفسي بغرفة مختلفة و قزم يجلس امامي ويضحك ضحكة خبيثة
أغمضت عيني و فتحتهما فلم أجد شيئا
ومن ذلك الوقت و انا تروادني الأحلام المزعجة والكوابيس
وبفضل الله هداني ربي للآذان في تلك المواقف فلم يكن لهم سيطرة علي وكانوا يهربون
وباحد الاحلام حصرني جني في غرفة و كان يتشبه لي بخالي فاحسست به انه جني فظهر لي على شكل ارنب كبير
فبدأت بالصراخ و لاقول الله اكبر وبدأت اقفز فوقه وكانت حركاتي سريعة وقوية جدا حت سمعت صوت منه كصوت السعدان
و اظنني ان قتلته
وبدأت الاحلام من بعدها تهدأ وكان ذلك و عمري 22
الآن تزوجت منذ ثلاثة سنين
في السنة الولى كنت اسكن في منزل اهلي وكانت الاحلام تروادني ولكن إزعاجها ضمن المستوى المنطقي
وبعد هذه السنة انتقلت الى بيت جديد يبعد عن منرل اهلي 10كم (ملاحظة بيت اهلي بعناه ولم ادخل اليه بعدها الا من شهر زيارة للشاري)
اما في هذا البيت لم اشاهد اي احلام على الإطلاق حت قبيل رمضان الماضي
رايت ان جني يقول لي و يدعي انه يعلم ما افكر وما اريد ان افعل وان اخته لديها قوة بان الجن لا يستطيعون ان يروها اذا ارادت ونها مسخرته ليراقبني وعلى ما اذكر قال لي اسمه شمس والله اعلم
فلم ارم له اي قيمة واستطعت ان اوقف تفكيري و بدات بالمشي بشكل مستقيم الى از وجدت ابي رحمه الله فقصصت عليه
فلم يصدقني فظهر ذلك الجني لنا و قال لي الم اقل لك اني اعرف ماذا تفكر فقال لي والدي قل الله
فقلت الله فوجدت نفسي بمسجد اريد ان اصلي و الجنية تحوم حول المسجد لاتستطيع الدخول وتقول لى
سوف تنسى الذكر لوقت و سوف تجدني انتظرك (هنالك بقية للحلم سوف اكمله ان اردم ذلك)
واستيقظت ومر رمضان وقد قصرت في العباداة فيه دون العادة
و في نصف رمضان وجدت زوجتي ورقة بالبيت فيها احرف مقطعة و بعض من ايات سورة الواقعة
وفيه دعاء على الحاسد رهيب وقد ادخل الدعاء ضمن الاية
سالت عنها بعض الناس فدلوني على شخصين وقالا لى انها حجاب شرعي
ولكن تبين لى ان هذين الشخصين ما هما إلا ساحرين يتخفيا بستار الدين
فبدأت اسال عن كيفية اتلافها فلم يجيبني احد بجواب شرعي
بعد ثلاثة ايام وكان يوم الجمعة
صليت وزوجتي صلاة الصبح وبدات ادعي فوجد نفسي ادعي للرسول
وشعرنا بخشوع ولذة تساوي الدنيا ومافيها
ومن ثم نمنا فتحت عيني في الساعة السادسة فوجد نصف راس زوجتي
ممحي و راس طفل بجسم اسطواني مستلقي على راسها ولا يتحرك
فقربت يدي لاكمشه فاختفى وعاد راس زوجتي كما كان بسرعة
واستيقظت زوجتي وقالت لي انها رات حلما مزعجا
بانها راتني ازني والعياذ بالله وانها تشعر بكره شديد تجاهي
فقلت لها ما رايت وبدأنا بقراءة بداية سورة البقرة واية الكرسي
وبدانا ننصح انفسنا بمعاودة قراءة جزء كل يوم
ومن ثم نمنا ثم استيقظنا معا وشعرنا بخوف شديد
فغيرت مكاني وبدأت بقراءة اية الكرسي في نفسي
وقد لاحظت واياها انه يوجد صمت شديد
وما لبثت الا ورايتها ترجع الى الخلف وصرخت بصوت عال
فوقفت فاحسست انه شيء و قد لقطني من ظهري وارتبط لساني
وكان كهرباء 25كيلو فولت اصابتني
حاولت الاتجاه الى القبلة واذنت فما لبث الا وانطلق لساني بالأذان
وبدات اقراء و ادعو بدعوات جميلة لا اذكر منها الا طلب الجنة من الله
فهدأنا وجلست اما زوجتي نصف دقيقة نحاول ان ندرك ماذا حل بنا
الا وقد عاودتنا الكرة ففعلت كما سبق وبدات بقراءة سورة البقرة واحسست
ان حمامة تتخبط في الجدران و تحاول الدخول الى ظهري ولا تستطيع
ففتحت الشباك و اشرت بيدي ان اخرجي
فشعرت ان احدا ينتظر بالخارج واوحت لي ولا ادري كيف ان اخرج من البيت
ان كنت اريد السلام فاما ان نتقاتل الى الموت او انه اذا خرج فسيقتلوه
ولا ادري كيف حصل لي هذا التفكير ,ايحاء ام اني اوهمت نفسي به
فوضعت غطاء الصلاة على زوجتي وهي تقراء ما اقراء وحملت ابني
وخرجت بهم كان ذلك في الساعة الثامنة وكانت الحي والبناية كانهما مهجوران
فلا طير ولا قطة ولا بشر
ولم اجد نفسي الا ونحن بالشارع العام وزوجتي ايضا لا تذكر كيف وصلنا الى الشارع العام
ومن بعدها عرفت شيئا جديدا في هذه الحياة وهوالخوف
والان اتسحي كيف اطلب الشهادة في سبيل الله والخوف يعمر قلبي
حرقت الورقة ووضعت عليها ملح كما قالو لي
وبدات ادرس في هذا الموضوع بشكل شرعي
ما يحصل لي الان هو الاحساس في بعض الاحيان ان احدا يحاول
دخول جسدي -ازعاجي -وقد تربصت مرتين وانا مستيقظ
الان ومنذ شهرين بدات المشاكل بيني وبين زوجتي
ونحن لا نريد ان نعترف ان شيئا من السحر او ما شابه يريد التفرقة
لي صديق دلني على موقعكم وحاول ان يرقيني بالرقية الشرعية
ولكني لم اتأ ثر الا انني ارتحت قليلا
مسكت اذكار الصباح و المساء
وكلما استطعت اقرا بعضا من سورة البقرة
وضعي النفسي مسقر ولكن زواجي بدا بالتهديد
ارجوا من الله ان يصرف كيدهم عني وعن امة محمد صلى الله عليه وسلم
وارجوا النصيحة منكم
ولكم جزيل الشكر
السلام عيكم ورحة الله وبركاته

أبو البراء
21-05-2007, 09:35 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخ الفاضل ( محمد ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( محمد )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

غلبة الظن بأن معاناتكم بسبب الإصابة بداء السحر ولذا فأنصحكم يا رعاكم اله باتباع البرنامج العلاجي التالي :

( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && ) (www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=757)

كما أنصحكم بالتالي :

أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي :

يومياً ولمدة ثلاثة أيام من استخدام الخلطة يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي :

* ثلاث حفنات من الملح الخشن 0
* ربع تولة مسك أسود 0
* ربع تولة مسك أبيض 0
* ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0
* ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0

ويجلس المريض في البانية لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة ، إن أمكن حيث أن المريض في العادة يكون في حالة إعياء تام 0

ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي :

* احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0
* 100 غرام من الشذاب 0
* ربع تولة مسك أسود 0
* ربع تولة مسك أبيض 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة صغيرة حبة سوداء 0
* ثلاث حبات من ( الجنسنك )

ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في اتلمنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0

ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي :

استكانة شاي من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0
يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0

رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً :

حلتيتة ( خلي ) بقدر حبة اللبن تذاب في ماء فاتر وتحلى بعسل سدر طبيعي وتشرب قبل النوم 0

وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمر السلفيون
16-08-2007, 08:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخوة الإسلام والإيمان عساكم بخير جميعا
وشيخنا الفاضل أبو البراء حفظه الله تعالى والله اشتقنا له ...
عدت بعد غياب فوجدت بريدي معطلا على غير عادة
فمن يمتلك الصلاحية في ذلك أن يفعّله تكرما لا أمرا وأن لا يحذف الرقم المرفق إلا بعد موافقة الشيخ ولا أعتقد انه يوافق لئلا يتحمل الفاعل إثم منع الماعون عن أخ مسلم
ومن هنا أوجه كلمة للأخ محمد غلاييني أن يتصل بي على هذا الرقم
06439109 فقد قال صلى الله عليه وسلم من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل وبناء عليه لعل وعسى أن يتقبلني الله معينا لك في مصابك هذا مع العلم يأتيني العشرات فأرفضهم لموانع عديدة لدي إلا أنت رأيت لزاما عليّ مساعدتك إن استطعت وقد تكون قريب جدا مني !!
والله من وراء القصد

أبو البراء
16-08-2007, 08:38 PM
:bism:

الأخ الحبيب والفاضل ( عمر السلفيون ) حفظه الله ورعاه

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بعودتكم وتواجدكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب المفضال ( عمر السلفيون )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بعودتكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة غير منقطعة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


أما بخصوص البريد الخاص فأطلب فوراً من الدعم الفني تصحيح الخطأ ، ولو تكرمت الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( الجنة الخضراء ) متابعة ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عمر السلفيون ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
16-08-2007, 09:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخوة الإسلام والإيمان عساكم بخير جميعا
وشيخنا الفاضل أبو البراء حفظه الله تعالى والله اشتقنا له ...
عدت بعد غياب فوجدت بريدي معطلا على غير عادة
فمن يمتلك الصلاحية في ذلك أن يفعّله تكرما لا أمرا وأن لا يحذف الرقم المرفق إلا بعد موافقة الشيخ ولا أعتقد انه يوافق لئلا يتحمل الفاعل إثم منع الماعون عن أخ مسلم
ومن هنا أوجه كلمة للأخ محمد غلاييني أن يتصل بي على هذا الرقم
06439109 فقد قال صلى الله عليه وسلم من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل وبناء عليه لعل وعسى أن يتقبلني الله معينا لك في مصابك هذا مع العلم يأتيني العشرات فأرفضهم لموانع عديدة لدي إلا أنت رأيت لزاما عليّ مساعدتك إن استطعت وقد تكون قريب جدا مني !!
والله من وراء القصد

ونردد مع الشيخ أيضا :


الأخ الحبيب والفاضل ( عمر السلفيون ) حفظه الله ورعاه


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بعودتكم وتواجدكم في منتدانا الغالي فنقول :


هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه



هلا وغلا بالأخ الحبيب المفضال ( عمر السلفيون )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بعودتكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة غير منقطعة بالمشاركات النافعة



http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


أما بخصوص البريد الخاص فأطلب فوراً من الدعم الفني تصحيح الخطأ ، ولو تكرمت الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( الجنة الخضراء ) متابعة ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عمر السلفيون ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

وأعتب عليكم كثيرا إن كان لي الحق في عتابكم لماذا تحرمنا من الإستفادة من علمكم اكتب مالديكم ليستفيد الجميع
فقد تمر حالة وتستفيد ...
مع العلم يأتيني العشرات فأرفضهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

خطييييييير يا ابو عمر

وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
16-08-2007, 09:22 PM
:bism:

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو فهد ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمر السلفيون
17-08-2007, 02:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيت خيرا أبا فهد اعتبرني تلميذا لديك فحامل المسك إما يعطينك من مسكه أو يصيبك من رائحته وهذا ظني بكم إن شاء الله
وكيف لا وشيخنا أبو البراء حفظه الله تعالى قائم على هذا الصرح يوجه هذا ويشخص حالة هذا ويحتسب أجره عند بارئه
أحسن الله إليكم وأثابكم الحسنى و زيادة .....

أبا فهد قلت خطيررررر أبا عمر ؟!!!

عرّفني بنفسك اخي الكريم الظاهر أنت أحد الأعزاء على قلبي ومنيّ عارف لأنو ما مين من كان بيعرف أبو عمر!!!
فطول الغياب أنساني كنية الأحباب إلا أبو البراء :)

أبو البراء
19-08-2007, 06:33 AM
:bism:

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر السلفيون ) ، لا يمكنك أن تنسى المشاغب ( سعيد بن عيد ) في ( منتدى الكلمة الطيبة ) :marsa88: ، هو ذا ( أبو فهد ) في منتدى الرقية الشرعية ، وأذكرك بحديث المصطفى :salla-icon: : ( أحبب حبيبك هوناً ما 0000 ) وأنت تابع الحديث :marsa35: :marsa35: :marsa35: 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمر السلفيون
20-08-2007, 04:54 AM
ــ أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما و أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما


أحسنت شيخنا بارك الله فيك
وأهلا وسهلا بالمشاغب سعيد بن سعيد حسب ما أذكر وليس (عيد) اشتقنالك يا زلمة وين هالغيبة ؟
وبعدين ما في مين يرد لي بريدي ؟!

أبو فهد
20-08-2007, 01:22 PM
بارك الله في الجميع وجزاهم خيرا
ـــــــــــــــــــــــــــــ

حياك الله ياشيخ ابو او ابا او ابي عمر
وعذرا لا اجيد اللغة العربية وقواعدها

أما ان كنت انا مشاغبا فأنتما
تستحقان لقب كبار المشاغبين

أبو فهد
20-08-2007, 04:49 PM
ونعتذر من الأخوة والأخوات الكرام الأفاضل للخروج عن الموضوع

باب ما جاء في الاقتصاد في الحب والبغض

[1997]حدثنا أبو كريب حدثنا سويد بن عمرو الكلبي عن حماد بن سلمة عن أيوب عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة أراه رفعه قال

أحبب حبيبك هـــونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما
وأبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما

قال أبو عيسى هذا حديث غريب لا نعرفه بهذا الإسناد إلا من هذا الوجه وقد روي هذا الحديث عن أيوب بإسناد غير هذا رواه الحسن بن أبي جعفر وهو حديث ضعيف أيضا بإسناد له عن علي عن النبي e والصحيح عن علي موقوف

( سنن الترمذي 4/360 )
ـــــــــــــــــــــــــــــ


شرح الحديث

قوله (1997) حدثنا سويد بن عمرو الكلبي أبو الوليد الكوفي العابد من كبار العاشرة ثقة وأفحش بن حبان القول فيه ولم يأت بدليل عن حماد بن سلمة بن دينار البصري أبي سلمة ثقة عابد أثبت الناس في ثابت وتغير حفظه باخره من كبار الثامنة
قوله أراه بضم الهمزة أي أظنه

أحبب حبيبك هونا ما من باب الأفعال أي أحببه حبا قليلا فهونا منصوب على المصدر صفة لما اشتق منه أحبب
وقال في المجمع أي حبا مقتصدا لا إفراط فيه ولفظ ما للتقليل عسى أن يكون بغيضك يوما ما الخ قال المناوي في شرح الجامع الصغير إذ ربما انقلب ذلك بتغير الزمان والأحوال بغضا فلا تكون قد اسرفت في حبه فتندم عليه إذا أبغضته أو حبا فلا تكون قد أسرفت في بغضه فتستحي منه إذا أحببته

ولذلك قال الشاعر

فهونك في حب وبغض فربما بدا... صاحب من جانب بعد جانب

قوله هذا حديث غريب لا نعرفه بهذا الاسناد إلا من هذا الوجه الخ قال المناوي في شرح الجامع الصغير وأخرجه البيهقي في شعب الايمان عن أبي هريرة والطبراني في الكبير عن بن عمر بن الخطاب وعن بن عمرو بن العاص والدارقطني في الأفراد وبن عدي في الكامل والبيهقي في شعب الايمان عن علي مرفوعا والبخاري في الأدب المفرد والبيهقي عن علي موقوفا عليه قال الترمذي هذا هو الصحيح انتهى

( تحفة الأحوذي 6/113 )

عمر السلفيون
21-08-2007, 07:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معذرة من الجميع سأعيد الموضوع إلى مكانه الطبيعي ولدي تعقيب على ما تفضل به الأخ الشوبكي قريبا إن شاء الله
أرجو أن تتسع صدوركم لما عندي , فالحق مطلبي ورضى الرحمن غايتي .
والله من وراء القصد

أبو البراء
21-08-2007, 08:50 PM
:bism:

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر السلفيون ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمر السلفيون
23-08-2007, 06:11 PM
تعليق و وجهة نظر.. الإصابة ب ( الجني الطيار )




تكلم الإخوة الرقاة قديما وحديثا عن جني يغادر وقت الرقية و يعود بعدها ... ونسبوا هذا الفعل إلى نوع من أنواع الجن معروف .. مذكور في الأحاديث وهم الجان الذين يطيرون في الهواء ... وسموا هذه الإصابة أنه عنده ( جني طيار )

ومن وجهة نظر العبد الفقير ::

و فجأة قرر هذا الجني سواء خوفا من الذهاب للراقي او لأي سبب أن يخرج تماما من الجسد بدون قراءة ولا غيره ويخرج خروج تام ...

فعندما يذهبون للمعالج يكون الشخص سليم .. او ان الجني يخرج بسهولة اوائل الرقية ..

و عند رجوع المريض من عند المعالج يقوم هذا الجني بمتابعته ومحاولة الدخول فيه ثانية

عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا



بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ,نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين , نكاية بالرافضة الملاعين عليهم لعائن الله تترا إلى يوم الدين , الذين يشتمون الصحابة وأمهات المؤمنين وتقربا إلى الله ببغضنا لهم إلى يوم الدين أما بعد :

أخالفك أخي الكريم الشوبكي بتحليلك لشخصية الجني الطيار وأماكن تواجده وكأنك شاهدته ورأيته ومن ثم بنيت نظريتك التي اسهبت بها.

ألم تلاحظ معي أخي الكريم أن الحديث فيه إخبار عن وجود بعض أصناف الجن ومنهم الطيار على وجه الخصوص فاقحمتموه في بدن المصروع دون غيره حين الفشل ليصبح الشماعة المسببة لعدم نجاح العلاج !؟

أخي الكريم قلت (فعندما يذهبون للمعالج يكون الشخص سليم .. او ان الجني يخرج بسهولة اوائل الرقية ..
و عند رجوع المريض من عند المعالج يقوم هذا الجني بمتابعته ومحاولة الدخول فيه ثانية)

بما أني عربي مسلم وكفى بها نعمة لله الحمد لا يمكنني تكذيب القرءان ولا سنة المصطفى بهذا الكلام الذي يفيد أن الراقي حين يقرأ آيات الله ويصبح المريض في حصن حصين بالأوراد التي قام بنفسه بها وتعويذ الراقي له أيضا ثم يعود ذاك الطيار الشاطر الذي يتغلب على كلام الله والأدعية المأثورة عن نبينا محمد وكأن شيئا لم يحدث له !!!
إن القول بأن الجني يعود هكذا مسألة فيها ما فيها من خلل عقدي وشرعي إذ من الممتنع عقلا ونقلا وشرعا أن يعود اللص إلى المنزل بعد أن تم طرده وأغلقت الأبواب والمنافذ بإحكام اللهم إلا إذا نسيت بابا أو ثقبا فرجع من خلاله حينئذ ليس رجوعه بشطارته بل بغفلة وإهمال الموصد لأبوابه ومنافذه حينئذ لا يلوم إلا نفسه هذا من الناحية العقلية .

أما من الناحية الشرعية فإن هذا الاعتقاد يوهم الذاكر والمسلم بالعموم أن تحصيناته النبوية ليست على الحقيقة فقد يدخلها غبش وهذا تمام التشكيك بالتحصينات النبوية الصحيحة .

واخيرا أقول وكلي ثقة بالله أولا وأخيرا أن الراقي حين يعوذ المريض ويدعوه إلى المواظبة على أذكاره بيقين وحسن ظن ببارئه ثم لا يخل بتعليماته فلا يمكن عودة لا الجني الطيار ولا الغواص ولا المارد ولا العفريت إلا إذا أخل بتحصيناته فليكن هذا عقابا له بالسماح لعدوه بالانتصار عليه فهو قد ترك سلاحه الأمضى ورجع إلى غفلته السابقة .
قال تعالى (و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا )
وقال جل من قائل ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )

اعتذر إن سببت إزعاجا لأحد
والله من وراء القصد .

أخوكم الشوبكي
23-08-2007, 07:29 PM
حياك الله أخي الفاضل .. في الواقع الموضوع يتحدث عن الجني الطيار المذكور في الحديث الشريف بشكل ثانوي ..

و صلب الموضوع يدور حول ما يصطلح عليه بعض المعالجين من كون المريض مصاب و يشكو من الأعراض كاملة .

و عند فحصه بالرقية في جلسة العلاج لا تبدو عليه دلائل الحضور ... فيقولون أن به جني طيار ... و أنا أقول ليس شرط أن يكون طيار بل قد يكون من أي صنف .. و لكنه غير مربوط في الجسد .. فيهرب عند قدومه على المعالج .. ودعك من مسئلة رجوعه .. وركز على امكانية أن يهرب .. وهذا ممتنع على الجني المربوط بالجسد .. و يسير على من لم يكن مربوطا ....

و أما امكانية عودته لضعف التحصين فوارده كما أن إمكانية التحصن منه بشكل تام موجودة ... و الله خير حاقظا وهو أرحم الراحمين .

أخوكم الشوبكي
23-08-2007, 07:38 PM
إن القول بأن الجني يعود هكذا مسألة فيها ما فيها من خلل عقدي وشرعي إذ من الممتنع عقلا ونقلا وشرعا أن يعود اللص إلى المنزل بعد أن تم طرده وأغلقت الأبواب والمنافذ بإحكام اللهم إلا إذا نسيت بابا أو ثقبا فرجع من خلاله حينئذ ليس رجوعه بشطارته بل بغفلة وإهمال الموصد لأبوابه ومنافذه حينئذ لا يلوم إلا نفسه هذا من الناحية العقلية .

أما من الناحية الشرعية فإن هذا الاعتقاد يوهم الذاكر والمسلم بالعموم أن تحصيناته النبوية ليست على الحقيقة فقد يدخلها غبش وهذا تمام التشكيك بالتحصينات النبوية الصحيحة .

واخيرا أقول وكلي ثقة بالله أولا وأخيرا أن الراقي حين يعوذ المريض ويدعوه إلى المواظبة على أذكاره بيقين وحسن ظن ببارئه ثم لا يخل بتعليماته فلا يمكن عودة لا الجني الطيار ولا الغواص ولا المارد ولا العفريت إلا إذا أخل بتحصيناته فليكن هذا عقابا له بالسماح لعدوه بالانتصار عليه فهو قد ترك سلاحه الأمضى ورجع إلى غفلته السابقة .
قال تعالى (و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا )
وقال جل من قائل ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )

اعتذر إن سببت إزعاجا لأحد
والله من وراء القصد .

في الواقع أنا متفق معك و مستغرب في نفس الوقت ... و كأنه لم يطرق سمعك أن من المرضى من يتعرض لاعتداء الجان و هو يقرأ البقرة يوميا و يأتي بالأذكار كاملة ...

و أعتقد أن حديث النبي في فضيلة الأذكار و خاصية سورة البقرة صحيحة بلا شك و على قدر صدق القاريء و كمال يقينه ينال من الوعد المذكور بفضيلة السورة ...

كيف نرجو إجابة دعاء .. قد سددنا طريقه بالذنوب

أبو البراء
23-08-2007, 08:15 PM
:bism:

بارك الله في الجميع ، ونسأل الله الهداية والاستقامة على دينه ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمر السلفيون
23-08-2007, 11:53 PM
على قدر صدق القاريء و كمال يقينه ينال من الوعد المذكور بفضيلة السورة ...

كيف نرجو إجابة دعاء .. قد سددنا طريقه بالذنوبالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :
الحمد لله أن الخلاف لا يفسد للود قضية بين الاخوة والأحبة
الحمد لله أننا لم نختلف ولا قيد انملة حول هذه النقطة
ففي سرب واحد نحن نغرّد يا أخي لا فرق بين المقتبس من كلامك والمقتبس من كلامي وبالله التوفيق

العفريت إلا إذا أخل بتحصيناته فليكن هذا عقابا له بالسماح لعدوه بالانتصار عليه فهو قد ترك سلاحه الأمضى ورجع إلى غفلته السابقة .


شيخي أبو البراء بارك الله فيك وأرضاك
شيخي ما حدا رد لي بريدي طيب بلاش عدة الاشراف الملغاة لكن بريدي في الموقع يمكنني من متابعة المواضيع المشترك فيها بدلا من البحث عنها يمنة ويسرة

أبو فهد
24-08-2007, 01:32 AM
بارك الله في الجميع وجزاهم خيرا

حياك الله أخي الكريم الفاضل الشوبكي نور الرابط بعودتكم .


** قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ** الزمر53
ـــــــــــــــــــــــــــــ

[2816] وحدثني محمد بن حاتم حدثنا أبو عباد يحيى بن عباد حدثنا إبراهيم بن سعد حدثنا بن شهاب عن أبي عبيد مولى عبد الرحمن بن عوف عن أبي هريرة قال قال رسول الله eلن يدخل أحدا منكم عمله الجنة قالوا ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدني الله منه بفضل ورحمة .


صحيح مسلم
ـــــــــــــــــــــــــــــ



[2192]حدثني سريج بن يونس ويحيى بن أيوب قالا حدثنا عباد بن عباد عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت كان رسول الله e إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذات فلما مرض مرضه الذي مات فيه جعلت أنفث عليه وأمسحه بيد نفسه لأنها كانت أعظم بركة من يدي وفي رواية يحيى بن أيوب بمعوذات .
صحيح مسلم
ـــــــــــــــــــــــــــــ

يقول :

سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله :-

[ ( وكثير من الناس لا تنفعه الأسباب ولا الرقية بالقرآن ولا غيره لعدم توفر الشروط وعدم انتفاء الموانع ولو كان كل مريض يشفى بالرقية أو الدواء لم يمت أحد ، ولكن الله سبحانه هو الذي بيده الشفاء0فإذا أراد ذلك يسر أسبابه وإذا لم يشأ ذلك لم تنفعه الأسباب0 وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من حديث عائشة – رضي الله عنها – أنه كان إذا اشتكى شيئا قرأ في كفيه عند النوم سورة قل هو الله أحد وسورة قل أعوذ برب الفلق وسورة قل أعوذ برب الناس ثلاث مرات ثم يمسح بهما على ما استطاع من جسده في كل مرة بادئا برأسه ووجهه وصدره 0 وفي مرض موته – عليه الصلاة والسلام – كانت عائشة – رضي الله – عنها تقرأ هذه السور الثلاث في يديه عليه الصلاة والسلام ثم تمسح بهما رأسه ووجهه وصدره رجاء بركتهما ، وما حصل فيهما من القراءة فتوفي صلى الله عليه وسلم في مرضه ذلك لأن الله سبحانه لم يرد شفاءه من ذلك المرض لأنه قد قضى في علمه سبحانه وقدره السابق أنه يموت بمرضه الأخير- عليه الصلاة والسلام –)

المصدر :

السلسلة العلمية – نحو موسوعة شرعية في علم الرقى

(12) المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين ـ تأليف أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ]

جزء من تعقيب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز يرحمه الله
من موضوع تعقيب العلماء والمشائخ على الشيخ علي بن مشرف العمري

عمر السلفيون
24-08-2007, 07:38 PM
حياك الله أخي الفاضل .. في الواقع الموضوع يتحدث عن الجني الطيار المذكور في الحديث الشريف بشكل ثانوي ..

و صلب الموضوع يدور حول ما يصطلح عليه بعض المعالجين من كون المريض مصاب و يشكو من الأعراض كاملة .

و عند فحصه بالرقية في جلسة العلاج لا تبدو عليه دلائل الحضور ... فيقولون أن به جني طيار ... و أنا أقول ليس شرط أن يكون طيار بل قد يكون من أي صنف .. و لكنه غير مربوط في الجسد .. فيهرب عند قدومه على المعالج .. ودعك من مسئلة رجوعه .. وركز على امكانية أن يهرب .. وهذا ممتنع على الجني المربوط بالجسد .. و يسير على من لم يكن مربوطا ....

و أما امكانية عودته لضعف التحصين فوارده كما أن إمكانية التحصن منه بشكل تام موجودة ... و الله خير حاقظا وهو أرحم الراحمين .


معذرة أخي لم انتبه لهذا التعقيب من قبل
أقول أخي الفاضل هنا مربط الفرس هذا الاصطلاح مرفوض شرعا ونقلا وعقلا لأنه يستحيل عودة حتى الجني الأحمر بعد رقيته وتحصنه أما من فرّط وأهمل أذكاره فليس هذا ما نتكلم حوله فذنبه على جنبه

وأما مسألة هروب الجني قبل حضور الراقي أو أثناء وجوده فهذا معلوم كثيرا لدي لكن بعد هروبه هل يرجع ؟؟!!
نعم يرجع إن لم يتحصن المريض بأذكاره بيقين أقول هنا وأشدد على كلمة يقين وحينئذ الخلل من المريض وليس من الأذكار والتحصينات التي لا أشكك بنجاعتها أبدا بعد انتفاء الموانع واستيفاء شروط الإستجابة أما حين التحصن بيقين فشياطين الإنس والجن لا يمكنها اختراقه إلا إذا أراد الله أن يحل قدره بهذا العبد لانتهاء أجله أو لحكمة هو يعلمها تبتعد المعقبات من حوله ليتم قضاء الله فيه

أما مسألة القول خروجه ورجوعه هكذا على إطلاقها
فهذا القول يفيد بأن الأذكار لا تنفع على الحقيقة وهذا محال على ما كان وحيا من الله .
فما رأيك إذن أخي الكريم في مثل هذه الحالة
إمرأة ذات تقى وورع وعفاف مواظبة على أذكارها قائمة في محرابها صائمة لنهارها حافظة لكتاب ربها ألمت بها حالة حين غفلة فجاءها الراقي وشرع برقيته ثم انتفض قائلا إن بها جني طيار كلما قرأت هرب وحين أذهب يرجع إلى المسكينة ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!
أقول هل هذا التشخيص مقنع وشرعي وهي التي لم تفرّط بأورادها وقراءتها للقرءان بالإضافة لرقية الشيخ المبجل فقد أصبحت بحصن منيع فمن أين دخل فيها من جديد !!!؟؟

أقول : من يعتقد بمثل هذا القول فليراجع عقيدته أولا ثم يتوب إلى بارئه ثانية ...
هذا والله اعلم


أخي أبو فهد شكرا على نقلك المبارك لكن لم أعرف أين أصنفه في هذا الموضوع
والله من وراء القصد

أبو فهد
24-08-2007, 09:16 PM
بارك فيكم جميعا وجزاكم الله خيرا

أخي عمر السلفيون .. شكرا لك على كلماتك الطيبة .

وعلى أي حال من أراد المزيد فليتفضل بالاطلاع على ماجاء في هذا الرابط ففيه الإجابات على أسئلة أخي عمر السلفيون :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=301

أخوكم الشوبكي
24-08-2007, 09:16 PM
لم أجد التعارض بين رأيي و رأيك ... و أعتقد أننا نقول نفس الفكرة بعبارات مختلفة .


بارك الله فيكم أخي أبو فهد .. و المنتدى منور بوجودكم

عمر السلفيون
24-08-2007, 11:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تعارض كما سبق أخي ولله الحمد بارك الله فيك وأعانك على أدعياء الرقية سر في نقاشه على بركة الله وأنا معك أشاهد وأستفيد والغريب أنه لم يعقب حتى الآن !
سلملي على شاهين أخي الشوبكي

أبو فهد وينك يا رجل طلعت معالج متمرس أيضا :)
بارك الله فيك على هذا النقل المفيد ما كنت أعتقد بجوده هذا في الموقع وكان كفاني في التعقيب على أخي الفاضل الشوبكي

أعدت قراءة الرابط وأنا مبتسم أدع للشيخ أبو البراء بطول العمر والأجر والمثوبة في كل ما تفضل به في هذا الرابط وغيره بارك الله بالجميع
قال الشيخ في الرابط المرفق

ويعتقد البعض أن الرقية الشرعية لا تجدي مع هذا النوع ، ولن يكون لها أية آثار أو نتائج إيجابية ، وهذا اعتقاد خاطئ ، فالرقية تحصن الإنسان وتضعف الشيطان مهما كانت قوته وجبروته ، ولا بد من توخي المريض في هذه الحالة ، اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى واتخاذ كافة السبل والوسائل الشرعية الكفيلة برد كيد عدوه والانتصار عليه 0 انتهى 0



صدقت شيخنا أثابك الله كل خير
والله من وراء القصد

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك

أبو فهد
25-08-2007, 03:48 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبو عمر انت وينك يارجل نعم أنا معالج متمرس أيضا :icon_rolleyes:

وانا ( ذو الاسماء الكثيرة :)) كما اطلق البعض هذا اللقب :marsa35:... ومتعجب :marsa35:من ما تم ارفاقه من قبلكم ..

سلم لي على الأستاذ أبو احمد ( المتأمل خيرا ) :mo--:
وعلى أي حال وفيك بارك الله ... وإياك أعانك على أدعياء الرقية الذين يزعمون مزاعم لا اساس لها من الصحة ..

وأعد قراءة الرابط وابتسم وأدع للشيخ أبو البراء بطول العمر والأجر والمثوبة في كل ما تفضل به في هذا الرابط وغيره بارك الله بالجميع
قال الشيخ في الرابط المرفق

ايضا :

[فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينطق بالوحي ومن الوحي ، ومع قوته صلى الله عليه وسلم وورعه وتقاه ، إلا أن الشيطان اعترضه في صلاته بقبس أو شهاب من نار... اهـ]


[ نلفت الإنتباه أننا لا زلنا في الموضوع تعليق ووجهة نظر [ الجني الطيار ] ]

وفيك بارك الله أخي الشوبكي .. ولكن المنتدى منور أكثر بوجودكم ِ

أبو البراء
25-08-2007, 09:26 AM
:bism:

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسند
25-08-2007, 05:36 PM
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم وفي جهدكم وعلمكم وعملكم

أخوكم الشوبكي
09-09-2007, 02:20 AM
عتاب .... """
:::


بيني و بين الشيخ عمر السلفيون .....


قرأت لكم بالصدفة في ملتقى الشبكة النسائية العالمية ... موضوعا .. تعلق من خلاله على موضوعي ( تعليق و وجهة نظر الجني الطيار) بقولك ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحد الأخوة قام بطرح نظريته هذه ولم اجد من أوقفه على حده وأبان له جرم فعلته فتوكلت على الله وعلّقت على موضعه بما ادين الله به فهل تكرمتن وأثريتنّ هذا الموضوع بعلمكنّ فإن هو أصاب فأنا أتراجع واستغفر الله وإن أخطأ فليعلم ذلك من خلال ما تفوح به أقلامكن عسى الله يلهمنا حسن الجواب.
والله من وراء القصد

......................

ثم عقبت بعد ردود بعض العضوات بقولك :

جزاكم الله خيرا
أحسن الله إليكما

نعم ولمثل هذا الاعتقاد ندعو
حين انتهاء بقية التعليقات سأقوم بارفاقهم في الرابط الأصلي لنريهم فقه نساءنا فما بال رجالهم ؟!

أبو البراء
29-02-2008, 09:46 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، ولا أقول إلا ما يرضي الله :

( اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك أنت تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم )

( الرواي : أبو سلمة بن عبدالرحمن بن عوف - حديث حسن - محمد بن ناصر الدين الألباني - صحيح أبي داود - برقم 767 )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المحارب007
02-04-2008, 10:33 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . .........احسنتم والله ....
الرقية هي الرقية ...ويبقى الفرق في الراقي والمريض ..والمكان ...فهذه عوامل قد تنجح العمل او تفشله ...
فالله سبحانه ..يعلم الجهر وما اخفى ....فالدعاء والتضرع كفيل بطرد او نسف الجن رغم شكلهم ونوعهم ....
لدي نفس الفكرة عن الجن الطيار ...لكن الان اقتنعت ان ..
الرقية ..ماهي الا سبب والنتيجة بيد الرحمن ...والواجب التوكل عليه من طرف المعالج والمريض ....

أبو البراء
03-04-2008, 07:50 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المحارب ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سماح نور
29-03-2014, 01:48 PM
ت السلام عليكم
انا مصابة بسحر مرشوش واظن ان خادمه طيار لانى لما ادهب للرقية يظن الراقى ان اكدب عليه لكن عندما ارجع الى البيت وفى الليل بالضبط احس بشئ ياتيني واحس بحرارة بالليل ووخز بالقدم والاصابع فمادا افعل

أبو البراء
30-03-2014, 01:45 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( سماح ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سماح ) ، فضلاً لا أمرا أرجو مراجعة الرابط الهام التالي :

( && مع التحية والتقدير لكل الأعضاء والزوار ونعتذر عن ذلك الإجراء ولكن لا مناص && )!!! (http://www.ruqya.net/forum/announcement.php?f=117&a=45)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سماح ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سماح نور
31-03-2014, 02:16 PM
الاقسام ال تفتح معى ؟؟؟

أبو البراء
02-04-2014, 05:57 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سماح ) ، الأوقات المذكورة بتوقيت مكة المكرمة تحري تلك الأوقات والأمر سهل إن شاء الله تعالى 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سماح ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

امل جديد
04-05-2014, 05:42 PM
اعجبني الموضوع و احببت المشاركة ان تكرمتم

انا اجهل ما معنى الطيار لكن عندي توضيح للاخ في مسءلت الطيران

فكما تعلم الطيور انواع فهناك البط و الحمام و النسور الخ
ولكل منها طريقته في الطيران و منها الذي لا يطير


لاني صراحة في صغري احلم بالطيران لدرجة اني صدقت انه بأمكاني الطيران

لكن كيف اطير؟؟؟ ليس كالنسر لالا

رجلي مرتفعة و امشي على استواء كأن شخص يحملك يعني ترتفع في مكانك و تطير افقيا هاذي في الاماكن المغلقة

و ان هربت من شئ تطير لكن ليس كطائر اقلاع و و انطلاق او كالحمام مثلا
لا يكون الطيران بالقفز يعني انت على الارض ثم ترتفع بزاوية و يستمر الدفع الى ان تصل الي نقطة و تقلع من جديد

لا اعرف اذا وصلت الفكرة

هذه الاحلام تكررت معي كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييرا بنفس الطريقة في الصغر
اما الان لا أحلم بها

و لذلك احببت ان اشرح فكرة الطيران الاول

أبو البراء
19-05-2014, 07:56 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( أمل ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أمل ) ، الأصل أن يؤخذ الحديث على ظاهره ، حيث ذكرت في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في بيان المس والصرع ) تحت عنوان : ( الاقتران الكلي العارض ( المس الكلي العارض ) ، حيث قلت :

ويلاحظ في هذا النوع من الاقتران تواجد للأرواح الخبيثة بشكل مستمر ودائم ، وبحصول القراءة على المصروع ورقيته بالرقية الشرعية ، يفر الشيطان لحين الانتهاء من الرقية ، ويعود ثانية وهكذا ، وقد يكون هذا الصنف أحد الأصناف الثلاثة التي أخبر بها رسول الله :salla-icon: في حديث أبي ثعلبة الخشبي - رضي الله عنه - حيث قال : قال رسول :salla-icon: :

( الجن ثلاثة أصناف ، فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون )

( صحيح الجامع 3114 )

ويعتقد أن هذا الصنف يندرج تحت النوع الأول وهم ( الذين يطيرون ) ، وقد حبى الله سبحانه وتعالى هذا الصنف بهذه الخاصية دون غيره من الأصناف الأخرى ، وله خصائص إضافية أخرى ومنها القدرة الفائقة على تلبس الجسد ومفارقته بسرعة مذهلة بإذن الله تعالى ، وهذا مشاهد محسوس عند المعالجين المتمرسين بالرقية الشرعية ، وهذا ما يطلق عليه العامة ( بالطيار ) والله تعالى أعلم 0

ويعتقد البعض أن الرقية الشرعية لا تجدي مع هذا النوع ، ولن يكون لها أية آثار أو نتائج إيجابية ، وهذا اعتقاد خاطئ ، فالرقية تحصن الإنسان وتضعف الشيطان مهما كانت قوته وجبروته ، ولا بد من توخي المريض في هذه الحالة ، اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى واتخاذ كافة السبل والوسائل الشرعية الكفيلة برد كيد عدوه والانتصار عليه 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أمل ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0